الرئيسية / الأسنان / ثمن زراعة الاسنان في تركيا

ثمن زراعة الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ما هو ثمن زراعة الاسنان في تركيا الحقيقي في توقيتنا الحالي ؟

الكثير يعتقد أن زراعة الأسنان مؤلمة، لكن دعنا نقول لك أن العملية بسيطة إذا قمت باختيار طبيب لديه خبرة كبيرة في هذا المجال ولديه أحدث الأجهزة كما في تركيا، حيث أن ثمن زراعة الاسنان في تركيا لا يقارن بأسعار الدول الأخرى. وفي هذا المقال سنتعرف سويا على زراعة الأسنان في تركيا وتكلفتها ومميزاتها وعيوبها..

ثمن زراعة الاسنان في تركيا

تتميز عيادات الأسنان التركية بتقديم كافة الخدمات لزوارها وعلى أرقى مستوى بتكلفة أقل من باقي دول العالم.

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

يعد عامل التَّكلفة عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا، لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ.

العامل الأساسي في تحديد سعر العملية هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.

التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المُثبِّطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السِّن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مُجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

التكلفة تعد رخيصةً جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

 

تركيب تقويم على ابتسامة هوليود
تركيب تقويم على ابتسامة هوليود

ربما تهمك زيارة: تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

عيادات زراعة الاسنان في تركيا

أما بالنسبة إلى عيادات الأطباء فهي مجهزة بأحدث الادوات والأجهزة ولديهم فريق طبي متكامل لخدمة المرضى.

أشهر أطباء عمليات تجميل الاسنان في تركيا

لمن يرغب بالخضوع لعلاج متكامل للأسنان بتكلفة مناسبة وبكفاءة عالية فإنه يمكنه الخضوع لها على أيدي الاطباء العرب في تركيا، فقد حققوا نجاحاً مبهراً في مجال علاج الأسنان في تركيا، وظهرت كفاءتهم في نتائج العمليات التي قاموا بإجرائها في وقتٍ قصير.

في السنوات الأخيرة توافد الكثير من السوريين إلى تركيا، وقد عملوا في كافة المجالات، من ضمن المجالات التي أبدعوا فيها المجال الطبي وخاصة طب الأسنان، وما يؤكد ذلك هو الشهرة التي حاز عليها أطباء الأسنان السوريين في تركيا، وكذلك الامتيازات التي منحتها لهم الحكومة التركية في الآونة الأخيرة بعد إثبات كفاءتهم في هذا المجال.

وأهم ما يميز أطباء الأسنان السوريين في تركيا وما وجه الأنظار نحوهم ما يلي:

حصولهم على شهادات طبية أساسية من سوريا بالإضافة لخضوعهم لتدريب مكثف لمدة عام في تركيا، ما يجعلهم متمكنين من هذا المجال.

  • حرصهم على جذب المزيد من العملاء فيعملون دائماً على تقديم أفضل نتيجة للمرضى.
  • يعتمدون في عملهم على أحدث المعدات الطبية، ويتكيفون مع بيئة العمل بصورة سريعة.
  • يمكنهم إجراء عمليات تجميل الأسنان بأنواعها المختلفة، ودون أن يشعر المريض بأي مشكلة مستقبلاً.

العيادة السورية التخصصية د.كامل توما

عبارة عن مركز متكامل متخصص بطب الأسنان وجراحتها، يوفر جميع المعالجات السنية والتجميلية وزراعة الأسنان، يكفيك أن تري تعليقات الناس وتقرأ تجارهم فى العيادة السورية لتعلم أنها وجهتك الصحيحة لعلاج كافة مشاكل أسنانك خصوصا التقويم، فهي تعتبر أفضل عيادة الاسنان بتركيا. مواعيد العمل لديهم: ‏‏١٠:٠٠ ص‏ – ‏٩:٠٠ م‏‏ , العنوان: ‏‎Haseki Sultan Mah. Daru:‎‏ ,

 اطباء اسنان سوريين في تركيا

الدكتور: أنس عبد الرحمن محمد سليم

  • من ومواليد محافظة اللاذقية – مدينة – جبلة -24- 1 –  1964
  •     يملك ويعمل في مركز اسنانكَ الدولي منذ 1994
  •     استشاري في زراعة الأسنان وخبرة 25 سنة في هذا المجال
  •   درس في جامعة نيس – الاتحاد الأوروبي
  •   معيد ومشرف في معهد التعويضات السنية في جامعة  نيس – الاتحاد الأوربي
  •  حاصل على شهادة في زراعة الأسنان من جامعة نيس .
  •    عضو في الجمعية السورية لزراعة الأسنان .
  • عمل  في مستشفى الوطني في اللاذقية – قسم الطوارئ السنية
  •     عمل في المملكة العربية السعودية –  مدينة الرياض – كإستشاري في مستشفى عبد الرحمن المشاري  – العليا – ( قرب العقارية )
  • شارك في الكثير من المؤتمرات والدورات التخصصية داخل وخارج سوريا .
  • خضع لدورات خاصة بصناعة الخزف، خبرة في مجال تصميم وبناء أسنان الخزف، خبرة في مجال التصوير والتشخيص الشعاعي البانورامي والسيفالومتري.

الدكتور أحمد سعيد حمد :

من أفضل اطباء اسنان عرب في اسطنبول أخصائي تجميل وزراعة الأسنان؛ عضو الأكاديمية الأوروبية للتجميل والمعالجة بالليزر؛ وعضو الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان. حاصل على شهادة إختصاص في مداواة الأسنان اللبية في جامعة نورث كالورينا NORTH CALORINA  مؤسس المركز الدولي ومركز النخبه لطب الأسنان في دمشق مؤسس مركز بسمة الدولي التخصصي لطب الأسنان حائز على العديد من شهادات متقدمة في تجميل الاسنان ومداواة الاسنان مع خبرة ثلاثون عاما .

ولكي تختار أفضل دكتور متخصص في طب الاسنان في تركيا بالنسبة لك فإن هذا يتم اعتماداً على العديد من العوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك وقام بزرعات شبيهة من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه في زراعة الأسنان مع الدكتور؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ لاحظ أن الدكتور قد يأخذ تقييمات إيجابية في مجال آخر غير زراعة الأسنان. هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك وشرح أسلوب العلاج ومدته مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ هل هناك ضمان على زراعة الأسنان؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة أسنان في تركيا بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين لكنهم مغمورين.

بعض أفضل أطباء زراعة الأسنان في تركيا هم:

  • عيادة الدكتور جيم بايسال في إسطنبول.
  • عيادة الدكتور إرهان إيتريك في مرماريس.
  • عيادة الدكتور آفاق كيهان في موغلا.
  • نوصيك بالحرص على البحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور زراعة أسنان في تركيا

 

 

 

 

زراعة الاسنان بالصور
زراعة الاسنان بالصور

افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

لكن إذا كنت تبحث عن المراكز الضخمة المتخصصة في زراعة الأسنان وتجميلها في تركيا، فتستطيع أن تجد أفضل المراكز في جميع المدن التركية.

مستشفى هوسبيتادنت لعلاج الاسنان في تركيا

تأسست هوسبيتادنت دنتال جروب في منطقة باغجيلار في عام 2006 من قبل فريق خبير في قطاع صحة الفم والاسنان على مدى 25 عام . تم افتتاح مستشفى هوسبيتادنت باغجيلار بقص شريط الافتتاح من قبل رئيس الوزراء وقتها، رجب طيب اردوغان والرئيس الحالى للبلاد .بعد ذلك انضم مركز الطب الجراحي كوناشلي آقسا وعيادات الاسنان الموجودة في بنية المركز إلى عائلة هوسبيتادنت. وتعتبر افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا.

تتميز مجموعة هوسبيتادنت دنتال جروب بالانتشار بسرعة بعد زيادة عدد فروعها بافتتاح هوسبيتادنت فاتح بتاريخ 2008، هوسبيتادنت جامليجا بتاريخ 2009، هوسبيتادنت بانديك في عام 2011 وهوسبيتادنت مجيدية كوي بتاريخ 2012 وبافتتاح هوسبيتادنت باقركوي وهوسبيتادنت فرانكفورت في أواسط عام 2012، وتستمر بالتقدم بخطوات امينة في قطاع صحة الاسنان والفم بفروعها 8 الثمانية .

تعد افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا لأنها توفر خدماتها على مدار 7 ايام و24 ساعة في عيادات أشعة الاسنان (وحدات التصوير الشعاعي المقطعي للاسنان، التصوير البانورامي الرقمي، التصوير الاشعاعي لقياسات الرأس وغرف العمليات RVG) مع 150 أطباء أسنان أخصائي و300 موظفين خبراء في القطاع الصحي وأحدث المعدات التقنية في هذا القطاع وخدمات في 12 اثنى عشر اختصاصات اخرى.

توفر هوسبيتادنت، خدماتها الصحية بشكل متوافق مع المعايير الدولية في خصوص التعقيم والتطهير التي لا بد منها في الخدمات الصحية والتي هي من أهم القيم التي يمتلكها الانسان في حياته .

هوسبيتادنت، الحائزة على شهادة نظام ادارة الجودة TS EN İSO :9001:2000، تستمر بدون انقطاع بتوفير خدماتها بوضع ارضاء المريض وأقارب المريض في مقدمة مبادئها الى جانت اهتمامها بالخدمات الصحية التي توفرها وفق المعايير الدولية .

مركز الرازي التخصصي لطب الاسنان في اسطنبول:

واحد من أفضل مراكز طب الأسنان في اسطنبول، يقع في منطقة الفاتح. اختيارك لمركز الرازي التخصصي لطب الأسنان يعنى حصولك على خدمات رائعة، فهم أشهر المراكز فى  كل ما يتعلق بتجميل الأسنان سواء تقويم، زراعة الاسنان بالليزر، أو ابتسامة هوليود.

ربما تهمك زيارة: تعرف على افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

انترناشونال استاتيك :

مركز إنترناشيونال استاتيك، من أفضل مراكز زراعة وتلبيس الاسنان في تركيا، فهو مستشفى عريق وله اسمه منذ زمن ومشهور في إسطنبول لأنه يقوم بإجراء العديد من عمليات التجميل الناجحة، فهو متخصص في كل عمليات زراعة الأسنان والتجميل المختلفة من شفط الدهون، وشد البطن، وتجميل الأنف، وعمليات زراعة الشعر، وقد قام مركز إنترناشيونال استاتيك بإجراء آلاف من العمليات الناجحة في مجال التجميل عامة، فهو يمتلك صيتًا واسعًا لا يقتصر على تركيا فقط، بل أيضًا يقصده روَّاد من الدول العربية لاجراء عمليات التجميل به نظرًا لتفوقه في هذا المجال.

 

 

الأسنان وعلاجها في تركاي
الأسنان وعلاجها في تركاي

مشفى الصحة والجمال:

  • مشفى متخصص بعمليات التجميل وزراعة الشعر وعلاج وتجميل الاسنان. ويقدم خدماته بشكل اساسي لشركات السياحة العلاجية والوكلاء في تركيا خارجها. وبالطبع للعملاء مباشرة.
  • يعتبر Health & Beauty سباقا دائما بإدخال وتطوير احدث التقنيات في مجال عمله، فهو مؤسَّس بجهود عدد من الأطباء وخبراء التجميل في تركيا، فالعمل التجميلي يكون بالتكامل بين الاطباء وخبراء التجميل العاملين في المشفى بمساعدة احدث التجهيزات حتى الوصول لافضل نتيجة ممكنة.
  • كافة الأطباء يضعون خبراتهم في تحليل الوجه والجسم من الناحية الجمالية ليخرجوا بأجمل وأفضل ملامح ممكنة بما يتناسب مع العمل التجميلي المراد اجراءه.
  • ما يميز المشفى هو تكامل العمل التجميلي بين اعضاء الكادر الطبي وتوظيفنا لأحدث التقنيات بحيث نعطي امثل نتيجة يمكن لأي شخص الحصول عليها.يستقبل مشفى الصحة والجمال زواره من كافة دول العالم، ويقدم لهم خدمات متكاملة تبدأ من اول تواصل مع المريض ولا تنتهي بانتهاء العلاج بل تستمر حتى التأكد من حصول المريض على النتيجة الكاملة.

عمليات زراعة الاسنان في تركيا

وقبل أن تبدأ إجراءات السفر والخضوع لعملية زراعة الأسنان عليك أن تتعرف على عيوب ومميزات زراعة الأسنان في تركيا.

عيوب ومميزات زراعة الاسنان

تعتبر تُركيا من أفضل الوجهات العالمية لإجراء تركيبات الأسنان كما أسلفنا، وذلك للأسباب التالية:

  • التكلفة الزَّهيدة للعمليات التي تقترب من نِصف تكلفتها في البلدان الأخرى.
  • كفاءة جراحي الأسنان ودرايتهم بأحدث الأساليب في هذا المجال.
  • التجهيزات الطبية عالية المستوى في غالبية عيادات تجميل الأسنان في تركيا.

سهولة السفر إلى تُركيا، بدءًا من بساطة إجراءات الحصول على تأشيرة فيها، مرورًا بتوافر خيارات كثيرة للانتقال إلى معظم المدن التركية، وأخيرًا وليس آخرًا توافر العديد من أماكن الإقامة فيها ذات الجودةِ العالية والسِّعر الزَّهيد.

لزراعة الأسنان عيوب كثيرة ومخاطر متعددة، منها:

  • الحاجة إلى التنظيف المُستمر للفم والأسنان، وفي حال تجاهل ذلك فقد تحدث التهابات حادة في الفم. عدم مواءمة عملية الزراعة لكل فك؛ حيث تختلف أحجام وكثافة عظام الفك، فلا تصلح لكل الأشخاص؛ كشخص تعرض لضربة في الوجه.
  • فقدان الشعور ببعض الأشياء بواسطة الأسنان، بسبب ثقب الفك، وعدم ارتباط السن الصناعي بأعصاب حسية، بل بمعدن. مُضاعفات جانبية ناتجة عن عملية التخدير الموضعي للفك، عند إجراء عملية الزراعة.
  • احتمالية خسارة الأسنان المزروعة بسبب بعض الأعراض الجانبية المُصاحِبة لبعض الأمراض في الفك؛ كالتهاب دواعم السن.
  • تعرّض الفك لمزيدٍ من المشاكل الإضافية؛ بسبب فقدان العظم، وجذور الأسنان، وذلك عند فقدان الأسنان المزروعة، وليس عند الخضوع لعملية الزراعة.
  •  إنهاك اللثة عند الحاجة لإزالة الأسنان المزروعة أكثر من مرة، واستبدالها بأُخرى، أو إجراء تعديل على عملية الزرع.
  •  التكلفة المادية العالية لعملية الزراعة، بالمقارنة مع تركيب الجسر أو أطقم الأسنان.

هل زراعة الاسنان تسبب السرطان

نتيجة لزيادة استخدام عمليات زراعة الأسنان لإعادة التأهيل الفموي ظهرت مضاعفات كثيرة لهذه الزراعة ومن بين هذه المضاعفات، والأكثرها شيوعًا هي العمليات الالتهابية التي تؤثر على العظام والأنسجة الرخوة والتي تُعرف باسم التهاب السمحاق، فالالتهاب المزمن هو عامل خطر لتطوير سرطان الخلايا الحرشفية الفموية.

تم نشر عدد قليل جدا من الحالات المصابة بسرطان الخلايا الحرشفية عن طريق الفم بسبب زراعة الأسنان، ومع ذلك مع زيادة عدد عمليات الزرع، من المحتمل أن نرى زيادة في حالات سرطان الخلايا الحرشفية عن طريق الفم.

ربما تهمك زيارة: ما هي تكاليف زراعة الاسنان في تركيا؟

مدة زراعة الاسنان

عملية الزراعة تتم على مرحلتين:

1- المرحلة الأولى يتم وضع الغرسة (الجزء الداخلى) والتى تأخذ تقريبا من 10 إلى 15 دقيقة للزرعة الواحدة.

2- المرحلة الثانية (التركيب النهائى) يتم تركيب جزء خارجى على الزرعة (وهو الجزء الذى يتم تركيب الطربوش عليه) وتأخذ 10 دقائق.

بعد المرحلتين السابقتين يتم الانتظار مدة شهرين لحين التئام العظام، ثم عمل أشعة لتوضيح حالة العظم وكثافته التى تحدد وقت التركيب المناسب فى وقته أم الانتظار مدة أطول لالتئام العظام بشكل أكبر.

 

 

 

عيوب زراعة الاسنان
عيوب زراعة الاسنان

 

مراحل زراعة الاسنان

زراعة الأسنان ليست مجرد لصق وتركيب بعض الأسنان الصناعية في الفم، إنها إجراء جراحي كامل يستغرق عدة أشهر لعلاج أسنانك التالفة واستبدال الأسنان والجذور المفقودة بأخرى صناعية. اعتمادا على عدة عوامل، تعتبر زراعة الأسنان أكثر أمانا وراحة من حشوات الجذر التقليدية وأطقم الأسنان الكاملة. أيضا تستمر زراعة الأسنان لفترة طويلة حتى لبقية حياتك مع الرعاية المناسبة. يلاحظ أن زراعة الأسنان كانت بديلا موثوقا عن الأسنان الطبيعية لأكثر من 40 عاما. تتم عملية غرس الأسنان على 6 خطوات أساسية، سوف نشرحها بالتفصيل.

المشاورات الأولية

قبل البدء في الإجراء، سيطلب منك طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان موافقتك على عملية زراعة الأسنان. سيقوم بإجراء فحص أسنان كامل، ويقوم بأشعة إكس للأسنان التالفة والمنطقة المحيطة بها، ثم يأخذ انطباعات عن حجم وشكل أسنانك. بعد إجراء تقييم مبدئي، وسيتحدث معك عن خطة العلاج الذي يوصي بها وأنواع زراعة الأسنان وقد يشرح خطوات الإجراء والإطار الزمني.

تطعيم العظام وإزالة الأسنان

إذا كانت عظمة الفك صحية وسليمة، ولا توجد حاجة إلى ترقيع العظم فستتمكن من بدء العملية . ومع ذلك، إذا كان لديك ترقيع العظام لأي سبب من الأسباب، فقد يستغرق الأمر 3-12 شهر قبل أن تكون عظمة الفك صحية بما يكفي لتحمل عملية زرع.

وضع الزرع

الخطوة التالية هي وضع الزرع أو الغرس الذي يستقر في عظام الفك. غرس الأسنان هو المسمار المعدني الذي تم تصميمه على شكل جذر السن. يستقر المسمار في عظم الفك الخاص بك ويعمل بمثابة مرساة للأسنان الصناعية بالكامل. قبل وضع الزرع، سيتم إعطاء التخدير الموضعي، وسوف تغفو أثناء الإجراء بأكمله وقد يستغرق 1-2 ساعات لإكماله. بعد الانتهاء من عملية الزرع، تبدأ عملية الشفاء. قد يمتد هذا إلى 7 أشهر لزراعة الفك العلوي و3-5 أشهر لزراعة الفك السفلي. بمجرد اكتمال الشفاء، قد تبدأ الخطوة التالية.

وضع التاج المؤقت

سوف يقوم طبيب الأسنان بفحص ما إذا كانت عملية زرع الأسنان قد تم دمجها تماما مع عظم الفك. إذا تم اندماجها بالشكل السليم، فقد حان الوقت للحصول على تاج مؤقت للشفاء. إنها قطعة مستديرة من المعدن سيتم وضعها على رأس الغرس المدمج بالفعل. يتم وضع غطاء الشفاء لتعزيز الشفاء وتوجيه أنسجة اللثة بطريقة مناسبة للشفاء وسيبقى لمدة أسبوع أو نحو ذلك.

وضع الدعامة

الآن للخطوة التالية من زراعة الأسنان وهي وضع الدعامة. إنه جزء من المسمار الذي يدعم التاج الدائم. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، سوف يأخذ طبيب الأسنان انطباعا آخر لتصميم تاج دائم وقد تستغرق هذه الخطوة 6-7 أسابيع أخرى. أو يمكن إجراءها بشكل فوري في زراعة الأسنان الفورية.

وضع التاج الدائم

الخطوة التالية هي وضع التاج الدائم. التاج عبارة عن جزء معدني أو خزفي أو من السيراميك ذو مظهر طبيعي سيتم تدعيمه أو تثبيته في دعامة موضوعة بالفعل. يتم تقسيم التيجان بشكل إضافي إلى نوعين وهي التيجان القابلة للإزالة والثابتة. كما تشير أسمائهم، يمكن إزالة النوع الأول للتنظيف اليومي بينما يتم تثبيت النوع الأخير في مكانه.

التاج الثابت أقوى بكثير ومستقر من النوع الأخر. في النهاية، سيناقش طبيبك الأشياء التي عليك القيام بها أثناء الشفاء، مثل الأطعمة والتمارين التي من شأنها أن تعزز الشفاء.

ربما تهمكك زيارة : تعرف على تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

وضع التاج الدائم
وضع التاج الدائم

عروض زراعة الاسنان في تركيا

يجب ان تعرف أن الأطباء في تركيا يقدمون أحدث العلاجات لمرضاهم وعروض قوية لا لاتتوافر في أي مكان.

أشهر علاجات وعروض طب الاسنان في تركيا

زرعات الاسنان السويسرية

من أشهر الشركات المصنعة للزرعات الفورية هي شركة Nobel Biocare.، وهي زرعات سويسرية، تقدم خيارات متنوعة من الزرعات الفورية والتقليدية والتي تكون مغطاة بضمان مدى الحياة من الشركة المصنعة.

تعتبر هذه الشركة هي الخيار الأفضل لحالات الزرعات الفورية للأسنان مع تركيب الأسنان الدائمة (من السيراميك أو الزركونيا) خلال نفس السفرة في زيارة واحدة.
تتفرد زرعات Nobel Biocare بسطح TiUnite المؤكسد الفريد من Nobel Biocare مع الأخاديد (Groovy)، والتي تحافظ على الثبات العالي للزرعات أثناء الشفاء من خلال تكوين أسرع للعظام ويضمن النجاح على المدى الطويل.

الزرعات الأمريكية:

الزرعات الأمريكية مصنوعة من التيتانيوم والسيراميك ما يتيح متانة ممتازة مع انغراس رائع بالعظم وتسمح للثة بالالتصاق المباشر على سطح الزرعة مثل السن الطبيعي وتمتاز بالدقة المتناهية فهي من أصغر الزراعات في العالم مع أقطار صغيرة تصل ل ٣ ملم مضمومة مدى الحياة.

الزرعات الألمانية:

الزرعات الألمانية مصنوعة من التيتانيوم 4 المخرش بمادة كالسيوم هيدروكسيل الأباتيت نقي 100% ونسبة تعشق وإلتئام بالعظم 100% مضمونة مدى الحياة . وتختلف عن الزرعات المصنوعة من التيتانيوم 5 حيث تكون فيه نسبة التيتانيوم 60% أما 40% الباقية عبارة عن خليط من معادن ونحاس وتكون نسبة الإلتئام 75% وتكشف فيها المعادن بعد 10 سنوات.

زرعات الاسنان الفورية

قبل زراعة الأسنان الفورية

أول ما سيحدث هو ذهابك للطبيب بسبب مشكلةٍ في أحد أسنانك أو ضروسك وهو ما قد يستدعي خلعه والتخلص منه، عندها سيفحص الطبيب أسنانك جيداً ويستخدم أشعةً ثنائية وثلاثية الأبعاد للفك والأسنان قبل أن يحدد مشكلتك ويعطيك خيارات العلاج الممكنة لك.

سيضع طبيبك أو الفريق القائم على رعايتك خطةً علاجيةً مناسبةً لك بعد النظر إلى حالتك الصحية بشكلٍ عام ومراجعة أية عقاقير تتناولها، وبعدها سيصف لك مجموعةً من المضادات الحيوية، والمسكنات، والمهدئات، ومضادات الالتهاب، وغسول الفم ويرشدك إلى كيفية استخدامها  قبل العملية.

عملية زراعة الأسنان الفورية

قد يقول بعض الأطباء أن العملية غير مؤلمة أو أقل ألماً إلا أن ذلك لا ينكر الحاجة إلى استخدام مخدرٍ موضعيٍ أو كليٍ حسب اتفاقك مسبقاً مع طبيبك. تبدأ العملية بانتزاع السن المنخور أو المعطوب أو المكسور برفق وبأقل ضررٍ ممكنٍ للفك والأنسجة المحيطة، ومن ثم فحص مكان السن المخلوع وتنظيفه وتعقيمه.

بعدها يزرع الطبيب أساس السن الجديد في الفك بقوة دورانٍ كبيرة تضمن ثبات الأساس الجديد وبالتالي ثبات السن بعد ذلك بقية العمر، وعندها يتمكن الطبيب من تركيب تاجٍ أو غطاءٍ أو وجهٍ مؤقتٍ للسن فوق ذلك الأساس. قد يكون الأساس غير ثابتٍ تماماً وبالتالي يلجأ الطبيب عندها لجسرٍ من الأسنان وهي رؤوس أسنانٍ صناعية متصلة ببعضها توضع على المنطقة المصابة كلها.

غالباً ما يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغاتٍ موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاءٍ حيويٍ يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

غالباً ما يكون تاج أو رأس السن المزروع ذلك مؤقتاً وأصغر من حجم أسنانك الطبيعي لعدة أسباب، أولاً لأن تركيب رأسٍ دائمٍ يشكل حملاً وضغطاً كبيراً على الأساس الذي يحاول التأقلم والعظام والأنسجة التي تحاول التعافي، ويكون صغيراً لكي لا يضغط على الأسنان المقابلة له وبالتالي يؤذي الأساس الضعيف. لا تستغرق العملية بأكملها أكثر من ساعة بعدها تصبح قادراً على العودة لبيتك.

 

 

مخاطر زرع الاسنان
مخاطر زرع الاسنان

بعد زراعة الأسنان الفورية

يمكن زراعة الأسنان الفورية لأكثر من سنٍ واحدٍ بل أحياناً تُجرى هذه العملية لصفٍ كاملٍ من الأسنان وهو الذي حقق نجاحاً مبهراً وفقاً للعديد من خبراء الأسنان. بعد الانتهاء من العملية وبرغم جمال مظهر فمك إلا أن ذلك لا يمنع الانتظام على الأدوية والمضادات الحيوية التي كتبها لك الطبيب واتباع إرشاداته.

وأهم عاملٍ لنجاح العملية هو الانتظام على نظامٍ غذائيٍ من السوائل والأطعمة اللينة التي لا تحتاج إلى المضغ لمدةٍ تتراوح ما بين 3 و6 أشهر حتى تستعيد أسنانك القوة الكافية للمضغ وتحمل الضغط. ولا علاقة لكثافة عظامك أو ثبوتية أسنانك بذلك فالأسنان تصبح أضعف وأضعف في أول شهرٍ أو شهرين قبل أن تبدأ باستعادة قوتها مرةً أخرى والتأقلم مع العوامل الجديدة.

يمكنك العودة للطبيب بعد مرور عدة أشهر أو في الوقت الذي سيحدده هو لك لخلع تاج الاسنان أو جسر الأسنان المؤقت وتركيب تاجٍ جديدٍ دائم.

 

تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا

من تجارب الأشخاص الذين خاضوا لعمليات زراعة الأسنان في تركيا، حيث قالوا أن هناك الكثير من المميزات التى تميز تركيا عن غيرها.

تعتبر تركيا من أفضل الوجهات العالمية لإجراء تركيبات الأسنان كما أسلفنا، وذلك للأسباب التالية:

  • التكلفة الزهيدة للعمليات التي تقترب من نصف تكلفتها في البلدان الأخرى.
  • كفاءة جراحي الأسنان ودرايتهم بأحدث الأساليب في هذا المجال.
  • التجهيزات الطبية عالية المستوى في غالبية عيادات تجميل الأسنان في تركيا.

سهولة السفر إلى تركيا، بدءا من بساطة إجراءات الحصول على تأشيرة فيها، مرورا بتوافر خيارات كثيرة للانتقال إلى معظم المدن التركية، وأخيرا وليس آخرا توافر العديد من أماكن الإقامة فيها ذات الجودة العالية والسعر الزهيد.

وقد أشادوا أيضآ بشبكات المواصلات المختلفة، فهناك السكك الحديدة التي تستخدم بشكل أساسي للانتقال بين المدن، وهناك الحافلات العمومية التي تعتبر الخيار الأفضل والأسرع بين المدن وداخلها، وهناك مترو يعمل داخل مدينة إسطنبول فقط.

وبذلك نكون قد استعرضنا سويا كيف يتم زراعة الأسنان في تركيا وتكلفتها والعيوب والمميزات لمساعدتك في اختيار الأفضل لك.

المصدر: العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

افضل مراكز  الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تجميل الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *