الرئيسية / تكميم المعدة / تعرف على تكلفة ربط المعدة في تركيا

تعرف على تكلفة ربط المعدة في تركيا

تكلفة ربط المعدة في تركيا … جودة تفوق الأسعار 

 

 

 

 

خسارة الوزن من الأمور الصعب القيام بها على الأشخاص الذين يعانوا من السمنة المفرطة نتيجة تناول كميات ضخمة من الطعام، وبالتالي يصبح عليهم التحكم في تلك الكميات، لذا يرغب البعض في معرفة تكلفة ربط المعدة في تركيا من أجل القيام بتلك العملية التي تعد الحل الأمثل لتلك المشكلة التي يصعب علاجها بالطرق التقليدية المختلفة من إتباع حمية صحية، أو تناول الأدوية والعقاقير لذا تكون الجراحة هي الحل.

وتعد تركيا هي الخيار الأفضل من أجل القيام بتلك العملية، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب أولها تطور السياحة العلاجية في تركيا والحرص على تطويرها دائماً بامتلاك أفضل الأطباء وتطوير المراكز والمستشفيات من خلال تزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة، مع تقديم الخدمات الفندقية مع الخدمة العلاجية ما يجعل رحلة العلاج سهلة ومريحة، بالإضافة إلى أنه مع كل تلك المزايا تقدم تركيا تلك العمليات بأفضل الأسعار.

 

 

 

قص المعدة / تكميم المعدة / ربط المعدة / علاج السمنة في أشهر مشافي متخصصة في اسطنبول … 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

 

عملية تكميم المعدة ومخاطرها

 يعد قص المعدة والمعروف أيضًا باسم تكميم المعدة الإجراء الأكثر شيوعًا لفقدان الوزن، في هذه العملية  يزيل الجراح جزءًا من المعدة ويصنع أنبوبًا أو “جلبة” من بقية المعدة. وتكون المعدة الجديدة على شكل موزة أصغر بكثير من المعدة الأصلية، وجزء من المعدة التي يتم إزالتها يساعد على التخلص من الهرمونات التي تزيد من الشهية كما أن العملية تساعد على التحكم في الأنسولين مما يؤدي إلى انخفاض شهية الشخص وتتحسن مقاومة الأنسولين بعد جراحة تكميم المعدة.

 

عملية تكميم المعدة ومخاطرها
عملية تكميم المعدة ومخاطرها

 

بعد العملية سيأكل الشخص كميات أقل ويشعر بالامتلاء في وقت أقرب ويكون أقل شعوراً بالجوع، حيث تعمل عملية تكميم المعدة على تغيير حجم المعدة فقط. وتوجد العديد من الإجراءات والعمليات التي تخص المعدة من أجل مساعدة الشخص على تقليل كميات الطعام التي يتناولها ومنها عملية المجازة المعدية المعوية، وتسمى أيضًا المجازة المعدية “Roux-en-Y”، يقوم الجراح بإنشاء كيس صغير في الجزء العلوي من المعدة، لتصبح هذه الحقيبة بمثابة المعدة الجديدة، بعد ذلك يقوم الجراحون بتوصيل الحقيبة بالجزء الأوسط من الأمعاء الدقيقة، متجاوزين الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة.

بعد الجراحة تحتوي حقيبة المعدة على طعام أقل بكثير من المعدة ذات الحجم الطبيعي، حيث سيأكل الشخص أقل ويشعر بالامتلاء بشكل أسرع من المعتاد ويكون لديه إحساس أقل الجوع، كما يتم امتصاص عدد أقل من السعرات الحرارية والمغذيات لأن الأمعاء الدقيقة أقصر.

يميل الأشخاص الذين يعانون من تجاوز المعدة إلى فقدان الوزن أكثر من الأشخاص الذين يحصلون على عملية تكميم المعدة، ولكن يمكن أن يكون هناك المزيد من المشاكل أيضًا، كون تلك العملية مخاطرها أعلى، لذا الطبيب وحده هو القادر على تحديد أي تلك العمليات أفضل بناء على حالة المريض.

 

من يمكنه إجراء تلك الجراحة من أجل تخفيف الوزن؟

لا يمكن لكل من يعانوا من السمنة المفرطة القيام بتلك العملية، حيث أن لها العديد من المواصفات والشروط التي يجب أن تنطبق على الأشخاص من أجل القيام بها، حيث يتطلب معرفة ما إذا كان الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن في إجراء جراحة لإنقاص الوزن كل ما يخص تاريخ مرضه والسمنة لديه،  ويشمل ذلك الشخص المريض وعائلته، كما يتم عرضه على أخصائي التغذية وأخصائي التمرين وعلماء النفس.

  • ويتم إجراء تلك العملية لمن لديهم مؤشر كتلة جسم مرتفع (BMI) ويعانون من مشاكل طبية خطيرة بسبب الوزن مثل مرض السكري وأمراض القلب وأمراض الكبد  أو توقف التنفس أثناء النوم.
  • لديهم مؤشر كتلة الجسم من 40 أو أكثر، أو 100 أو أكثر من وزن الجسم المثالي.
  • يجب أن يلتزم المرضى بإجراء تغييرات نمط الحياة اللازمة لنجاح العملية وأن يحصلوا على دعم أسرهم لمساعدتهم على القيام بذلك.

 

 

 

 

اضرار تكميم المعدة للرجال

جراحة إنقاص الوزن مثل أي عملية جراحية لها العديد من المخاطر، فقد يعاني الأشخاص الذين خضعوا لجراحة فقدان الوزن من الألم والغثيان والقيء والإسهال والارتجاع الحمضي أي الشعور بحرقة في المعدة بعد تناول الطعام خاصة إذا تناولوا كميات كثيرة أو بسرعة كبيرة. ومن   اضرار عملية تكميم المعدة للنساء  وللرجال والتي تحدث على الرغم من كونها من المشكلات غير الشائعة ولكنها تعد الأكثر خطورة وهي:

 

اضرار تكميم المعدة للرجال
اضرار تكميم المعدة للرجال

 

  • نزيف
  • رد فعل سيئ تحسسي من التخدير
  • عدوى بالقرب من الجروح المستخدمة في الجراحة
  • حدوث تسريب في المعدة أو الأمعاء، مما قد يؤدي إلى إصابة المنطقة المحيطة بالمعدة والأعضاء الأخرى.
  • جلطة دموية في الساقين أو الرئتين
  • انسداد في الأمعاء
  • الارتجاع المعدي
  • نقص الفيتامينات والمعادن
  • استعادة الوزن
  • “متلازمة الإغراق” وهي مشكلة تظهر بشكل رئيسي عند تجاوز المعدة. ويحدث هذا عندما يتحرك الطعام بسرعة كبيرة عبر المعدة والأمعاء، مما يتسبب في الغثيان والدوار والتعرق وتقلصات المعدة والإسهال، إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو نسبة عالية من الدهون يجعل الإغراق أسوأ، لذا يحتاج الأشخاص الذين خضعوا لجراحة فقدان الوزن إلى توخي الحذر بشأن ما يأكلونه.
  • مشاكل نفسية عديدة مثل الاكتئاب والقلق، حيث أن المريض يشعر بقلق قبل وبعد الجراحة.
  • يشعر معظم الناس بتحسن في نفسيتهم وشكل الجسم بعد جراحة فقدان الوزن، ولكن البعض قد يستمر في النضال من أجل خسارة الوزن والوصول إلى الوزن المثالي وهو ما يتطلب من الأشخاص الذين خضعوا لجراحة فقدان الوزن أن يتابعوا مع أخصائي نفسي والحصول على المساعدة إذا شعروا بالإرهاق أو الحزن  أو لديهم مخاوف عاطفية أخرى.

 

اضرار عملية التكميم على الحامل

تشير الدراسات والأبحاث أن تلك العمليات تعد الأخطر على السيدات، فالنساء اللاتي خضعن لعملية جراحية لفقدان الوزن أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات أثناء الحمل ويبدو أن أطفالهن أكثر عرضة للولادة قبل الأوان، كما قد يولدوا ولديهم تشوهات خلقية، مع كون الطفل المولود أكثر عرضة للبقاء في الحضانة بعد الولادة أو في العناية المركزة، لذا يجب الانتباه واستشارة الطبيب والتأكد من عدم وجود مخاطرة قبل الإقدام على تلك الخطوة.

 

 

 

 

طرق تكميم المعدة

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من استئصال المعدة:

  • استئصال المعدة الجزئي هو إزالة جزء من المعدة، وعادة ما تتم إزالة النصف السفلي.
  • استئصال المعدة الكامل هو إزالة المعدة بالكامل.
  • استئصال المعدة من خلال إزالة الجانب الأيسر من المعدة، ويتم ذلك عادة كجزء من جراحة لفقدان الوزن.

مع الانتباه إلى أن عملية تكميم المعدة قد تحتاج إلى إجراء العديد من التغييرات في نمط الحياة بعدها من أجل النجاح في التخلص من الوزن الزائد، على الرغم من اللجوء إلى استئصال المعدة لعلاج مشاكل المعدة التي لا تساعدها العلاجات الأخرى، لجعل المعدة أصغر وتمتلئ بسرعة أكبر، وهذا قد يساعد هذا على تناول كميات أقل.

 

طرق تكميم المعدة
طرق تكميم المعدة

 

كيف يتم إجراء استئصال المعدة

هناك طريقتان مختلفتان لإجراء استئصال المعد، يتم إجراء العملية في الغالب تحت التخدير العام، هذا يعني أنك ستكون في نوم عميق أثناء العملية ولن تتمكن من الشعور بأي ألم، ويتم تقسيم العمليات التي يلجأ إليها الأطباء من أجل القيام بتلك العملية إلى

 

  • جراحة مفتوحة

تتضمن الجراحة المفتوحة شقًا واحدًا كبيرًا، من خلالها يقوم الجراح بشد الجلد والعضلات والأنسجة للوصول إلى المعدة واستئصالها وتعد من أكثر الجراحات خطورة وأكثرها ألم.

 

 

 

 

 

  • تصغير المعدة بالمنظار في تركيا

تتميز تلك الجراحة باستخدام المنظار أنها جراحة  أسهل وطفيفة التوغل، حيث يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة  باستخدام أدوات متخصصة تجعل إجراء العملية أكثر سهولة وأقل ألماً ويسمح بوقت تعافي أسرع. تُعرف أيضًا باسم “جراحة ثقب المفتاح” أو استئصال المعدة بمساعدة المناظير (LAG). قد يوصي الجراح بإجراء جراحة مفتوحة على الجراحة بالمنظار لعلاج حالات معينة، مثل سرطان المعدة.

 

  • تصغير المعدة بالليزر

وهي من التقنيات المتطورة التي يعتمد عليها الأطباء في مثل تلك العمليات، والتي تساعد بشكل كبير على التخلص من الوزن الزائد من خلال إجراء العملية في أقل وقت وبأفضل نتائج وأقل ألم يعاني منه المريض بعد العملية.

 

الم المعدة بعد التكميم

الشعور بالألم إجراء طبيعي بعد مثل تلك العمليات حيث يبدأ بالشعور بآلام داخل المعدة خاصة في الشقوق والفتحات التي قام الطبيب  من خلالها بإدخال الملاقط والجهاز من أجل قص المعدة واستئصال الجزء الزائد وإخراجه، وهذا الألم قد يستمر لمدة اسبوع بعد العملية، لذا يقوم الطبيب بوصف المسكنات بعد العملية من أجل التغلب على الألم.

 

 

 

مميزات عملية تكميم المعدة

في المتوسط ​​ يفقد المرضى حوالي 60-70٪ من وزنهم الزائد بعد العملية، كما أظهرت العديد من الدراسات أن استئصال المعدة فعال للغاية في علاج العديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة منها  مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والحالات الطبية الأخرى المرتبطة بالسمنة المرضية، كما أن العملية تفيد المرضى نفسياً من خلال منحهم المزيد من الثقة والحيوية ويسعدهم أن يتمكنوا من المشاركة في المزيد من الأنشطة التي كانوا محرومين منها قبل الجراحة نتيجة عدم تمكنهم من الحركة بنشاط وحرية.

 

مميزات عملية تكميم المعدة
مميزات عملية تكميم المعدة

 

ما المدة التي تستغرقها العملية وما مدى سرعة التعافي؟

يستغرق استكمال عملية تكميم المعدة حوالي ساعة واحدة وعادةً ما بقى المريض بعد العملية لمدة ليلة أو ليلتين في المستشفى. من المهم أن يقوم المريض بالمشي في اليوم التالي للجراحة، أما عن الألم في البداية قد يكون هناك بعض الألم حول الشقوق ولكن يتم علاج ذلك باستخدام مسكنات الألم ويختفي بشكل عام في غضون أيام قليلة.

يعتمد الوقت الذي يعود فيه المرضى إلى العمل على القيام بالكثير من النشاط البدني المطلوب، لكن ليست الأنشطة المجهدة والشاقة  كرفع الأثقال والتي لا يجب أن تتم بعد العملية لمدة شهر على الأقل، لكن المقصود بالنشاط البدني هو الحركة والمشي الخفيف بحرص، أما العاملين ولديهم وظائف، فعادةً ما يعود أولئك الذين لديهم وظائف مكتبية إلى العمل بعد أسبوعين.

 

 

 

نصائح بعد تكميم المعدة

قبل التطرق إلى النصائح التي يجب إتباعها بعد العملية، هناك  العديد من الإجراءات الهامة التي يجب أن تتم قبل العملية والتي تعرفك على كيفية الاستعداد لاستئصال المعدة من المهم اختيار دكتور تكميم في تركيا كفؤ والذي سيطلب إجراء اختبارات الدم واختبارات التصوير قبل الجراحة، حيث سيضمن ذلك أنك بصحة جيدة بما يكفي لإجراء العملية، وستحصل أيضًا على مراجعة جسدية كاملة ومراجعة لتاريخك الطبي.

خلال موعدك مع الطبيب يجب أن تخبره عما إذا كنت تتناول أي أدوية، مع التأكد من تضمين الأدوية والمكملات الغذائية التي لا تستلزم وصفة طبية التي تتناولها، حيث قد تضطر إلى التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل الجراحة. في حال كان المريض سيدة فيجب أيضًا إخبار الطبيب إذا كنت حاملاً، أو تعتقد أنها يمكن أن تكون حاملاً، أو لديها حالات طبية أخرى مثل مرض السكري.

إذا كنت تدخن السجائر يجب عليك التوقف عن التدخين، يضيف التدخين وقتًا إضافيًا للتعافي، كما يمكن أن يخلق المزيد من المضاعفات  وخاصة تلك التي تنطوي على مشاكل في الرئة والعدوى. أما عن النصائح التي يجب إتباعها بعد انتهاء العملية وبمجرد العودة إلى المنزل قد يضطر المريض إلى تعديل عاداته الغذائية، وقد تتضمن بعض التغييرات:

  • تناول وجبات صغيرة طوال اليوم
  • تجنب الأطعمة الغنية بالألياف في البداية لمدة شهرين على الأقل
  • من المهم تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد والفيتامينات C و D
  • تناول مكملات غذائية بها فيتامين
  • يمكن أن يستغرق التعافي من استئصال المعدة وقتًا طويلاً، لكن في النهاية  ستمتد المعدة والأمعاء الدقيقة، ويتمكن الشخص الذي قام بالجراحة من استهلاك المزيد من الألياف وتناول وجبات أكبر.
  • سيحتاج المريض إلى إجراء اختبارات دم منتظمة بعد العملية للتأكد من حصوله على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن.
  • كما يحتاج المريض إلى عمل حمية غذائية من خلال تناول الطعام الصحي والمتوازن والبعد عن الأكلات المليئة بالسكريات والدهون.
  • ممارسه الرياضة من الأمور الهامة التي تساعد على الحصول على جسم مشدود، حيث يعاني البعض بعد العملية من تهدل الجلد وترهله، لكن ممارسة الرياضة تجنب تلك المشكلة.
  • من المهم الانتظام على تناول الأدوية والمضادات الحيوية والمسكنات في مواعيدها.

 

 

 

تجاربكم مع ربط المعدة في تركيا

من المهم قبل الإقدام على أي خطوة التأكد من تجارب الآخرين بمراجعتها والتعرف على النتائج التي حصلوا عليها والتحديات التي واجهوها، كون أن لكل عملية إيجابيات وسلبيات، لذا يجب التعرف على تلك المعلومات من مجرب وليس مجرد طبيب للتأكد من استعدادك النفسي لمثل تلك الخطوة الكبيرة والمهمة والتي ستغير حياتك.

يحكي أحدهم: ” تجربتي مع عملية التكميم  أنه كان يعاني من السمنة المفرطة، ولا يستطيع التحرك، ولا يستطيع العيش بهذه الطريقة، حيث بلغ وزنه 140 كيلو جرام، ذلك الوزن الكبير عرض صحته للخطر، حيث أُصيب بجلطة رئوية هددت حياته ما جعله يقرر اللجوء إلى العملية من أجل التخلص من الوزن الزائد، مع استشارة العديد من الأصدقاء الذين قاموا بإجراء إحدى جراحات السمنة التي كانت سبباً في تغيير حياتهم إلى الأفضل، وتم إجراء العملية باستخدام المنظار، والتي بعد يومين من العملية استطاع العودة إلى حياته الطبيعية، مع القدرة على تناول جميع الأطعمة لكن بكميات قليلة، وتجنب تناول الحلوى، ونجح بعد في أن يصل وزنه إلى 79 كيلو جرام، وأصبح حر يتحرك بسهولة ويرتدي ما يريد”

 

ما هي عملية بالون المعدة؟

يخشى الكثير من القيام بعملية تكميم المعدة كونها إجراء جراحي معد وله العديد من الآثار السلبية، كما أن  البعض قد لا يناسب جسمهم ولا حالتهم مثل تلك الجراحة كونها تشكل خطر على صحتهم وحياتهم، لذا يتم اللجوء إل إجراء آخر يعطي نفس النتيجة ويتميز أنه أٌقل خطورة كما أن سعر عملية البالون في تركيا يعد أقل فسعر تكميم المعدة يزيد عن 4 آلاف دولار، بينا سعر البالون أقل بكثير.

وبالون المعدة عبارة عن بالون متين مصنوع من السيليكون الناعم، يتم وضعه وإدخاله للمعدة مؤقتًا لمدة ستة أشهر، حيث يشجع جسمك على التكيف مع الأحجام الصحية للطعام الداخل إليه. يأخذ شكل وحجم بالون المعدة مساحة كافية في معدتك لمساعدتك على التكيف مع كميات قليلة من الطعام، تساعد تقنية وتصميم البالون المرضى على فقدان ما يصل إلى 3 أضعاف وزن النظام الغذائي وممارسة الرياضة بمفردهم

تخفيف الوزن بالونة يتم وضع البالون في المعدة في إجراء بسيط غير جراحي للمرضى عن طريق الفم، حيث يتم إجراء تنظير داخلي للتشخيص لضمان عدم وجود موانع وأنه من الآمن إجراء إدخال البالون، وبمجرد أن يصبح مخدرًا ومرتاح إلى حد ما  يمكن أن يبدأ الإجراء من خلال قيام الطبيب بإدخال البالون عبر منظار من الفم دون عمل أية فتحتات أو شقوق في الجسم ووضع البالون في المعدة وملئه بمادة سائلة حتى يأخذ حيز ويقلل من الحاجة إلى تناول الطعام بكميات كبيرة، حيث سيلاحظ المريض بعد العملية أنه لا يحتاج إلى تناول كميات كبيرة، ومجرد تناول كميات قليلة ستجعله يشعر بالشبع السريع، بالإضافة إلى التغلب على مشكلة الشعور بالجوع السريع.

كما أشرنا إلى أن ذلك الإجراء مؤقت فبمجرد وضع بالون المعدة في مكانه لمدة ستة أشهر يحتاج المريض بعدها إلى إزالته مع الطبيب الذي قام بزرعه. وتتم إزالة البالون من خلال القيام بإجراء بسيط وغير جراحي مشابه جدًا لعملية وضعه داخل المعدة.

لكن من المهم جدًا عد إزالته متابعة النظام الغذائي الشخصي وخطة التمرينات الرياضية المقدمة لك من قبل الطبيب حيث سيساعدك ذلك على إبقاء عقلية إيجابية وصحية مع تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، وحتى لا يتم الرجوع إلى الوزن السابق واكتساب الوزن مرة أخرى. سيساعدك الحفاظ على خيارات نمط الحياة الصحية التي حددتها في الاستمرار في إنقاص الوزن وإبعاد خطر زيادة الوزن والعودة إلى السمنة المفرطة مرة أخرى.

 

 

 

اسعار عملية بالون المعدة في تركيا

كما أشرنا إلى أن عملية البالون تتميز بأن أسعارها منخفضة كثيراً عن سعر عملية التكميم والتي تتم بحوالي 3800 دولار، قابلة للزيادة أو النقص، أما عن سعر عملية البالون فهي تختلف تبعا لنوع البالون المستخدم حيث يوجد منه الكثير من الأنواع التي تختلف في درجة جودتها ورداءتها ومدة بقائها داخل الجسم، فالبعض يبقى لمدة 6 أشهر فقط في المعدة، والبعض الآخر تزيد مدة بقائه داخل المعدة لتصل إلى 9 أشهر، لذا يجب مع طبيبك اختيار الأنواع الأفضل حتى لا تتعرض للكثير من المخاطر مثل تهتك البالون وبالتالي إصابة المعدة بالضرر.

 

أما عن سعر كبسولة البالون في الحبيب فتبدأ العملية في تركيا من 1800 دولار حتى سعر 3200 دولار. لا يوجد أفضل من عيش حياة صحية وسعيدة خالية من المشاكل والأمراض، التخلص من السمنة المفرطة من الأمور التي لن تغير شكل جسمك فقط، وإنما ستغير طريقة تفكيرك وشكل حياتك ونظرتك إلى نفسك وإلى الآخرين. التخلص من صعوبة الحركة والتنقل بسهولة وحرية ارتداء أفضل الملابس وكسب صحتك هي كلها إيجابيات تجعلك تصر على أن تتخلص من السمنة تبدأ العيش بطريقة جديدة وصحية سعيدة.

يتم إدخال بالون المعدة المنكمش من خلال المريء إلى معدتك. ثم يتم استخدام حقنة لملء البالون بمحلول ملحي معقم.  بمجرد ملء بالون إنقاص الوزن بالمحلول الملحي، يكون بحجم حبة الجريب فروت، يستغرق الإجراء بأكمله حوالي 20-30 دقيقة، بعد حوالي ساعتين من الشفاء، يعود معظم المرضى إلى منازلهم لبدء بقية حياتهم الجديدة

 

 

 

 

 

المصدر: خبراء علاج الأسنان فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

دكتور تكميم في تركيا

 أفضل دكتور تكميم في تركيا

 دكتور تكميم في تركيا تتميز تركيا بإجراء عمليات تجميلية كثيرة ومن ضمنها عمليات علاج السمنة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *