الرئيسية / تكميم المعدة / تعرف على تفاصيل و تكاليف عملية ربط المعدة في تركيا

تعرف على تفاصيل و تكاليف عملية ربط المعدة في تركيا

تكاليف عملية ربط المعدة في تركيا … تكاليف تفوق الجودة

 

 

تعبت من مشكلة السمنة المفرطة وجربت الكثير من الطرق لخسارة الوزن دون فائدة، لا تقلق فعند معرفة تكاليف عملية ربط المعدة في تركيا ، ستجد أن الحل قريب منك أكثر مما توقعت.يعاني كثير من الأشخاص من مشاكل متعلقة بالوزن وشكل الجسم، وهي ليست بالمشاكل السهلة التي يمكن التغلب عليها من خلال عمل حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية أو حتى تناول الأدوية والعقاقير التي تساعد على خسارة الوزن، إلا أن كل تلك الطرق معروف مدى فشلها في حل مشكلة السمنة خاصة إذا كانت مفرطة، ليأتي الحل الجراحي كآخر الحلول التي يلجأ إليها أصحاب تلك المشكلة للتخلص منها للأبد.

وتوجد العديد من الجراحات التي يمكن القيام بها للمعدة، والتي تهدف بالأساس في تقليل كميات الطعام الداخلة إليها لتصبح أقل بكثير، وتساعد على التقليل من الشهية والشعور بالجوع وهي أبرز المشكلات التي يعاني من أصحاب الوزن الثقيل والتي لا تمكنهم من خسارة الوزن.لذا في هذا المقال نرصد لك أبرز عمليتان يتم القيام بهما من أجل التخلص من الوزن الزائد وهما الربط والتكميم، مع معرفة تفاصيل ومزايا وعيوب كل منها وتكلفتها في تركيا.

 

 

 

قص المعدة / تكميم المعدة / ربط المعدة / علاج السمنة في أشهر مشافي متخصصة في اسطنبول … 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

 

عمليات ربط المعدة في تركيا

استطاعت تركيا بفضل خطة منظمة أن تحتل موقع جيد على خريطة السياحة العلاجية، خاصة في مجال عمليات التجميل وتصحيح شكل الجسم والتخلص من السمنة والوزن الزائد، ومن تلك العمليات الشهيرة عملية الربط.

 

عمليات ربط المعدة في تركيا
عمليات ربط المعدة في تركيا

 

ما هي عملية بالون المعدة؟

ربط المعدة بالمنظار هو إجراء جراحي ينطوي على وضع حزام أو شريط قابل للتعديل حول الجزء العلوي من المعدة باستخدام منظار البطن. تعد تلك العملية من العمليات الجراحية السهلة التي تتم تحت التخدير العام الكامل وتستغرق حوالي ساعة إلى ساعتين من أجل الانتهاء منها، باستخدام تقنية بالمنظار، ويتضمن ذلك عمل 3 إلى 5 شقوق صغيرة طول كل منها حوالي 1 بوصة، ويقوم الجراح بإدخال كاميرا صغيرة متصلة بأنبوب

 الشريط الذي يتم وضعه حول المعدة يتم صناعته من السيليكون ويمكن شده وزيادة ربط المعدة بإضافة محلول ملحي لملء الشريط مثل نفخ الهواء في بالون على شكل دونات، وهو ما يتيح إمكانية زيادة ربط المعدة أو تقليلها في جلسة منفصلة بعد العملية يقوم بها المريض تبعاً لرغبته، حيث يرتبط الشريط بمنفذ يوضع تحت جلد البطن، ويتم استخدام  هذا المنفذ لإدخال أو إزالة محلول ملحي في الشريط من أجل تغير الحجم.

من خلال تلك العملية يقوم الشريط الموضوع بتقييد حجم المعدة وبالتالي يتم التقليل من كمية الطعام التي يمكن أن تحملها المعدة ما يساعد على خسارة الوزن نتيجة قلة كميات لطعام الداخلة، ففي السابق يتم أكل كميات ضخمة من الطعام،  كما أن شريط المعدة والذي أدى غلى تصغير حجمها  يبطئ من عملية مرور الطعام إلى الأمعاء، ومن خلال هذا الإجراء  يتم إرسال الإشارات إلى الدماغ من الأمعاء بشعورها بالامتلاء والشبع مع استهلاك كمية أقل من الطعام. يتم إرسال هذه الإشارة من كيس صغير تم إنشاؤه بواسطة الشريط في الجزء العلوي من المعدة، فعندما تملأ المعدة بقليل من الطعام أو المياه، يتم إرسال نفس الإشارة إلى الدماغ التي حدثت سابقًا أن المعدة امتلأت بالكامل مما يعطي الشعور بالشبع لمدة أطول مع تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها.

أما عن الشريط الذي يستعمله الجراح أثناء عملية ربط المعدة، فتوجد العديد من الأنواع المختلفة وأسماء أشرطة لعلامات تجارية شهيرة، فهناك أحجام ونماذج مختلفة من أربطة المعدة من أشهرها نوع LAP BAND، كما أن هناك أيضًا شركات أخرى تصنع أجهزة ربط المعدة مثل حزام المعدة REALIZE القابل للتعديل وغيرها من الأنواع التي يتم يعتمد عليها الأطباء في كل دولة، لذا تحتاج إلى سال طبيبك حول أفضل الأنواع التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى أفضل النتائج.

 

ما هي عملية بالون المعدة؟
ما هي عملية بالون المعدة؟

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … اسعار قص المعده في تركيا … أسعار تفوق الجودة

 

 

 

 

 

شروط عملية ربط المعدة

ربط المعدة من العمليات الهامة والفعالة في خسارة الوزن بشكل كبير، لكنها لا تصلح لجميع الأشخاص، فبشكل عام فإن المرشحين لمثل تلك العملية يجب أن يكون لديهم مؤشر كتلة الجسم أكثر من 40 كجم / م 2، أو أكثر من 45 كجم على وزن الجسم المثالي.

  • ويمكن إجراء العملية على شخص بمؤشر كتلة الجسم 35-40 كجم / م 2 إذا كانت هناك حالات طبية إشكالية تتعلق بالوزن، مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري، والذي تكون تلك العملية الحل الأمثل للقيام بها بدلاً من أنواع الجراحات الأخرى
  • سيرغب معظم الجراحين والبرامج في تسجيل تاريخ من فقدان الوزن الفاشل في الماضي باستخدام طرق أكثر تقليدية مثل إتباع حمية غذائية وغيرها من الطرق التي اتبعها المريض وفشل في خسارة الوزن.
  • يتم القيام بتلك العملية والإجراء للبالغين فقط، ولا يتم إجرائه على أولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
  • يجب على جميع المرضى إظهار فهم كامل للعملية وهو ما يقوم به الطبيب، وأن يكونوا على استعداد للالتزام بتغييرات نمط الحياة اللازمة لإنجاح هذا الإجراء.
  • لدى معظم المراكز الكبيرة تقييم نفسي للتأكد من استيفاء هذا المعيار الأخير.
  • عادة ما يُمنع القيام بالعملية إذا كان المريض المحتمل يواجه صعوبة في فهم العملية ومخاطرها واسلوب الحياة الذي سيتبعه بعدها، كما يفضل عدم القيام بها لشخص غير مستقر عاطفيًا، أو مدمن على المخدرات أو الكحول.
  • يجب مراجعة مشاكل الجهاز الهضمي مثل القرحة، وقد يتم رفض القيام بالعملية لمن يعاني من حالات طبية تجعله عرضة لخطر الجراحة مثل أمراض القلب أو الرئة.
  • يرتبط بهذه المخاطر مؤشر كتلة الجسم الذي يزيد عن 50 كجم / م 2، في هذه المجموعة قد يكون هناك طلب لفقدان الوزن قبل الإجراء (على الرغم من أن هذا يبدو متناقضًا).

 

شروط عملية ربط المعدة
شروط عملية ربط المعدة

 

مميزات عملية ربط المعدة  

  • يتم اللجوء لمثل تلك العمليات من أجل مساعدة الشخص المصاب بالسمنة المفرطة على إنقاص الوزن.
  • من مميزات عملية ربط المعدة أنها قابلة للتعديل حيث يمكن زيادة ربط العدة من أجل تقليل حجمها وبالتالي تقليل أكثر لكميات الطعام الداخلة للمعدة، خيث يؤدي إدخال شريط إلى تقييد حجم الفتحة من المريء إلى المعدة.
  • حجم فتحة المعدة يحدد كمية الطعام التي يمكن تناولها.
  • تتميز تلك العملية أنها تحتاج إلى علاج أقصر في المستشفى كما أن معدلات الشفاء فيها أسرع من عمليات المعدة الأخرى، وبشكل عام يمكن لمعظم الناس العودة إلى العمل بعد أسبوع واحد من الجراحة إذا كانت وظيفتهم ليست صعبة للغاية ولا تتطلب أعمال شاقة أو حركة عنيفة، كما يمكن استئناف النشاط الطبيعي عادةً بعد 6 أسابيع.
  • سيكون هناك بعض الألم والانزعاج الذي يمكن السيطرة عليه بالأدوية، هذا جزء من مرحلة التعافي الطبيعية بعد أي إجراء جراحي.
  • بعد 6 إلى 8 أسابيع يمكن للمرء بشكل عام العودة إلى الأنشطة العادية.
  • إنقاص الوزن باستخدام الربط عملية تدريجية، في البداية سيخسر المريض من 2 إلى 3 أرطال في الأسبوع، وهو معدل سريع يتباطأ بالتدريج.
  • متوسط فقدان الوزن لهذا الإجراء هو 40 ٪ من وزن الجسم الزائد في السنة الأولى، مع 10 ٪ إضافية إلى 20 ٪ في السنة الثانية، وعادةً ما يُطلب من المرضى البقاء على اتصال مع طبيبهم بانتظام خلال هذه الفترة الزمنية حيث قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من تعديلات الربط وتعديل الشريط.

 

ربط المعدة والحمل

عمليات ربط المعدة أو تكميمها وغيرها من تلك الإجراءات من العمليات الخطيرة التي يجب تجنبها في تلك الفترة الحساسة لدي السيدة، لما لها العديد من المشاكل الصحية على الأم والجنين على حد سواء، حيث تعرض حياتهما للخطر بالإضافة إلى العديد من المشكلات الصحية المختلفة التي تحتاج إلى عملية ازالة ربط المعدة مثل انزلاق الشريط الذي يتم ربط المعدة به، مع ظهور مضاعفات المرتبطة بالأنبوب  مثل انسداد الأمعاء الدقيقة أو انحلال الأمعاء أو الفتق الداخلي وغيرها من المشكلات التي تتطلب تدخل جراحي فوري من أجل التخلص من الربط لعدم وقوع مضاعفات على السيدة أو على الجنين، وهو أمر يحتاج إلى متابعة السيدة مع طبيبها بشكل دقيق لأخذ التعليمات الواضحة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على تكلفة تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

تكلفة عمليات ربط المعدة في تركيا

تختلف تكلفة العملية في تركيا تبعا للمدينة أو المركز التي يتم القيام بالعملية فيها،  وتتميز تلك العملية أنها أقل من العمليات الأخرى التي تم القيام بها للمعدة من أجل تقليل كمية الطعام الداخلة لها، وتعد التكلفة في تركيا على وجه الخصوص من أقل التكاليف التي يمكن إيجادها مع ارتفاع مستوى الخدمة المقدمة، حيث تجد خدمة 5 نجوم وممتازة مع أكفأ الجارحين فعللا سبيل المثال، أسعار تلك العملية  في كل دول العالم تبدأ من 9 آلاف دولار حتى 26 ألف دولار، أما سعر عملية ربط المعدة في تركيا  فتبدأ تلك العملية من 4 آلاف دولار وهي التكلفة الأقل على الإطلاق.

 

تكلفة عمليات ربط المعدة في تركيا
تكلفة عمليات ربط المعدة في تركيا

 

تكميم المعدة بالصور

جراحة تكميم المعدة أو تكميم المعدة الرأسي هو واحد من الجراحات الشهيرة التي يتم اللجوء إليها كإجراء خاص لعلاج البدانة حيث من خلال تلك المعدة يتم إزالة من 75 إلى 80٪ من المعدة، ويعد ذلك الإجراء هو إجراء التخلص من السمنة الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة وتركيا وجميع أنحاء العالم، والتي لها العديد من المزايا، فهمن أهم مميزات عملية تكميم المعدة أنها جراحة تجلب تغييرات عميقة في الحياة للشخص الذي قام بها، فهي تعمل على تحسين نوعية الحياة بشكل عام، وفقدان الوزن الزائد بحوالي 60 إلى 70٪ خلال عام واحد عد القيام بالجراحة، بالإضافة إلى دورها الأبرز في تحسين الحالات الصحية المتعلقة بالسمنة مثل داء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وتوقف التنفس أثناء النوم ومرض الكبد الدهني وآلام المفاصل وفرط شحميات الدم وغيرها من الأمراض المصاحبة للسمنة، كما من مميزاتها أن الرغبة في تناول الطعام تتناقص، فالعملية تساعد على الحد من الإحساس بالجوع

ولكل طبيب طرق تكميم المعدة الخاصة به التي يتبعها، لكن بشكل عام في جراحة تكميم المعدة يقوم الأطباء بإتباع العديد من الخطوات والتي تبدأ بقيام الطبيب بعمل شقوق صغيرة في جدار البطن لإدخال المنظار والأدوات التي يستخدمها الطبيب، بعدها  يتم عمل شقوق صغيرة في جدار البطن، ويتم فحص المعدة وتقسيم الأوعية الدموية إلى الجانب الجانبي من المعدة، ويقوم الطبيب بإدخال أنبوب في المعدة ويعمل كمحدد للمعدة الجديدة، يستخدم  الطبيب الدباسة لتقسيم المعدة إلى قسمين، لتصبح المعدة الجديدة على شكل الموز لديها حوالي 20-25 ٪ من حجم المعدة الأصلي وهو الجزء الباقي بعد إزالة أغلب المعدة.

أما عن تاريخ عملية كم المعدة في البداية كان الجزء المعدي هو الجزء المقيد من عملية تحويل الاثنى عشر المرارية البنكرياسيةـ بعد ذلك أصبح تكميم المعدة هي المرحلة الأولى للمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين خضعوا لعملية تبديل الاثني عشر لتقليل المخاطر المحيطة بالجراحة. حيث فقد بعض المرضى وزنًا كافيًا بعد جراحة تكميم المعدة ولم يخضعوا لعملية تبديل الإثني عشر المخطط لها في المرحلة الثانية، ودفعت هذه النتائج جراحي علاج البدانة إلى النظر في جراحة تكميم المعدة كإجراء مستقل لعلاج البدانة بدلا من عملية تحويل الإثنى عشر، وتم إجراء أول تكميم المعدة بالمنظار في عام 2000.

 

وهنا صورة لشكل المعدة قبل وبعد الجراحة

من أشهر أعراض ما بعد التكميم  هو حدوث انخفاض في حجم المعدة، مما يجعل الناس يشعرون بالشبع بشكل أسرع بعد الجراحة، كما تحدث بعض التغيرات الهرمونية مثل انخفاض إفراز هرمونات الجوع والتي جعل الناس يشعرون بجوع أقل، وزيادة حركة المعدة، مما يسمح بتمرير للطعام للمعدة والأمعاء بشكل أسرع بعد الجراحة، وتحسين المشاكل الصحية المتعلقة بالسمنة، حيث أثبتت الدراسات والدراسات السريرية الكبيرة أن جراحة تكميم المعدة تؤدي إلى حل أو تحسين العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالسمنة مثل:

 

تكميم المعدة بالصور
تكميم المعدة بالصور

 

  • مرض السكري من النوع 2، أشارت معظم الدراسات إلى أن 60-80٪ من مرضى السكري من النوع 2 يمكن أن يحققوا مغفرة المرض أو تحسن بعد جراحة تكميم المعدة
  • ارتفاع ضغط الدم
  • مرض الكبد الدهني عالي الدهون
  • توقف التنفس أثناء النوم
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان
  • متلازمة تكيس المبايض
  • الربو
  • صداع نصفي
  • جل مشكلة الاكتئاب وغيره من المشاكل النفسية والاجتماعية
  • علاج مشكلة العقم المرتبطة بالسمنة، بانخفاض هرمون التستوستيرون، يمكن أن تؤدي الأكمام المعوية بشكل طبيعي إلى زيادة مستوى هرمون التستوستيرون
  • علاج سلس البول
  • علاج النقرس

 

ومن مميزات العملية أنه في المتوسط  يفقد الناس حوالي 60-70٪ من وزنهم الزائد ويمكن عمل جدول لخسارة الوزن كالتالي:

  • الأسبوعان الأولان: 10-20 باوند، يفقد معظم المرضى حوالي رطل واحد في اليوم
  • الأشهر الثلاثة الأولى: 35-45٪ من فقدان الوزن الزائد
  • الأشهر الستة الأولى: 50-60٪ من فقدان الوزن الزائد
  • السنة الأولى: 60-70٪ من الوزن الزائد
  • يصل معظم الناس إلى أدنى وزن لهم بعد 12-24 شهرًا من الجراحة
  • تبلغ نسبة نجاح تكميم المعدة 80-90٪ تقريبًا

 

أما عن نصائح بعد تكميم المعدة فتستغرق الجراحة حوالي 40-70 دقيقة، وعادة ما يُكتب للمريض الخروج من المستشفى بعد ليلة أو ليلتين، ويتم تشجيع جميع المرضى على المشي في وقت مبكر بعد 3-4 ساعات بعد الجراحة بشكل عام، أما عن الم المعدة بعد التكميم  فيمكن التحكم في الألم بسهولة بعد الجراحة، حيث يأخذ معظم المرضى أقل من مسكنات الألم الموصى بها

يعود معظم المرضى إلى العمل بعد 2-4 أسابيع، ويحدث تعب شائع في أول أسبوعين بسبب انخفاض السعرات الحرارية من النظام الغذائي السائل. ومع ذلك فإن غالبية المرضى لا يشعرون بالجوع خلال هذه المرحلة من النظام الغذائي، حيث يتحسن مستوى الطاقة بسرعة بعد إدخال النظام الغذائي اللين، والذي يكون بعد أسبوعين تقريبًا من الجراحة،  وفي بعض الأحيان يُسمح للمرضى بالعمل من المنزل 2-3 أيام في الأسبوع بعد الجراحة.يمكن للمرضى البدء في ممارسة الرياضة بعد 4 أسابيع من الجراحة.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على تكلفة ربط المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

اضرار عملية تكميم المعدة

مع تحسين التقنيات الجراحية وتجربة الجراحين، أصبحت تكميم المعدة إجراء جراحي آمنًا لعلاج البدانة، ومع ذلك يمكن أن تحدث مضاعفات أثناء الجراحة وبعدها، وفيما يلي المضاعفات والمخاطر الرئيسية لجراحة تكميم المعدة:

  • التسرب من خط التيلة – هذا معدل ولكنه من المضاعفات الخطيرة لجراحة تكميم المعدة، معدل التسرب المبلغ عنه بين 0.7-3 %.
  • حدوث نزيف
  • التعرض لجلطة دموية
  • مشاكل في القلب مثل الشعور بحرقة القلب وهي من المشاكل المثيرة للجدل ولا توجد أقاويل ثابتة فيها، حيث يرى معظم المرضى الذين يعانون من حرقة المعدة قبل الجراحة تحسن الأعراض بعد الجراحة بسبب فقدان الوزن.
  • قد يصاب بعض المرضى بحرقة جديدة في المعدة يمكن علاجها بمضادات الحموضة التي لا تستلزم وصفة طبية
  • اضرار عملية التكميم على الحامل كثيرة وكبيرة، فهي من العمليات التي لا يٌفضل قيام الحامل بها إطلاقا إلا بعد الولادة وانتهاء الرضاعة، كونها تؤدي إلى ضعف في جسم السيدة ووقوع الكثير من المضاعفات مثل فقدان الجنين، تشوه الأجنة، الولادة المبكرة، الولادة القيصرية، دخول الطفل للحضانة وغيرها من المشاكل.

 

اضرار عملية تكميم المعدة
اضرار عملية تكميم المعدة

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … اعرف كم تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

افضل اطباء تكميم المعدة

الاعتماد على أفضل الأطباء في مثل تلك الجراحات من أهم الخطوات التي يتوقف عليها نجاح العملية، كونها من العمليات الحساسة والدقيقة التي تحتاج إلى مهارة وخبرة عالية وكفاءة عند إجرائها، ومن أشهر هؤلاء الأطباء هو الدكتور آهات أنديكان، وهو طبيب أورام، وأخصائي أمراض الجهاز الهضمي، وجراح يمتلك الدكتور آهات خبرة طويلة أكاديمية وعملية، فهو رئيس قسم الجراحة العامة تعليم كلية الطب بجراح باشا جامعة اسطنبول، كما أنه في قسم الجراحة العامة زمالة كلية الطب بجراح باشا مستشفى الملكة إليزابيث، ورئيس جامعة بيرمنغهام الأكاديمي الأكاديمي.

كما أنه متخصص في جراحة الجهاز الهضمي، بما في ذلك جراحة البنكرياس والكبد، جراحة الغدد الصماء، جراحة متدنية الانتهاك له العديد من الكتب المتخصصة في هذا المجال، فله كتاب بعنوان “جراحة المريء: التقنيات الجراحية والنتائج” بناء على تجربة المؤلف الشخصية، كما نُشرت له العديد من المقالات في مجال جراحة الجهاز الهضمي.

 

افضل اطباء تكميم المعدة
افضل اطباء تكميم المعدة

 

تجاربكم مع التكميم في تركيا

الإطلاع على تجارب الآخرين من الخطوات الهامة التي يجب القيام بها لتشعر بمزيد من الاستعداد النفسي للعملية وتتشجع على القيام بها خاصة عند معرفة تجارب الآخرين الناجحة في خسارة الكثير من الوزن واكتساب جسم صحي ورشيق وهو حلم كل من يعاني من السمنة المفرطة. تشير تجارب كثير من الأشخاص أن العملية من العمليات السهلة التي تستغرق ساعة كحد متوسط للوقت قد تزيد أو تقل، يتم إجرائها بالمنظار، مع الإقامة في المشفى بعد العملية لليلة واحدة أو أكثر، والانصراف في اليوم التالي، ولا يتم تناول مياه أو طعام إلا بعد ساعات طويلة من العملية حتى لا تتعرض للمعدة للأذى أو النزيف، أما عن نتائج العملية فكانت مبهرة حيث خسروا الكثير من الوزن خلال عام من الجراحة. مع التطور الطبي الكبير وتطور أساليب الجراحة  ودخول المنظار والليزر، أصبحت فرص نجاح العمليات أعلى والمخاطر والمضاعفات أقل، لذا تلك هي فرصتك في التخلص من جسمك القديم والحصول على جسم جديد بحياة جديدة تتمتع فيها بالسهولة في القيام بكل ما أنت محروم منه.

 

 

 

 

 

 

المصدر: خبراء العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

دكتور تكميم في تركيا

 أفضل دكتور تكميم في تركيا

 دكتور تكميم في تركيا تتميز تركيا بإجراء عمليات تجميلية كثيرة ومن ضمنها عمليات علاج السمنة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *