الرئيسية / زراعة الشعر / افضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول .. خبرات عالمية في 3 أماكن
افضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول
افضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول

افضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول .. خبرات عالمية في 3 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال زراعة الشعر في اسطنبول؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 افضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول

لكي تكون مرشحًا جيدًا لإجراء عملية زراعة الشعر هناك الكثير من الاعتبارات التي يجب على الجراحين والمرضى مراعاتها للتأكد من أنه الإجراء الصحيح، وسيحقق النتائج المرجوة، وهذا تضمن الحصول عليه في افضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول لتزويدك بمؤشر أفضل حول موانع زراعة الشعر، ونتعرف عليها من خلال منصة الموقع الطبي لتكون مرجع لك قبل زراعة الشعر.

افضل عيادة زراعة شعر في اسطنبول

تحتل تركيا مركزًا عالميًا بارزًا في مجال الطب التجميلي وسياحة التجميل وتستقطب سنويًا آلاف الأشخاص من مختلف دول العالم لإجراء العديد من الإجراءات والعمليات التجميلية، وخاصة زراعة الشعر وعلاج الصلع وغيرها من الإجراءات يوجد في تركيا عدد كبير جدًا من عيادات زراعة الشعر في اسطنبول، حيث تقدم العديد من المراكز عروض وخيارات متنوعة، مما يجعل من الصعب اختيار مركز مناسب يبقى السؤال الدائم: ما هو أفضل مركز زراعة شعر في تركيا وكيف أختار؟

سنساعدك ونزودك بقائمة من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا، ويتم تحديد أفضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول تركيا وفقًا لعدة عوامل، وعلى رأسها:

  • مكانة المركز
  • الجهات الطبية المعتمدة
  • مدة خبرة العمل
  • عدد العمليات الناجحة التي نفذت من خلالها
  • مراجعات العملاء السابقين ودرجة تقييم جودة الخدمات التي تلقوها
  1. عيادة بروفيسيونيل سا ايكي

تم إنشاء أفضل عيادات زراعة الشعر في تركيا من قبل جراح التجميل الشهير جونسل أوزتورك، وهو طبيب شاب تخرج من كلية الطب في جامعة اسطنبول عام 2003، وفي نفس العام قرر دراسة الطب التجميلي نتيجة شغفه بالجمال والفن ميامي، الولايات المتحدة الأمريكية، وخلال هذه السنوات درس العديد من التخصصات المتعلقة بالجراحة التجميلية مثل تجميل الأنف وجراحة الثدي.

بعد ست سنوات من الدراسة، حصل على اعتماد الجراحة التجميلية الأوروبية في بلجيكا وفرنسا، وأصبح متخصصًا في الجراحة التجميلية وزراعة الشعر بالليزر في تركيا مع أكثر من 12 عامًا من الخبرة، أسس عيادة هيرنيفا المتخصصة في زراعة الشعر بشتى الطرق، والتي تعتبر الأحدث والأكثر أمانًا وفعالية في مجال زراعة الشعر.

تم إجراء أكثر من 9000 عملية زراعة شعر بتقنيات مختلفة، بنتائج ممتازة، بمتوسط ​​تكلفة تقارب 2670 دولارًا أمريكيًا، وحصلت العيادة على تصنيف 4.9 من العملاء الذين تلقوا العلاج وكانوا راضين تمامًا عن النتائج سواء أصحاب الاقامة في تركياأو الوافدين من الخارج.

يأتي إلى العيادة عدد كبير من الزوار كل شهر لأنها من افضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول، بعضهم من جميع أنحاء تركيا وآخرون من مختلف الدول العربية والأجنبية لغرض السياحة العلاجية لتلقي خدمات علاج الشعر وتنميته على أيدي أشهر وأفضل الأطباء في العالم.

افضل عيادة زراعة شعر في اسطنبول
افضل عيادة زراعة شعر في اسطنبول

ربما تفيد القراءة …زراعة الشعر في اسطنبول السعر .. أفضل التكاليف توفرها لك 9 مراكز

  1. مركز هيرنيفا

خطوات زراعة الشعر في اسطنبول مع عيادة هرنيفا تعتمد تقنية DHI، وتسمى أيضًا تقنية الزرع المباشر، على أخذ جذور الشعر من المنطقة المانحة وإعادة زراعتها في مناطق خالية من الشعر تتميز هذه التقنية عن التقنية التقليدية لزراعة الشعر بأنها لا تترك أثراً للندبات على فروة الرأس، كما تعطي نتائج أكثر كثافة، واتجاه الشعر المزروع هو نفس اتجاه الشعر الأصلي، إعطاء مظهر أفضل.

تقنية FUE بالرغم من أن هذه التقنية هي الطريقة التقليدية لزراعة الشعر، إلا أن جميع أطباء زراعة الشعر يستخدمونها ؛ ومع ذلك، لا يمكن لجميع الأطباء الوصول إلى نتائج مرضية للحالة، حيث يتطلب الأمر أكثر من معرفة خطوات زراعة الشعر بهذه التقنية كما تتطلب مهارة الطبيب واحترافه في تحديد خط الشعر الأمامي واتجاه الشعر وكثافته وعوامل أخرى تؤدي إلى نتائج جيدة.

  1. مركز تركيانا

يقدم أفضل تكاليف زراعة الشعر في تركيا مع أكثر من 8 سنوات من الخبرة، يقدم مركز تركيانا مجموعة كاملة من خدمات التجميل والصحة والعناية بالشعر من قبل طاقم طبي معتمد من وزارة الصحة التركية.

تجارب زراعة الشعر في تركيا

قبل الشروع في أي عملية، يرغب البعض في التعرف على آراء أسلافهم كما هو الحال قبل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا، فإليك واحدة من تجارب زراعة الشعر في تركيا للتعرف على جميع جوانب هذه التجربة:

شاب عربي أراد الحديث عن تجربته مع زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في تركيا تحت إشراف الدكتور يتكين باير، وبدأ حديثه بالقول: “أعتقد أن زراعة الشعر في تركيا تجربتي كانت مميزة رغم أن نتائج عملية زراعة الشعر النهائية لم تكن كذلك لم يظهروا بعد، لكنني سعيد بالتعاون مع دكتور يتكين باير والفريق الداعم، حيث أظهروا درجة عالية من الاحتراف.

يعتقد هذا الشاب أن تجربته في زراعة الشعر اتسمت بدرجة من التعقيد، حيث تطلبت حالته زراعة بصيلات في 70٪ من منطقة الرأس يقول إنه تواصل عن بعد مع المركز الطبي وتعرف على تفاصيل حالته بشكل مسبق قبل السفر إلى تركيا وهناك أجرى جلسة استشارية أخرى مع الطبيب تعرف خلالها على تفاصيل العملية والتي اشتملت على مرحلتين: زرع البصيلات بالإضافة إلى الحقن بالبلازما.

واختتم حديثه بأنه يتابع حاليا نتائج العملية ويستخدم بانتظام الأدوية ومستحضرات العناية بالشعر التي يوصي بها الطبيب كما أكد أن زراعة الشعر بالتقسيط كانت من عوامل الجذب التي دفعته للذهاب إليها حيث أن تكلفة العملية كانت في المتوسط ​​1300 دولار أمريكي.

زراعة الشعر في تركيا

يمكن أن تكون الأشهر التي تلي الزراعة مباشرة هي أكثر فتراتك إحباطًا لأنك بالتأكيد تظلم نفسك، “لقد انتهيت للتو من إجراء مكلف ومؤلِم، فأين النتائج؟ لكن يجب أن تعلم أن هذه مرحلة مؤقتة وضرورية لنمو شعر صحي.

مع وجود الخصلات المزروعة حديثًا في مكانها، ستشعر فروة رأسك بصدمة مؤقتة، وفي معظم الحالات، ينتج عن هذه الصدمة تورم واحمرار وألم في موقع الزرع، في هذه المرحلة، سيبقى الشعر المزروع في مكانه دون أي حركة، ونادرا ما تحدث الشعر بعد ستة أشهر من الزراعة.

بعد ذلك، مع تلاشي الصدمة، ستشعر بتساقط الشعر في جميع أجزاء منطقة الزرع عند حدوث ذلك، سيعتمد شعرك على عملية الشفاء بشكل مباشر، ويبدأ هذا التساقط عادة بعد حوالي أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

بمجرد تساقط الشعر، تدخل البصيلات مرحلة كاملة من الراحة ثم تدخل دورة نمو الشعر المعتادة، والتي تعد جزءًا طبيعيًا تمامًا من هذه العملية ويُعرف هذا باسم “telogen”

تستمر هذه المرحلة من بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر في موقع الزرع، وعندها سيظهر شعيرات جديدة ويمكن أن تبدأ الدورة مرة أخرى بشكل طبيعي وبدون ألم.

الفترة الثانية هي “فترة النمو”: هذه هي الفترة التي ينتظرها كل من يقوم بزراعة الشعر، وهي من أهم مراحل نمو الشعر المزروع، حيث ينمو الشعر في منطقة الزراعة وتأتي في الأشهر من الرابع إلى الثامن.

في هذه المرحلة من العملية، تنتقل بصيلاتك المزروعة من تيلوغن إلى طور التنامي

وفي البداية، ستكون هذه الشعيرات رقيقة بشكل ملحوظ وإذا قمت بالزراعة في منطقة تاج رأسك في افضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول، فتوقع أن تستغرق وقتًا أطول في تلك المرحلة (حيث أن الجلد يكون أكثر سمكًا في هذه المنطقة).

أما بالنسبة للموقع المانح، فيجب أن يلتئم تمامًا في تلك المرحلة هذا يعني أن دورة نمو الشعر قد عادت إلى طبيعتها ولا يوجد دليل على عملية زرع الآن (إلا إذا كان لديك ندوب).

الفترة الثالثة وهي فترة التأهيل: هذه الفترة هي من الشهر الثامن إلى الشهر الثاني عشر، وتعرف هذه بالمرحلة الأخيرة لنمو الشعر المزروع، وفي هذا الوقت يصبح الشعر الرقيق أكثر كثافة، وغالبية الشعر (حوالي 75٪ إلى 80) ٪) يجب أن تكون أكثر سمكًا وطولها الطبيعي.

خلال هذه الفترة، قد تلاحظ أن الشعر المنبت حديثًا منحني نسبيًا هذا بسبب الندوب، لكن الانحناء سيختفي بمرور الوقت حيث تلتئم بصيلاتك تمامًا في هذه المرحلة، يجب أن يبلغ طول شعرك حوالي 3 بوصات ويمكنه تصفيفه بدون ألم.

تجارب زراعة الشعر في تركيا
تجارب زراعة الشعر في تركيا

ربما تفيد القراءة … مراكز زراعة الشعر في اسطنبول .. هذه الجهات توفر لك أشهر الخبراء في العالم

أطباء زراعة الشعر في اسطنبول

احتلت تركيا المرتبة الأولى في عدد عمليات زراعة الشعر على مستوى العالم، حيث يتم إجراء أكثر من 200 عملية زراعة شعر يوميًا، ويرجع ذلك إلى كفاءة أطباء زراعة الشعر فيها وخبرتهم الطويلة في هذا المجال وأولئك الذين يرغبون في إجراء عملية زراعة الشعر غالبًا ما يتساءلون عن أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا، كما نوضح لكم من خلال السطور التالية :

  • عيادة الطبيب جينيك لزراعة الشعر:

الدكتور إمرا جينيك متخصص في زراعة الشعر واللحية والحواجب، وكذلك إصلاح عمليات زراعة الشعر السابقة وأيضًا إجراء عمليات زراعة شعر الجسم، وعيادته الموجودة في اسطنبول والتي أسسها عام 2007 م، أجرت أكثر من 8000 زراعة الشعر إنه أعلى من ممتاز في مواقع تقييم الأطباء من بين أكثر من 5700 شخص أجروا عملية زراعة شعر معه، ويصفه البعض بأنه أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا.

تبدأ أسعار زراعة الشعر من 2،331 دولار وذلك بعد البحث المطول عن اسماء مستشفيات زراعة الشعر في تركيا.

  • سونر تاتليديد دكتور

 يقوم الدكتور سونر تاتليديد بإجراء العديد من العمليات التجميلية، بما في ذلك زراعة الشعر لكل من الرجال والنساء، وكذلك زراعة الشوارب واللحية والحواجب، بالإضافة إلى حقن البلازما لتعزيز نمو الشعر وذلك في افضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول.

تلقت عيادة الدكتور سونر تاتليديد تقييمات ممتازة من أكثر من 10000 عملية تجميل أجريت معه إجراءاته.

تبلغ تكلفة زراعة الشعر مع دكتور سونر تاتليديد 2200 يورو لزراعة 5000 بصيلة باستخدام تقنية FUE في 3 أيام فقط، بما في ذلك:

  • مترجم للغة الإنجليزية ولغات أخرى
  • اقض ليلتين في فندق 4 نجوم
  • فحص الدم
  • الأدوية التي يحتاجها المريض
  • حقن البلازما للشعر لتعزيز نمو الشعر المزروع

مميزات زراعة الشعر في تركيا

أصبحت تركيا من أكبر مراكز السياحة العلاجية في العالم، حيث أنها وجهة العديد من المرضى الذين يبحثون عن عمليات عالية الجودة واحترافية ومنخفضة التكلفة بالإضافة إلى السياحة إلى جانب العلاج، لذلك حرصت تركيا على جذب الكثيرين المرضى، مما أدى إلى طفرة في مجال السياحة العلاجية وخاصة زراعة الشعر والتي تشتهر بها المدن التركية وخاصة مدينة اسطنبول.

لذلك فقد تم ابتكار العديد من الطرق والوسائل لإعادة نمو الشعر منها عن طريق الأدوية ومنها ما يتم من خلال عمليات زراعة الشعر الصناعي مرة أخرى، وأنجح هذه العمليات هي عملية زراعة الشعر الطبيعي تتم معظم عمليات زراعة الشعر في اسطنبول لأنها أفضل مكان لزراعة الشعر في تركيا عن طريق زراعة الشعر الطبيعي للشخص في المناطق التي لا ينمو فيها الشعر.

من مزايا إجراء عملية زراعة الشعر في اسطنبول:

  • تكلفة منخفضة مقارنة بالعديد من المدن الأوروبية الأخرى
  • وجود العديد من المراكز المتخصصة والعديد من الأطباء المؤهلين لإجراء العملية
  • يمكنك الاستمتاع بزيارة العديد من معالم المدينة وأماكنها المميزة

كما نشير إلى عروض زراعة الشعر في تركيا تعتمد تكلفة زراعة الشعر تشوي في تركيا على حالة المريض في المقام الأول، حيث يجب عليه استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد التشخيص الدقيق للحالة، ومن ثم الإجراءات المتبعة، والنتائج المتوقعة.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر تشوي المباشر في تركيا بين 1500 دولار و2500 دولار، بينما في بعض البلدان الأخرى مثل الهند نجدها تصل إلى 1200 دولار في بعض المراكز، وهذا بالطبع يتحدد حسب مستوى الخدمات الطبية في الدولة بشكل عام.

في أمريكا قد تصل تكلفة زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي إلى لا، وفي بعض الدول الأوروبية مثل ألمانيا تصل التكلفة إلى حوالي 2000 دولار.

بشكل عام، لا يتم تحديد التكلفة النهائية لزراعة الشعر المباشرة إلا بعد الخضوع للفحوصات والإجراءات الطبية المعمول بها، لأن زراعة الشعر التجميلي إجراء خاص جدًا، تختلف طبيعة إجراءاته من شخص لآخر حسب حالته والنتائج المتوقعة تتماشى مع باقي ميزاته، بحيث تكون النتائج متوافقة مع توقعات المريض.

كما نستعرض معكم زراعة الشعر في تركيا للنساء حيث يعمل الفريق الطبي قبل اتخاذ أي خطوات على تشخيص نمط تساقط الشعر والأسباب الكامنة وراءه، بالإضافة إلى طبيعة فروة الرأس وخصائص شعر المرأة، وبعد ذلك يتم إعلامها بها بكافة تفاصيل حالتها وما هي الإجراءات والخطوات المناسبة المتبعة والنتائج المتوقعة من العملية.

تعتبر هذه المرحلة من المراحل المهمة في عملية زراعة الشعر للسيدات، حيث يتم إطلاع المريضة على كل ما يتعلق بالعملية وماذا ستكون الصورة النهائية بعد العملية؟

بعد هذه الجلسة يجب أن يكون المريض على دراية بعدد البصيلات التي ستحتاجها العملية، وأماكن حصادها، حيث يتم التقاط صور المتبرع والمناطق المستهدفة من عدة زوايا، مما يتيح للمريض مقارنة ما تم الاتفاق عليه وما تم فعله بالفعل.

ربما تفيد القراءة …مركز انفينيتي هير زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .. خبرة عالمية من 3 جهات

داخل غرفة العمليات:

البداية الفعلية لزراعة الشعر للنساء في تركيا هي التخدير الموضعي للمناطق المانحة التي سيتم حصاد البصيلات منها يسمح هذا النوع من التخدير للمريض باتباع جميع الإجراءات التي يتم إجراؤها في غرفة العمليات خلال هذه المرحلة، يتم حصاد البصيلات التي ستستخدم في الزراعة من المناطق المحددة مسبقًا، حيث يتم استخلاصها بواسطة إبرة مجوفة بأقطار محددة وفقًا لاحتياجات كل حالة وخصائص البصيلات، وبعد ذلك يتم حصادها يتم حفظ البصيلات في سائل مخصص لذلك في درجات حرارة منخفضة لحماية البصيلات الشعر من التلف.

عند استخدام تقنية FUE في زراعة الشعر للسيدات، فإن المرحلة التالية هي فتح قنوات الاستقبال في المناطق المستهدفة، وفق أعماق وأقطار محددة تساعد على استقرار البصيلات وتوفير الغذاء والبيئة المناسبة لها للنمو فيها طريقة صحية بعد ذلك يتم توزيع البصيلات على المناطق المعدة لاستقبالها، مع مراعاة طبيعة المنطقة المستهدفة والبصيلات المتوافقة معها من حيث الخصائص الظاهرية والتشريحية أيضًا، لضمان نتائج طبيعية.

بالنسبة لأقلام تشوي لزراعة الشعر للسيدات، يتم الجمع بين هاتين المرحلتين في مرحلة واحدة فقط، حيث تقوم أقلام تشوي بتقطيع القنوات وزرع بصيلات الشعر في نفس الوقت مما يوفر الكثير من الوقت ولكن عليك معرفة المهارة وخبرة جراح زراعة شعر خاص تحتاج إلى عملية زراعة شعر ناجحة غالبًا ما تكون كثافة البصيلات المزروعة حوالي 60 في المائة من فروة الرأس، وهذا بالطبع يعتمد على طبيعة المتبرع والمناطق المستهدفة في كل مريض.

ربما تفيد القراءة … مستشفى زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .. تخلص من الفراغات مع 5 جهات

وتجدر الإشارة إلى الرد علي بعض التساؤلات مثل هل يمكن زراعة شعر طويل؟

يغير العديد من المرضى رأيهم بشأن إجراء عملية زراعة الشعر عندما يعلمون أنه من الضروري قص شعرهم الهروب من الظهور أمام الآخرين برأس خالٍ تمامًا من الشعر أثناء عملية زراعة الشعر أمر طبيعي جدًا، خاصة بالنسبة للنساء لكن هناك العديد من الطرق التي يتم تطبيقها في الجراحة التجميلية للتخلص من قص الشعر، والهدف منها إنتاج شعور بالراحة أثناء زراعة الشعر بالإضافة إلى تسريع عملية الشفاء بعد العلاج، للحصول على مظهر أكثر طبيعية للشعر، الثقة في العمل والحياة الاجتماعية والعودة للحياة في أسرع وقت ممكن.

قبل عدة سنوات كان من المعتاد حلق الرأس بالكامل قبل إجراء عملية زراعة الشعر، إما لحصاد الشعر بالكامل أو واحدًا تلو الآخر بتقنيات زراعة مختلفة لذلك، يقرر العديد من المرضى عدم الاستمرار في جراحة زراعة الشعر أثناء حصاد الشعر من المنطقة المانحة بسبب قص الشعر ولهذا ظهرت فكرة زراعة الشعر الطويل وهي تقنية جديدة للتخلص من هذه المشكلة وجعل المريض راضٍ جدًا عن النتائج بعد العملية وكذلك المظهر الذي لا يمكن ملاحظته.

مع اختراع أقلام الزرع المتخصصة، أو النوع الأكثر شيوعًا منها، أقلام تشوي، والتي كانت ثورة في زراعة الشعر الحديثة، أصبحت زراعة الشعر الطويل ممكنة لن يكون الأمر كالمعتاد مع هذا الإجراء، حيث لن يخضع المرضى لخطوة حلق فروة الرأس بالكامل كما في السابق. ستتم العملية ببساطة دون حلاقة مع الحفاظ على الطول الحالي للشعر، والذي يتم استخلاصه بشكل فردي واحدًا تلو الآخر بدقة قد تكون العملية حساسة للغاية ومرهقة للجراح، ولكن نتائجها ستكون واضحة عند الانتهاء من العملية، مما يجعل المريض مرتاحًا تمامًا.

كما نوضح شقق مفروشة للايجار في باشاك شهير هناك العديد من الشركات العقارية التي تقدم شقق للإيجار في اسطنبول بتنوع يناسب إمكانيات الجميع، ومن أمثلة الشقق للإيجار السنوي ما يلي:

  • شقة للايجار السنوي في افجلار دانيز كوكلار تتكون من غرفتين وصالة طابق ارضي الايجار 1300 ليرة تركية
  • شقة للايجار السنوي في بكشهير مكونة من غرفتين وصالة في الطابق الاول الايجار 1600 ليرة تركية
  • شقة للايجار السنوي في كايا شهير مكونة من غرفتين وصالة في الطابقين الثاني والثالثالإيجار 1800 ليرة تركية

ويمكنك الوصول إليها من خلال وسائل المواصلات داخل اسطنبول وذلك لتسهيل التنقل من مكان لآخر.

وفي الختام يمكننا القول أن تركيا هي الدولة الأولى في العالم في مجال زراعة الشعر، لكن عليك توخي الحذر عند اختيار مكان إجراء العملية.

خطوات زراعة الشعر في اسطنبول
خطوات زراعة الشعر في اسطنبول

ربما تفيد القراءة …عيادات زراعة الشعر في تركيا .. تخلص من الصلع والفراغات مع 5 أماكن

المصدر: خبراء العلاج فى تركيا 

عن خبراء العلاج في تركيا

شاهد أيضاً

افضل مركز زراعة الشعر في اسطنبول

افضل مركز زراعة الشعر في اسطنبول … كثافة طبيعية مع 3 مستشفيات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال زراعة الشعر في اسطنبول؛ فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *