الرئيسية / تكميم المعدة / ما لا تعرفه عن تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

ما لا تعرفه عن تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا …جودة تفوق السعر

 

 

 

 

السمنة المفرطة وشكل الجسم الناتج عن تلك السمنة واحدة من المشكلات المزعجة التي يعاني منها كثير من الأشخاص، لذا يبحث كثير من الأشخاص عن تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا من أجل التخلص من السمنة كونها لا تؤثر فقط على شكل الجسم فقط وإنما تؤثر على كافة مناحي الحياة من الحركة والمشي وأداء المهام اليومية التي تصبح أكثر صعوبة، بالإضافة إلى تأثريها على صحة الجسم من القلب والشرايين والتنفس وغيرها من المشاكل الكبيرة، والضغط على القدم والمفاصل، أمور تجعل صاحبها يبحث عن حلول نهائية تخلصه من تلك المشكلة ليستطيع عيش حياة صحية وخفيفة ومنطلقة. وفي هذا المقال تتعرف معنا على كل ما يخص تلك العمليات خاصة أن هناك الكثير من الأقاويل تتكاثر حولها كونها من العمليات المقلقة.

 

 

 

قص المعدة / تكميم المعدة / ربط المعدة / علاج السمنة في أشهر مشافي متخصصة في اسطنبول … 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

 

طرق تكميم المعدة

مشكلة السمنة من المشكلات الكبيرة التي تفشل معها في أغلب الوقت طرق خسارة الوزن العادية من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، أو تناول الأدوية والعقاقير التي تساعد على خسارة الوزن، لذا لا يكون هناك حل سوا التدخل الجراحي وإجراء تلك العملية، حيث توجد العديد من الطرق والعمليات المتبعة من أجل التخلص من السمنة المفرطة وليست الوزن الزائد فقط، خاصة مع التطور الطبي الكبير الذي يشهده هذا المجال جعل الأمر أكثر سهولة، خاصة في تركيا التي تسعى إلى تطوير القطاع الطبي لديها باستمرار، خاصة السياحة العلاجية ما جعلها تتصدر قائمة الدول الجاذبة للسياح من أجل العلاج.

 

طرق تكميم المعدة
طرق تكميم المعدة

 

ويتساءل البعض عن ماهية ذلك النوع من العمليات والذي يمكن شرحه بإيجاز واختصار ثم لتطرق إلى طرقه وأنواعه، فهو تدخل جراحي يتم اللجوء إليه من أجل إجبار الجسم على خسارة الوزن من خلال تصغير في حجم المعدة عن طريق إزالة الجزء الخارجي منها، ليتغير شكل المعدة كما يصفه الأطباء بأنه  يتحول من كيس كبير إلى أنبوبة صغيرة ورفيعة وطويلة لتكون أقرب إلى شكل كم القميص يطلق على تلك العملية اسم عملية قص المعدة أو تكميمها، والهدف من تلك العملية يكمن في تصغير حجم المعدة ليشعر المريض بالشبع بشكل أسرع وبالتالي لا يحتاج إلى تناول  كميات كبيرة من الطعام كما كان يفعل قبل العملية وهو الأمر الذي يسهم في خسارة الوزن، وتوجد العديد من الطرق التي تتم بها العملية نظراً للتطور العلمي الكبير ومنها:

 

مع التطور الطبي الكبير ظهرت العديد من التقنيات التي يمكن من خلالها تصغير المعدة بدون جراحة معقدة مع أثارها السلبية كالسابق، ومن تلك العمليات الاعتماد على البالون والمنظار والليزر.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … اعرف كم تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

انواع بالون المعدة

بالون المعدة من الطرق الغير جراحية المتبعة من أجل التخلص من مشكلة السمنة، وهي يتم وصفها بأنها خداع للمعدة، من خلال وضع بالون بداخلها يقوم هذا البالون بشغل مساحة من المعدة لتتبقى مساحة صغيرة يتم استقبال الطعام والشراب فيها مما يؤدي إلى الشعور بالشبع السريع كميات الطعام التي يتناولها. أما عن طريقة إدخال البالون فيقوم بها الطبيب عن طريق المنظار من الفم إلى المعدة، ويكون البالون فارغ وبعدها يتم ملئه بمادة سائلة  من أجل نفخه وشغل المساحة المطلوبة منه داخل المعدة.

 

انواع بالون المعدة
انواع بالون المعدة

 

مميزات عملية البالون

توجد العديد من المزايا التي تجعل تلك العملية المفضلة لكثير من المرضي الراغبين في خسارة الوزن ومن تلك المزايا:

  • أنها عملية غير جراحية، وبالتبعية فهي تعد أقل خطورة من عملية تصغير المعدة، فهي عملية بسيطة تتم عن طريق المنظار من الفم دون حاجة إلى فتح أو جراحة.
  • تساعد على خسارة الوزن بشكل كبير كون البالون يحتل مساحة من المعدة تقلل الشعور بالجوع وتسرع من الشعور بالشبع وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام.
  • نتائج العملية تظهر سريعاً، ففي وقت قصير يخسر صاحب العملية الكثير من الوزن.
  • تعد الخيار المثالي لمن يعانوا من السمنة المفرطة والعديد من المشاكل الصحية التي قد تؤثر على سير الجراحة.
  • تساعد تلك العملية على تحسين الصحة والتخلص من الأمراض التي تحدث نتيجة السمنة من الضغط والسكر والتنفس والحركة وغيرها.
  • تتميز تلك العملية بأنها أقل في التكلفة من عملية تصغير المعدة.
  • أما عن اضرار عملية البالون فهي عيوب أن العملية مؤقت فالبالون يجب إزالته بعد فترة لا يجب أن تزيد عن 9 أشهر وذلك حسب نوع البالون المستخدم، كما أنه توجد العديد من الأنواع الرديئة التي قد تنفجر في المعدة أو تهتريء سريعاً، لذا يجب عليك الانتباه عند اختيار النوع من أجل تجنب تلك الأضرار.

 

انواع بالون المعدة

توجد العديد من أنواع البالونات التي يتم وضعها في المعدة، وتختلف تلك الأنواع في جودتها وسعرها ومدة بقائها في المعدة كونها تظل لفترة مؤقتة، ومن أشهر تلك الأنواع:

  • بالون أربيرا من الأنواع الشهيرة والأكثر انتشاراً في تركيا وتتميز بجودتها العالية وأنها مريحة، وتتم العملية من خلال إدخال البالون ووضع محلول حمضي، من مميزات هذا النوع أنه يساعد على فقد 30% من الوزن خلال مدة قصيرة كما أنه آمن على المعدة ولا يُحدث فيها أيها تهتك.
  • بالون ريشيب وهو بالون ثنائي لكنه من الأنواع الغير مفضلة لما له من مشاكل كونه أقل أمانا وقابل للتهتك ولا يستمر داخل المعدة أكثر من 6 شهور لذا من الأفضل تجنبه.
  • بالون سبارتز وهو من الأنواع الجيدة كونه يظل داخل المعدة مد تزيد عن سنة، كما أنه آمن ولا يسبب تهتك ويمكن التحكم فيه.
  • بالون أوبالون من الأنواع الشهيرة أيضا لكنها مختلفة عن البالون العادي كونها عبارة عن أقراص يتم بلعها يصل عددها إلى 3 أقراص، ثم تكبر داخل المعدة بشكل طبيعي، ويتم تناول تلك الأقراص على جلسات مختلفة كل شهر، وتتميز أنها أكثر سهولة ولا تحتاج إلى منظار.

 

  • عملية تصغير المعدة بالمنظار

وهي من الطرق الشهيرة التي يتم إتباعها من أجل تصغير المعدة حيث تتم العملية عن طريق  قص جزء من المعدة من خلال المنظار كونه من الطرق الحديثة والمتطورة التي تعد أقل خطورة من الجراحة وتقلل من مضاعفات الجراحة. تتم تلك العملية من خلال تخدير المريض باستخدام التخدير النصفي أو الكلي تبعا لرؤية طبيب التخدير، وفي حال استخدام البنج النصفي يتم إعطاء المريض أدوية منومة أثناء العملية. بعدها تبدأ العملية بقيام الطبيب بعمل فتحات صغيرة يصل عددها إلى 5 حجم كل فتحة يتراوح بين 1سم إلى 2سم، ويقوم الطبيب بإدخال المنظار عن طريق من أجل قص الجزء الخارجي من المعدة.

 

تصغير المعدة بالليزر

استخدام الليزر من التقنيات المتطورة التي يتم الاعتماد عليها في تركيا في العمليات الجراحية المختلفة ومنها قص المعدة، بعد أن يقوم الطبيب بقص جزء الخارجي منها بالمنظار يأتي دور استخدام الليزر، من خلال تسليط شعاعه على الجزء الذي تم قصه حتى ينكمش ويقوم دكتور تكميم في تركيا  بسحبه  خارج الجسم عن طريق الفتحات الصغيرة. لتأتي الخطوة قبل الأخيرة  بإدخال أداة تقوم بوضع دبابيس من أجل إغلاق الجزء المتبقي من المعدة، ووضع أنبوب لتجيع أي سوائل  ثم خياطة هذه الفتحات بخيوط جراحية وتغطية الجرح وتطهيره.

أثناء العملية يقوم الطبيب  بقص حوالي 80 % من المعدة لتصبح أنبوب رفيع في النهاية.أما عن الوقت الذي تستغرقه تلك العملية فليس هناك عدد ساعات محدد تحتاج تلك العملية من أجل البدء فيها والانتهاء منها بنجاح، حيث يختلف الوقت تبعاً لحالة المريض وحجم المعدة الذي سيتم صه وغيرها العديد من العوامل المختلفة. وتختلف مدة العملية أيضاً للأشخاص الذين لم يسبق لهم إجراء جراحات سابقة و في منطقة البطن أو المعدة التي عادة ما تستغرق أو إلي ساعتين ألا الحالات التي سبق لها إجراء جراحات سابقة فقد تصل مدة العملية إلى 4 ساعات.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على تكلفة ربط المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

تجاربكم مع تكميم المعدة في تركيا

الاطلاع على تجارب الآخرين يمنح المريض الاطمئنان والشجاعة من أجل الإقدام على مثل تلك العملية، ومن خلال تجارب الآخرين ممن قاموا تلك العملية فلها العديد من المزايا أولها وأهمها هو خسارة الوزن بسرعة وثبات، وتساعد تلك العملية على خسارة ما يصل إلى 40% – 70% خلال السنة الأولى بعد إجراء العملية مع ضمان عدم زيادة الوزن مجدداً.

من المزايا الأخرى التخلص من الأمراض المصاحبة للسمنة المفرطة من ضغط الم وارتفاعه والسكر والكوليسترول والأمراض الناتجة عن عدم الحركة والضغط على المفاصل وغيرها. تحسن حالة الأعضاء الداخلية للجسم مثل القلب حيث تقل نسبة الدهون المتراكمة على القلب وفي الشرايين والكبد والكليتين. تحسن الحالة النفسية للشخص نتيجة فقدانه الوزن الزائد واكتساب جسم جديد صحي ورشيق.

 

تجاربكم مع تكميم المعدة في تركيا
تجاربكم مع تكميم المعدة في تركيا

 

مخاطر عملية تكميم المعدة

على الرغم من المزايا الكبيرة التي تقدمها تلك العملية من خسارة كبيرة في الوزن بعد إتباع العديد من طرق العلاج، إلا أن تلك العملية لا تكمن من المخاطر والتي قلت بشكل كبير عكس السابق، حيث كانت نسبة المخاطرة أعلى، ويرجع الفضل في ذلك إلى التقدم التكنولوجي الكبير الذي ساهم في تقليل المخاطر وتسهيل إجراء العملية.

 

لكن يمكن رصد اضرار عملية تكميم المعدة كالتالي:

  • أحيانا يصاب بعض المرضى بالتحسس وردود فعل تحسسية من التخدير، لذا إذا كان لديك معلومة عن إصابتك بالحساسية بمن المهم إخبار الطبيب من أجل تجنب تلك المشكلة.
  • من المخاطر التي يمكن التعرض لها هو الشعور بصعوبة في التنفس، مع احتمالية العدوى والإصابة بالإنتان، مع خطر الإصابة بالجلطات وتكمن خطورتها في حال عدم علاجها انتقالها إلى الرئة وتفاقم المشكلة.
  • أيضاً هناك خطورة نتيجة الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية أثناء الجراحة، لذا يجب التعرف على التاريخ المرضي للمريض بدقة فهي كلها أمور تساعد على تجنب تلك المشكلات الخطيرة، ومن اضرار التكميم للرجال حدوث تهيج وتلف في أعصاب المعدة بعد الجراحة، بالإضافة إلى مشكلة تسريب في مكان تدبيس المعدة وتليف الجزء الباقي منها، وهي من المشاكل الخطيرة التي يمكن تلافيها عند التعامل مع طبيب محترف.
  • قد تحدث أعراض جانبية نتيجة الهزال لذي يحدث بعد قص نسبة كبيرة من المعدة وتقليل الوجبات بشكل أكثر من اللازم يصحب معه  فقدان للشهية وخسارة العناصر الغذائية وعدم التحكم في فقدان الوزن  ما يؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة، منها الأنيميا الحادة ونقص معادن الجسم الهامة لإتمام وظائف الجسم الحيوية
  • حدوث ارتجاع شديد والذي قد يؤدي إلى الإصابة بتليف المريء من المخاطر التي يمكن التعرض لها بعد العملية كآثار سلبية لها.
  • أما عن اضرار عملية تكميم المعدة للنساء فتشير الدراسات المختلفة أن السيدات أكثر عرضة لمخاطر تلك العملية، خاصة إذا تمت في توقيت خاطئ مع الحمل أو بعد الولادة وفي فترة الرضاعة، حيث يفضل الابتعاد عن تلك الفترات تماماً، حيث قد يحدث ارتفاع في السكر نتيجة الحل وارتفاع الضغط والعديد من المشاكل الأخرى التي قد تحدث للسيدة أثناء الحمل ومنها الولادة المبكرة والتأثير على الصحة العامة للسيدة والجنين في نفس الوقت.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على تكلفة تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

افضل اطباء التكميم في تركيا

البحث عن الطبيب المحترف والمركز الشهير الذي يملك أحدث الأدوات والطواقم الطبية من الشروط الهامة التي يتوقف عليها نجاح تلك العملية، ومن أشهر المراكز التركية التي يمكن إجراء مثل تلك العمليات، ومن أشهر تلك المراكز:

 

افضل اطباء التكميم في تركيا
افضل اطباء التكميم في تركيا

 

  • مركز اسطنبول لعلاج السمنة

من المراكز الشهيرة التي تضم أفضل الأطباء المتخصصين في علاج السمنة، ومنها الدكتور مراد أوستان والذي يعد من أفضل الأطباء المتخصصين في هذا المجال، حيث أجرى ما يزيد عن 6 آلاف عملية بالمنظار لتصغير المعدة. يتميز المركز بإتباع أحدث التقنيات العالمية وامتلاك أفضل الكوادر الطبية المتميزة، ويمكن التواصل معهم عبر رقم هاتف: 00447491068686.

 

  • مستشفى فلورنسا نايتينجل

من أفضل المراكز الطبية التي تتبع أعلى معايير الجودة بصرامة، تخصص تلك المستشفى في جراحات التجميل المختلفة  ومنها كل العمليات الخاصة بالسمنة وخسارة الوزن بالاعتماد على  أفضل الأجهزة والتقنيات الحديثة ومع طواقم طبيعة يجمعون بينن الخبرة والكفاءة. ومن أجل المزيد من المعلومات يمكن التواصل مع المشفى على رقم 0090212375616  أو زيارة موقعهم الالكتروني من هنا

  • مستشفى افيجلار

من أكثر المستشفيات شهرة داخل وخارج تركيا، والتي تتميز بالاعتماد على الجراحة  بالمناظير كونها من الطرق الحديثة التي لها العديد من المزايا، ومنها الشعور بألم أقل، وبالتالي تقليل الاعتماد على المسكنات القوية بعد الجراحات ويمكن الاتصال على رقم من أجل الاستعلام والحجز:  00905351066172.

 

وهي من المستشفيات الشهيرة التي تضم أفضل الطواقم الطبية وطواقم التمريض،  بالإضافة إلى أن المستشفى لها نهج خاص في علاج الحالات التي تأتي منها وتعاني من السمنة، حيث يتم عرضهم على تخصصات مختلفة من أطباء مختصين في  الغدد الصماء والتغذية والطب النفسي وأمراض القلب وغيرها، ليتم التأكد من حالة المريض واستعداده لمثل تلك العمليات ومن أجل تجنب المخاطر التي تحدث بعد تلك الجراحة نتيجة عدم التأكد من حال المريض وتشخصيه الجيد ومعرفة عما إذا كان يعاني من مشكلات أخرى. لا تتوقف الخدمة عند هذا الحد، حيث يتم المتابعة مع المريض بعد العملية من خلال وضع نظام غذائي له يناسب حالته. ويمكن التواصل مع المستشفى من خلال رقم هاتف: +962165444664.

  • مستشفى إرديم

وهي من المستشفيات الشهيرة في اسطنبول التي تتميز بتقديم خدمات 5 نجوم، منها خدمات النقل من المطار والإقامة في فنادق فخمة تبدأ من 3 نجوم وحتى 5 نجوم. تقدم تلك المستشفى عمليات التجميل المختلفة ومنها العمليات الخاصة بخسارة الوزن، ويمكن التواصل عبر رقم:  +904440494.

 

  • مستشفى إسكيسهير الأناضول

إذا كنت تبحث عن مستشفيات ذات خدمة مميزة خارج اسطنول فتلك المستفشى هي الخيار المناسب حيث تقع في  مدينة الأناضول والتي تبعد عن اسطنبول بحوالي 3 ساعات. تقدم تلك المستشفى علاج وكشف لجميع الاختصاصات ومنها جراحات التجميل خاصة عمليات السمنة وخسارة الوزن. ويمكن التواصل معهم على رقم 00965330342626.

 

  • مستشفى اوزيل

وهي من المستشفيات الشهيرة في جراحات التجميل التي تقدمها بالاعتماد على أحدث التقنيات والأجهزة المتطورة وعلى يد أفضل أطباء التجميل في العالم، ومن تلك العمليات التي توفرها تلك المشفى عملية تصغير المعدة للتنحيف  وهي من العمليات الشهيرة التي تساعد على الحصول على الجسم الرشيق والمثالي . ويمكن التواصل والحجز مع المستشفى من خلال أرقامها المختلفة : +902422280909  أو التواصل عبر الواتس اب على رقم +905492280906  أو زيارة موقعهم الالكتروني من هنا 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … اسعار قص المعده في تركيا … أسعار تفوق الجودة

 

 

 

 

 

اسعار عملية تكميم المعدة في تركيا

وهو السؤال الذي يبحث عنه القارئ بعد مطالعة كل المعلومات الخاصة بتلك العملية ومميزاتها ومخاطرها وكل ما يود معرفته عنه، ليبقى معرفة تكلفتها هي الخطوة الأخيرة التي تساعده على أخذ القرار بإجراء تلك العملية من عدمها، وتختلف أسعار تلك العمليات تبعا لنوع والطريقة المتبعة في إجرائها، نوع التخدير الذي يتم استخدامه وحالة المريض وكذلك وزنه والعناية، وتبعا للطبيب المختص ومدى شهرته بالإضافة إلى المركز وغيرها من العوامل التي تتحكم في السعر. وبشكل عام فإن تكلفة عملية قص المعدة غالبا مرتفعة مقارنة مع غيرها من العمليات الأخرى الخاصة بخسارة الوزن، حيث تحتاج تلك العملية إلى مهارة بالغة ودقة متناهية حتى لا تتضرر المعدة وتجنب أي أخطاء ولو بسيطة، أما عن تكلفة وسعر تلك العملية في تركيا فغالبا ما تكون حوالي 3900 دولار.

 

اسعار عملية تكميم المعدة في تركيا
اسعار عملية تكميم المعدة في تركيا

 

سعر عملية البالون في تركيا

تتميز تلك العملية بأن أسعارها منخفضة، حيث تعد الأقل في ناحية السعر مقارنة بعمليات خسارة الوزن الأخرى ومنها التكميم، لكن لا يوجد رقم ثابت لتلك العملية أيضاً حيث يختلف السعر تبعاً للطبيب والمركز وحالة المريض، بالإضافة إلى نوع البالون المستخدم، لكن أيضا بشكل عام فإن أسعار إجراء تلك العملية في تركيا فتبدأ من سعر  1800 وصولاً إلى 3200 دولار. عمليات تكميم المعدة وبالون المعدة من العمليات الهامة التي تغير شكل ومجرى حياتك، لكن هناك العديد من النصائح التي يجب إتباعها من أجل ضمان الوصول إلى الجسم الذي طالما حلمت به، وحتى لا تذهب نتيجة العملية سدى حيث يقع دور على المريض، ومن تلك النصائح إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والبعد عن الأكلات الدسمة والسريعة كونها تزيد كثيرا من الوزن، فبالرغم من دور تلك العملية في خسارة الوزن لكنها تحاج إلى عدم إدخال دهون للجسم ضارة تزيد من الوزن وتعطل نتائج العملية، مع أهمية ممارسة الرياضة وشرب الكثير من المياه وإتباع تعليمات الطبيب دون الإخلال بها أو الاستهتار وعدم الاهتمام بصحتك وصحة المعدة خاصة أنها ضعيفة بعد العملية لحين لشفاء والتعافي بشكل كامل.

أما للسيدات فتوجد العديد من النصائح الخاصة بهم ومنها عدم التسرع في الحمل إلا بعد تعافي الجسم، وألا يتم الحمل إلا بعد 6 أشهر بعد العملي على الأقل حتى يتعافى الجسم ويسترد عافيته ويسترد المعادن والمواد المغذية التي فقدها، وأفضل فترة للحمل بعد العملية يكون بحوالي 18 شهور خاصة أن السيدة تعاني من زيادة الوزن في الحمل وهو ا قد يؤثر سلبا على نتائج العملية. في النهاية عملية قص المعدة وتكميمها أو عمل البالون من التقنيات الحديثة التي ستساعدك على التخلص من أكبر مشكلة في حياتك، لذا تحتاج إلى دراسة الأمر جيداً واستشارة أمهر الأطباء قبل إجرائها وبعدها تحصل على جسم جديد وحياة جديدة تحتاج منك الحفاظ عليها، فالجسم الرشيق  والصحي نعمة يجب المحافظة عليها.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: خبراء العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

دكتور تكميم في تركيا

 أفضل دكتور تكميم في تركيا

 دكتور تكميم في تركيا تتميز تركيا بإجراء عمليات تجميلية كثيرة ومن ضمنها عمليات علاج السمنة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *