الرئيسية / زراعة الشعر / عيادات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .. دليلك الكامل لأشهر خبراء التجميل
عيادات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول
عيادات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

عيادات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .. دليلك الكامل لأشهر خبراء التجميل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال زراعة الشعر في اسطنبول؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هم:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

عيادات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

يعد تساقط الشعر هي أكبر مشكلة يتعرض لها الرجال والنساء، وينزعج كثيرا عند زيادة تساقط الشعر، فعند وجود فراغات في الشعر ننصحكم بالبحث عن عيادات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول ، حيث تعد تركيا أولى الدول تقدما في مجال زراعة الشعر والعمليات التجميلية، وتقدم لك ” منصة علاج تركياكل ما تريد معرفته من أكبر المراكز لزراعة الشعر، وأشهر الأطباء في مجال زراعة الشعر، فقط قم بقراءة الموضوع للنهاية….

افضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول

تعتبر تركيا على رأس دول التي برعت في مجال  زراعة الشعر بجميع أنواعها، كما أنها تشتهر بوجود العديد من المراكز المتخصصة في عمليات زراعة اللحية فى تركيا وحتى الرموش والحواجب، وجميع هذه المراكز تستخدم أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر، وتمتلك قدرة فائقة على علاج مشاكل الصلع الوراثي والثعلبة وتساقط الشعر بشكل عام والتي تنتج عن العديد من الأسباب والعوامل المختلفة، كما تشتهر تركيا أيضًا بوجود أفضل الأطباء في العالم الذين يعملون في مجال تطوير زراعة الشعر وأثبتت الدراسات التي أجريت في هذا الصدد إلى أن هناك ما يقرب من 200 عملية زراعة شعر يتم إجراؤها يوميًا في تركيا، ويبحث الكثير عن أشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا.

1- مركز تركي ويز للعمليات التجميلية turkeywiz

يعد من افضل مستشفيات زراعة الشعر في اسطنبول، فهو مركز دولي متخصص في الجراحة التجميلية وزراعة الشعر في تركيا، ويعد المركز من الأماكن القليلة التي تحتوي على مجموعة مميزة من المرافق الجراحية التي تتبع المعايير الدولية، ويحرص المركز دائمًا على تقديم جميع التقنيات والأساليب الجراحية والطبية المهنية، كما يضم مجموعات من خبراء التجميل الدوليين الذين لديهم خبرات طويلة في كل تخصص وليس ذلك فقط، بل يسير القائمين على المركز على خطى مراكز التجميل العالمية من حيث الموظفين والخدمات والتسهيلات والتعقيم على أسس علمية دقيقة والعاملين الداعمين وجميع وسائل الراحة التي تضمن إقامة مميزة وفريدة من نوعها.

2- مستشفى كلاس هير تركيا التخصصي لزراعة الشعر

تعتبر أكبر مستشفى في العالم والأكثر اعتمادًا في تركيا والشرق الأوسط، وجود خبراء في زراعة الشعر الطبيعي، وكادر طبي يضم أكثر من 400 متخصص من الأطباء والممرضات والاستشاريين، مدربين ومعتمدين من قبل منظمة الصحة العالمية،  كما يعمل مستشفى كلاس هير على مبدأ تطوير البحث العلمي، حيث كان له أثر كبير في تحديث تقنيات زراعة الشعر بما يتماشى مع ثقتك بنفسك، ويسعى الأطباء وخبراء زراعة الشعر في تركيا اسطنبول هير لتوفير زراعة احترافية بأحدث النتائج الحديثة وتقنيات زراعة الشعر من خلال جلسة الزراعة وفتح أكبر عدد ممكن من البصيلات للحصول على أعلى كثافة.

عمليات التجميل زراعة الشعر
عمليات التجميل زراعة الشعر

ربما تفيد القراءة …اسعار زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .. 9 جهات تخدمك بأفضل التكاليف

3- عيادة اكسبرت انترناشونال

تعد الخيار الأول في عمليات التجميل زراعة الشعر لأكثر من 62 دولة عربية وأوروبية مع أكثر من 65000 عملية زراعة شعر ناجحة على مدار سنوات عديدة  اكتسب خلالها خبرة منقطعة النظير وأتيح الفرصة لمشاركة العديد من رحلتهم إلى استعادة شعرهم ومظهرهم وشبابهم.

4- مركز الدكتور يتكين باير لزراعة الشعر في تركيا

يعتبر هذا المركز طفرة في عالم زراعة الشعر، وكما انه يعد من أفضل وأشهر المراكز في تركيا على الإطلاق، ويقصده آلاف العملاء من خارج تركيا كل شهر لزراعة الشعر، ويرجع السبب لخبرة الطويلة التي جعلته يحتل قائمة المراكز الأولى التي تم تأسيسها في تركيا لزراعة الشعر، واكتسب خبرة واسعة من خلال إجراء أكثر من 1000 عملية زراعة شعر ناجحة من جميع الأنواع، وتم تجهيز المركز بأحدث التقنيات المطورة في مجال زراعة الشعر حتى أنه طور هذه التقنيات من خلال الجمع بين المهارة الجراحية لـ OSL وتقنية .DHI

عمليات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

تعتبر إسطنبول واحده من أهم مراكز الثقافة والتجارة والصناعة، كما انها تعتبر مركز عالمي لاستقطاب السياح، حيث تنتشر فيها السياحة العلاجية.

ان مدينة إسطنبول تتميز عن غيرها من المدن بالشهرة في العديد من المجالات الطبية ومنها زرع الشعر، تعد مشكلة الصلع وتساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تؤرق الرجال والنساء، ونتيجة سقوط الشعر يتعرض الأشخاص للعديد من الضغوط النفسية نتيجة للقلق على مظهرهم الجمالي.

تعد عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا ليست من الإجراءات الجراحية الكبيرة، ولذلك يمكن أن تتم في عيادة أو مركز طبي متخصص أو مشفى جراحي، ولكن يفضل أن تكون العملية في أفضل مركز طبي أو عيادة متخصصة في زراعة الشعر أو مشفى مع وجود غرفة عمليات مجهزة لهذا النوع من الإجراءات، لكي تحصل على أفضل نتائج ممكنة من عملية زراعة الشعر توجد عدة اجراءات:

 ــ أولا يجب اختيار موقع أو دولة متخصصة في العملية.

  تعتبر تركيا من أوائل الدول الرائدة في تقديم هذا النوع من العمليات على نطاق واسع وبتقنيات متطورة ونتائج موثوقة، حيث يقبل على تركيا كل عام أكثر من 2 مليون سائح بهدف السياحة العلاجية، وذلك لتقديمها خدمات عالية الجودة والأسعار التنافسية الرائعة وكذلك للحصول على رحلة ترفيهية إلى جانب العلاج.

ثانيا يجب أن يخضع كل مريض يعاني من تساقط الشعر لتحليل طبي وهرموني، وهي من مميزات زراعة الشعر في تركيا، لكي يتم اتخاذ قرار إجراء عملية زراعة الشعر، وتوجد اعتبارات أخرى غير تلك التي يحتفظ بها الرجال.

ــ ثالثا يجب  اتخاذ قرار البدء في استبدال الشعر الجراحي:

 إذا كان تساقط الشعر قد توقف تماما، كما أنه تم استخدام المحاليل الدوائية لإعادة نمو الشعر أو لا، ويمكن تطبيق المحاليل الطبية بعد تحديد عملية الزراعة.

يحدث تساقط الشعر عند النساء في الأنواع الثلاثة الرئيسية:

ــ تساقط الشعر الموضعي: هذا النوع ينتج نتيجة لوجود آفة الجلد الموضعية مثل الثعلبة الموضعية مع سبب وراثي أو مرض مثل الحزاز المسطح، أو تساقط الشعر الناتج عن الإصابات، أو آثار الجراحة أو العلاج الموضعي، ويمكن معالجة معظم هذه الحالات عن طريق الزراعة.

ــ تساقط الشعر ذو النمط الذكري لدى بعض النساء: هو تساقط الشعر بشكل يشبه الذكور، حيث يكون التساقط في مقدمة الرأس مع شعر قوي وصحي على الظهر وجوانب الرأس، وفي هذه الحالة يمكن أن تكون عملية زراعة الشعر أيضا طريقة مناسبة.

ــ تساقط الشعر الشامل: وهو الأكثر شيوعا بين النساء ويتضمن ترقق كامل الشعر على الرأس وانخفاض في سمك الشعر، هذه النساء اللائي يعانين من هذا النوع من تساقط الشعر يكن من الحالات التي يجب زراعة الشعر لها.   .

تكلفة زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

 أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا هي أول ما يجذب انتباه المرضى من مختلف أنحاء العالم، ولكن هذه الميزة تحتاج إلى التريث والصبر حتى لا يقع المريض فريسة لعيادات ومراكز زراعة الشعر رديئة الجودة والتي تشكل هيكل السوق السوداء لزراعة الشعر، فإذا أردت أن تعرف مدى مصداقية العيادة أو المركز الطبي لزراعة الشعر، سوف تجد هذا واضحا من الخطوات الأولى للعملية، قبل تحديد سعر عملية زراعة الشعر في تركيا، يقوم الطبيب والفريق المعاون بتحليل حالة المريض ورصد ما هو متوفر من بصيلات الشعر في فروة الرأس، وهي العملية الأولية لتحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا، المعيار العالمي المحدد لأسعار زراعة الشعر في تركيا تتراوح من1500  إلى 2500 دولار، وهو يعد معيار التقييم الذي تم الكشف عنه من قبل الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر، لا تختلف تكلفة عمليات تجميل الشعر للرجال عن النساء.

ولكي تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر، توجد بعض الأمو ر التي لها دور كبير في تحديد تكاليف زراعة الشعر ومن بين هذه الأمور:

–  الفحص الأولي والتحليل والفحوصات الطبية المطلوبة قبل العملية.

– الجراح المكلف بإجراء عملية زراعة الشعر، حيث يحصل الأطباء الأقدم والأكثر خبرة ومهارة على رواتب عالية بالتالي تكون تكلفة عملية زراعة الشعر.

– إمكانات وسمعة مركز زراعة الشعر، حيث أن تكاليف العملية ستكون أعلى نسبيًا في المراكز ذات الإمكانات الطبية العالية والسمعة الممتازة.

– عدد الطعوم المراد زراعتها وهو يعتبر المعيار الرئيسي لتحديد التكلفة، فكلما زاد عدد البصيلات المطلوبة، ارتفعت التكلفة.

– المنطقة التي تتطلب زراعة الشعر فيها، تختلف أسعار زراعة الشعر في تركيا حسب منطقة الرأس التي ستتم فيها الزراعة، فتختلف تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس عن التكلفة عند زراعة الشعر في الوسط أو الجوانب وغالبًا ما تكون أسعار زراعة الحواجب في تركيا والذقن أو الشارب، أعلى من أسعار زراعة الشعر في الرأس وذلك بسبب اختلاف جودة الشعر.

– الدول التي توجد بها مراكز زراعة الشعر: أجور الأطباء في بعض الدول مرتفعة والضرائب كثيرة وباهظة، بالإضافة إلى إجراءات أخرى تؤدي إلى ارتفاع التكاليف الصحية، بينما تعتبر تركيا من أفضل الدول من حيث التكلفة الغير باهظة مع الحفاظ على جودة صحية عالية، كما أن نسبة نجاح عملية زراعة الشعر في تركيا مرتفعة جداً.

– التقنية المستخدمة، وجودة المعدات والأجهزة المستخدمة في زراعة الشعر، حيث تختلف تكاليف زراعة الشعر في تركيا حسب التقنيات والأدوات المستخدمة، بعضها حديث وذو نتائج أعلى ولا يترك ندوبًا، لذا فإن التكلفة أعلى.

– جودة التخدير، حيث تختلف حسب مهارة وخبرة طبيب التخدير ونوعية المواد المستخدمة في التخدير.

– نفقات الطيران أو السفر والنقل والإقامة مثلاً في شقق مفروشه للايجار في افجلار والطعام إذا كنت مقيماً خارج الأراضي التركية.

ربما تفيد القراءة … مستشفى زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .. تخلص من الفراغات مع 5 جهات

وسنعرض بعض التكلفة بمختلف العملات مثل:

– تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

علامات نجاح عملية زراعة الشعر في تركيا هو التطور الكبير لعمليات زراعة الشعر في تركيا، وانخفاض الأسعار التي تقدمها مقارنة بالدول الأخرى، بالتزامن مع ارتفاع أسعار زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية، جعل الكثيرين يرغبون في زراعة شعرهم في تركيا، لذلك سيتم طرح العديد من الأسئلة حول تكاليف زراعة الشعر بالريال السعودي، حتى يسهل عليهم حساب تكاليف السياحة العلاجية، حيث تتراوح تكلفة زراعة الشعر بين  4600 إلى5630 ريال سعودي حسب التقنيات المستخدمة وعدد البصيلات المطلوبة والبرنامج المرافق للعملية، والاقامة في شقق للايجار في اسطنبول.

– تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا بالدولار

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في تركيا مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية رخيصة نسبيًا، حيث يمكنك الإقامة في فنادق رخيصة في اسطنبول الفاتح، كما أن اسعار الشقق في افجلار اسطنبول تكون ليست مرتفعة، وتختلف تكاليف زراعة الشعر في تركيا وفقًا للعديد من العوامل، من بينها التقنيات التي يستخدمها الأطباء أثناء الزراعة وبعضها مرتبط بعدد البصيلات المراد زراعتها وتختلف الأسعار أيضًا حسب البرنامج المصاحب للعملية وبشكل عام، تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدولار بين 1200 إلى 1500 دولار.

زراعة الشعر في تركيا اسطنبول هير
زراعة الشعر في تركيا اسطنبول هير

ربما تفيد القراءة … زراعة الشعر في اسطنبول .. أحدث التنقيات العالمية متوفرة في 3 عيادات

أطباء زراعة الشعر في اسطنبول

لقد احتلت تركيا المركز الأولى في عدد عمليات زراعة الشعر على مستوى العالم، ويرجع ذلك إلى كفاءة أطباء زراعة الشعر فيها وخبرتهم الطويلة في هذا المجال وأولئك الذين يريدون زراعة الشعر يسألون غالبًا عن أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا:

الدكتور ليفنت آجار

هو متخصص في زراعة الشعر في تركيا  وأنشأ مركز Cosmedica Aesthetic Center في عام 2007  وهو أول عيادات زراعة الشعر في تركيا المرخصة من قبل مستشفيات وزارة الصحة في تركيا وحصل الدكتور على تقييم ممتاز من أكثر من 19 ألف مريض على مواقع مختلفة تتيح للمرضى كتابة آرائهم حول كفاءة الأطباء على الإنترنت ويصفه من خلال تجارب زراعة الشعر في تركيا من بعض المرضى بأنه أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا وتتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بين 1،990 يورو و 2،690 يورو لزراعة عدد من البصيلات التي تتراوح من 4000 إلى 5000 بصيلة باستخدام طريقة FUE ، بالإضافة إلى حقن البلازما للشعر لتعزيز نموه، كما يختلف السعر حسب الخدمات المقدمة بجانب عملية زراعة الشعر، مع العلم أن هذه الخدمات لا تشمل تكلفة تذكرة الطيران  وتشمل هذه الخدمات:

– نقل من المطار عند وصولك إلى تركيا.

– استشارة الطبيب قبل وبعد زراعة الشعر.

– فحص الدم.

– اقتطاف FUE مع أقصى عدد من الطعوم المزروعة.

– العلاج والأدوية اللازمة.

– حقن البلازما في فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر المزروع.

– توفير مترجم للغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى.

– نقل من المطار إلى الفندق والعودة إلى المطار مرة أخرى.

– الاقامة في تركيا ليلتين أو ثلاث ليالٍ في فنادق اسطنبول الفاتح بجوار المطار والمستشفى، بما في ذلك الإفطار واتصال بالإنترنت اللاسلكي.

يتم إضافة بعض الخدمات الأخرى مع تكاليف إضافية مثل حقن التخدير وباقات الأدوية التي تعمل على تقوية نمو الشعر لمدة 12 شهرًا بعد العملية.

– الدكتور سونر تاتليديد

أجرى العديد من العمليات التجميلية  للرجال: زراعة الشعر في اسطنبول وزراعة الشارب واللحية والحواجب بالإضافة إلى حقن البلازما لتعزيز نمو الشعر وتلقت عيادة الدكتور سونر تاتليديد تقييمات ممتازة من أكثر من 10000 عملية تجميل أجريت معه إجراءاته وتبلغ تكلفة زراعة الشعر مع الدكتور سونر تاتليديد 2200 يورو لزراعة 5000 بصيلة بتقنية FUE في 3 أيام فقط، بما في ذلك:

– مترجم للغة الإنجليزية ولغات أخرى.

– اقض ليلتين في فندق 4 نجوم.

– فحص الدم.

– الأدوية التي يحتاجها المريض.

– حقن البلازما للشعر لتعزيز نمو الشعر المزروع.

– الدكتور سيركان أيدين

 متخصص في زراعة الشعر وزراعة الشعر بالبلازما لتعزيز نموه  وقد حصل على تقييم متفوق من أكثر من 490 أجروا عملية زراعة الشعر معه في مواقع التقييم التي تحدد أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا وتتراوح تكلفة عملية زرع 5000 طعم مع دكتور سيركان أيدين من 1400 إلى 1800 يورو شاملة:

– زراعة الشعر.

– الإقامة في الفنادق مع وجبة الإفطار والوصول إلى الإنترنت اللاسلكي.

– الانتقال بين المطار والفندق والعيادة بفضل خريطة مترو باص اسطنبول .

– حقن البلازما من اجل تحفيز نمو الشعر.

– مترجم انجليزي.

-العناية بعد العملية وغسل الشعر لأول مرة.

ربما تفيد القراءة …مراكز زراعة الشعر في اسطنبول .. هذه الجهات توفر لك أشهر الخبراء في العالم

خطوات زراعة الشعر في اسطنبول

تتعدد خطوات زراعة الشعر في تركيا، انه بعد اجراء الفحوصات اللازمة، واجراء التحاليل المطلوبة، وبعد مراجعة أهداف استعادة الشعر، سيعيد طبيبك رسم خط الشعر الذي تم تحديده في استشارتك الأولية، ويمكك فحص ومناقشة الخطة قبل الجراحة، انه بمجرد أن تكون جاهزًا ومرتاحًا، ستبدأ العملية ومن أهم خطوات عملية زراعة الشعر ما يلي:

1- إجراء التخدير

يمكن إجراء زراعة الشعر الطبيعي تحت التخدير الموضعي وحده أو مع تخدير إضافي إذا لزم الأمر، ومحلول التخدير الموضعي يستخدم هذا المحلول في كل من المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة للشعر، ويهدف هذا التخدير إلى إبقاء المريض في أفضل ظروف الراحة وعدم الشعور بألم خفيف بعد العملية.

2- مرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة

هي تعد الخطوة الأولى الرئيسية وهي استخراج وحدات البصيلات من المنطقة المانحة، ويتحقق الطبيب أولاً من أن التخدير ساري المفعول وأن المريض مرتاح، ثم يستهدف بصيلات الشعر التي تم تحديدها سابقًا في فروة الرأس في منطقة الظهر والجوانب التي لا تحتوي على أي بصيلات صغيرة أو عرضة للتلف في المستقبل،

ويتم اختيار البصيلات المناسبة للاستخراج وفقًا للغرض منها وحاجة المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات، وعادةً ما يتم استهداف البصيلات التي تحتوي على 2-3 شعيرات من أجل احتلال المناطق التي تحتاج إلى ملء فراغات كبيرة في فروة الرأس، مثل منطقة التاج وخلف خط الشعر الأمامي وأما البصيلات التي تحتوي على 1-2 شعرة، فهي مناسبة لتخطيط الخط الأمامي للشعر لأن هذه البصيلات الفردية تساعد الطبيب على تصميم الخط بشكل طبيعي وعلى وجه التحديد وبعد اقتطاف البصيلات المناسبة واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة،

يتم حفظها في سائل خاص، وهو عبارة عن انخفاض في درجة حرارة الجسم، مما يمنح البصيلات الحيوية والنشاط حتى يتم زرعها ويحافظ السائل على المواد الحيوية وعوامل النمو في البصيلات ويحميها من التلف نتيجة عوامل مختلفة، مثل درجة الحرارة والرطوبة وخلال مرحلة اقتطاف البصيلات، يقوم الطبيب بفرز هذه البصيلات على أساس كفاءتها ومدى ملاءمتها للمناطق المشاركة في الزراعة وبعد ذلك يقوم الطبيب بتضميد المناطق التي تم اقتلاع البصيلات منها وتطهيرها حتى ينتقل إلى المرحلة التالية.

3- مرحلة إنشاء موقع الزرع وفتح قنوات الاستقبال

هي فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق التي تعاني من ترقق الشعر أو الصلع وقنوات الحضانة هي تلك الفجوات التي تستقر فيها البصيلات الجديدة ولها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح والعمق والمساحة.

4- مرحلة زراعة البصيلات في منطقة الاستقبال

المرحلة الأخيرة من زراعة الشعر هي مرحلة زراعة البصيلات في المنطقة المستقبلة ويعتمد توزيع البصيلات الجديدة على هذه المناطق على خطة مسبقة تعتمد على كثافة الشعر المطلوبة والأماكن التي ستتلقى البصيلات ويتم الزرع على مراحل ، حيث تستهدف كل مرحلة منطقة معينة من فروة الرأس.

لقد عرضنا كل ما تحتاجه حول موضوع زراعة الشعر في تركيا، فان كنت تريد علاج هذه المشكلة فعليك بالسفر الى تركيا، حيث توجد مراكز وأطباء متميزون في هذا المجال، ولا تقلق بسبب التكلفة، حيث توجد مراكز توفر لك الاقامة والانتقال.

افضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول
افضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول

ربما تفيد القراءة … عيادات زراعة الشعر في تركيا .. تخلص من الصلع والفراغات مع 5 أماكن

المصدر: خبراء العلاج فى تركيا 

عن خبراء العلاج في تركيا

شاهد أيضاً

أطباء زراعة الشعر في اسطنبول

أطباء زراعة الشعر في اسطنبول … دليلك لأفضل خبراء التجميل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال زراعة الشعر في اسطنبول؛ فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *