الرئيسية / تكميم المعدة / أفضل اسعار قص المعده في تركيا

أفضل اسعار قص المعده في تركيا

 اسعار قص المعده في تركيا  … أسعار تفوق الجودة

 

 

 

تم تصميم جراحة تكميم المعدة لتقليل معدتك بحوالي 80-90٪، وسيتم إجراء تدبيس المعدة تحت التخدير العام وبمساعدة طريقة جراحية تسمى  ثقب المفتاح بالمنظار بواسطة جراح متخصص، واسعار قص المعده في تركيا   ليست مكلفة إذا أنها تقنية جراحية  طفيفة التوغل، حيث يتم فتح جدار البطن فقط مع بعض الشقوق، بعد ذلك  لن تشعر فقط بالجوع  بل ستمتلئ معدتك بشكل أسرع  بحيث يتم دعم خفض الوزن بشكل إيجابي. في هذا المقال سنعرفك على هذه العملية بشيء من التفصيل مع العديد من المعلومات التي تهمك إذا كنت ترغب في القيام بتلك العملية.

 

 

 

قص المعدة / تكميم المعدة / ربط المعدة / علاج السمنة في أشهر مشافي متخصصة في اسطنبول … 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

ما هي عمليات تصغير المعدة

في عملية الأنابيب التي يشار إليها غالبًا باسم عملية قص المعدة تكميم  المعدة يقوم الجراح بإزالة جزء من المعدة، ونتيجة لذلك  ينخفض حجم المعدة بنسبة 80-90٪، أما المتبقي من المعدة المتبقية المتبقية (2-3 سم)  فيبلغ حجم المعدة الجديد حوالي 85-150 مل،  بالمقارنة: المعدة العادية تسع 2-3 لترات؛ بسبب انخفاض قدرة المعدة الأنبوبية  لا يأكل المريض أقل فقط  بسبب الاستطالة السريعة لجدار المعدة فهو يشعر أيضًا بالشبع سرسعا، لكن الهدف العام من تخفيض المعدة هو إزالة المعدة الكبيرة  حيث يتم إنتاج هرمونات الجهاز الهضمي  والتي تسمى هرمونات الجوع مثل الجريلين؛ لهذا السبب  غالبًا ما يشار إلى جراحة تكميم المعدة في تركيا باسم “جراحة التمثيل الغذائي”  لأنه من خلال هذه التقنية  يتم تقييد الشهية أيضًا،  علاوة على ذلك  تؤدي جراحة المعدة المقيدة إلى تحسينات كبيرة في المرضى الذين يعانون من مرض السكري.

 

ما هي عمليات تصغير المعدة
ما هي عمليات تصغير المعدة

 

مميزات قص المعدة:

هناك مزايا أخرى لجراحة تكميم المعدة في تركيا و  اسعار قص المعده في تركيا : أولاً أنه لا يجب إدخال أي أجسام غريبة (على سبيل المثال  حزام المعدة)  ومن ناحية أخرى  تظل وظيفة المعدة سليمة، أي أنه في حالة المعدة الأنبوبية  يتم الاحتفاظ بإغلاق مدخل المعدة وخروجها، من الجيد أيضًا أنه بعد أسابيع قليلة فقط من تخفيض المعدة  يُسمح بتناول جميع الأطعمة مرة أخرى و  اسعار قص المعده في تركيا جيدة.

غالبًا ما تكون جراحة تكميم المعدة مجرد مكون واحد من العلاج الدهني؛ لأنه في حالة المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة يمكن اعتبار استئصال المعدة الرضحي  على الرغم من أنه فعال للغاية  غير مناسب في حالة استمرار عادات النظام الغذائي السيئة – مثل تناول الكثير من الحلويات أو المشروبات السكرية – في المستقبل، في مثل هذه الحالات يكون إجراء ما يسمى الإجراء الخاطئ (على سبيل المثال تجاوز المعدة) منطقيًا، علاوة على ذلك  فإن استئصال المعدة غير متوافق مع الأشخاص الذين يعانون من مرض الارتجاع؛ لأن حرقة المعدة يمكن أن تقوى بعد عملية المعدة.

بشكل عام  تعد استئصال المعدة تقنية جراحية في المعدة طفيفة التوغل  يتم إجراؤها بالمنظار باستخدام طريقة ثقب المفتاح وتحت التخدير العام بواسطة جراحك المتخصص في تركيا، وتستغرق مدة البقاء في المستشفى بعد عملية الأنابيب حوالي 5-7 أيام.

 

عملية بالون المعدة في تركيا

بالون المعدة عبارة عن كبسولة بيضاوية يمكن ابتلاعها أو إدخالها عن طريق التنظير الهضمي، يتم بعد ذلك ملء بالون المعدة بمحلول الهواء أو الغاز أو محلول ملحي يحتاج الإجراء إلى 30 دقيقة تقريبًا  حتى يتمكن المريض من مغادرة الجناح في نفس اليوم، بمساعدة الكبسولة الموضوعة في المعدة  يجب تحقيق شعور تشبع أسرع والذي يستخدم كإجراء وقائي في التغيير الغذائي و  اسعار قص المعده في تركيا ممتازة .

 

عملية بالون المعدة في تركيا
عملية بالون المعدة في تركيا

 

جراحة بالون المعدة في تركيا

بما أن البالون يطفو على الطعام  فإن أجهزة الاستشعار الخاصة تشير إلى الدماغ بأن المعدة تمتلئ بسرعة أكبر،  ومن ناحية أخرى يتم منع إغلاق إخراج المعدة، لتجنب المخاطر  تتم إزالة بالون المعدة بعد 3-6 أشهر، خلاف ذلك  هناك احتمال أن ينتج عن ذلك تهيج الجلد المحتمل للغشاء المخاطي في المعدة وآلام البطن المرتبطة بها  والغثيان والقيء.

 

عملية تحويل مسار المعدة

إذا تم إجراء عملية تحويل مسار المعدة باستخدام التقنية الالتفافية في تركيا  يتم تجاوز جزء من الجهاز الهضمي عن طريق الإجراء الجراحي، هذا يؤدي إلى انخفاض تناول الطعام  مما يدعم تخفيض الوزن بطريقتين، في موازاة ذلك  فإنه يحد أيضًا من امتصاص العناصر الغذائية  لذلك غالبًا ما يحدث خطر نقص الحديد ويتعين على المريض تناول الفيتامينات مدى الحياة (مثل فيتامين B12) والعناصر النزرة وكذلك البروتينات.

تعد تلك العملية الأكثر تعقيدًا في جراحة السمنة، حيث يتم تقليل السعة إلى حوالي 15-20 مل، زيتم بعد ذلك خياطة باقي المعدة مع حلقة من الأمعاء الدقيقة، يتم إجراء عملية المجازة المعدية تحت التخدير العام وسيتمركز المرضى في وحدة العناية المركزة للسيطرة.

في بداية جراحة عملية تصغير المعدة بالمنظار في تركيا يقلل الجراح المعدة (إلى 15-20 ملم) ويخيطها بجزء منخفض من الأمعاء الدقيقة  بحيث يتم استبعاد الأمعاء ذات الاثني عشر من الهضم، وهكذا تتداخل العصائر الغذائية والجهاز الهضمي أولاً في الأمعاء الدقيقة الوسطى مما يؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية.

 

عملية ربط المعدة:

حزام المعدة مصنوع من السيليكون ويستخدمه الجراح في تركيا أثناء العملية الجراحية في الجزء العلوي من المعدة؛ ونتيجة لذلك  يجب تقييد تناول كمية الطعام وكذلك تقليل السعرات الحرارية، حزام المعدة قابل للتعديل في الحجم ويحتوي على بالون مملوء بالمالحة يساعد على تقليل وزن الجسم.عملية تصغير المعدة للتنحيف هي تقنية طفيفة التوغل  يتم إجراؤها تحت التخدير العام وبمساعدة منظار البطن، بسبب ما يسمى بطريقة ثقب المفتاح  لا يلزم سوى شقوق قليلة في جدار البطن يتم من خلالها وضع الشريط حول المعدة العليا  وبالتالي تسبب عملية تصغير المعدة بالمنظار تقسيم المعدة إلى قسمين.

 تتوافق “المعدة الحرجية” الناتجة مع حجم كرة التنس مما يمنع تناول الكثير من الطعام، ومع ذلك  يبقى الشعور بالجوع موجودًا مما يعني أنه إذا تناول المريض فجأة الكثير من الطعام الصلب  فسوف ينشأ ضغط غير مريح في الجزء العلوي من البطن والحلق  مما يؤدي بسرعة إلى الغثيان والقيء. يتم الحديث عنه كعلاج ناجح عند تحقيق انخفاض في الوزن الزائد بنسبة 50 ٪ على الأقل – وهذا يعادل حوالي 0.5 كجم في الأسبوع.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على تكلفة تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

اسعار عملية قص المعدة

على الرغم من أن السمنة قد تم الاعتراف بها كمرض في العديد من الدول منها ألمانيا  إلا أن بعض الدول  لا تدعم تكاليف  العلاج المناسب لكل مريض ماليًا،  سواء كان التأمين يدفع لجراحة المعدة  فإنه يعتمد على ظروف مختلفة  وعدد كبير من التحقيقات وكذلك المحادثات الأولية الطبية، لا تختلف أسعار جراحات السمنة المختلفة باختلاف البلد والمنطقة فحسب  بل أيضًا من الممارسين في المستشفى المعني، وبالتالي فإن تكلفة عملية قص المعدة في تركيا أقل بنسبة تصل إلى 70٪ عنها في إنجلترا والنرويج وألمانيا ودول أوروبية أخرى. بالإضافة إلى ذلك غالبًا ما يتم تقديم فرصة دفع الأقساط في تركيا حيث يمكن إجراء عملية  بالون المعدة بالتقسيط  إذا لم تكن هناك مشاركة في تكاليف التأمين الصحي.

 

اسعار عملية قص المعدة
اسعار عملية قص المعدة

 

تغيير مسار المعدة

4.500 يورو

حزام المعدة

4.500 يورو

تكميم المعدة

3.690 يورو

ارخص سعر لعملية بالون المعدة  حيث تكلف عملية بالون المعدة في تركيا 2.990 يورو

 

جميع الحزمة الشاملة:

  • التشخيص الكامل – التشخيص الداخلي والقلب والسمنة
  • جميع الأدوية اللازمة
  • اختبارات ما بعد الجراحة
  • تتحدث الألمانية والإنجليزية
  • اختبارات الدم وتكلفة المختبر
  • خدمة نقل كاملة داخل تركيا
  • التشاور والدعم الكامل قبل وبعد الجراحة
  • إقامة 4 أيام (4 أيام في المستشفى – إقامة كاملة)

 

لماذا يجب عليك إجراء جراحة المعدة في تركيا

في تركيا  لا يوجد فقط نفس المعايير الطبية كما هو الحال في إنجلترا والنرويج وألمانيا ودول أوروبية أخرى ولكن التكاليف – على وجه الخصوص  إذا لم يتم ضمان استرداد التكاليف من قبل شركة التأمين – أرخص بكثير (انظر تكاليف سعر عملية البالون في تركيا وغيرها من العمليات التس ذكرناها)، بالإضافة إلى ذلك يخضع تنظيم “جراح التجميل” لتنظيم صارم في تركيا – أي قبل السماح للطبيب بالحصول على لقب وفقًا لذلك  يجب الحصول على تدريب إضافي ويجب أن يكون قد تم ممارسة خمس سنوات على الأقل في هذا المجال، علاوة على ذلك  عادة ما يتم تضمين الخدمات التالية لعمليات لمعدة في تركيا:

  • الفحص الأولي والاستشارات المهنية.
  • تكاليف التشغيل وإذا لزم الأمر  المواعيد مع كبار الأطباء.
  • الإقامة الداخلية بما في ذلك الوجبات.
  • النصائح الغذائية وإعداد خطة النظام الغذائي.
  • أدوية محددة (بعد الخروج من المستشفى).
  • نقل فندق- مستشفى.
  • أطباء يتحدثون اللغة الإنجليزية / الألمانية\ العربية أو مترجم طوال فترة العلاج بأكملها.

 

سعر عملية البالون في تركيا
سعر عملية البالون في تركيا

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على تكلفة ربط المعدة في تركيا

 

 

 

 

ما هي مخاطر عملية قص المعدة

كما هو الحال مع أي نوع من الجراحة  ينطوي استئصال المعدة على خطر حدوث مضاعفات يمكن أن تحدث المشكلات أيضًا بسبب التغيرات في طريقة هضم الطعام، يمكن أن تتجنب تلك المخاطر إذا اخترت مراكز ربط المعدة في تركيا ناجحة.

 

استئصال المعدة لعلاج السرطان

تحمل عمليات استئصال المعدة لعلاج سرطان المعدة خطرًا أكبر من حدوث مضاعفات لأن معظم الأشخاص الذين خضعوا لهذا النوع من الجراحة هم من كبار السن وغالبًا ما يكونون في حالة صحية سيئة، يمكن أن تحدث المضاعفات أيضًا بعد استئصال المعدة لعلاج سرطان المريء.

 

تتضمن المضاعفات المحتملة لاستئصال المعدة ما يلي:

  • عدوى الجرح
  • التسرب من الوصل المصنوع أثناء الجراحة
  • تضيق – حيث يتسرب حمض المعدة إلى المريء ويسبب ندبات مما يؤدي إلى ضيق المريء وتضييقه بمرور الوقت
  • عدوى الصدر
  • نزيف داخلي
  • انسداد الأمعاء الدقيقة

يمكن علاج العدوى عادةً بالمضادات الحيوية ولكن بعض المضاعفات الأخرى تتطلب المزيد من الجراحة، قبل إجراء العملية  اطلب من الجراح شرح المخاطر المحتملة ومدى احتمال حدوثها.

 

استئصال المعدة لعلاج السمنة

تتضمن المضاعفات المحتملة لاستئصال المعدة للسمنة ما يلي:

  • الغثيان والقيء – يتحسن هذا عادةً بمرور الوقت
  • نزيف داخلي
  • جلطات الدم
  • تسرب من مكان إغلاق المعدة
  • الارتجاع الحمضي – حيث يتسرب حمض المعدة مرة أخرى إلى المريء
  • عدوى
  • قد يكون من الممكن علاج بعض مضاعفات الدواء  ولكن البعض الآخر قد يحتاج إلى مزيد من الجراحة، قبل إجراء العملية  اطلب من الجراح أن يشرح المخاطر المحتملة ومدى احتمالية تأثيرها عليك.

 

 

نقص فيتامين

تتمثل إحدى وظائف المعدة في امتصاص الفيتامينات – خاصة الفيتامينات B12 و C و D – من الطعام الذي تتناوله، إذا تمت إزالة معدتك بالكامل  فقد لا تحصل على جميع الفيتامينات التي يحتاجها جسمك من نظامك الغذائي، وهي من مخاطر عملية قص المعدة وقد يؤدي ذلك إلى حالات صحية مثل:

  • فقر دم
  • زيادة التعرض للعدوى
  • هشاشة العظام وضعف العضلات

قد يساعد تغيير نظامك الغذائي في تعويض عدم قدرة معدتك على امتصاص الفيتامينات، ومع ذلك قد تحتاج إلى مكملات فيتامين حتى بعد تغيير نظامك الغذائي، يمكن لأخصائيي الرعاية الصحية الذين يعالجونك تقديم المشورة بشأن ذلك.

 

مخاطر عملية قص المعدة
مخاطر عملية قص المعدة

 

فقدان الوزن

مباشرة بعد الجراحة  قد تجد أنه حتى تناول وجبة صغيرة يجعلك تشعر بالامتلاء بشكل غير مريح، هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن، قد يكون فقدان الوزن أمرًا مرغوبًا إذا كنت قد خضعت لاستئصال المعدة ولكن يمكن أن يكون خطرًا صحيًا إذا تم علاجك من السرطان. يستعيد بعض الأشخاص الذين يخضعون لاستئصال المعدة الوزن بعد أن يتأقلموا مع تأثيرات الجراحة ويغيروا نظامهم الغذائي، ولكن إذا واصلت فقدان الوزن  فراجع اختصاصي تغذية، يمكنهم أن يقدموا لك النصيحة حول كيفية زيادة الوزن دون الإخلال بجهازك الهضمي.

 

متلازمة الإغراق

متلازمة الإغراق هي من سلبيات عملية قص المعدة وهي مجموعة من الأعراض التي يمكن أن تؤثر على الأشخاص بعد استئصال المعدة، يحدث هذا عندما يتحرك الطعام الذي يحتوي على نسبة السكر أو النشويات بشكل مفاجئ إلى الأمعاء الدقيقة. قبل استئصال المعدة تهضم معدتك معظم السكر والنشا، ومع ذلك بعد الجراحة يجب أن تسحب الأمعاء الدقيقة الماء من بقية الجسم للمساعدة في تكسير الطعام.

يمكن أن تصل كمية الماء التي تدخل الأمعاء الدقيقة إلى 1.5 لتر (3 لتر)، يتم أخذ الكثير من الماء الزائد من الدم  مما يعني أنك تعاني من انخفاض مفاجئ في ضغط الدم. يمكن أن يسبب انخفاض ضغط الدم أعراضًا مثل:

  • الإغماء
  • التعرق
  • الخفقان
  • الحاجة إلى الاستلقاء
  • تسبب المياه الزائدة في الأمعاء الدقيقة أعراضًا مثل:
  • النفخ
  • أصوات قرقرة
  • غثيان
  • عسر الهضم
  • إسهال

 

إذا كنت تعاني من متلازمة الإغراق  فقد يساعدك الراحة لمدة 20 إلى 45 دقيقة بعد تناول الوجبة،  لتخفيف أعراض متلازمة الإغراق:

  • كل ببطء
  • تجنب الأطعمة السكرية – مثل الكعك والشوكولاتة والحلويات
  • أضف المزيد من الألياف ببطء إلى نظامك الغذائي
  • تجنب الحساء والأطعمة السائلة الأخرى
  • تناول وجبات أصغر وأكثر تواترا
  • اطلب المشورة من فريق المستشفى أو اختصاصي التغذية إذا كنت تعاني من أعراض متلازمة الإغراق، بالنسبة لمعظم الناس تتحسن الأعراض بمرور الوقت.

 

القيء الصباحي

ما بعد عملية قص المعدة الجزئي قد يعاني عدد قليل من الأشخاص من القيء الصباحي، يحدث القيء عند الصفراء – وهو سائل يستخدمه الجهاز الهضمي لكسر الدهون – وتتراكم العصائر الهضمية في الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة (الاثني عشر) بين عشية وضحاها قبل الانتقال إلى ما تبقى من معدتك. بسبب صغر حجمها  من المحتمل أن تشعر معدتك بالامتلاء بشكل غير مريح  مما يؤدي إلى منعكس القيء للتخلص من السوائل الزائدة والصفراء. قد يساعد تناول أدوية عسر الهضم  مثل هيدروكسيد الألومنيوم  في تقليل أعراض القيء الصباحي، راجع طبيبك إذا كانت الأعراض لديك مزعجة بشكل خاص.

 

ما بعد عملية قص المعدة
ما بعد عملية قص المعدة

 

إسهال

أثناء استئصال المعدة  من الضروري أحيانًا قطع العصب المسمى العصب المبهم  مما يتسبب في إصابة العديد من الأشخاص بنوبات من الإسهال، يساعد العصب المبهم على التحكم في حركة الطعام من خلال الجهاز الهضمي. يمكنك قراءة تجربتي مع التكميم في تركيا لتعرف الأعراض التي عانى منها البعض بعد تلك العملية في تركيا، وهل ندموا على ذلك أم لا.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … اعرف كم تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

كم تكلفة عملية قص المعدة

كما ذكرنا سابقا فإن أسعار تلك العملية في تركيا تعد الأرخص، حيث يقل سعرها بنسبة 70% عن العديد من دول أوروبا مثل انجلترا وألمانيا، فتبلغ  اسعار عملية البالون  2990 يورو. الرائع في مراكز تركيا أنها تقدم خدمات الدفع بالتقسيط لتلك العمليات، فتسهل على المريض طرق الدفع، والسعر يضمن العديد من المميزات مثل وجود مترجم يتحدث لغتك، والإقامة، والتوصيل من وإلى المطار.

 

كم تكلفة عملية قص المعدة
كم تكلفة عملية قص المعدة

 

ما هي عملية قص المعدة؟

جراحة تكميم المعدة  والتي تسمى أيضًا استئصال المعدة الرأسي  هي إجراء جراحي لفقدان الوزن، يتم إجراء هذا الإجراء عادةً بالمنظار والذي يتضمن إدخال أدوات صغيرة من خلال شقوق صغيرة متعددة في الجزء العلوي من البطن، أثناء استئصال المعدة  تتم إزالة حوالي 80 في المائة من المعدة  تاركًا المعدة على شكل أنبوب في حجم وشكل الموز.

 

كم تستغرق عملية قص المعدة

تستغرق الجراحة حوالي ساعة، سيقوم الجراح بإجراء بعض الجروح الصغيرة في بطنك وإدخال منظار البطن – أداة مزودة بكاميرا صغيرة ترسل الصور إلى الشاشة، يقوم الجراح بعد ذلك بإدخال أدوات طبية أخرى من خلال الجروح الإضافية وإزالة 3/4 من معدتك، أخيرًا  سيعيد ربط بقية معدتك لتشكيل “الجلبة” أو الأنبوب.

 

نصائح بعد عملية قص المعدة

ما هي عادات الأكل الجديدة؟

  • في اليوم الأول بعد الجراحة ستشرب سوائل صافية، في الوقت الذي تغادر فيه المستشفى  يمكنك تناول الأطعمة المهروسة ومخفوق البروتين وستستمر في ذلك لمدة 4 أسابيع تقريبًا.
  • ضع في اعتبارك أنه يجب عليك تغيير الطريقة التي تأكل بها إلى الأبد، بعد ذلك الشهر الأول، ستتحول إلى تناول الأطعمة الصلبة اللينة ببطء شديد، مؤشرات أخرى يجب وضعها في الاعتبار:
  • يجب مضغ كل شيء جيدًا قبل ابتلاعه.
  • لا تشرب أثناء تناول الطعام فقد يتسبب ذلك في زيادة معدتك الجديدة.
  • اشرب السوائل بعد نصف ساعة من الانتهاء من تناول الوجبة.
  • تجنب المشروبات الغازية والوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية.
  • تناول مكملات الفيتامينات والمعادن كل يوم.
  • من شروط عملية قص المعدة أنه بعد شهرين أو 3 أشهر يمكنك الانتقال إلى وجبات منتظمة، لكن تذكر  لن تتمكن من تناول الطعام كما اعتدت.
  • ركز على الأكل عندما يحين وقت الأكل، لا تأكل عندما تكون قلقًا أو متحمسًا أو متعجلًا أو تتحدث، ركز على وجبتك.
  • شاهد حصصك استخدم ملاعق أصغر وتناول أطباق أصغر – فهي تساعدك على تناول كميات أقل في كل مرة، من السهل جدًا تناول الطعام أو الشعور بالشبع بسرعة كبيرة ويمكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت لحل الانزعاج.
  • الأطعمة الرطبة قد تمضغ أسهل من الأطعمة الجافة.
  • من الصعب الاستماع إلى جسمك عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام في الأيام الأولى، من المفيد وضع روتين منتظم للأكل.
  • استخدم منبه هاتفك لتذكيرك بموعد تناول وجبتك الصغيرة أو الوجبة الخفيفة أو الماء التالية.
  • قم بهرس أو مزج الطعام في البداية إذا كان من الصعب عليك مضغه أو مضغه، فهناك انواع بالون المعدةتأخذ وقت حتى تهضم الأكل لذا ارحص على المضغ جيدا، نحن لسنا معتادين على مضغ طعامنا بشكل جيد، قد يكون من الصعب القيام بذلك  حتى عندما تبذل مجهودًا واعيًا.
  • اعتبر جميع الأطعمة “أطعمة جديدة” لك، تقدم ببطء وتجربة طعام واحد حرفيا في كل مرة لمساعدتك على تحديد ما يمكنك تحمله وما لا يعمل الآن.
  • قد تتغير احتمالات الأطعمة الساخنة و / أو الباردة.

يمكنك أن تتواصل مع دكتور تكميم في تركيا حتى تسأله عن كل الاستفسارات و  اسعار قص المعده في تركيا التي تحتاج  معرفتها قبل العملية، ونحن حاولنا أن نعرفك أكثر عن تلك العملية ة  اسعار قص المعده في تركيا .

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: خبراء العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

دكتور تكميم في تركيا

 أفضل دكتور تكميم في تركيا

 دكتور تكميم في تركيا تتميز تركيا بإجراء عمليات تجميلية كثيرة ومن ضمنها عمليات علاج السمنة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *