الرئيسية / علاج الدوالي / تكلفة عملية ربط المعدة في تركيا.. تفاصيل تهمك

تكلفة عملية ربط المعدة في تركيا.. تفاصيل تهمك

تكلفة عملية ربط المعدة في تركيا … جودة تفوق الأسعار 

 

 

 

الرغبة  في تغير الحياة هو ما يبحث عنه كثير من الأشخاص من خلال معرفة تكلفة عملية ربط المعدة في تركيا ، والنتائج المذهلة التي يحصل عليها كل من يقوم بتلك العملية من أجل التخلص من السمنة المفرطة، والتي تؤثر على الصحة من الإصابة بأمراض القلب والضغط والسكر وغيرها الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة. لذا إذا كنت أحد هؤلاء وتعاني من تلك لمشكلة الكبيرة، فأنت بصدد حلها تماماً.

 

 

 

قص المعدة / تكميم المعدة / ربط المعدة / علاج السمنة في أشهر مشافي متخصصة في اسطنبول … 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

مميزات ربط المعدة

تتميز جراحة ربط المعدة القابلة للضبط والتعديل، أنها تتم من خلال وضع شريط قابل للنفخ يتم وضعه حول الجزء العلوي من المعدة، ما يقسم المعدة إلى جزأين غير متساويين، حيث يعمل الجزء العلوي كمعدة جديدة، والذي يحد من تناول الطعام ويعزز من فقدان الوزن.

 

مميزات ربط المعدة
مميزات ربط المعدة

 

يتم إجراء جراحة ربط المعدة القابلة للتعديل من خلال 4 أو 5 شقوق صغيرة، ويتم وضع شريط سيليكون قابل للنفخ حول الجزء العلوي من المعدة، ويرتبط الشريط بخزان بلاستيكي أو “منفذ” يمكن ملؤه بالسوائل (محلول ملحي)، ويوضع هذا المنفذ تحت الجلد على جدار البطن ليسهل الوصول إليه في حال رغب المريض في عمل تعديل على الشريط أو زيادة الربط أو تقليله.

يتم تحقيق تضخيم الشريط عن طريق حقن كميات صغيرة من المالحة عبر الجلد في الشريط، ويبدأ في التضخم بعد عدة أسابيع من وضعه عن طريق الجراحة عن طريق المنظار، ويتم إجراء تعديلات على الشريط لاحقة من خلال زيادة في الحجم والتضخم  أو تقليل في الحجم عن طريق الانكماش​​من قِبل الطبيب طوال الأسابيع والأشهر التي تلي ذلك حتى تحقق توازنًا مريحًا بين تقييد الأكل وفقدان الوزن.

ولتلك الجراحة العديد من الفوائد والمزايا التي تجعلها الخيار الأول لكل من يعاني من السمنة المفرطة ويرغب في التخلص من الوزن، وأولها أنها عملية قابلة للتعديل حتى يتم الوصول إلى الوزن المثالي، أما الفائدة الرئيسية من ربط بالمنظار هي السلامة، فتمتاز تلك العملية أنها بها معدل وفيات قليل للغاية لا يتجاوز 0.2 ٪ ومعدل المضاعفات المبكرة قليل أيضاً لا يزيد عن  3-5 ٪.

  • تتميز جراحة ربط المعدة القابلة للتعديل بأقل معدل وفيات لجميع أنواع جراحة السمنة.
  • بها أقل مخاطرة حيث لا يوجد قطع للمعدة أو إعادة توجيه الأمعاء المطلوبة.
  • انخفاض خطر نقص التغذية الذي يحدث في الغالب بعد عمليات المعدة.
  • سهولة التعديل والعكس
  • بشكل عام مراقبة الوزن بشكل جيد في المرضى التعاونيين.

في حين أن هناك العديد من الفوائد لجراحة ربط المعدة القابلة للتعديل، إلا أن هناك أيضًا العديد من العيوب، فثبت أن فقدان الوزن يحدث بشكل أسرع وعلى مدى فترة أطول من الوقت مع عملية تجاوز المعدة، إلا أن أسباب فقدان الوزن الزائد الناتجة عن تلك العملية تؤدي إلى سوء الامتصاص الناجم عن تجاوز كل المعدة تقريبًا وأول قدمين من الأمعاء الدقيقة، لكت  فقدان الوزن مع ربط المعدة أكثر أمانا وأفضل بكثير من إجراءات تقييد المعدة الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، تتطلب أكثر من 20٪ من جميع جراحات ربط المعدة القابلة للتعديل بإجراء مراجعات خلال السنوات القليلة الأولى بعد الجراحة ومتابعة دقيقة مع المريض، و يتم إجراء الجراحة التقويمية للمشكلات المتعلقة بالجهاز أو فقدان الوزن غير المرضي، حيث يقوم الجراحون في مركز فقدان الوزن والطب الأيضي بإجراء هذه المراجعات بشكل منتظم. ومن أهم المزايا كما أسلفنا أن ربط  المعدة بالمنظار قابل للعكس، وهو ما يعني أنه في حالة حدوث مشاكل مع الشريط، وهي من المشكلات غير المحتملة، يمكن إزالته بسهولة من خلال نفس الشقوق الصغيرة.

أما عن خسارة الوزن بعد العملية فعادة ما يفقد المرضى الذين لديهم ربط بالمنظار بين 1-2 باوند أسبوعيًا،  وتكشف الدراسات أن المرضى يمكن أن يفقدوا ما يصل إلى 50 ٪ من وزن الجسم الزائد ويحافظون على فقدان الوزن على المدى الطويل حيث لن يعانوا من مشكلة زيادة الوزن مرة أخرى وهي من المشاكل الشهيرة التي تحدث عند إتباع حمية أو تناول عقاقير للتخسيس، وهي استعادة الوزن بسرعة والذي تم خسارته من قبل، وهو ما لا يحدث مع مثل تلك العملية. ويمكن للمرضى الذين يلتزمون بالرعاية اللاحقة أن يحصلوا على نتائج ممتازة تقارن جيدًا بأنواع أخرى من جراحة إنقاص الوزن في جزء ضئيل فقط من المخاطر.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … اعرف كم تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

تكاليف عملية ربط المعدة في تركيا

تتميز تلك العملية أنها الأرخص وسط عمليات خسارة الوزن المختلفة، كما أن تكلفة القيام بها في تركيا تعد الأفضل، فهي تبدأ من 4 آلاف دولار.

 

تكاليف عملية ربط المعدة في تركيا
تكاليف عملية ربط المعدة في تركيا

 

  • انواع بالون المعدة

تناسب العملية السابقة وهي عملية ربط المعدة حالات معينة من الأشخاص ولا تصلح لحالات أخرى، لذا توجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن القيام بها والتي تخص المعدة بسهولة دون قلق ومنها البالون، فهو من ضمن الإجراءات المتبعة التي يمكن القيام بها. وبالون المعدة هو أداة لفقدان الوزن غير الجراحي على المدى القصير، فهو عبارة عن بالون سيليكون ناعم يتم إدخاله مؤقتًا في معدتك لملئه جزئيًا حتى تشعر بالشبع بشكل أسرع بعد تناول كميات صغيرة من الطعام.

يوفر حلًا لفقدان الوزن لمساعدة المرضى على البدء في تغيير نمط حياتهم، وفي بعض الأحيان يتم استخدامه عندما لا يكون مؤشر كتلة الجسم للمريض مرتفعًا بما يكفي لتبرير الجراحة. يعمل بالون المعدة عن طريق أخذ مساحة في معدتك بحيث تشعر بالشبع في وقت أقرب وتحتاج إلى تناول طعام أقل، أثناء تناول كمية أقل من الطعام  تفقد الوزن، لن يفيدك البالون إذا تناولت أطعمة طرية أو حلويات أو شربت سوائل عالية السعرات الحرارية، لذا يحتاج إلى الانتباه إلى نوع الطعام الداخل إلى الجسم.

يتميز البالون أنه يسمح لك بالاعتياد على الحصول على أجزاء طعام أصغر وتبني أسلوب حياة صحي، لذا عند إزالة بالون المعدة يجب أن تستمر في نمط حياتك وأنماط الأكل المدربة حديثًا، وأن تكون ملتزمًا بنظام غذائي للبالون المعدة تحت الإشراف ونمط حياة معدّل أثناء إدخال البالون وبعد إزالته. أما عن فوائد بالون المعدة هي أنه يوفر أفضل خيار وعلاج فقدان الوزن غير الجراحي القابل للعكس والذي قد يساعدك على تطوير عادات غذائية جديدة طويلة المدى، ويمكن أن يؤدي فقدان الوزن أيضًا إلى تحسين أي مشاكل صحية متعلقة بالسمنة مثل داء السكري من النوع 2.

 

تكاليف عملية ربط المعدة في تركيا
تكاليف عملية ربط المعدة في تركيا

وتوجد للبالون العديد من الأنواع وهي:

  • كبسولة Elipse وهي عبارة عن بالون معدي مصنوع من مادة البولي يوريثين التي يبتلعها المريض قبل ملئها بـ 550 مل من المحلول الملحي من خلال قسطرة رقيقة.بعد أربعة أشهر تقريبًا تتدهور المادة القابلة للامتصاص داخل البالون، ويجب أن تتحلل المواد القابلة للامتصاص تمامًا قبل فتح صمام التحرير ويسمح بإفراغ البالون في غضون دقائق، ثم يفرز البالون الفارغ بشكل طبيعي، ويكون هذا النوع مرغوبًا للمرضى الذين يرغبون في تجنب المنظار الداخلي  أو التخدير.
  • النوع الثاني هو بالون Spatz، يتميز نظام بالون Spatz أنه خيار أكثر ملاءمة للمرضى الذين لديهم أهداف في فقدان وزن أعلى، أي أكثر من 15 كجم، والذين سيستفيدون من علاج أطول من 6 أشهر. يعتبر هذا البالون فريد كونه لديه قابلية للتعديل وفترة علاج أطول حيث تصل مدة بقائه داخل المعدة لمدة 12 شهرًا، وهو بالون المعدة الوحيد الذي يوفر ميزة قابلية التعديل من حيث زيادة أو تقليل حجمه بعد الإدراج باستخدام التنظير الداخلي.و في الحالات النادرة التي يعاني فيها المرضى من عدم الراحة لفترة أطول بعد إدخال البالون، يمكنهم الاستفادة من تقليل حجم بالونهم، ومن ناحية أخرى،إن أولئك الذين يظهرون استجابة محدودة للبالون لديهم خيار زيادة حجمه لزيادة تأثير فقدان الوزن
  • بالون أوربيرا، وهو من الأنواع الشهيرة في تركيا، يمتاز نظام بالون أوربيرا داخل المعدة أنه نظام لفقدان الوزن يستخدم بالون المعدة من أجل أن يشغل مساحة فيها، ويتم وضع البالون في المعدة عن طريق الفم باستخدام إجراء المنظار، والذي يتميز أنه طفيف التوغل، ويتم القيام به بينما يكون المريض تحت التخدير الخفيف. عندما وضع الطبيب للبالون في مكانه واستقراره داخل المعدة، يبدأ في ملئه بالمحلول الملحي حيث يتمدد إلى شكل كروي، ويمكن ملء البالون بكميات مختلفة من الماء المالح من 400 إلى 700 مل، اعتمادًا على الكمية التي تناسب حجم معدة المريض والوزن الذي يود خسارته.
  • بالون Medsil Balloon-Medsil Intragastricوهو بالون أوروبي الصنع تصل مدة بقائه داخل المعدة 6 أشهر فقط، وهو من الأنواع الشهيرة التي  تم استخدامها لعدة سنوات في أوروبا وأماكن أخرى، والذي أثبت أنه نوع طبي موثوق به وفعال وقليل التكلفة مقارنة بالإصدار الأمريكي Orbera.يتطلب إدخال هذا البالون عملية منظار فموي لإدخاله وإزالته، ويمتلئ بالون السيليكون بمحلول ملحي عادي ويمكن تعبئته بحد أقصى 700 مل. يمكن للمرضى اختيار الحصول على Medsil الثاني بعد إزالة الأول إذا اختاروا إكمال العلاج نحو مؤشر كتلة الجسم الطبيعي، وخسارة المزيد من الوزن.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على تكلفة ربط المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

تكلفة بالون المعدة في تركيا

تتراوح تكلفة بالون المعدة في تركيا بين 2500 يورو و 3000 يورو. السبب في أن هذه الجراحة رخيصة جدًا في تركيا هو أن اللوازم الجراحية أكثر اقتصادا وأسعار رسوم الخدمة معقولة، حيث  يمكن أن تكون الجراحة نفسها في أوروبا يتراوح سعرها من 7000-9000 يورو، كما تتميز الأسعار في تركيا أن هذا السعر يشمل النقل والإقامة وجميع النفقات الأخرى مع بعض المستشفيات الشهيرة لذا يجب التأكد من تلك النقطة، كما أن العديد من المستشفيات والعيادات في تركيا التي لديها اتفاقية مع شركات التأمين الدولية، حيث يمكن للتأمين الصحي الخاص بك بدفع هذه التكاليف، وهو ما يقلل التكلفة كثيراً، فالهدف في تركيا هو صحة المرضى ورضاهم كونه أكثر أهمية من تحقيق الأرباح

 

تكلفة بالون المعدة في تركيا
تكلفة بالون المعدة في تركيا

 


  • مميزات عملية تكميم المعدة

العملية الثالثة وهي عملية تكميم المعدة من العمليات الشهيرة أيضاً التي يتم اللجوء إليها من أجل التخلص من الوزن الزائد والمبالغ فيه. كونها حل جراحي يخلص من المشكلة نهائياً، عن طريق تصغير حجم المعدة حيث يتم إزالة جزء كبير منها واتخلص منه نهائياً ويصل ذلك الجزء المزال إلى 80% من حجم المعدة والإبقاء على 20% فقط، وهو ما يعني تقليل كمية الطعام الداخل إلى حوالي 20% فقط.

يعتمد الأطباء على إتباع أحدث طرق تكميم المعدة بعدما كانت تتم عن طريق الجراحة التقليدية والتي لها الكثير من المخاطر والأعراض الجانبية والمضاعفات لكنها الآن تتم عن طريق المنظار والليزر.في السابق كانت تتم تلك العملية بتلك الخطوات من خلال إتباع الجراحة التقليدية والتي كانت لها الكثير من المخاطر والأعراض الجانبية الخطيرة، حيث يتم إجراء العملية من خلال 4 إلى 6 شقوق صغيرة جداً، وهناك أيضًا الطريقة التقليدي المفتوحة الذي يتم فيه إجراء شق كبير.

أما عن خطوات العملية بعمل خمس فتحات صغيرة حجمها 1سم إلى 2سم ثم إدخال المنظار من خلال تلك الفتحات والعمل على قص الجزء الخارجي من المعدة من أجل تصغيرها، وبعدها يتم استخدام الدبابيس والغرز من أجل غلق المعدة المتبقية.تتميز العملية أن 75 إلى 80% من المرضى الذين قاموا بإجراء العملية يحققون النجاح على المدى الطويل، حيث يفقدون الكثير من الوزن، كما أن مشكلة استعادة الوزن المفقود فهو من الاحتمالات الضعيفة للغاية والتي تحدث في المقام الأول عندما لا يتبع المريض الإرشادات الغذائية في الأشهر والسنوات التالية للإجراء.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على تكلفة تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

كم تستغرق عملية التكميم؟

يمكن إجراء ربط المعدة واستئصال المعدة في غضون ساعة إلى ساعتين بينما أما عملية تجاوز المعدة بشكل عام فهي تستغرق المزيد من الوقت والذي يبدأ من ساعتين إلى 3 ساعات. يتم اتخاذ قرار إجراء تلك العملية أو غيرها من أجل خسارة الوزن بعد الاستشارة  الأولية بينك وبين أحد جراحي علاج البدانة، حيث يقوم العديد من الجراحين الآخرين بإجراء نوع واحد فقط من الإجراءات، مما يحد من خياراتك كمريض، لكن اختيار المراكز المتخصصة يجعلك تختار بمساعدة الطبيب أي الإجراءات أفضل.

 

اضرار عملية تكميم المعدة

تحمل جميع عمليات البطن والمعدة العديد من المخاطر ومنها:

  • نزيف
  • إصابة الجرح والبطن
  • وقوع مشاكل محتملة في القلب أو الرئتين، بما في ذلك جلطات الدم
  • انسداد الأمعاء بسبب الالتصاقات
  • حدوث فتق داخلي
  • الفتق عبر الشق أو داخل البطن
  • رفض الجسم والمعدة مواد الخياطة
  • وقوع المخاطر المرتبطة بالتخدير العام، فمن أضرار التكميم على الرجال حدوث مخاطر التخدير ليست أكبر بكثير في المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة أكثر من المرضى الذين يعانون من الوزن الطبيعي
  • خطر الوفاة المرتبط بجراحة فقدان الوزن منخفض للغاية – أقل من 0.5٪.
  • أما عن اضرار التكميم على النساء فهن أكثر عرضة لتلك المخاطر كونهم أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم والسكر والعديد من الأعراض الأخرى الخطيرة التي تصيب السيدات، لذا يجب استشارة الطبيب وإعلامه بشكل دقيق بكل المشاكل الصحية والتاريخ الطبي للسيدة والأدوية والفيتامينات التي تتناولها، خاصة أن اضرار التكميم على الحامل تزيد وتعرض حياة السيدة وطفلها للخطر لذا يجب الانتباه والابتعاد عن ذلك الإجراء لحين الولادة وشفاء الجسم.
  • وهنا يأتي هل يجب أن أكون بصحة جيدة للتأهل للجراحة؟ والإجابة هي لا، كون كثير من مرضى السمنة يعانوا من حالة صحية سيئة بسبب الأمراض التي تسببها السمنة، تشمل هذه الأمراض مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، ومشاكل القلب، ومشاكل الرئة، وصعوبات في الكلى.
  • لكن من المهم لضمان أفضل نتيجة ممكنة إجراء اختبارات دم محددة، وأشعة سينية للصدر، ومخطط كهربية القلب، وعمل اختبار بحثًا عن بكتيريا تسبب القرحة (المعروفة باسم H.pylori) ولحصى المرارة، وفي بعض الحالات يتم طلب دراسة نوم، خاصة لمن يعانوا من توقف التنفس أثناء النوم ومن المهم القيام بعمل تقييمًا نفسيًا.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … اسعار قص المعده في تركيا … أسعار تفوق الجودة

 

 

 

 

 

اعراض ما بعد التكميم

بعد العملية مباشرة سيشعر المريض بالألم الطبيعي المصاحب لمثل هذا الإجراء والذي يتم التغلب عليه من خلال استخدام المسكنات، ف الم عملية تكميم المعدة شائع ومحتمل ويزول خلال مدة اسبوع بعد الجراحة، أما إذا استمر المريض في الشعور بالألم مع ظهور أعراض أخرى فيجب عليه فوراً العودة إلى الطبيب من أجل معرفة عما إذا كان يواجه مشكلة مع سرعة حلها.

 كما سيشعر المريض بالعطش الشديد وهو العرض الأكثر شهرة الذي يتعرض له كل من أجاب عن سؤال تجربتكم مع ربط المعدة، لكن لن يتم تناول أي مشروبات أو أغذية إلا بعد مرور ساعات طويلة على العملية تصل إلى 12 ساعة كون المعدة مازلت مصابة وتمت خياطتها. أما عن أهم نصائح بعد تكميم المعدة فتتمثل في ضرورة الالتزام بالنظام الغذائي الذي يصفه الطبيب للمريض، والذي يبدأ بتناول المياه والعصائر خلال الفترة الأولى التي تمتد لإسبوعين وبعدها يتم إدخال الأطعمة اللينة، والتدرج بهذا الشكل حتى يتم تناول الطعام العادي، لكن مع الحرص على البعد عن الحلوى والدهون حتى لا تزيد في الوزن مرة أخرى.

 

اعراض ما بعد التكميم
اعراض ما بعد التكميم

 

افضل اطباء تكميم في تركيا

التعامل مع أمهر الأطباء هو ما يجب عليك القيام به عند الرغبة في تلك العملية، ويوجد في تركيا الكثير من الأطباء العرب والأتراك والأجانب الذين لديهم خبرة طويلة في هذا المجال، ولديهم المهارة والحرفة، مع ضرورة اختيار مستشفيات كبرى وشهيرة، حيث توفر لك كل ما تحتاج إليه في مكان واحد وبأفضل الأسعار.

 

كم سعر عملية قص المعدة في تركيا

تتميز أسعار هذه العملية في تركيا كما أشرنا إلى أنها أٌقل من الدول الأخرى التي تقدمها، فجراحة تكميم المعدة بالمنظار يبدأ سعرها من 3690 يورو، ويشمل هذا السعر مجموعة من الخدمات والتي تعرف باسم الحزمة الشاملة، والتي تشمل:

  • التشخيص الكامل للمريض حيث يتم عمل التشخيص الداخلي وتشخيص لحالة القلب ومستوى السمنة
  • تشمل العملية جميع الأدوية اللازمة لما بعد الجراحة.
  • يشمل السعر اختبارات ما بعد الجراحة للتكأأكدأكد من حالة المعدة بعد قصها.
  • تشمل أسعار اختبارات الدم وتكلفة المختبر
  • من أهم المزايا أن الحزمة تضم أسعار خدمة نقل كاملة داخل تركيا
  • تقديم التشاور والدعم الكامل قبل وبعد الجراحة.
  • توفير إقامة 4 أيام في المستشفى، إقامة كاملة.

كثيرة هي الجراحات التي يتم اللجوء إليها من أجل تقليل معدتك بحوالي 80-90٪، ومنها تكميم المعدة حيث سيتم إجراء تدبيس المعدة تحت التخدير العام وبمساعدة طريقة جراحية ثقب المفتاح بالمنظار بواسطة جراح متخصص في تركيا.

هذا هو تقنية جراحة المعدة طفيفة التوغل، حيث يتم فتح جدار البطن فقط مع بعض الشقوق، وبعد ذلك  لن تشعر فقط بالجوع  بل ستمتلئ معدتك بشكل أسرع، بحيث يتم دعم خفض الوزن بشكل إيجابي.

كثيرة هي الخيارات التي تملكها من أجل حل مشكلة خسارة الوزن، والتخلص من المشاكل المصاحبة لها من صعوبة الحركة، عدم القدرة على تباع الموضة في الملابس وإيجاد مقاسك بصعوبة، التخلص من أمراض الضغط والسكر والقلب وغيرها الكثير من المشاكل الصحية.

على الرغم من المحاولات المتكررة لتغيير الغذاء والأنشطة الرياضية المنتظمة، يعاني الكثير من الناس من السمنة لا يؤثر هذا فقط على احترام الذات وعلى جودة الحياة بالكامل بل تشعر أيضًا بأنك مستبعد اجتماعيًا.

وفي تركيا يمكن مساعدة الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن المرضية من خلال ما يسمى التدخل الجراحي، لكن يجب التفكير جيدًا في مثل هذا العلاج الجراحي الدهني ومناقشته على نطاق واسع مع المتخصصين، لأن هذه تغييرات بدنية خطيرة.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: خبراء العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

علاج الدوالي بالحقن في تركيا

 أفضل مراكز علاج الدوالي بالحقن في تركيا

علاج الدوالي بالحقن في تركيا الشكل السيئ، الشعور بالألم، التورم كلها من أعراض الحالات المتطورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *