الرئيسية / زراعة الشعر / تجارب زراعة الشعر في تركيا .. 3 مستشفيات تمنحك خصلات طبيعية كثيفة
 تجارب زراعة الشعر في تركيا
 تجارب زراعة الشعر في تركيا

تجارب زراعة الشعر في تركيا .. 3 مستشفيات تمنحك خصلات طبيعية كثيفة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال زراعة الشعر في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هم:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

 تجارب زراعة الشعر في تركيا

يلجأ بعض الأشخاص إلى عمليات زراعة الشعر في تركيا والتي بدت متماشية مع الأساليب الحديثة في العلوم الطبية والتجميلية، حيث من المعروف أن عمليات زراعة الشعر منتشرة على نطاق واسع، وأتضح ذلك من خلال تجارب زراعة الشعر في تركيا، لذلك حظيت باهتمام كبير وخاصة أن بها أشهر وأفضل المراكز والأطباء وسنتعرف من خلال منصة خبراء العلاج فى تركيا على كل ذلك.

زراعة الشعر في تركيا تجربتي

زراعة الشعر هي عملية جراحية تنقل بصيلات الشعر من جزء من فروة رأسك يسمى المنطقة المانحة إلى منطقة الصلع التي تسمى موقع المستلم يتم ذلك بمساعدة أداة مثل مشرط أو مثقاب يتم زرع خيوط الشعر التي تمت إزالتها من المتبرع في ثقوب صغيرة في منطقة الصلع من فروة الرأس تسمى قنوات الحاضنة في الوقت الحاضر يستخدم الأطباء تقنيات مختلفة لهذه العملية تتعدد أنواع زراعة الشعر التي تم ابتكارها لتحسين جودة زراعة البصيلات في كلا التقنيتين ولكن هذا التطور لم يكن له أي تأثير على طريقة استخراج البصيلات من المنطقة المانحة كما هو الحال في كل تقنية والتقنيات الأكثر استخدامًا في زراعة الشعر اليوم  والتي ظهرت من خلال تجارب زراعة الشعر في تركيا التالية:

  1. زراعة الشعر بالشريحة من أهم تجارب زراعة الشعر في تركيا هي تقنية جراحية تقليدية لزراعة الشعر لا تزال تستخدم بشكل متكرروتتضمن قص شريط من الخلف وجوانب فروة الرأس محملة بالشعر خلال هذا الإجراء يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط نسيج ثم زرعها في المنطقة المستقبلة يعتبر هذا النوع من زراعة الشعر له آثار جراحية كبيرة إلى حد ما حيث أنه يتضمن غرزًا ويمكن أن يكون مؤلمًا ويترك ندوبًا في موقع المتبرع.
  2. زراعة الشعر بالاقتطاف إنها طريقة أكثر تقدمًا من زراعة الشعر والتي تتضمن الاستخراج العشوائي لوحدات شعر بصيلات فردية من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في موقع الاستقبال وبالتالي، فهو تحول عن الطريقة التي أجريت بها عملية زراعة الشعر في وقت سابق يستخدم الطبيب أداة معدنية صغيرة ذات رأس مستدير للالتفاف حول بصيلات الشعر ثم استخراجها من موقعها ببعض الأنسجة البسيطة المحيطة بها لكن بشكل عام تتميز هذه التقنية بوجود ندبات أو جروح ناتجة عن هذه العملية، كما أن وقت الشفاء بعدها أقل بكثير من التقنيات الأخرى.
  3. تقنيات زراعة الشعر من أهم تجارب زراعة الشعر في تركيا أثناء العملية التي يتم إجراؤها تحت التخدير العام، يتم إعادة وضع المريض باستمرار على الطاولة للسماح بأفضل نحت على طول كتل العضلات التشريحية في الفخذين والوركين والبطن يتم استخدام تقنية أصغر بالقرب من السطح لتنعيم الجلد وتقشير السيلوليت FUE هي الطريقة المفضلة في حالة أن المريض يسعى للحصول على مظهر طبيعي ولا يرغب في ترك الشعر المتبرع طويلاً وهو مطلوب في زراعة الشعر بالشرائح بسبب الندبة الكبيرة التي يتركها زراعة الشعر بالاقتطاف FUE مناسبة لمعظم حالات المرضى وتتميز بأنها تعطي تكلفة أقل بكثير من التقنيات المطورة من هذه التقنية ولها نتائج جيدة وتتفوق على زراعة الشعر في النتائج والمظهر الطبيعي وبدون ندوب.

عند الفحص الدقيق هل يمكن زراعة شعر طويل للمرضى من النساء والرجال على حد سواء، سنجد أن العملية لا تتعلق بجنس معين وقد يصح للمريض لا بناء على جنسه إطلاقا، بل حسب العوامل التي تحدد صحته السبب الأكثر شيوعًا لاختيار المريض لتقنية زراعة الشعر هو عدم رغبته في الظهور أمام الآخرين برأس محلوق أثناء انتظار النتائج بعد العملية يمكن وضع بعض الخطوط العريضة للأشخاص المؤهلين لإجراء العملية.

يمكن زراعة الشعر الطويل بطريقة FUT يتم زراعة الشعر الطويل المستخرج من مؤخرة الرأس بشكل طويل (2-8 سم) في المنطقة المستهدفة لا تتطلب هذه الطريقة قصات شعر للسيدات وينصح الرجال بحلق كل الشعر بطول 2 سم للحصول على صورة أكثر ملاءمة. وتجدر الإشارة إلى أنه نظرًا لوجود الشعر الطويل في المنطقة المانحة واختفاء خط الغرز بين الشعر، يمكن للشخص بسهولة الذهاب إلى العمل، فضلًا عن هذه الطريقة وهي الطريقة المفضلة لزراعة الشعر للأشخاص الذين استخدموا الشعر المستصلح.

ربما سمعت عن تقنية زراعة الرموش في تركيا وأنها أصبحت من العمليات الأكثر شعبية في تركيا والتي مكنت الكثير من النساء من الاستغناء عن استخدام ماسكارا الرموش المكثفة وكذلك الاستغناء عن البحث المستمر عن الرموش الصناعية التي قد تجلبها عن أمراض العيون التحسسية وغيرها ولضمان نجاح زراعة الرموش، حيث يتم اتباع ما يلي في مثل هذه العمليات:

  • بعد الانتهاء من تأكيد نتائج الفحوصات والتحاليل الطبية التي يجب إجراؤها قبل الشروع في زراعة الرموش خلال تجارب زراعة الشعر في تركيا، يتم تجهيز غرفة خاصة لمثل هذه العمليات ويتم إعطاء التخدير الموضعي للشخص الذي يخضع لهذه العملية تمهيدًا لبدء عملية زراعة رمش الزرع.
  • يتم تحضير بصيلات الرموش المراد زراعتها ويتم الحصول على تلك البصيلات من خلال ما يعرف بالاستخراج، حيث يتم اقتطاف بعض بصيلات الشعر في مؤخرة الرأس لنفس الشخص الذي يريد العملية ويجب أن يؤخذ في الاعتبار أن هذه البصيلات المقتطفة لها شعر مشابه بشكل معقول لحجم ولون الرموش لنفس الشخص.
  • في غرفة العمليات يقوم الطبيب المختص بزراعة بصيلات الشعر التي سبق اقتلاعها وحفظها بالطريقة الطبية المناسبة في الأماكن الخالية في منطقة الرموش مع مراعاة وضعها حسب اتجاه النمو الطبيعي
  • بعد انتهاء العملية ينتظر الشخص الخاضع للعملية قرابة يوم أو أكثر حسب ما يحدده الطبيب لكي يتوجه إلى المركز مرة أخرى للقيام بما يعرف بغسيل الرموش وهي خطوة تكميلية وتكميلية لهذه العملية.

زراعة الشعر باستخدام قنوات OSL المائلة وتقنية Choi Pens وهي أحدث التقنيات والتطورات في تقنية FUE في العالم هذه الأيام تستخدم هذه التقنيات بناءً على احتياجات كل مريض، حيث قد تختلف تقنيات العملية من مريض لآخر هناك بعض المرضى الذين يحتاجون إلى إجراء العملية بتقنية القناة المائلة وحدها أو بتقنية أقلام تشوي أو بالجمع بين التقنيتين هذا يعتمد على تشريح فروة رأس المريض وعدد البصيلات المتاحة للزراعة، وانتشار الصلع في الرأس.

  • طريقة الجلب هي الأساس العلمي لطريقة القناة القطرية وأقلام تشوي.
  • الفرق الرئيسي بين كل تقنية هو في مرحلة فتح قنوات الحضانة وزرع البصيلات.
  • تعتمد تقنية القنوات المائلة OSL على زراعة الشعر في 3 مراحل وهي الاستخراج وفتح القنوات وزرع البصيلات.
  • تقوم تقنية Choi Pen بزراعة الشعر مباشرة على مرحلتين: الاستخراج والزرع المباشر.
  • تتخصص تقنية القنوات المائلة OSL بطريقة فريدة في فتح قنوات حاضنة البصيلات في المنطقة التي تعاني من الصلع، وبالتالي ستحققون طريقة رائعة لتحقيق زاوية النمو الطبيعي باستخدام الشفرة الخاصة لهذه التقنية.
  • أما أقلام تشوي فهي تعتمد على فتح هذه القنوات باستخدام نفس أقلام الزراعة ثم زرعها مباشرة في منطقة ترقق الشعر والصلع.
  • الحلاقة ليست مطلوبة في تقنية تشوي، ولكن في تقنية القناة المائلة.
  • لا تختلف فترة الاسترداد وفترة الاسترداد بين التقنيتين، حيث إنها لا تمثل غزوات كبيرة لفروة الرأس.

الحالات التي يمكن علاجها بطريقتين، حسب اختيار الطبيب:

  • زراعة الشعر لحالات الصلع التي لا تتطلب زراعة عدد كبير من البصيلات.
  • زراعة شعر الحاجب والشارب واللحية.
  • عمليات تصغير الجبهة أو عرض الجبهة مع زراعة الشعر.
  • حالات ترقق الشعر وتغطية مناطق الشعر.

متى تكون زراعة شعر القناة المائلة الخيار الأفضل ولماذا؟

  • تعتمد تقنية القناة المائلة على مهارة الطبيب وإتقانه للأدوات والتدريب المكثف على استخدامها.
  • تحسب التقنية الفريدة من نوعها عمق البصيلة وزاوية نموها واتجاه نمو الشعر الجديد، لكنها تتطلب احترافية عالية من الطبيب قبل أي شيء آخر.
  • إن معرفة الطبيب بجميع الجوانب التشريحية لفروة الرأس يجعله على دراية بكيفية استخدام الأدوات المتخصصة.
  • زراعة عدد كبير من البصيلات أسهل مع تقنية القنوات المائلة وهي أفضل تقنية لتوزيع البصيلات في مساحات كبيرة.
  • يجعل زراعة الشعر للحالات المعقدة أكثر إمكانية بفضل إجراء التوزيع الاحترافي والمتوازن.
  • يمكن أن تتجنب قنوات OSL المائلة قطع البصيلات وتلف قنوات الحضنة، وهي عملية تحدث بشكل متكرر عند استخدام تقنيات الاستخراج التقليدية.
  • تقلل التكنولوجيا الحديثة من مساحة الندبات التي تحدث نتيجة الشقوق التي يقوم بها الطبيب عند فتح القنوات.
  • تساعد هذه الطريقة في تقليل آثار الصدمة الحرارية الطبيعية بعد زراعة الشعر بأي شكل من الأشكال.
طرق زراعة الشعر في تركيا
طرق زراعة الشعر في تركيا

ربما تفيد القراءة…افضل مركز زراعة الشعر في اسطنبول … كثافة طبيعية مع 3 مستشفيات

زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

تحتل تركيا مركز الصدارة في زراعة الشعر بكافة أنواعه حتى تم تسميتها عاصمة زراعة الشعر، وذلك لأنها تشتهر بوجود العديد من المراكز المتخصصة في عمليات زراعة الشعر والحواجب واللحية وحتى الرموش من خلال تجارب زراعة الشعر في تركيا، وجميع هذه المراكز تستخدم أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر ولديها قدرة فائقة على علاج مشاكل الصلع الوراثي والثعلبة وتساقط الشعر بشكل عام والتي تنتج عن العديد من الأسباب والعوامل المختلفة.

أشارت الدراسات التي أجريت في بناءا على تجارب زراعة الشعر في تركيا في هذا الصدد إلى أن هناك ما يقرب من 200 عملية زراعة شعر يتم إجراؤها يوميًا في تركيا هناك عشرات الآلاف من الأشخاص الذين يلتمسون اللجوء في تركيا من مختلف دول العالم لإجراء هذه العمليات إلى جانب ذلك، فإن عمليات زراعة الشعر في تركيا ليست باهظة الثمن مقارنة بالنتائج التي يصل إليها الشخص في النهاية.

تركيا هي أفضل دولة يمكن اختيارها لإجراء هذه العمليات وسنتعرف على أهم مراكز زراعة الشعر في اسطنبول:

  1. مركز تركيا ويز للجراحة التجميلية هو مركز دولي متخصص في الجراحة التجميلية وزراعة الشعر في تركيا ويعتبر المركز من الأماكن القليلة التي تحتوي على مجموعة متميزة من المرافق الجراحية التي تتبع المعايير الدولية يحرص المركز دائمًا على تقديم جميع التقنيات والأساليب الجراحية والطبية المهنية، فضلاً عن استقطاب مجموعات من خبراء التجميل الدوليين الذين لديهم خبرات طويلة في كل تخصص ليس ذلك فحسب بل يسير القائمين على المركز على خطى مراكز التجميل العالمية من حيث الموظفين والخدمات والتسهيلات والتعقيم على أسس علمية دقيقة  والعاملين الداعمين  وجميع وسائل الراحة التي تضمن إقامة مميزة وفريدة من نوعها.
  1. مركز ويز انترناشونال التركي أفضل عيادات زراعة الشعر في تركيا لا يعتمد فقط على المرافق الخاصة ولكنه تعاقد مع أكبر المستشفيات في تركيا لاستخدامه في إجراء العمليات الكبرى التي تحتاج إلى رعاية متخصصة يتنوع الأطباء في المركز في العديد من مجالات التجميل، على سبيل المثال في مجال زراعة الشعر، هناك اثنان من أشهر أطباء زراعة الشعر في الشرق الأوسط الدكتور ماردان شيلك وعصمت البيدين عند الحديث عن الدكتور تشيليك فهو من الرواد في تجارب زراعة الشعر في تركيا المجال وقد أجرى آلاف العمليات التي قدمت نتائج مبهرة للمرضى من مختلف الحالات سواء الرجال أو النساء أو المرضى الذين يعانون من حالات خاصة مثل السكري و مرضى القلب قام الطبيب الذي يتمتع بمهارة فريدة في التعامل مع مختلف حالات تساقط الشعر بتطوير العديد من الأدوات والأساليب الجراحية التي تسهل عملية زراعة الشعر، فضلاً عن الخبرات الفريدة في استخدام العديد من أشكال تقنيات زراعة الشعر.
  افضل مركز زراعة الشعر في تركيا اسطنبول
افضل مركز زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

ربما تفيد القراءة…أطباء زراعة الشعر في اسطنبول … دليلك لأفضل خبراء التجميل

مستشفى زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

يوجد العديد من المستشفيات والمراكز الخاصة بزراعة الشعر وزراعة شعر اللحية والشارب والتي حدث بها الكثير من تجارب زراعة الشعر في تركيا،حيث تقدم العديد من المستشفيات عروض متنوعة مما يجعل من الصعب اختيار المستشفى المناسبيتم تحديد أفضل مستشفى لزراعة الشعر في تركيا بناءً على عدة عوامل من أهمها:

  • عدد العمليات الناجحة التي أجريت في المستشفى.
  • مدة الخبرة الطبية للمستشفى في مجال زراعة الشعر.
  • مكانة المستشفى.
  • الجهات الطبية المعتمدة من المستشفى.
  • مراجعات العملاء السابقين ودرجة تقييم جودة الخدمات التي تلقوها في المستشفى.

هناك المئات من المراكز والمستشفيات الخاصة بزراعة الشعر والعناية به في تركيا، لذلك بحثنا عن افضل مستشفيات زراعة الشعر في اسطنبول، والأكثر ثقة من قبل المرضى الذين أجروا عمليات زراعة الشعر وزراعة شعر اللحية والشارب، يجب عليك التواصل مع المستشفى لضمان الحصول على أفضل نتيجة.

  1. يقدم مركز كلينيكانا الموجود في مستشفى أجيبادم تقسيم أفضل معايير الرعاية والجودة في مجال زراعة الشعر والجراحة التجميلية ويعتبر من أفضل مستشفيات زراعة الشعر في تركيا لخبرته الطويلة في مجال زراعة الشعر الممتدة إلى تسع سنوات في هذا المجال، حظي مستشفى كلينيكانا أفضل مستشفى لزراعة الشعر في تركيا، برضا كبير من العملاء الذين شعروا بالرضا والراحة مع طاقم الأطباء ومسؤولي الاتصال الذين يتحدثون العديد من اللغات داخل المستشفى، وقد انعكس ذلك على النتائج الناجحة للعملاء.

كثير من العملاء الراغبين في إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا يبحثون على الإنترنت مطولاً عن أفضل مستشفى لزراعة الشعر في تركيا وخلال بحثهم يواجهون العديد من الإعلانات الترويجية المليئة بالكلمات الأنيقة والعروض المغرية  وقد يفاجأ العميل لاحقًا بذلك العديد من المعلومات والمميزات التي قُدِّمت إليه ما هي إلا إعلانات مادية غير مكلفة تهدف إلى جذب العملاء فقط دون مطابقتها للواقع.

في مركز كلينيكانا من أشهر اسماء مستشفيات زراعة الشعر في تركيا لزراعة الشعر هناك بعض الشروط والمعايير التي يجب توافرها في هذا المركز حتى يثق العملاء ويقدمون لهم أفضل لذلك يسعى دائمًا لتحقيق جميع المعايير والمواصفات التي تمنح العملاء الثقة.

البروفيسور الدكتور سونر تاتليدي، المشرف على الطاقم الطبي في مركز كلينيكانا لزراعة الشعر في تركيا، لديه تجارب زراعة الشعر في تركيا وخبرة واسعة في مجال زراعة الشعر والطب التجميلي.

يتكون الطاقم الطبي في مركز كلينيكانا لزراعة الشعر من (أطباء – صيادلة – ممرضات) من ذوي الخبرة الطويلة والمدربين تدريباً جيداً، ولا يوجد في المركز أعضاء من غير أعضاء الطاقم الطبي، فيما يتعلق بمسألة التكلفة، يتعامل مركز كلينيكانا مع العميل كحالة متكاملة، حيث أن التكلفة لا تتعلق بعدد البصيلات المزروعة، بل يتم استخراج أقصى عدد من البصيلات بما يتناسب مع حالة وكثافة بنك الشعر على عكس العديد من المراكز التي تزيد التكلفة عن طريق زيادة عدد الطعوم المزروعة. .

 زراعة الشعر في اسطنبول السعر
زراعة الشعر في اسطنبول السعر

ربما تفيد القراءة…افضل مستشفى زراعة الشعر في اسطنبول .. حل مثالي للصلع مع 3 خبراء

أفضل أطباء زراعة الشعر في تركيا

في معظم الحالات لا نجد حلاً دائمًا لمشاكل تساقط الشعر من بين الخيارات المتاحة في السوق لكن بشكل عام ومن خلال تجارب زراعة الشعر في تركيا أكد جميع الخبراء أن زراعة الشعر هي أفضل حل دائم لجميع هذه المشاكل إذا كنت تبحث عن هذا الحل الرائع، فستواجه تحديًا كبيرًا أثناء اختيار أفضل مركز زراعة شعر في تركيا وذلك بافتراض أنك قررت أن تركيا هي وجهتك المفضلة لأنها تقدم أفضل تكلفة لزراعة الشعر  وهذا هو الواقع الذي يفرض نفسه بقوة  وبناءً عليه ستحتاج إلى اختيار أفضل مركز لإجراء العملية وأفضلها تقنية زراعة، سنقدم أفضل أطباء زراعة الشعر في أسطنبول، ويمكنك التواصل مع هؤلاء الأطباء عبر مواقعهم الشخصية أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم على الإنترنت.

  • ليفنت أجار هو طبيب زراعة الشعر في تركيا

متخصص في زراعة الشعر في تركيا، كما أنشأ مركز Cosmedica Aesthetic Center في عام 2007 وهو أول مركز زراعة شعر مرخص من قبل مستشفيات وزارة الصحة في تركيا وحصل الدكتور ليفنت آجار على تقييم ممتاز من أكثر من 19 ألف مريض على مواقع مختلفة تتيح للمرضى كتابة آرائهم حول كفاءة الأطباء على الإنترنت، ويصفه بعض المرضى بأنه أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بين 1،990 يورو و 2،690 يورو لزراعة عدد من البصيلات التي تتراوح بين 4،000 إلى 5،000 بصيلة بطريقة الاقتطاف، بالإضافة إلى حقن البلازما للشعر لتعزيز نموه.

يختلف السعر حسب الخدمات المقدمة بجانب عملية زراعة الشعر، مع العلم أن هذه الخدمات لا تشمل تكلفة تذكرة الطيران.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

يعتقد البعض أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا هي أول ما يجذب انتباه المرضى من مختلف أنحاء العالم إلا أن هذه الميزة تتطلب الصبرحتى لا يقع المريض فريسة لعيادات ومراكز زراعة الشعر ذات الجودة الرديئة في بداية الأمر قبل تحديد سعر عملية زراعة الشعر في تركيا وقد يتم زراعة الشعر بالتقسيط حيث يقوم الطبيب والفريق المساعد بتحليل حالة المريض ومراقبة بصيلات الشعر المتوفرة على فروة الرأس وهي العملية الأساسية لتحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا.

وتكلفة زراعة الشعر في تركيا هي الأقل على مستوى العالم وخلال تجارب زراعة الشعر في تركياتتراوح ما بين 5500 – 9500 ريال سعودي ولكن عند الحاجة للحصول على تقييم دقيق لأسعار زراعة الشعر في تركيا، سيكون من المفترض القيام بالاستشارة الأولية.

تعد المملكة العربية السعودية من الدول التي يخرج إليها معظم المرضى لزراعة الشعر خارج المملكة ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار عمليات زراعة الشعر في المملكة  وقلة خبرة الجراحين المتخصصين في هذا المجال بالرغم من وجود بعض الأخصائيين المتميزين، حيث أن متوسط ​​ تكاليف زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي يتراوح بين 8000 – 9000 دولار أمريكي أي ما يعادل 35000 ريال سعودي وهو عدد كبير جدًا والتي تقارب 5500 ريال إلا أن التكلفة العالية والنتائج غير المضمونة تدفع المرضى للسفر للخارج لإجراء العملية عند مقارنة أسعار زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي.

وإلى هنا نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات حول أنواع عمليات زراعة الشعر وتكلفتها سواء في تركيا أو الممكلة العربيه السعودية وكل ذلك من خلال تجارب زراعة الشعر في تركيا.

ربما تفيد القراءة…زراعة الشعر للنساء في تركيا .. تجارب ناجحة من أفضل 3 مراكز متخصصة

المصدر | خبراء العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج في تركيا

شاهد أيضاً

أطباء زراعة الشعر في اسطنبول

أطباء زراعة الشعر في اسطنبول … دليلك لأفضل خبراء التجميل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال زراعة الشعر في اسطنبول؛ فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *