الرئيسية / الأسنان / تعرف على تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

تعرف على تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

من المعروف أن تكلفة زراعة الاسنان في تركيا منخفضة عند مقارنتها بباقي المراكز الطبية الموجودة في جميع أنحاء العالم، حيث تشتهر تركيا بتميزها بتقديم أفضل خدمة لزوارها بأقل الأسعار وأفضل العروض. وفي هذا المقال سنتناول كل ما يخص زراعة الأسنان في تركيا:

تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

حققت زراعة الأسنان نجاحا كبيرا  مؤخرا بين المرضى الذين يحاولون تغيير مظهرهم للأفضل والحصول على ابتسامة ملفتة.

زرع الاسنان وتكلفته

ماهي عملية زراعة الأسنان؟

  • زراعة الأسنان هي غرسات صناعية يتم إرفاقها في الفم لتعويض الأسنان المفقودة أو التالفة.
  • ترتبط الغرسات بعظام الفك لتكون بمثابة جذر للسن ويتم تثبيت سن صناعي بديل فوقها ويمكن استبدال الأسنان الظاهرة عن طريق أطقم الأسنان والجسور والتيجان.
  • في عملية وضع زراعة الأسنان، يتم تثبيت أداة الزرع التي تشبه إلى حد بعيد المسمار البرغي الدوار بطريقة جراحية في العظام للسماح لحدوث التداخل العظمي.
  • هذه عملية طبيعية حيث تكون مواد مثل التيتانيوم قادرة على تكوين روابط وثيقة للعظم، دون التعرض لخطر الرفض أو العدوى.
  • بمجرد نجاح عملية الاندماج العظمي وبعد الشفاء الصحيح في موقع الجراحة، سيتم إرفاق سن صناعي فوق الزراعة

ربما تهمك زيارة: تكلفة زراعة الاسنان تركيا ومميزاتها وعيوبها

تكاليف زراعة الاسنان في تركيا
تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

 

أسعار زراعة الأسنان في تركيا:

  • إن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السفر والإقامة الزهيدة تصبح تركيا أحد أفضل وجهات جراحات تجميل الأسنان في العالم بشكل عام.
  • العامل الأساسي في تحديد سعر زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها هو نوعية السن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.
  • التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المثبطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.
  • التكلفة تعد رخيصة جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدان عربية كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

كيفية زرع الاسنان

لكن كيف يتم زراعة الأسنان؟ وما هي أشهر العمليات التي يقبل عليها الزوار من جميع أنحاء العالم؟

زرع الاسنان الامامية

يمكن استخدام زراعة الأسنان الثابتة للأسنان الأمامية في الأشخاص الذين فقدوا سن واحدة أو أكثر، حيث يتم وضع الغرسة جراحياً في فتحة في عظام الفك، وبعد أن تلتحم مع عظام الفك، وتعمل بمثابة جذر جديد للتاج الذي سيتم تركيبه، يتم تركيب التاج الذي سيحل محل السن المفقود.

زرع الاسنان الفوري

تستخدم هذه الطريقة عندما يكون الفراغ المخلف من خلع الأسنان المريضة أصغر من حجم المعهود من الأسنان المزروعة، وفي هذه الحالة، يمكن للسن المرزوع أن يلتحم مع الأسنان الأصلية في منطقة السن المزال، ويكون دائم الثبات.

وضع الأسنان الصناعية عند وضع أكثر من جذر، ويكون ذا ثبات جيد في يوم التركيب، يمكن في هذه الحالة وضع جسر مؤقت، ولكن ذو درجة عالة من الثبات خلال فترة الالتئام، والذى يناسب المريض أكثر حيث إنه يشبه الأسنان الحقيقية في الحجم والشكل بصورة أكبر، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى إزالته كل ليلة للتنظيف، ويمكن التحدث عند وضعه بطريقة صحيحة ومريحة، ويتم إزالته بعد الالتئام لوضع الأسنان دائمة الثبات.

 

 

كيفية زرع الاسنان
كيفية زرع الاسنان

زرع الاسنان بدون جراحة

عملية زراعة الأسنان بدون جراحة هي تقنية يقوم فيها طبيب الأسنان بتركيب زرعات أسنان جديدة بدلا من الأسنان المفقودة باستخدام أشعة الليزر بلا فتح جراحي او خياطة غرز جراحية، وقد يزرع الطبيب سن أو اكثر أو يزرع حتى طقم الأسنان بالكامل حسب حالة المريض وفي نفس الجلسة .

أنواع الزرعات المستخدمة

Endosteal

توضع هذه الزرعة داخل عظام الفك وهي أكثر أنواع الزرعات استخداماً وتُصنع عادة من التيتانيوم وتكون على شكل مسامير( براغي.

Subperiosteal

توضع هذه الزرعة تحت اللثة مباشرة وعلى عظام الفك أو أعلى قليلاً منه وعادةً تُستخدم في الأشخاص الذين ليس لديهم مساحات كافية للزرع بين عظام الفك

زرع الاسنان بالليزر

  تدخل جراحي طفيف دون اللجوء للعمل الجراحي التقليدي عن طريق المشرط، ويمكن استخدامه في كافة المناطق التي يتواجد بها عظم كافي، حيث تتم تلك العملية عن طريق توسيع العظم من خلال عمل ثقب داخل اللثة بحجم وعمق معين بحيث لا يتجاوز قطره  5 مم، ويتم تحضير تلك الفتحة عن طريق استخدام أنواع الليزر المعروفة على اللثة في المنطقة التي سيتم فتحها.

توفر هذه الطريقة للمريض الراحة بأعلى مستوياتها، كما أنها توفر أعلى درجات التشافي وإلتئام الجرح بعد إتمام العملية، لما في الليزر من مميزات حرارية تعمل على التجلط الفوري للدم والتحام الأجزاء المقطوعة من اللثة والعظم.

تُعد هذه العملية على غرار إجراء العمليات عن طريق المناظير، وقد تطورت بالإستعاضة عنها بإجراء ثقب صغير، ومن هذا المنطلق تم ابتكار طريقة جديدة وسهلة وأكثر تطوراً بحسب طبيعة عظم المريض، حيث يمكن اختصار الوقت عن الطرق التقليدية لتصل في بعض الأحيان بأن تكون عملية التركيب بعد الزرع مباشرة، أو يترك من 35 إلى 180 يوم؛ لضمان التحام عظم الفك مع الزرع، يتم خلال ذلك الوقت الإستعانة بتركيبة متحركة مؤقتة.

زرع الاسنان لمرضى السكر

قبل قرار زراعة الاسنان لمرضى السكر علي مرضي السكر القيام بالآتي:

  • عمل تحليل السكر التراكمي بالدم :والذي يقيس مدي اسقرار نسبة السكر في الدم في آخر ثلاث شهور، ومدي استجابة المرضي للعلاج.
  • في حالة عدم استقرار نسبة السكر في الدم يتوجب عمل متابعة طبية لمدة تتراوح بين ثلاث إلي ستة أشهر لدي الطبيب المختص وحتي اسقراره، قبل القيام بعملية زراعة الاسنان لمرضى السكر.

ربما تهمك زيارة: تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

زرع الاسنان بدون جراحة
زرع الاسنان بدون جراحة

بعد عملية زراعة الاسنان لمرضى السكر:

المتابعة الدورية

  • تحتاج الأسنان الجديدة بعد زراعتها لنفس الاهتمام والمتابعه للأسنان الطبيعية السليمة، ولذلك علي كل شخص قام بهذا الإجراء المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان المختص للحفاظ على صحة أسنانه بشكل عام، ومتابعة وضع أسنانه المزروعة بشكل خاص.
  • ولوضعه الخاص ولتاثير السكر على الاسنان يحتاج مريض السكر الي زيادة الاهتمام والمتابعة الدورية مع طبيب الأسنان حيث أنه قد يحتاج لجلسات تنظيف أكثر من الشخص العادي، وخاصة إذا ما ارتفعة نسبة السكر لديه في الدم، للحفاظ علي سلامة اسنانه المزروعة والعادية، وحمايتها من مضاعفات مرض السكري.

زرع عصب الاسنان

كيف يتم حشو العصب؟

بمجرد أن يخبر الطبيب المريضة أنها تحتاج إلى حشو العصب فإنها تشعر بالقلق الشديد من الألم المصاحب لهذه العملية الصغيرة ولكن لا تخافي سيدتي سوف يتم حشو العصب بدون ألم بعد أن يمر ب6 مراحل طبية وهي:

  • يقوم الطبيب بتخدير الضرس أو المنطقة المصابة بالتسوس من خلال وضع مخدر موضعي لكي لا تشعري بالألم.
  • ينظف الطبيب الأسنان من التسوس الموجود في الطبقات الخارجية من الأسنان ويعمل على إزالة البكتيريا المتراكمة في طبقة العاج وطبقة المينا لكي يمنع من إعادة البكتريا للدخول إلى الطبقة الداخلية من الأسنان.
  • يبدأ طبيب الأسنان بتنظيف الضرس من البكتريا حتى العصب من خلال إزالة الضفيرة الموجودة بداخل العصب التي تغذي العصب حتى يموت العصب نهائياً.
  • يستخدم الطبيب بعض الأدوات الخاصة بتنظيف جذور الأسنان بطريقة كيميائية وهي استخدام مادة الهيبوكلوريت.
  • تعد الخطوة الخامسة من الخطوات الهامة لحشو العصب وهي غلق ثغرات الضرس لكي لا نسمح للبكتيريا بالإنتقال إلى الطبقات الداخلية مرة أخرى.
  • بعد حشو العصب يقوم طبيب الأسنان بوضع طربوش أو تلبيسة للضرس لحمايته من التسوس وللحفاظ على وظيفة السن الطبيعية.

الفرق بين زرع وتركيب الاسنان

لكن ما هو الفرق بين زراعة الأسنان وتركيب الأسنان؟ وهل تركيب الأسنان بديل مناسب لعلاج مشاكل الأسنان؟ وهذا ما سنعرفه في هذه الفقرة.

زرع الاسنان في تركيا

تعتبر زراعة الاسنان الخيار الثالث والبديل الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة، حيث تعتبرهذه الطريقة الأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان والأنسجة المحيطة بها.

تعوّض زراعة الأسنان جذورالأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم، ولضمان نجاح زراعة الأسنان يجب توافر شروط معينة، ومنها:

  • أن يكون المريض معافى من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكّري وهشاشة العظام.
  • وجود كمية مناسبة من عظام الفك، إذ أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي، والذي غالباً ما يتآكل عند فقدان السن، ولضمان نجاح عملية الزراعة يجب أولاً استعاضة العظم المفقود، ومن ثم إتمام الزراعة.
  • التأكد من بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك، وتلك مهمة الطبيب حيث يتم تقيمها بالتحاليل والأشعة.
  • وبالطبع الحفاظ والمداومة على صحة الفم والأسنان.

 

الفرق بين زرع وتركيب الاسنان
الفرق بين زرع وتركيب الاسنان

بديل زرع الاسنان:

هناك الكثير من الطرق التي يتم اللجوء إليها قبل إجراء عملية زراعة الأسنان كحلول بديلة وأقل تكلفة وآمنة على صحة المريض نذكر منها:

تركيب الأسنان

يعد تركيب الأسنان المصطلح الأشمل الذي يتضمن تركيب الأسنان الثابتة أو المتحركة بالإضافة إلى زراعتها، ويكمن الاختلاف الجذري بين تركيب الأسنان أو زراعتها (سواءً كانت ثابتة أو متحركة) في أسلوب تثبيت التركيبة الجديدة، وفي وقتنا الحاضر أصبحت زراعة الأسنان من الممارسات الاعتيادية السهلة في عيادات الأسنان، مثلها مثل الحشو أو التنظيف، وستصبح قريبا الحل الوحيد لاستعاضة ما تم فقده من الأسن

التركيبات المتحركة

  • تعتمد التركيبات الثابتة أو المتحركة على الأسنان المحيطة بها لتحصل على الثبات ومقاومة الحركة والتخلخل أثناء تأدية وظيفتها، ويعمل الجزء المغروس في العظم من الأسنان المزروعة على تثبيت السن ودعمه دون المساس بأي من الأسنان أو الأنسجة المحيطة به.
  • أصبحت التركيبات المتحركة الآن إستخدامها نادراً كحل مؤقت، ويمكن استخدامها مع كبار السن في الأطقم الكاملة ودعمها بزرعات أسفلها.

التركيبات الثابتة

  • تستخدم لتعويض سن مفقود أو أكثر، ولكن للطرابيش أو التركيبات الثابتة أغراض أخرى، فهي تستخدم كبديل آخر في الحالات التي يصعب معها حشو السن دون تعريضه لخطر الكسر أوانكشاف العصب، ويمكن استخدامها أيضا لتجميل شكل السن وخصوصاً للأسنان الأمامية التي قد تعاني من الأصباغ والإعوجاج.
  • يتم استخدام التركيبات الثابتة لتعويض سن واحد أو أكثر وذلك من خلال برد الأسنان المجاورة لتحميل الأسنان المفقودة عليها.
  • من عيوب هذه الطريقة برد وتصغير حجم الأسنان المجاورة وإزالة طبقة المينا الغنية بالكالسيوم المسؤولة عن حماية السن من التسوس والمؤثرات الحرارية.
  • إن كان عدد الأسنان المفقودة كبير، يتم تحميّل التركيبة على أكثر من السنين المجاورين.

مراحل زرع الاسنان

هناك خطوات يجب أن تتم قبل عملية زرع الأسنان وبعدها، ويجب أن يكون المريض مطلعا عليها حتى يتمكن من تماثل الشفاء في أسرع وقت ممكن.

ماهي مراحل  زرع الاسنان في تركيا

  • زراعة الأسنان ليست مجرد لصق وتركيب بعض الأسنان الصناعية في الفم، إنها إجراء جراحي كامل يستغرق عدة أشهر لعلاج أسنانك التالفة واستبدال الأسنان والجذور المفقودة بأخرى صناعية.
  • اعتمادا على عدة عوامل، تعتبر زراعة الأسنان أكثر أمانا وراحة من حشوات الجذر التقليدية وأطقم الأسنان الكاملة.
  • أيضا تستمر زراعة الأسنان لفترة طويلة حتى لبقية حياتك مع الرعاية المناسبة.
  • يلاحظ أن زراعة الأسنان كانت بديلا موثوقا عن الأسنان الطبيعية لأكثر من 40 عاما.
  • تتم عملية غرس الأسنان على 6 خطوات أساسية، سوف نشرحها بالتفصيل.

ربما تهمك زيارة: تعرف على افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

 

 زرع الاسنان في تركيا
زرع الاسنان في تركيا

 

المشاورات الأولية

قبل البدء في الإجراء، سيطلب منك طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان موافقتك على عملية زراعة الأسنان. سيقوم بإجراء فحص أسنان كامل، ويقوم بأشعة إكس للأسنان التالفة والمنطقة المحيطة بها، ثم يأخذ انطباعات عن حجم وشكل أسنانك. بعد إجراء تقييم مبدئي، وسيتحدث معك عن خطة العلاج الذي يوصي بها وأنواع زراعة الأسنان وقد يشرح خطوات الإجراء والإطار الزمني.

تطعيم العظام وإزالة الأسنان

إذا كانت عظمة الفك صحية وسليمة، ولا توجد حاجة إلى ترقيع العظم فستتمكن من بدء العملية، ومع ذلك، إذا كان لديك ترقيع العظام لأي سبب من الأسباب، فقد يستغرق الأمر 3-12 شهر قبل أن تكون عظمة الفك صحية بما يكفي لتحمل عملية زرع.

وضع الزرع

  • الخطوة التالية هي وضع الزرع أو الغرس الذي يستقر في عظام الفك.
  • غرس الأسنان هو المسمار المعدني الذي تم تصميمه على شكل جذر السن.
  • يستقر المسمار في عظم الفك الخاص بك ويعمل بمثابة مرساة للأسنان الصناعية بالكامل.
  • قبل وضع الزرع، سيتم إعطاء التخدير الموضعي، وسوف تغفو أثناء الإجراء بأكمله وقد يستغرق 1-2 ساعات لإكماله.
  • بعد الانتهاء من عملية الزرع، تبدأ عملية الشفاء.
  • قد يمتد هذا إلى 7 أشهر لزراعة الفك العلوي و3-5 أشهر لزراعة الفك السفلي. بمجرد اكتمال الشفاء، قد تبدأ الخطوة التالية.

وضع التاج المؤقت

  • سوف يقوم طبيب الأسنان بفحص ما إذا كانت عملية زرع الأسنان قد تم دمجها تماما مع عظم الفك.
  • إذا تم اندماجها بالشكل السليم، فقد حان الوقت للحصول على تاج مؤقت للشفاء.
  • إنها قطعة مستديرة من المعدن سيتم وضعها على رأس الغرس المدمج بالفعل.
  • تم وضع غطاء الشفاء لتعزيز الشفاء وتوجيه أنسجة اللثة بطريقة مناسبة للشفاء وسيبقى لمدة أسبوع أو نحو ذلك.
تطعيم العظام وإزالة الأسنان
تطعيم العظام وإزالة الأسنان

وضع الدعامة

  • الآن للخطوة التالية من زراعة الأسنان وهي وضع الدعامة.
  • إنه جزء من المسمار الذي يدعم التاج الدائم.
  • بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، سوف يأخذ طبيب الأسنان انطباعا آخر لتصميم تاج دائم
  • وقد تستغرق هذه الخطوة 6-7 أسابيع أخرى.
  • أو يمكن إجراءها بشكل فوري في زراعة الأسنان الفورية.

نسبة نجاح زرع الاسنان

وضع التاج الدائم

الخطوة التالية هي وضع التاج الدائم. التاج عبارة عن جزء معدني أو خزفي أو من السيراميك ذو مظهر طبيعي سيتم تدعيمه أو تثبيته في دعامة موضوعة بالفعل. يتم تقسيم التيجان بشكل إضافي إلى نوعين وهي التيجان القابلة للإزالة والثابتة. كما تشير أسمائهم، يمكن إزالة النوع الأول للتنظيف اليومي بينما يتم تثبيت النوع الأخير في مكانه.

التاج الثابت أقوى بكثير ومستقر من النوع الأخر.

في النهاية، سيناقش طبيبك الأشياء التي عليك القيام بها أثناء الشفاء، مثل الأطعمة والتمارين التي من شأنها أن تعزز الشفاء.

نصائح بعد زرع الاسنان

  • يجب أن يعرف المريض أن هناك بعض الإجراءات التي يجب مراعاتها بعد العملية مباشرة وعلى المدى البعيد:
  • في حين أنه موثق جيدا أن جراحة زراعة الأسنان هي إجراء خال من الألم، فإن العديد من الأشخاص قلقون بشأن آلام بعد زرع الاسنان .
  • وبمجرد التخلص من التخدير الموضعي، فإن السؤال الذي يطرح على شفاه العديد من المرضى هو: ما هي الإجراءات الواجب اتخاذها ما بعد زراعة الأسنان. سوف تلاحظ العديد من المضاعفات البسيطة التي تزول سريعا مثل:
  • كدمات طفيفة
  • ألم من موقع الزرع نفسه
  • التهاب اللثة وانتفاخ الوجه بعد زراعة الأسنان
  • نزيف طفيف

قد يصف طبيب أسنانك أو جراحك دواء مسكن للألم لتخفيف أي انزعاج لاحق. ومع ذلك، إذا استمر الألم أو ساء مع مرور الوقت، يجب أن تتصل بطبيب الأسنان على الفور للتأكد من أن جميع الأمور تسير وفقا للخطة الموضوعة. لضمان الاستشفاء الصحي، سيقدم طبيب أسنانك دليلا للمتابعة اللاحقة. قد تتضمن تعليمات الرعاية اللاحقة ما يلي:

  • تجنب الأطعمة الصلبة والمقرمشة، واختيار الأطعمة الخفيفة بدلا من ذلك.
  • مواصلة تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية والخيط يوميا.
  • قم بإجراء فحوصات منتظمة للتأكد من عدم وجود عدوى أو التهاب.
  • استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.

 

 

بعد زرع الاسنان
بعد زرع الاسنان

 

 

من المهم أن تبقى مجتهدا مع الرعاية اللاحقة الخاصة بك أيضا ولا تترك أي من التعليمات الواردة لأي سبب كان. إذا لم يكن كذلك، فقد تواجهك المشكلات التالية:

  • قد يكون هناك عدوى حول موقع الزراعة.
  • من الممكن فقدان العظام حول الموقع الجراحي.
  • قد لا تندمج الغرسة نفسها تماما مع العظم.
  • قد يرفض جسدك زراعة الأسنان تماما.
  • الأهم من ذلك، علاج أسنانك الجديدة كما تفعل أسنانك الطبيعية. تمتلك زراعة الأسنان معدل نجاح مرتفع، ولكن هذا يعتمد في الغالب على كيفية رعايتهم.
  • الرعاية على المدى الطويل ما بعد زراعة الأسنان

بمرور الوقت، قد تحتاج الغرسات الخاصة بك إلى استبدال دوري أو إجراءات صيانة أخرى. لهذا السبب من المهم للغاية الحفاظ على أسنانك ولثتك وعظم الفك بشكل سليم حتى لا يجلب أي تلف الكثير من المشاكل مستقبلا. علاوة على ذلك، يجب أن تعلم أن أي إهمال أو تجاهل لاتباع إرشادات وتعليمات ما بعد زراعة الأسنان ربما يعرضك للكثير من المضاعفات التي لا يفضل حدوثها.

زراعة الأسنان تستمر مدى الحياة مع الرعاية المناسبة، لذلك تبذل قصارى جهدك لتجنب العادات السيئة التالية:

  • التدخين المفرط
  • سوء نظافة الفم العامة
  • استخدام الأشياء الحادة بين الأسنان
  • طحن الأسنان والضغط عليها
  • شرب الشاي والقهوة بكثرة

تذكر أن تشرب الكثير من الماء وتحافظ على صحة جيدة بشكل عام. إذا كنت بصحة جيدة من الداخل والخارج، لن يرفض جسمك زراعة الأسنان. وعلاوة على ذلك، قد تؤدي بعض الحالات الصحية، مثل مرض السكري أو أمراض القلب، إلى سوء صحة الفم. تذكر أن الحفاظ على الرعاية الممتازة قبل وبعد زراعة الأسنان للحفاظ على ابتسامتك الجديدة الرائعة لسنوات قادمة.

نصائح قبل عملية زرع الاسنان

لكن ما هي الاجراءات التي يجب أن يحرص المريض على اتباعها قبل أن يلجأ إلى عملية زرع الأسنان؟ وهذا ما سنعرفه في السطور التالية:

  • قبل زراعة الأسنان، يُطلب من المريض إجراء فحص تصوير للأسنان، وعادة يًطلب إجراء صورة خاصة (صورة أشعة بانوراما للأسنان) أو حتى فحص التصوير المقطعي المحوسب (CT)، للكشف والتشخيص عن حالات الأسنان التي ليس بالإمكان رؤيتها من خلال الفحص الإعتيادي.
  • لدى الاشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لا توجد حاجة للقيام بتحضيرات خاصة. بينما الأشخاص الذين يكونون عُرضة للإصابة بإلتهاب الشغاف (Endocarditis)، كالأشخاص ذوي الصمامات الاصطناعية، منقوصي المناعة (Immunocompromised) وغيرهم، يجب عليهم إعلام الجراح بذلك، من أجل تلقي مضادات حيوية قبل إجراء زراعة الأسنان.
  • يُطلب من الأشخاص الذين يعانون من إضطرابات في تخثر الدم، إجراء فحوصات لوظائف تخثر الدم قبل العملية، لأنهم أكثر عُرضة للإصابة بنزيف.
  • إضافة إلى ذلك، من أجل الحصول على أفضل النتائج من الناحية التجميلية، عادة يلزم القيام بسلسلة من الاختبارات الأولية، لإنشاء مبنى سن ذو لون ملمس مشابه قدر الإمكان للأسنان الأصلية.
  • في الحالات التي تكون فيها أنسجة عظم الفك غير مناسبة لتقبل الغرسات، يجب القيام بعلاجات مسبقة لعدة أشهر قبل زراعة الأسنان لإنشاء منطقة مناسبة في الانسجة لتلقي الغرس (تركيب العظام).

مخاطر زرع الاسنان

لزراعة الأسنان عيوب كثيرة ومخاطر متعددة، منها:

  • الحاجة إلى التنظيف المُستمر للفم والأسنان، وفي حال تجاهل ذلك فقد تحدث التهابات حادة في الفم. عدم مواءمة عملية الزراعة لكل فك؛ حيث تختلف أحجام وكثافة عظام الفك، فلا تصلح لكل الأشخاص؛ كشخص تعرض لضربة في الوجه.
  • فقدان الشعور ببعض الأشياء بواسطة الأسنان، بسبب ثقب الفك، وعدم ارتباط السن الصناعي بأعصاب حسية، بل بمعدن. مُضاعفات جانبية ناتجة عن عملية التخدير الموضعي للفك، عند إجراء عملية الزراعة.
  • احتمالية خسارة الأسنان المزروعة بسبب بعض الأعراض الجانبية المُصاحِبة لبعض الأمراض في الفك؛ كالتهاب دواعم السن.
  • تعرّض الفك لمزيدٍ من المشاكل الإضافية؛ بسبب فقدان العظم، وجذور الأسنان، وذلك عند فقدان الأسنان المزروعة، وليس عند الخضوع لعملية الزراعة.
  •  إنهاك اللثة عند الحاجة لإزالة الأسنان المزروعة أكثر من مرة، واستبدالها بأُخرى، أو إجراء تعديل على عملية الزرع.
  •  التكلفة المادية العالية لعملية الزراعة، بالمقارنة مع تركيب الجسر أو أطقم الأسنان.

ربما تهمك زيارة: ما هي تكاليف زراعة الاسنان في تركيا؟

 

 

 

مخاطر زرع الاسنان
مخاطر زرع الاسنان

وبهذا نكون قد استعرضنا سويا كل ما يخص عملية زراعة الأسنان إذا كنت تفكر في السفر إلى تركيا لتلقي أفضل رعاية على يد أطباء متخصصين.

المصدر: العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

افضل مراكز  الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تجميل الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *