الرئيسية / تكميم المعدة / ما هو سعر عملية ربط المعدة في تركيا

ما هو سعر عملية ربط المعدة في تركيا

سعر عملية ربط المعدة في تركيا … أسعار مناسبة للجميع

 

 

سعر عملية ربط المعدة في تركيا  أول سؤال يأتي في بال من قرر التخلص من السمنة المفرطة التي كان يعاني منها والبحث عن عمليات ربط المعدة ومعرفة تكاليفها من أجل البدء في تنفيذ خطته في الحصول على جسم رشيق والوصول إلى الجسم المثالي. التخلص من السمنة عادة يأتي عن  طريق إتباع حمية غذائية وهو الأمر الذي يصعب القيام به مع من يعانوا من السمنة المفرطة، حيث أن 95% من الحالات لا تخسر الوزن بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى استعادة الوزن الذي خسروه ما يسبب لهم الكثير من الإحباط والحزن.

لذا تأتي العديد من الخيارات الجراحية والغير جراحية للتخلص من تلك المشكلة عن طريق بالون المعدة أو عن طريق عملية قص وتكميم المعدة، وهي من الخطوات التي تضمن خسارة الوزن بشكل فعال مع عدم استعادة الوزن مرة أخرى في حال التزام المريض بإتباع التعليمات والحرص على نوع وكم الطعام الذي يتم تناوله. وفي هذا المقال نستعرض بالتفصيل كل ما تودون معرفته حول تلك الطريقتين من أجل التخلص من الوزن الزائد..

 

 

 

 

قص المعدة / تكميم المعدة / ربط المعدة / علاج السمنة في أشهر مشافي متخصصة في اسطنبول … 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

 

وضع البالون داخل المعدة هو إجراء  من ضمن العديد من الإجراءات والجراحات التي يتم اللجوء إليها من أجل فقدان الوزن، ويتضمن هذا الإجراء وضع بالون سيليكون مملوء بالماء في المعدة، يساعد ذلك على إنقاص الوزن عن طريق الحد من مقدار ما يمكنك تناوله وجعل المريض تشعر بالشبع بشكل أسرع، من خلال اختيار نوع من انواع بالون المعدة المتعددة

قد يكون إجراء البالون داخل المعدة خيارًا لمن لديهم مخاوف بشأن الوزن الزائد، ولم يفلح عمل نظام غذائي وممارسة الرياضة في التخلص من هذا الوزن. لكن مثل إجراءات إنقاص الوزن الأخرى يتطلب البالون داخل المعدة الالتزام بنمط حياة صحي، يحتاج المريض إلى إجراء تغييرات صحية دائمة على نظامه الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للمساعدة في ضمان نجاح الإجراء على المدى الطويل. يساعد وضع بالون داخل المعدة على فقدان الوزن، ويمكن أن يقلل فقدان الوزن من خطر التعرض لمشاكل صحية خطيرة مرتبطة بالوزن، مثل:

 

عمليات بالون المعدة
عمليات بالون المعدة

 

  • أمراض القلب أو السكتة الدماغية
  • ضغط دم مرتفع
  • توقف التنفس أثناء النوم
  • مرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD) أو التهاب الكبد الدهني غير الكحولي (NASH)
  • مرض السكري من النوع 2
  • يعد البالون من طرق تصغير المعدة الغير جراحية، فعادةً ما يتم وضع البالون داخل المعدة من خلال منظار عبر الفم دون الحاجة لأي فتحات أو شقوق.

 

قد يكون البالون داخل المعدة خيارًا لك إذا:

  • يتراوح مؤشر كتلة جسمك بين 30 و 40.
  • أن تكون على استعداد للالتزام بتغييرات نمط الحياة الصحية والحصول على متابعة طبية منتظمة والمشاركة في العلاج السلوكي.
  • لم تخضع لأي جراحة سابقة في المعدة أو المريء.

بالونات داخل المعدة ليست الخيار الصحيح لكل من يعانون من زيادة الوزن، وستساعد عملية الفحص طبيبك على معرفة ما إذا كان الإجراء قد يكون مفيدًا لك. وعلى الرغم من أنها عملية أقل في الخطورة من العمليات الأخرى، إلا أنها مثل أي إجراء وتدخل بشري توجد لها العديد من العيوب، حيث يشعر الكثير من المرضى بالألم والغثيان هو ما ظهر على حوالي ثلث الأشخاص بعد وقت قصير من إدخال بالون داخل المعدة، ومع ذلك عادة ما تستمر هذه الأعراض لبضعة أيام فقط بعد وضع البالون، ويمكن التخلص من الشعور بهذه الأعراض عن طريق الأدوية الفموية في المنزل.

هناك الآثار الجانبية الخطيرة بعد وضع البالون داخل المعدة لكنها أعراض يمكن تصنيفها بأنها نادرة، ومن هذه الأعراض أنه من الممكن أن ينكمش البالون، وإذا انكمش البالون فهناك أيضًا خطر أنه يمكن أن يتحرك عبر جهازك الهضمي، ويمكن أن يسبب هذا انسدادًا قد يتطلب إجراءً إضافيًا أو جراحة لإزالة البالون. تشمل المخاطر المحتملة الأخرى إحداث قرحًا أو ثقبًا  في جدار المعدة، مما قد يتطلب جراحة لإصلاحه.

لذا إذا كنت ستحصل على بالون داخل المعدة في معدتك، فسيعطيك فريق الرعاية الصحية الخاص بك تعليمات محددة حول كيفية التحضير لهذا الإجراء، فقد تحتاج إلى إجراء اختبارات وفحوصات مخبرية مختلفة قبل العملية.وقد تحتاج إلى تقييد ما تأكله وتشربه، وكذلك الأدوية التي تتناولها، في الفترة التي تسبق الإجراء، وقد يُطلب منك أيضًا بدء برنامج نشاط بدني من أجل تجهيز الجسم بشكل سليم إلى العملية.

بعدها يبدأ الطبيب خطواته فيتم إجراء البالون داخل المعدة في وحدة التنظير الداخلي كإجراء خارجي، ستكون مخدر لهذا الإجراء، واختيار النوع المناسب حيث توجد العديد من الأنواع التي يمكن الاعتماد عليها تبعا لرأي الطبيب أي منها الأفضل لك ولحالتك.وأثناء العملية، يقوم الطبيب بتطوير أنبوب رفيع (قسطرة) محمل بالبالون داخل المعدة إلى ويقوم بإدخاله من أسفل الحلق إلى معدتك.

بعد ذلك يقوم الطبيب باستخدام منظار داخلي وهو عبارة عن أنبوب مرن مزود بكاميرا من أسفل حلقك إلى معدتك، وتتيح الكاميرا لطبيبك رؤية البالون أثناء ملئه بالمحلول الملحي. تستغرق العملية حوالي نصف ساعة، ويمكنك عادةً العودة إلى المنزل بعد ساعة إلى ساعتين من انتهاء الإجراء.

أما بعد الإجراء يمكنك الحصول على كميات صغيرة من السوائل الصافية بعد حوالي ست ساعات من الإجراء، يستمر النظام الغذائي السائل بشكل عام حتى بداية الأسبوع الثاني، حيث يمكنك البدء في تناول الأطعمة اللينة، ربما ستتمكن من البدء في تناول الطعام المنتظم بعد حوالي ثلاثة أسابيع من إدخال البالون داخل المعدة.يتم ترك بالونات في مكانها لمدة تصل إلى 6 أشهر ثم تتم إزالتها باستخدام المنظار الداخل، في ذلك الوقت قد يتم وضع بالون جديد أو لا اعتمادًا على الخطة التي تحددها أنت وطبيبك.

أما عن النتائج التي يحصل عليها المريض بعد العملية، فيمكن أن يجعلك البالون داخل المعدة تشعر بالشبع بشكل أسرع من المعتاد عند تناول الطعام، مما يعني غالبًا أنك ستأكل كميات أقل من الطعام، كما أنه من المميزات التي تحصل عليها من بالون المعدة أنه يبطئ الوقت الذي يستغرقه لتفريغ المعدة من الطعام الموجود فيه، ما يجعلك تشعر بالشبع لمدة أطول وتشعر بالجوع بشكل أقل من السابق، كما أنه قد يكون السبب الآخر لأن تلك العملية مميزة هو أن البالون يبدو أنه يغير مستويات الهرمونات التي تتحكم في الشهية. أما عن سعر عملية البالون في تركيا فتبدأ من 1800 دولار حتى 3200 دولار.

 

سعر عملية البالون في تركيا
سعر عملية البالون في تركيا

 

يعتمد مقدار الوزن الذي تفقده أيضًا على مدى تغيير عادات نمط حياتك بما في ذلك النظام الغذائي وممارسة الرياضة، فلا يعني القيام بتلك العملية أنه يمكنك أكل ما تشاء، حيث يجب الانتباه والحرص لنوع وكم الطعام الذي تتناوله من أجل الوصول إلى الوزن والجسم المثالي الذي طالما حلمت بالوصول إليه، كذلك يجب الانتباه إلى التقليل بشدة من تناول السكريات والدهون والمقالي والأطعمة السريعة التي يتم شرائها من خارج المنزل كونها تزيد من الوزن ومن تخزين الدهون في الجسم وبالتالي تعطيل نتائج العملية التي قمت بعملها من أجل خسارة الوزن.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على تكلفة تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

ربط المعدة هو علاج جراحي للسمنة، تُعرف هذه الأنواع من التدخلات باسم جراحة السمنة. الإجراء يضيق المعدة، بحيث يشعر الشخص بالشبع بعد تناول طعام أقل من المعتاد.فهي عملية جراحية سهلة وسريعة وقابلة للعكس وقابلة للتعديل  تعتمد على تقليل حجم المعدة لتقليل تناول الطعام، ويتضمن الإجراء وضع شريط قابل للنفخ حول الجزء العلوي من المعدة، مما يؤدي إلى شعور الشخص بالشبع مع كمية أقل من الطعام. لكن بعد الجراحة من الضروري إتباع نظام غذائي صارم للسوائل فقط مع إعادة التدريج للأطعمة اللينة لمدة تصل إلى 6 أسابيع، ويمكن أن يؤدي الربط إلى فقدان كبير للوزن وتحسين مرض السكري.

 

عمليات ربط المعدة تركيا
عمليات ربط المعدة تركيا

 

تقنية عملية ربط المعدة

ربط المعدة هو نوع من جراحة فقدان الوزن التي تنطوي على وضع شريط سيليكون حول الجزء العلوي من المعدة لتقليل حجم المعدة وتقليل تناول الطعام، وهو من العمليات الآمنة التي تمت الموافقة على استخدامه كعلاج لفقدان الوزن من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA). يقوم الجراح بوضع شريط حول الجزء العلوي من المعدة ويربط أنبوبًا بالحزام، يمكن الوصول إلى الأنبوب من خلال منفذ تحت جلد البطن، باستخدام هذا المنفذ يقوم الجراح بحقن محلول ملحي في الشريط لتضخيمه.

يمكن للتعديل أن يغير درجة انقباض حول المعدة، ويخلق الشريط كيسًا صغيرًا من المعدة فوقه، وبقية المعدة أدناه، يقلل وجود كيس المعدة الأصغر من كمية الطعام التي يمكن أن تحتفظ بها المعدة في أي وقت، والنتيجة هي زيادة الشعور بالامتلاء بعد تناول كمية أقل من الطعام. وهذا بدوره يقلل من الجوع ويساعد على تقليل إجمالي تناول الطعام. ميزة هذا الشكل من إجراءات علاج البدانة هي أنه يسمح للجسم بالهضم كالمعتاد دون حدوث مشاكل مختلفة مثل سوء امتصاص الغذاء

يتم تثبيت حزام المعدة تحت التخدير العام، وعادة ما يتم ذلك في عيادة خارجية وعادة ما يعود الفرد إلى المنزل في وقت لاحق من نفس اليوم. يتميز هذا الإجراء أن به الحد الأدنى من التدخل الجراحي، حيث يتم تنفيذه من خلال شقوق  مثل ثقب المفتاح،  يقوم الجراح بعمل ما بين واحد وخمس جروح صغيرة في البطن، ويتم إجراء الجراحة باستخدام منظار البطن، وهو أنبوب ضيق طويل مزود بكاميرا. تستغرق العملية من 30 إلى 60 دقيقة.

من النصائح الشهيرة ما بعد عملية ربط المعدة أنه يجب ألا يأكل المريض من منتصف الليل قبل يوم الجراحة، ويمكن لمعظم الأشخاص استئناف معظم أنشطتهم الطبيعية في غضون يومين، ولكن قد يحتاجون إلى أخذ إجازة لمدة أسبوع من العمل.يتم إجراء تلك العملية للأشخاص أصحاب مؤشر كتلة الجسم (BMI) 35 أو أعلى، ويخضع بعض الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم من 30-34.9 لعملية جراحية إذا كانت هناك مشاكل أخرى تتعلق بالسمنة، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو انقطاع النفس أثناء النوم. قد يوصي الطبيب الآن بإجراء جراحة لعلاج البدانة لبعض الأفراد الذين يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم من 30 إلى 35 في تلك الحالات:

  • لديهم مضاعفات تتعلق بالسمنة ولم تثبت النُهج غير الجراحية فعاليتها، وتشمل الخيارات غير الجراحية ما يلي:
  • لا تتم تلك العملية لمن لديهم اضطراب مثل تعاطي المخدرات أو الكحول
  • لا تتم لمن يعانوا من مرض نفسي غير منضبط
  • لا تتم لمن لديهم صعوبة في فهم المخاطر والفوائد والنتائج والبدائل وتغييرات نمط الحياة التي سيحتاجون إلى إجرائها

 

ما بعد عملية ربط المعدة
ما بعد عملية ربط المعدة

 

أما عن مميزات عملية ربط المعدة فهي:

  • إمكانية فقدان الوزن على المدى الطويل لأولئك الذين يعانون من السمنة
  • فرصة أقل للعدوى بالجروح والفتق بعد الجراحة
  • تقليل خطر الإصابة بداء السكري وارتفاع ضغط الدم وسلس البول والحالات الأخرى المتعلقة بزيادة الوزن
  • أما عن النظام الغذائي بعد الجراحة ففي البداية يجب تقييد تناول الطعام، في الأيام القليلة الأولى،يقتصر النظام الغذائي على الماء والسوائل مثل الحساء والعصائر، حتى نهاية 4 أسابيع  بعدها يمكن تناول السوائل والأطعمة المخلوطة مثل الزبادي والخضروات المهروسة، من 4 إلى 6 أسابيع، يتم إدخال الأطعمة اللينة، وبعد 6 أسابيع يمكن للشخص استئناف النظام الغذائي الطبيعي.

 

على الرغم من ارتفاع نسب نجاح تلك العملية إلا أنه هناك اضرار عملية ربط المعدة المصاحبة لها، ومنها:

  • يعاني بعض الأشخاص من رد فعل سلبي للتخدير بما في ذلك الحساسية ومشاكل التنفس وجلطات الدم في الساقين التي قد تنتقل إلى الرئتين (الانسداد الرئوي)، وفقدان الدم، والعدوى، والنوبات القلبية أو السكتة الدماغية أثناء أو بعد الجراحة.
  • قد يكون فقدان الوزن أبطأ مقارنة بأنواع الجراحة الأخرى.
  • يمكن أن ينزلق الشريط الذي يتم استخدامه في عملية الربط، أو قد يتآكل في المعدة، مما يتطلب عملية إزالة ربط المعدة.
  • الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى القيء أو تمدد المريء

كما هو الحال مع أنواع أخرى من جراحة إنقاص الوزن، فإن ربط المعدة يحمل أيضًا هذه المخاطر:

  • إصابة أثناء جراحة المعدة أو الأمعاء أو أعضاء البطن الأخرى
  • حدوث فتق.
  • التهاب بطانة المعدة (التهاب المعدة) وحرقة المعدة وقرحة المعدة.
  • عدوى الجرح.
  • سوء التغذية نتيجة لقلة تناول الطعام.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على تكلفة ربط المعدة في تركيا

 

 

 

 

تكلفة عملية ربط المعدة في تركيا

أما عن أسعار وتكلفة تلك العملية فهي تختلف من دولة إلى أخرى، فبالإضافة إلى حساب تكاليف السفر والإقامة والكشف أما عن العملية فتبدأ من 1500 دولار، ويضاف إلى تكلفة عملية حلقة المعدة تكاليف السفر والإقامة والكشوفات والفحوصات التي سيقوم بها المريض، بالإضافة إلى أسعار الأدوية. وقد يحتاج المريض إلى تعديل الربط وزيادة الجزء المربوط من المعدة ويتكلف هذا الإجراء حوالي 150 دولار تقريباً.

 

  • عملية تصغير المعدة بالمنظار في تركيا

عملية تكميم أو تصغير المعدة من الإجراءات الجراحية التي يتم القيام بها من أجل التخلص من الوزن الزائد أيضاً بالإضافة إلى الطرق السابقة، والتي تتم من خلال استئصال جزء من المعدة، حيث تتم إزالة أكثر من نصف معدتك، ليقوم الطبيب بترك جزء يبدوا كالكم رأسي ورقيق بحجم الموز. أصبحت جراحة تكميم المعدة الطريقة الأكثر شيوعًا للعمليات التقليدية بسبب معدل نجاحها وانخفاض معدل حدوث المضاعفات، فبناء على العديد من التقرير التي تشير إلى أن الذين خضعوا لهذه الجراحة يفقدون 40٪ إلى 50٪ من وزنهم الإجمالي.

 

تكلفة عملية ربط المعدة في تركيا
تكلفة عملية ربط المعدة في تركيا

 

قص المعدة .. كيف يتم؟

يتم تنفيذ الإجراء إما من خلال شق كبير في البطن إجراء مفتوح أو بالمنظار من خلال عمل عدة شقوق صغيرة باستخدام أدوات صغيرة وكاميرا كدليل، ويستغرق التعافي الذي يحتاجه الجسم والمعدة بعد الانتهاء من تلك العملية مدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع، مع الانتباه إلى وجود نظام غذائي دقيق يتم وصفه من قبل الطبيب للمريض بعد العملية من أجل إتباعه يعتمد على إدخال الطعام بشكل تدريجي إلى المعدة يبدأ بالمياه والسوائل والعصائر ثم إدخال الأطعمة اللينة، بعدها يتم إدخال الأطعمة المسلوقة والمهروسة وفي النهاية يتم إدخال الألياف واللحوم وذلك خلال جدول زمني محدد.

البحث عن الأطباء المهرة من أجل القيام بتلك العملية من أهم الخطوات التي يجب إتباعها، فنجاح العملية يتوقف على خبرة ومهارة الطبيب، ومن أشهر الأطباء في هذا المجال هو الدكتور مراد أوستان والذي لديه خبرة كبيرة في القيام بتلك العملية باستخدام المنظار، وما يجعله أفضل طبيب أنه قام بإجرائها بنجاح على أكثر من 6 آلاف مريض نجحوا في خسارة الوزن بعد إجراء العملية دون مضاعفات أو مشاكل صحية مصاحبة لمثل هذا النوع من العمليات.

 

تجربتي مع التكميم في تركيا

يحكي أحدهم قيامه بتلك العملية في تركيا، فبعد ن قابل الطبيب يتم إجراء الفحوصات اللازمة والتأكد منها وتحديد موعد للعملية، يذهب المريض وهو صائم، بعدها قاموا بعمل فحوصات السكر والضغط والحرارة، وتخديري لتبدأ العملية التي استغرقت من 20 – 35 دقيقة، وتم إخراج إلى غرفة الملاحظة حيث بدأت إفاقتي وأنا أشعر بألم خفيف،  وهو ما عرفته عندما قرأت عن تجارب عملية ربط المعدة وتم حقني بإبرة مسكنة ونقلي إلى غرفتي في المشفى ليقوم الطبيب بزيارتي بعد العملية وتشخيص حالتي والتأكد من العملية وطلب مني النهوض من السرير والمشي في ممرات المستشفى لمدة نصف ساعة لحمايتي من حدوث جلطات في الدم والتي قد تحدث بسبب التخدير، ولاحظ العناية الفائقة بي من قبل الإشراف الطبي والتمريض من خلال زياراتهم المتكررة ليبعدها تناولت المياه ليلاً بعد ساعات طويلة من العملية حتى لا يحدث نزيف في المعدة، وحتى لا أتعرض لاضرار التكميم للرجال وفي الليل حصلت على كوب ماء شعرت بمجرد شربه بالشبع.

وبعد سؤال تجاربكم مع التكميم في تركيا عن الطعام، ففي اليوم التالي قمت بعمل أشعة ومغادرو المستشفى بعد التأكد من حالتي، وإعطائي جدول لنظام غذائي دقيق لمدة ٣٥ يوم فقط، في أول 7 أيام يتم تناول المياه والعصير والشوربة فقط، من اليوم الثامن حتى 25 يوم بتناول السوائل الثقيلة من ٢٦ يوم إلى ٣٥ يوم يتم تناول الطعام والذي تشعر بالشبع بمجرد تناول معلقتين فقط من الطعام، ويكون الطعام قاصر على الخبز والخضروات والفواكه، بدون اللحم والدجاج والسمك، وبعد ٣٥ يوم يمكنك تناول الطعام الطبيعي، قبل العملية كان الوزن 170 كيلو بعد العملية بخمس شهور نقص الوزن إلى 120 كيلو  أي خسرت حوالي 50 كيلو وفي طريقي لخسارة المزيد من الوزن حتى أصل إلى الوزن الذي أريد”.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … اعرف كم تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

اسعار عملية قص المعدة في تركيا

تختلف أسعار عملية قص المعدة من دولة إلى أخرى، لكن تركيا تعد من أكثر الدول أقل في السعر مع ارتفاع جودة الخدمات المقدمة على أعلى مستوى وعلى يد أفضل وأمهر الأطباء، لكن تعد تكلفة تلك العملية هي الأعلى وسط عمليات خسارة الوزن المختلفة مثل الربط  والبالون، وتبلغ  تكلفة عملية قص المعدة حوالي 3900 دولار قد تزيد أو تقل عن هذا السعر.

خسارة الوزن والحصول على جسم مثالي ورشيق هو حلم لكثير من الأشخاص، الذي عانوا لفترة طويلة من الوزن الزائد والكثير من المشاكل الصحية من الضغط والسكر وضيق التنفس وغيرها من المشاكل، والذين تحولت حياتهم تماماً بعد القيام بتلك العملية في تركيا والاستمتاع برحلة من السياحة العلاجية في تركيا التي تجمع بين التنزه ومشاهدة المعالم السياحية التركية وفي نفس الوقت العلاج والحصول على الجسم الرشيق والمثالي والتنعم بالصحة الجيدة، حيث تختفي كل تلك الأمراض بعد اختفاء المرض الأساسي وهو السمنة المفرطة.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: خبراء علاج الأسنان فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

دكتور تكميم في تركيا

 أفضل دكتور تكميم في تركيا

 دكتور تكميم في تركيا تتميز تركيا بإجراء عمليات تجميلية كثيرة ومن ضمنها عمليات علاج السمنة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *