الرئيسية / تكميم المعدة / تعرف على تكلفة تكميم المعدة في تركيا

تعرف على تكلفة تكميم المعدة في تركيا

تكلفة تكميم المعدة في تركيا … جودة تفوق السعر

 

 

 

 

هل تعبت من مشكلة السمنة المفرطة وتبحث عن حل نهائي لها وتود معرفة تكلفة تكميم المعدة في تركيا ؟ تركيا واحدة من الدول الشهيرة التي تقدم أفضل لخدمات في قطاع السياحة العلاجية، خاصة المتعلقة بعمليات التجميل ومنها تكميم المعدة من أجل خسارة الوزن الزائد.

ويرجع السبب إلى أنها من أفضل الدول التي يمكن إجراء تلك العمليات فيها، هو ارتفاع جودة القطاع الصحي وامتلاك أفضل الكوادر الطبية والميزة الأهم هو انخفاض الأسعار مقارنة ببقية الدول المتطورة التي تقدم نفس الخدمة ما يجعلها الوجهة الأولى للراغبين في التجميل وخسارة الوزن.

 

 

قص المعدة / تكميم المعدة / ربط المعدة / علاج السمنة في أشهر مشافي متخصصة في اسطنبول … 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

أفضل أطباء تكميم المعدة في تركيا

تتميز تركيا بامتلاكها أفضل الكوادر الطبية وأمهر وأشهر الأطباء في العالم من الأتراك والعرب والأجانب، ما يجعلك تقف أمام خدمة مميزة وعالية الجودة تجعلك مطمئن عند الإقدام على إجراء مثل تلك العملية خاصة أنها من العمليات التي تسبب القلق لكثير من المرضى. ويوجد العديد من الأطباء المشهورين في هذا المجال بالإضافة إلى أفضل المراكز الطبية والمستشفيات التي تستطيع اختيار الطبيب المناسب عند زيارتها، ومن هذه المستشفيات التي يمكنك زيارتها:

 

أفضل أطباء تكميم المعدة في تركيا
أفضل أطباء تكميم المعدة في تركيا

 

  • مستشفى إرديم

تعرف تلك المستشفى وتشتهر بأن الخدمات المقدمة فيها خدمات فندقية ذات 5 نجوم، حيث تجمع بين العناية الطبية الفائقة والإقامة المرفهة والخدمة الراقية التي تجعلك تشعر بالراحة والاطمئنان، حيث أنها من مستشفيات التجميل الشهيرة التي تقدم كل عمليات التجميل بإتباع أحدث ما توصل إليه الطب في هذا المجال ومن العمليات التي توفرها المشفى العمليات الخاصة بفقد الوزن، وشد الجسم وتجميله.

كما توفر المستشفى العديد من الخدمات الإضافية التي تساعد على جعل رحلتك أكثر سهولة من خلال توفير خدمات النقل من وإلى  المطار، مع وجود عدد من الفنادق التابعة لها وهي فنادق تبدأ من 3 نجمات حتى 5، من أجل الإقامة المريحة فيها أثناء فترة علاجك في تركيا. كل ما عليك فعله هو التواصل والحجز من خلال رقم هاتف: +904440494.

 

  • مستشفى إسكيسهير الأناضول

وهي من المستشفيات الشهيرة التي تقدم الكثير من الخدمات الطبية والعلاجات الطبية على يد أمهر الأطباء وأكثرهم خبرة وكفاءة، بالإضافة لميزة أخرى أنها من المستشفيات التي تقع خارج مدينة اسطنبول، وذلك للراغبين في البعد عن المدينة وزحامها، فمقرها الرئيس يقع في مدينة الأناضول والتي تبعد عن مدينة اسطنبول ما يقرب الـ 3 ساعات. تشتهر المشفى بسمعتها القوية في مجال جراحات التجميل خاصة عمليات السمنة والعمليات الخاصة بخسارة وفقد الوزن. ويمكن التواصل معهم على رقم هاتف 00965330342626.

 

  • الدكتور مراد أوستان

إذا كنت تبحث عن طبيب معين ذو سمعة طيبة وخبرة طويلة، فلا يوجد أفضل من الدكتور مراد أوستان والذي ذاع صيته في كل مكان، فهو من الأطباء الذين قاموا بإجراء أكثر من 6 آلاف عملية  لتكميم وتصغير المعدة في تركيا باستخدام المنظار وهو أحد الطرق الحديثة المتبعة من أجل إجراء تلك الجراحة، وتوجت كل تلك العمليات بالنجاح المبهر. يعمل الدكتور مراد في مركز اسطنبول لعلاج السمنة وهو من المراكز الشهيرة المتخصصة في هذا المجالـ والتي تحرص إتباع أحدث التقنيات العالمية ويمكن التواصل مع المستشفى من أجل مزيد من المعلومات عبر رقم هاتف: 00447491068686.

 

إذا كنت تبحث عن مشفى مميز وشهير في خدماته الطبية المميزة فلا يوجد أفضل من هذا الصرح الذي يوفر أفضل ما تصل إليه الطب في مجال جراحات التجميل ويرجع السبب إلى الحرص على امتلاك أحدث الأجهزة المتطورة، وتوفير  أفضل أطباء متخصصين في عمليات التكميم من داخل وخارج تركيا، ويمكن التواصل والحجز مع المستشفى من خلال أرقامها المختلفة : +902422280909 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم +905492280906

 

 

 

ما هي عملية تكميم المعدة؟

يرغب البعض في خسارة الوزن متعبين الكثير من الطرق الشهيرة، والتي من أشهرها عمل نظام غذائي صحي  مع ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والبعد عن الدهون والأكلات الضارة من أجل خسارة الوزن، وهي من الطرق التي تفشل مع أغلب حالات السمنة المفرطة، حيث يعانوا من مشكلات يصعب معها خسارة الوزن بتلك الطريقة، ليتم اللجوء بعد استشارة الطبيب وتجربة العديد من الطرق في خسارة الوزن إلى الحل الجراحي والمتمثل في عملية التكميم، ويتساءل كثيرون عن ماهية تلك العملية وكيف تتم ومدى خطورتها، راغبين في معرفة كل التفاصيل الخاصة بها حتى يكونوا على دراية كاملة بها ويتمكنون من أخذ قرار عما إذا كانوا راغبين في إجراء تلك العملية أم لا.

 

ما هي عملية تكميم المعدة؟
ما هي عملية تكميم المعدة؟

 

عملية تكميم المعدة هي من العمليات الجراحية التي تتم بالعديد من الطرق الحديثة مثل النظار والليزر والتي قللت من مخاطرها كجراحة كثيراً، وأصبحت بفضل تلك الطرق أكثر نجاحاً في الوصول إلى النتائج المطلوبة منها في خسارة الوزن بنسبة كبيرة. لا يتم إجراء العملية مباشرة حيث يقوم الطبيب بدراسة الحالة جيداً، وعمل الكثير من الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من استعداد الجسم لمثل تلك الجراحات التجميلية وقابليته لخسارة الوزن.

بعدها يتم تحديد موعد العملية وتجهيز المريض وتخديره من خلال مخدر كلي أو مخدر موضعي مع منوم يساعد على استرخاء الجسم أثناء العملية، لضمان نجاحها. أما عن تفاصيل العملية فيقوم الطبيب بقص 80% من الجزء الخارجي من المعدة وعمل تغير في شكلها وحجمها، فالشملكة تكمن في تناول كميات مهولة من الطعام تجعل حجم المعدة كبير يحتاج إلى كميات كبيرة من الطعام حتى يشعر المريض بالشبع وهو ما يسبب السمنة المفرطة، لذا يتم قص وإزالة جزء كبير من المعدة وإحداث تغيير في شكلها، فبعد أن كان شكل المعدة عبارة كيس كبير يسع الكثير من الطعام، يصبح أصغر حجماً بتحويلها إلى أنبوب رفيع وطويل يشبه بكم القميص كما يصفها الأطباء.

في السابق كانت تتم تلك العملية بتلك الخطوات من خلال إتباع الجراحة التقليدية والتي كانت لها الكثير من المخاطر والأعراض الجانبية الخطيرة، والتي كانت تسبب الوفاة في بعض الحالات ما جعلها من العمليات المقلقة لكثير من الأشخاص لكن مع التطور الكبير أصبحت تتم  عملية تصغير المعدة بالمنظار  والذي بفضله أصبحت تلك الجراحة أكثر سهولة وأقل خطورة ونتائجها مؤكدة وفعالة في خسارة الوزن، حيث الهدف من تلك العملية هو تصغير حجم المعدة من أجل تقليل كميات الطعام الداخلة للجسم مما يؤدي إلى خسارة الوزن، حيث  يشعر المريض بعد العملية بالشبع السريع نتيجة صغر حجم المعدة.

يقوم الطبيب في بداية العملية بفتح خمس فتحات صغيرة حجمها 1سم إلى 2سم ثم إدخال المنظار من خلال تلك الفتحات والعمل على قص الجزء الخارجي من المعدة من أجل تصغيرها. بعدها يتم القيام بتسليط شعاع الليزر على الجزء الذي تمت إزالته حتى يصغر حجمه وينكمش وقيام الطبيب بسحب الجزء الذي تم قصه خارج الجسم.

بعدها يتم تدبيس الجزء الباقي من المعدة من أجل غلقه وخياطته من خلال تلك الدبابيس أو الغرز مع خطوة هامة يقوم بها الطبيب بوضع أنبوب من خلال واحدة من الفتحات التي قام بعملها ليتسرب من خلاله أي تجمع للسوائل، ثم إغلاق هذه الفتحات بخيوط جراحية وتطهير الجرح ثم تغطيته.

 

 

 

عملية تصغير المعدة بالليزر 

تختلف الطرق التي يتم الاعتماد عليها من قبل الأطباء من أجل إجراء تلك العملية، ومن هذه الطرق الحديثة والتي تعد أفضل الطرق المتبعة في الجراحات المختلفة ومنها جراحات التجميل وجراحات تكميم المعدة وخسارة الوزن هو الليزر حيث أنه من أكثر الرق تطوراً في إجراء تلك العملية التي تساعد المريض على خسارة الوزن والتخلص من السمنة المفرطة.

الليزر من طرق تكميم المعدة والتي غالبا ما يتبع الطبيب نفس الخطوات لكن مع استخدام الليزر أثناء العملية. تأخذ عملية التكميم الكثير من الوقت من أجل إجراء العلية وقص المعدة والإنتهاء من غلق الجرح وإخراج المريض من حجرة العمليات، لكن لا يوجد وقت ثابت لإجرائها، حيث تبدأ ن ساعة وتصل إلى 4 ساعات في إجرائها تبعاً لحالة المريض، والتقنيات المستخدمة التي تساعد على تسريع وتيرة العملية وسرعة إنجازها.

يشير الأطباء إلى أن العملية تستغرق وقت أقل للأشخاص الذين لم يقوموا بأي عمليات جراحية من قبل في منطقة المعدة أو البطن عموما حيث تستغرق العملية من ساعة على أقل تقدير إلى ساعتين كأقصى مدة، أما بالنسبة للأشخاص الآخرين الذين قاموا بإجراء عمليات في منطقة البطن والمعدة من قبل، فتستغرق العملية من  ساعتين حتى أربع ساعات علي أقصي تقدير.

 

مميزات عملية تكميم المعدة

لتلك العملية العديد من المزايا أنها تعطي أمل للراغبين في خسارة الوزن بعد تجربة الكثير من الطرق التي فشلت في فقد الوزن، وأهم ميزة هي الخسارة الكبيرة للون، فخلال عام بعد العملية يخسر المريض وزنه من  40% إلى 70%، مع عدم عودة الوزن مرة أخرى، حيث أن حجم المدة أصبح أصغر وبالتالي فإن الخوف من تناول الطعام بكميات كبيرة لم يعد ممكن حيث يشعر المريض بالشبع بسرعة بعد العملية وبالتالي يستمر الجسم في خسارة الوزن.

 

مميزات عملية تكميم المعدة
مميزات عملية تكميم المعدة

 

 

 

اعراض ما بعد التكميم

يشعر المريض بعد العملية بالكثير من الأعراض التي تعد من الأعراض الطبيعية والتي لا يجب القلق بخصوصها حيث تستغرق بعد الوقت لحين الشفاء، وتختلف تلك الأعراض العادية عن الأعراض التي تشير إلى مشكلة، لذا نرصدها لك حتى تنتبه وتستشير الطبيب في حال ظهور مشكلة.

أشهر تلك الأعراض هي الشعور بالألم  والذي لا يجب أن يستمر طويلاً ويم التغلب عليه بتناول المسكنات والأدوية التي يصفها الطبيب والمضادات الحيوية، مع أهمية الالتزام بتناول تلك الأدوية في وقتها لتسريع عملية الشفاء، كما توجد العديد من الأعراض العادية التي تحدث حتى تتعافى المعدة تمامًا وقد تستمر لمدة من ثلاثة إلى ستة أشهر ومنها الشعور بالوهن والتعب والإرهاق كون الطعام الداخل للمعدة يتم بشكل تدريجي حتى يتكيف الجسم مع نظام الهضم الجديد

ومع حجم المعدة الجديد والتي تتقبل كميات قليلة جداً من الطعام، الشعور بآلام في الجسم  وبرودة أيضاً أحد الأعراض الشهيرة التي يشعر بها المريض بعد العملية،  كما يشعر المريض بصعوبة في الأكل وقد يرافق تلك الصعوبة وعدم التمكن من تناول الطعام التأثير على صحة الجسم بشكل عام مثل الإصابة  بجفاف الجلد وسوء التغذية والشعور بالقيء والغثيان أحيانا وهو ما يؤثر على الحالة المزاجية، كما قد يشعر المريب بألم  في الكتف الأيسر

أما عن المعدة والتئام الجرح الخاص بها، فيعتمد تعافي المعدة على تعافي الفتحات والشقوق التي قام بها المريض، وعادة ما تستغرق عملية التعافي والالتئام حوالي 4 إلى 6 أسابيع بعد الجراحة. لكن يتوقف نجاح العملية على إتباع نصائح بعد عملية تكميم المعدة التي يقوم الطبيب بوصفها للمريض والتي يجب إتباعها بحرص والتزام شديد من أجل تسريع عملية الشفاء وفي نفس الوقت خسارة الوزن بالشكل المطلوب.

حيث يقوم الطبيب بوضع نظام  غذائي به جدول للأكلات والأطعمة التي يتم تناولها وكيفية تناولها، حيث يتم تناول الوجبات من خلال تقسيمها إلى وجبات صغيرة ومتقطعة خلال اليوم. أيضاً من الأخطاء الشهيرة التي تضر المعدة بعد العملية كثيراً هو تناول الطعام والشراب معا، حيث يجب تناولهم في أوات مختلفة وبعيدة عن بعض.

من المهم تناول الأدوية والمكملات الغذائية وذلك لأن الطعام الداخل للجسم قليل والمعدة متعبة لن تتمكن من القيام بدورها وهو ما يجعل الجسم ضعيف من المهم عدم نسيان شرب كميات  مناسبة من المياه على مدار اليوم لحماية الجسم من الجفاف كونه من الأعراض التي تحدث في الفترة الأولى بعد العملية، فهي خطوة ضرورية من أجل الحفاظ على رطوبة الجسم.

بعد العملية والعودة إلى المنزل لا يجب التسرع في تناول الطعام، حيث يكتفي المريض بشرب المياه والعصير والأطعمة اللينة سهلة البلع مثل الجيلي أو المهلبية 15 يوم حتى يتم التئام جرح المعدة وشفائها بشكل تدريجي يجعلها تتمكن من استقبال المزيد من الأطعمة حتى لا تحدث مشاكل من عسر هضم وإمساك وتعب في المعدة نفسها.

بعد إنقضاء مدة الإٍسوعين، يتم تناول الأطعمة المسلوقة والمهروسة اللينة أيضاً ولا يتم إدخال اللحوم غلا بعد شهر أو أكثر من إجراء العملية، حيث يتناول المريض المسلوق لمدة اسبوعان، بعدها يتمكن من تناول الدجاج واللحوم والأسماك شرط أن تكون طرية ومطهية جيداً.

 

 

 

 

اضرار عملية التكميم للنساء

عملية قص المعدة من العمليات التي تشتهر بأن أضرارها تقع بنسبة أكبر للسيدات، كونهن أكثر عرضة للحمل والولادة ما يجعلهن أكثر عرضة للخطر، وعمل تلك العملية أثناء الحمل والولادة له العديد من المضاعفات الخطيرة لى الصح، حيث يجب إجراء تك العملية بعد الانتهاء من فطام الطفل، ولا يتم الحمل بعد العملية إلا بعد عام ونصف.

 

ومن الأعراض الخطيرة التي تتعرض لها السيدة:

  • ارتفاع ضغط الدم
  • ارتفاع نسبة السكر بشكل خطير
  • فقد العناصر الغذائية الهامة
  • الضعف الشديد
  • الأنيميا الشديدة
  • فقد الجنين
  • الإصابة بتشوه الأجنة.

 

اضرار التكميم للرجال

هناك العديد من الأعراض التي تأتي للرجال بعد العملية، وه من المخاطر أيضاً ومنها:

  • الحساسية من التخدير
  • صعوبة التنفس.
  • الإصابة بالعدوى
  • بالإصابة بالجلطة
  • الإصابة بالسكتة الدماغية
  • النوبات القلبية أثناء الجراحة.
  • تهيج المعدة
  • تلف أعصاب المعدة
  • التسرب مكان التدبيس
  • تليف المعدة.
  • الهزال
  • فقدان الوزن المبالغ فيه
  • تليف المريء
  • الأنيميا الحادة

 

 

 

طرق عملية البالون

تتعدد الطرق التي يتم بها تصغير المعدة ومنها البالون، وظهرت تلك الطريقة نتيجة خوف البعض من عملية قص المعدة والمخاطر الخاصة بها، لذا تقوم تلك الطريقة بنفس الفعالية للقص دون الحاجة إلى قص المعدة بشكل فعلي، ما يجعلها أقل في الخطورة عملية تصغير المعدة فباستخدامها من خلال نشر أحدهم، وتتم تلك العملية من خلال قيام الطبيب باختيار نوع من أنواع بالونات المعدة والتي يتم إدخالها في المعدة دون جراحة لكن باستخدام المنظار الاخل عن طريق الفم، بعدها يتم وضع البالون وملئه بمادة سائلة حمضية لتحتل مساحة كبيرة من المعدة، وبالتالي إيهامها بالشبع وعدم الحاجة إل تناول كميات ضخمة من الطعام نتيجة صغر حجم المعدة.

 

طرق عملية البالون
طرق عملية البالون

 

وتوجد العديد من الأنواع المستخدمة للبالون، تختلف في الجودة والسعر، فالأكثر جودة تظل بالمعدة لمدة سنة، والأقل جودة تظل بالمعدة مدة 6 أشهر فقط، ومن أشهر تلك الأنواع بالون أوربيرا وهو النوع المستخدم بكثرة، حيث يتم وضعه في المعدة ووضع محلول حمضي بداخله، وهو من الأنواع ذات الجودة العالية التي لا تسبب تهتك أو أية أضرار للمعدة، كما أن يساعد على خسارة 30% من الوزن.

لا يرغب البعض في عمل منظار لوضع البالون، لذا تظهر الكبسولة كأحد الحلول المتطورة التي يتم الاعتماد عليها في شغل مساحة في المعدة، وتتكون الكبسول من 3 حبات صغيرة يتم تناولها على 3 جلسات، الفرق بين كل جلسة وأخرى هي شهر، وتتم من الطبيب، ولا يتم زضع محلول فيها، وإنما تقوم فكرتها على بلع القرص الذي يكبر حجمه ليصبح مثل البالون في المعدة  ما يساعد على الشبع بسرعة والتحكم في كمية تناول الطعام الداخل للجسم

ويوجد الكثير من الأنواع التي تعرف برادءتها وخطورتها ومنها بالون ريشيب فهو من الأنواع التي يتم إدخالها للمعدة بالمنظار أيضاً، لكنها ليست آمنة تماماً حيث تسبب أحيانا لتهتك في المعدة كما أنه قابل للتهتك السريع، فلا يبقى في الجسم أكثر من 6 أشهر. ويتم اللجوء إلى استخدام البالون كونه إجراء غير جراحي ولا يحتاج إلى جراحة مثل القص، وبالتالي يخلص من كل المشكلات والأعراض الخاصة بعملية الربط وفي نفس الوقت يشغل البالون مساحة كبيرة من المعدة تجعلها تشعر بالشبع سريعاً ولا يشعر الشخص بالجوع سريعاً أيضاً وهو من أهم خطوات خسارة الوزن.

 

 

 

اسعار عملية بالون المعدة في تركيا

تتميز أسعار تلك عملية البالون بأنها قليلة التكلفة، فهي أل العمليات التجميلية في السعر على الإطلاق والخاصة بالتخلص من السمنة المفرطة وفقدان الوزن الزائد في تركيا. وعلى الرغم من انخفاض تكلفة بالون المعدة إلا أن سعر العملية يختلف تبعاً  لحالة المريض والطبيب الذي سيجري العملية وأسعار المركز ومدى شهرته وغيرها من العوامل المختلفة، ولكن بشكل عام فتتراوح تكلفة و سعر عملية البالون في تركيا من 1800 ل 3200 دولار قد تزيد أو تنقص، لذا تحتاج إلى معرفة سعر كل مركز وكل طبيب على حدى مع حساب تكاليف الإقامة والسكن والمواصلات خلال مدة الكشف والعلاج وبعد العملية لحين لشفاء.

 

كم تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

يرغب كثير من الأشخاص في معرفة تقريبية لسعر العملية ليقرر على أساسها هل تتناسب مع الميزانية المتاحة لديه أم لا. وتختلف اسعار عملية قص المعدة أيضاً حيث لا يوجد رقم ثابت لها، لكنها من العمليات مرتفعة السعر من بين عمليات التجميل المختلفة الخاصة بخسارة الوزن وتحسين شكل الجسم، فهي أعلى في التكلفة من عملية بالون المعدة

أما عن سعر عملية ربط المعدة في تركيا فهي حوالي 4 آلاف دولار، قد تقل لتصبح 3800 دولار أو قد تزيد، مع أهمية حساب الأمور الأخرى التي يتم إنفاقها أثناء المكوث والسكن في تركيا مدة العلاج خاصة في حال وجود مرافق معك. الصحة الجيدة.. سهولة الحركة والإنطلاق.. ارتداء ملابس ذات حجم صغير وأنيقة أمور ستحصل عليها بعد الانتهاء من عملية التكميم وخسارة الوزن والاستمتاع بجسم جميل.

 

 

 

https://youtu.be/Zvha9kA0izM

 

 

 

المصدر: خبراء علاج الأسنان فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

دكتور تكميم في تركيا

 أفضل دكتور تكميم في تركيا

 دكتور تكميم في تركيا تتميز تركيا بإجراء عمليات تجميلية كثيرة ومن ضمنها عمليات علاج السمنة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *