الرئيسية / زراعة الشعر / افضل دكتور زراعة الشعر في اسطنبول .. علاج بدون ألم في 5 مراكز
 افضل دكتور زراعة الشعر في اسطنبول افضل دكتور زراعة الشعر في اسطنبول
 افضل دكتور زراعة الشعر في اسطنبول

افضل دكتور زراعة الشعر في اسطنبول .. علاج بدون ألم في 5 مراكز

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال زراعة الشعر في اسطنبول؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 افضل دكتور زراعة الشعر في اسطنبول

تحتل تركيا المرتبة الأولى في عدد عمليات زراعة الشعر في العالم، ويرجع ذلك إلى كفاءة أطباء زراعة الشعر فيها وخبرتهم الطويلة في هذا المجال وأولئك الذين يريدون زراعة الشعر يسألون غالبًا عن افضل دكتور زراعة الشعر في اسطنبول، والإجابة على هذا السؤال تحتاج إلى بحث جيد ووضع معايير محددة للإختيار من بين مئات الأطباء في تركيا وذلك نتعرف عليه من خلال منصة الموقع الطبيفقط تابعونا في المقال التالي.

افضل دكتور زراعة شعر تركيا

يمكن تحديد أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا من خلال هذه العوامل:

  • عدد العمليات التجميلية التي يقوم بها والتي غالبًا ما تنعكس على مهارته وتزيد من خبرته.
  • تكلفة زراعة الشعر عنده لا بد من البحث عن طبيب تتناسب أسعاره مع ميزانيتك.
  • مدى تواجده على الإنترنت وتواصله مع المرضى من خلاله، خاصة إذا لم تكن مقيمًا في تركيا وتسافر خصيصًا للعملية وذلك للبحث عن أطباء زراعة الشعر في اسطنبول، فقد يكون من المفيد أن يكون لديك اتصال بينك وبين الطبيب عبر الإنترنت لمتابعة نتائج العملية، أرسل الصور واسأل عن أي شيء قد يحدث.
  • آراء من أجرى العملية معه، وهي من أهم النقاط التي تحدد كيفية اختيار طبيب زراعة الشعر في تركيا.

فيما يلي نذكر بعضًا من عيادات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول:

  1. د. ليفينت أجار

ليفنت أجار هو طبيب زراعة الشعر في تركيا متخصص في زراعة الشعر في تركيا، كما أنشأ مركز Cosmedica Aesthetic Center في عام 2007، وهو أول مركز زراعة شعر مرخص من قبل مستشفى ميديسن اسطنبول في تركيا حصل الدكتور ليفنت آجار على تقييم ممتاز من أكثر من 19 ألف مريض على مواقع مختلفة تتيح للمرضى كتابة آرائهم حول كفاءة الأطباء على الإنترنت، ويصفه بعض المرضى بأنه أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا حيث تشمل عملياته اسعار الشقق في افجلار اسطنبول.

يختلف السعر حسب الخدمات المقدمة بجانب عمليات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول، مع العلم أن هذه الخدمات لا تشمل تكلفة تذكرة الطيران، وتشمل هذه الخدمات:

  • نقل من المطار عند وصولك إلى تركيا
  • استشر الطبيب قبل وبعد زراعة الشعر
  • فحص الدم
  • مترجم تركي عربي صوتي
  • اقتطاف FUE مع أقصى عدد من الطعوم المزروعة
  • العلاج والأدوية اللازمة
  • حقن البلازما في فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر المزروع
  • توفير مترجم للغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى
  • نقل من المطار إلى شقق مفروشه للايجار في افجلار والعودة إلى المطار مرة أخرى
  • اقض ليلتين أو ثلاث ليالٍ – حسب التكلفة المدفوعة – في فندق 5 نجوم بجوار المطار والمستشفى، بما في ذلك الإفطار وخدمة الإنترنت اللاسلكي
  • يتم إضافة بعض الخدمات الأخرى مع تكاليف إضافية مثل حقن التخدير وباقات الأدوية التي تعمل على تقوية نمو الشعر لمدة 12 شهرًا بعد العملية، مع العلم أنه لا يوجد دفعة أولى والدفع يتم فقط في المستشفى.
افضل دكتور زراعة شعر تركيا
افضل دكتور زراعة شعر تركيا

ربما تفيد القراءة …زراعة الشعر في اسطنبول السعر .. أفضل التكاليف توفرها لك 9 مراكز

  1. دكتور سونر تيلد

برع ذلك الطبيب في عمليات زراعة الشعر وكذلك الفروع ذات الصلة مثل زراعة اللحية والشارب والحواجب ويستخدم الطبيب تقنية FUE  ويمكنه زراعة 5 آلاف بصيلة في ثلاثة أيام، كما يستخدم تقنية البلازما للمساعدة على نمو الشعر.

  1. مركز الدكتور ويتكين باير لزراعة الشعر

يعتبر مركز الدكتور يتكين باير لزراعة الشعر من أشهر المراكز، بخبرة تزيد عن ثلاثة وعشرين عامًا، حيث أجرى أكثر من 9900 عملية في مجال التجميل وزراعة الشعر بنتائج مرضية.

افضل مركز زراعة الشعر في اسطنبول

عمليات زراعة الشعر في تركيا ليست باهظة الثمن مقارنة بالنتائج التي يصل إليها الشخص في النهاية لذا حرصنا على مقارنة المراكز الخاصة بزراعة الشعر في تركيا.

  1. مركز تركياويز للجراحة وعمليات التجميل زراعة الشعر

تركي ويز هو مركز دولي متخصص في الجراحة التجميلية وزراعة الشعر في تركيا، ويعتبر المركز من الأماكن القليلة التي تحتوي على مجموعة متميزة من المرافق الجراحية التي تتبع المعايير الدولية يحرص المركز دائمًا على تقديم جميع التقنيات والأساليب الجراحية والطبية المهنية لأصحاب الاقامة في تركيا وغير المقيمين، فضلاً عن استقطاب مجموعات من خبراء التجميل الدوليين الذين لديهم خبرات طويلة في كل تخصص ليس ذلك فحسب، بل يسير القائمين على المركز على خطى مراكز التجميل العالمية من حيث الموظفين والخدمات والتسهيلات والتعقيم على أسس علمية دقيقة، والعاملين الداعمين، وجميع وسائل الراحة التي تضمن إقامة مميزة وفريدة من نوعها المرضى.

  1. مركز ويز انترناشونال التركي

لا يعتمد فقط على المرافق الخاصة، ولكنه تعاقد مع افضل مستشفيات زراعة الشعر في اسطنبول لاستخدامه في إجراء العمليات الكبرى التي تحتاج إلى رعاية متخصصة يتنوع الأطباء في المركز في العديد من مجالات التجميل، على سبيل المثال في مجال زراعة الشعر، هناك اثنان من أشهر أطباء زراعة الشعر في الشرق الأوسط، الدكتور ماردان شيلك وعصمت البيدين عند الحديث عن افضل دكتور زراعة الشعر في اسطنبول، فهو من الرواد في هذا المجال، وقد أجرى آلاف العمليات التي قدمت نتائج مبهرة للمرضى من مختلف الحالات، سواء الرجال أو النساء أو المرضى الذين يعانون من حالات خاصة مثل السكري ومرضى القلب.

ربما تفيد القراءة … مراكز زراعة الشعر في اسطنبول .. هذه الجهات توفر لك أشهر الخبراء في العالم

خطوات زراعة الشعر في اسطنبول

في يوم الجراحة وبعد مراجعة أهداف استعادة الشعر سيعيد طبيبك رسم خط الشعر الذي تم تحديده في استشارتك الأولية ستتاح لك الفرصة لفحص ومناقشة الخطة قبل الجراحة، بمجرد أن تكون جاهزًا ومريحًا، ستبدأ العملية، ولا شك أن المرحلة الأولى من زراعة الشعر هي التخدير، فالعملية تهدف إلى الحصول على المريض بأعلى معدلات الراحة والهدوء أثناء العملية دون الشعور بأي إزعاج أو ألم.

لا تنسى أن زراعة الشعر في تركيا هي إجراء غير جراحي، أي أنها لا تؤثر على الأعضاء الداخلية للجسم يتم إجراؤه من خلال البشرة الخارجية للجلد دون التعمق في الأنسجة يتم تنظيف فروة الرأس أولاً، ثم يتم رش مخدر موضعي بسيط على الجلد أو بواسطة طلاء بسيط.

يساعد هذا المرهم في تخفيف آلام الوخز بالإبر عند حقن التخدير الموضعي عادة ما يستخدم الليدوكائين كمخدر موضعي أولي، جنبًا إلى جنب مع الأدرينالين، والزيلوكائين، والإبينفرين، للحفاظ على تأثير المخدر لأطول فترة ممكنة أثناء الإجراء تعمل هذه المواد أيضًا على ضمان عدم زوال تأثير المخدر أثناء العملية التي تستمر لعدة ساعات حسب حالة كل مريض.

خطوات عملية زراعة الشعر

هناك ثلاث خطوات رئيسية في عملية زراعة الشعر: استخراج FUE من المنطقة المانحة، وإنشاء موقع الزراعة، وزرع وحدات FUE في منطقة الاستقبال.

1- مرحلة اقتلاع البصيلات من المنطقة المانحة

استخراج البصيلات من المنطقة المانحة الخطوة الأولى الرئيسية هي استخراج وحدات البصيلات من المنطقة المانحة يتحقق الطبيب أولاً من فعالية التخدير وراحة المريض ثم يستهدف بصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقًا في فروة الرأس في الخلف والجوانب، والتي لا تحتوي على أي بصيلات صغيرة أو معرضة للتلف في المستقبل يتم اختيار البصيلات المناسبة للاستخراج وفقًا للغرض منها وحاجة المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات.

عادة ما يتم استهداف البصيلات التي تحتوي على 2-3 شعيرات من أجل احتلال المناطق التي تحتاج لملء الفراغات الكبيرة في فروة الرأس، مثل منطقة التاج وخلف الخط الأمامي للشعر أما البصيلات التي تحتوي على 1-2 شعرة، فهي مناسبة لتخطيط الخط الأمامي للشعر وذلك لأن هذه البصيلات الفردية تساعد الطبيب على تصميم الخط بشكل طبيعي.

 وعلى وجه التحديد بعد اقتطاف البصيلات المناسبة واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة، يتم حفظها في سائل خاص، وهو عبارة عن انخفاض في درجة حرارة الجسم، مما يمنح البصيلات الحيوية والنشاط حتى يتم زرعها يحافظ السائل على المواد الحيوية وعوامل النمو في البصيلات ويحميها من التلف الناتج عن عوامل مختلفة مثل درجة الحرارة والرطوبة خلال مرحلة استخراج البصيلات، يقوم الطبيب بفرز هذه البصيلات بناءً على كفاءتها ومدى ملاءمتها للمناطق التي تدخل في الزراعة بعد ذلك يقوم الطبيب بتضميد المناطق التي تم اقتلاع البصيلات منها وتطهيرها حتى ينتقل إلى المرحلة التالية.

2- مرحلة إنشاء موقع الزرع وفتح قنوات الاستقبال

بعد الانتهاء من مرحلة اقتطاف البصيلات من خلف وجانب فروة الرأس، تكون المرحلة التالية هي فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق التي تعاني من ترقق الشعر أو الصلع قنوات الحضانة هي تلك الفجوات التي تستقر فيها البصيلات الجديدة ولها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح والعمق والمساحة.

فتح قنوات الاستقبال: تساعد تقنية القناة المائلة OSL، المطورة خصيصًا في مركز الدكتور تكنو بايرافضل دكتور زراعة الشعر في اسطنبول، في الحصول على هذه المواصفات الأساسية للقنوات الجديدة تمامًا مثل القنوات الأصلية لتساقط الشعر تضمن هذه التقنية دقة الفتح والعمق والاتجاه وزاوية نمو الشعر الجديد.

3- مرحلة زراعة البصيلات في منطقة الاستقبال

بعد الحصول على قسط من الراحة وتناول وجبة خفيفة، تكون المرحلة الأخيرة من زراعة الشعر هي مرحلة زراعة البصيلات في المنطقة المستقبلة يعتمد توزيع البصيلات الجديدة على هذه المناطق على خطة مسبقة تعتمد على كثافة الشعر المطلوبة والأماكن التي ستتلقى البصيلات يتم الزرع على مراحل من خلال افضل دكتور زراعة الشعر في اسطنبول، حيث تستهدف كل مرحلة منطقة معينة من فروة الرأس حيث يختلف توزيع البصيلات مثلا في منطقة التاج عن تلك الموجودة في مقدمة الرأس والخط الأمامي للشعر لا تنس أن زراعة الشعر هي إجراء بسيط لا يتطلب الكثير من العناية اللاحقةبحيث يمكن للمريض الراحة والنوم بشكل مريح بعد العملية، ثم الذهاب إلى العمل والأنشطة الأخرى في اليوم التالي للعملية بسلاسة.

افضل مركز زراعة الشعر في اسطنبول
افضل مركز زراعة الشعر في اسطنبول

ربما تفيد القراءة …مركز انفينيتي هير زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .. خبرة عالمية من 3 جهات

زراعة الشعر للنساء في تركيا

هناك نسبة قليلة جدًا من النساء اللاتي قد يعانين من أنماط تساقط شعر مختلفة لا يمكنهن ملاحظة العلامات الأولى لها في سن مبكرة، على عكس ما هو عليه عند الذكور، حيث يمكن معرفة نمط الصلع الذي يصيبهن والمراحل التي تظهر عليهن قد يستغرق الأمر وفقًا لجدول زمني بسهولة أكبر من المعروف أن العوامل الوراثية التي قد تؤدي إلى الصلع الوراثي تكون أكثر نشاطًا عند الرجال، لكن هذا لا يستبعد إصابة عدد كبير من النساء بنفس المرض وفقًا لظواهر وأنماط مختلفة نوعًا ما.

كما لوحظ أن بعض الجينات والعوامل الوراثية قد تؤدي إلى تفاقم سريع للمشكلة لدى النساء أيضًا، مما يجعل أعراض تساقط الشعر تظهر في سن مبكرة قريبة من أعراض الرجال، وخصائص نوع الشعر وخصائص فروة الرأس لها دور كبير في ذلك.

الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر وتساقطه عند النساء على النحو التالي:

الوراثة: أو الدور الذي تلعبه الصفات الوراثية والذي يؤدي إلى ما يعرف بصلع النمط الجيني، حيث تتحكم الخصائص الوراثية التي تنتقل من الوالدين في تماسك الشعر وقوته، وغالبًا ما تنتقل الجينات التي تسبب تساقط الشعر وتساقط الشعر عند النساء من الأم، وبدرجة أقل من الأب.

اضطراب في المستويات الهرمونية في الجسم: يحدث هذا الخلل الهرموني للمرأة بشكل ملحوظ في فترات معينة من حياتها، مثل الحمل والرضاعة، وعند انقطاع الطمث مما يؤدي إلى تساقط الشعر المستعصي، ولكن هذا النوع من تساقط الشعر يختفي مع مرور الوقت، بعد نهاية الأسباب الرئيسية بالنسبة له، إلا أن عددًا من النساء يعانين من هذه الاضطرابات الهرمونية لفترة أطول، وهو ما يسبب ما يعرف بتساقط الشعر المزمن.

خلل في إفرازات الغدة الدرقية: سواء كان هذا العيب زيادة أو نقصاناً فهو يؤثر بشكل خطير على الشعر وبصيلاته حيث يضر بوظائف الرحم، ويمكن التأكد من أن سبب تساقط الشعر هو اضطرابات الغدة الدرقية عن طريق إجراء تحاليل وفحوصات لإفرازات الغدة، ويتوقف تساقط الشعر إذا تم علاج المشكلة.

حالة الرحم: حيث أن أي مشكلة قد تصيب رحم المرأة تؤثر بشكل حاسم على وظائف الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى التأثير النفسي الشديد، ما يجعل صحة الرحم وصحة الشعر مرتبطة بشكل واضح عند المرأة من بين أمراض الرحم التي تؤدي إلى تساقط الشعر وتساقطه، التليف المزمن وحالات التكيس وغيرها.

الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس: النساء عرضة للإصابة أو الإصابة بأحد الأمراض الجلدية نتيجة البيئة المحيطة، ومن بين الأمراض التي تؤدي مباشرة إلى تساقط الشعر نجد الحاصة وأنواع مختلفة من القشرة والصدفية، حيث أن كل من هذه تسبب المشاكل اضطرابات في وظائف فروة الرأس والبصيلات، مما يؤدي إلى تساقط الشعر وظهور فراغات في الرأس.

سوء التغذية: يلعب النظام الغذائي الجيد دورًا كبيرًا في الحفاظ على الشعر وإمداده بعناصر الصحة والنمو، ويجب على المرأة مراعاة في أوقات معينة مثل الحمل والرضاعة والحيض، أن برنامجها الغذائي يحتوي على عناصر إضافية لزيادة نمو الشعر القوة والتماسك، حيث أن التوازن وحده قد لا يكون كافياً في هذه الأثناء

الاستخدام المفرط لمنتجات وأدوات العناية بالشعر: وهذا يشمل قائمة كبيرة من الممارسات الخاطئة التي تتبعها العديد من النساء للحفاظ على مظهر الشعر، مثل الاستخدام المفرط لمواد فرد الشعر أو مجفف الشعر، ناهيك عن استخدام الأصباغ والشامبو التي قد لا تكون كذلك تكون مناسبة لنوع الشعر وفروة الرأس ؛ في النهاية كل هذا يؤدي إلى استنفاد جذور الشعر والبصيلات وتقصف الأطراف وقد تكون معدلات تساقط الشعر أعلى من المعتاد أو المعتاد.

التقدم في العمر: بعد سن معينة تبدأ الوظائف الطبيعية لجسم الإنسان في الانهيار وتهدأ تدريجياً، حيث لا تعمل الأوعية الدموية والشعيرات الدموية كما في السابق، مما يقلل من كمية الطعام التي تصل إلى بصيلات الشعر، وبالتالي يفقد الشعر قوتها وحيويتها.

ويتم التأكد من أن أحد هذه الأسباب المذكورة أعلاه يؤدي إلى تساقط الشعر في حالة خاصة من خلال إجراء الفحوصات والتحليلات اللازمة، ومن خلال النتائج يمكن للطبيب إجراء التشخيص المناسب واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة قبل الزراعة.

عمليات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول
عمليات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

ربما تفيد القراءة …عيادات زراعة الشعر في تركيا .. تخلص من الصلع والفراغات مع 5 أماكن

تكاليف زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

ستكون تكلفة زراعة الشعر في الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة وبريطانيا أعلى بكثير مما هي عليه في دول أخرى مثل تركيا أو الأردن على سبيل المثال لأن الدول الكبرى لا تدعم هذا النوع من العمليات، كما أن تكلفة الجراحة بها مرتفعة للغاية مما يؤدي إلى زيادة تكلفة زراعة الشعر في تركيا اسطنبول هناك العديد من الدول التي تعتبر رائدة في هذا المجال، ولكن لا يشترط أن تكون هذه الدول الأفضل من حيث الجودة والتكلفة بعض الدول مثل تركيا أحدثت ثورة في زراعة الشعر عندما أدركت هذه الدول أهمية الجراحة التجميلية والسياحة العلاجية بشكل عام تركيا على سبيل المثال توفر أفضل طرق زراعة الشعر في العالم بتكلفة رخيصة جدًا، مما يجعلها وجهة زراعة الشعر في العالم لعدة سنوات.

تستقبل تركيا كل عام عشرات الآلاف من مرضى زراعة الشعر على الرغم من أن تركيا تشتهر بعمليات التجميل بشكل عام، إلا أنها موطن لخبراء زراعة الشعر في اسطنبول وأنقرة وأنطاليا وإزمير، حيث يتم إجراء عمليات زراعة الشعر بمعدل يتراوح بين 1500 – 2500 دولار أمريكي، مما يجعلها وجهة زراعة الشعر في العالم لسنوات عديدة يشمل هذا السعر عادةً الإقامة بالإضافة إلى النقل من وإلى المطار والفندق أو يمكن الإقامة في شقق للايجار الشهري في افجلار، مما يجعل تركيا وجهة ذات قيمة كبيرة.

تعتبر أسعار زراعة الشعر في تركيا بشكل عام أقل بكثير من متوسط الأسعار المعترف بها في مجموعة الدول ضمن نطاقها الإقليمي سواء كانت أوروبية أو عربية، حيث يتراوح متوسط تكلفة زراعة الشعر بين 3500: 13000 ريال، بينما زرع الشعر في المملكة العربية السعودية نفسها قد تتجاوز 20،000 ريال سعودي ويعتبر ذلك شامل الإقامة في فنادق اسطنبول الفاتح ويرجع هذا الاختلاف النسبي في تقدير تكلفة زراعة الشعر في تركيا إلى حقيقة أن الأسعار تتأثر بالعديد من العوامل، مثل خبرة الطبيب، ونوع التقنية المستخدمة في الإجراء، ومستوى الرفاهية التي يقدمها المركز الطبي.

وتجدر الإشارة إلى أنواع الإقامات في تركيا:

  • الإقامة السياحية (اسم معروف للإقامات قصيرة الأجل التي يطلبها أولئك الذين ينوون البقاء في تركيا لفترة تتجاوز صلاحية تأشيرتهم)
  • إقامة الطالب (وهو الاسم الشائع لإقامة الطالب)
  • تصريح العمل (وهو الاسم الشائع لتصريح العمل)
  • الإقامة العقارية (إقامة قصيرة الأجل لمن يشترى منزلاً بغرض الإقامة فيه)
  • تصريح الإقامة العائلية (إقامة خاصة لأفراد عائلة تركية متزوجة من أجنبي أو امرأة تركية متزوجة من أجنبي، أو عائلة أجنبي / مقيم أجنبي / مقيم في تركيا)

وبهذا نكون قد إنتهينا من كافة المعلومات حول أفضل دكتور وأشهر المراكز لزراعه الشعر في اسطنبول.

عيادات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول
عيادات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

ربما تفيد القراءة … مستشفى زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .. تخلص من الفراغات مع 5 جهات

المصدر: خبراء العلاج فى تركيا 

عن خبراء العلاج في تركيا

شاهد أيضاً

افضل مركز زراعة الشعر في اسطنبول

افضل مركز زراعة الشعر في اسطنبول … كثافة طبيعية مع 3 مستشفيات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال زراعة الشعر في اسطنبول؛ فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *