الرئيسية / الأسنان / تكلفة زراعة الاسنان تركيا ومميزاتها وعيوبها

تكلفة زراعة الاسنان تركيا ومميزاتها وعيوبها

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على طريقة تكلفة زراعة الاسنان تركيا

الأسنان هي أول شيء يلفت انتباه الأشخاص عند النظر إليك، وتعتبر عملية زراعة الأسنان هي الحل للكثير من الأشخاص لإستعادة ثقتهم بانفسهم مرة أخرى. وفي هذا المقال سنوضح تكلفة زراعة الاسنان تركيا بعد أن استطاعت في تجذب الكثير من الزوار من أجل السياحة العلاجية وخصوصا في مجال زراعة وتجميل الأسنان.

زرع الاسنان في تركيا

نظرا لتعدد مراكز زراعة الأسنان في تركيا، عليك أن تتعرف على متوسط الأسعار في هذه العيادات حتى تختار السعر المناسب.

اسعار زراعة الاسنان

إن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السفر والإقامة الزهيدة تصبح تركيا أحد أفضل وجهات جراحات تجميل الأسنان في العالم بشكل عام.

العامل الأساسي في تحديد سعر زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها هو نوعية السن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.

التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المثبطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

التكلفة تعد رخيصة جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدان عربية كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

 

 

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

ربما تهمك زيارة: تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

تجارب الناس مع زراعة الاسنان

وقبل أن تقدم على أي خطوة، سنستعرض معك أهم تجارب لأشخاص قرروا السفر إلى تركيا لإجراء عملية زراعة الأسنان.

من جرب زراعة الاسنان

  • من تجارب الأشخاص الذين خاضوا لعمليات زراعة الأسنان في تركيا، حيث قالوا أن هناك الكثير من المميزات التى تميز تركيا عن غيرها.

تعتبر تركيا من أفضل الوجهات العالمية لإجراء تركيبات الأسنان كما أسلفنا، وذلك للأسباب التالية:

  • التكلفة الزهيدة للعمليات التي تقترب من نصف تكلفتها في البلدان الأخرى.
  • كفاءة جراحي الأسنان ودرايتهم بأحدث الأساليب في هذا المجال.
  • التجهيزات الطبية عالية المستوى في غالبية عيادات تجميل الأسنان في تركيا.

 سهولة السفر إلى تركيا، بدءا من بساطة إجراءات الحصول على تأشيرة فيها، مرورا بتوافر خيارات كثيرة للانتقال إلى معظم المدن التركية، وأخيرا وليس آخرا توافر العديد من أماكن الإقامة فيها ذات الجودة العالية والسعر الزهيد.

ومن خلال  تجربتي في زراعة الاسنان  الأمر الوحيد الذي قد يشكل عائقا أمام راغبي إجراء جراحات الزراعة في تركيا هو احتياج مثل تلك العمليات إلى متابعة لفترةٍ بعد العملية لضمان استقرار السن في مكانه وعدم حدوث مشاكل فيه، وهذا إما سيتحقق عبر مد فترة الإقامة لعدة أسابيع بعد العملية، أو العودة في زيارة أخرى للتأكد من أن كل شئ سار على مايرام.

وقد أشادوا أيضآ بشبكات المواصلات المختلفة، فهناك السكك الحديدة التي تستخدم بشكل أساسي للانتقال بين المدن، وهناك الحافلات العمومية التي تعتبر الخيار الأفضل والأسرع بين المدن وداخلها، وهناك مترو يعمل داخل مدينة إسطنبول فقط.

أهم مراكز زراعة الاسنان في تركيا

وفي تركيا، يمكنك العثور على العديد من مراكز زراعة الأسنان التي تتميز بوجود فريق طبي متكامل يسهر على راحتك.

مركز الرازي التخصصي لطب الاسنان في اسطنبول

واحد من أفضل مراكز طب الأسنان في اسطنبول، يقع في منطقة الفاتح. اختيارك لمركز الرازي التخصصي لطب الأسنان يعنى حصولك على خدمات رائعة، فهم أشهر المراكز فى  كل ما يتعلق بتجميل الأسنان سواء تقويم، زراعة الاسنان بالليزر، أو ابتسامة هوليود.

انترناشونال استاتيك | عمليات التجميل في تركيا | جراحات وعمليات السمنة | زراعة وتجميل الأسنان

 مركز إنترناشيونال استاتيك، من أفضل مراكز زراعة وتلبيس الاسنان في تركيا، فهو مستشفى عريق وله اسمه منذ زمن ومشهور في إسطنبول لأنه يقوم بإجراء العديد من عمليات التجميل الناجحة، فهو متخصص في كل عمليات زراعة الأسنان والتجميل المختلفة من شفط الدهون، وشد البطن، وتجميل الأنف، وعمليات زراعة الشعر، وقد قام مركز إنترناشيونال استاتيك بإجراء آلاف من العمليات الناجحة في مجال التجميل عامة، فهو يمتلك صيتًا واسعًا لا يقتصر على تركيا فقط، بل أيضًا يقصده روَّاد من الدول العربية لاجراء عمليات التجميل به نظرًا لتفوقه في هذا المجال.

مشفى الصحة والجمال

  • مشفى متخصص بعمليات التجميل وزراعة الشعر وعلاج وتجميل الاسنان. ويقدم خدماته بشكل اساسي لشركات السياحة العلاجية والوكلاء في تركيا خارجها. وبالطبع للعملاء مباشرة.
  • يعتبر Health & Beauty سباقا دائما بإدخال وتطوير احدث التقنيات في مجال عمله ، فهو مؤسَّس بجهود عدد من الأطباء وخبراء التجميل في تركيا، فالعمل التجميلي يكون بالتكامل بين الاطباء وخبراء التجميل العاملين في المشفى بمساعدة احدث التجهيزات حتى الوصول لافضل نتيجة ممكنة.
  • كافة الأطباء يضعون خبراتهم في تحليل الوجه والجسم من الناحية الجمالية ليخرجوا بأجمل وأفضل ملامح ممكنة بما يتناسب مع العمل التجميلي المراد اجراءه.
  • ما يميز المشفى هو تكامل العمل التجميلي بين اعضاء الكادر الطبي وتوظيفنا لأحدث التقنيات بحيث نعطي امثل نتيجة يمكن لأي شخص الحصول عليها.يستقبل مشفى الصحة والجمال زواره من كافة دول العالم، ويقدم لهم خدمات متكاملة تبدأ من اول تواصل مع المريض ولا تنتهي بانتهاء العلاج بل تستمر حتى التأكد من حصول المريض على النتيجة الكاملة.

 

 

تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في زراعة الاسنان

 

ما بعد زراعة الاسنان

بعد زيارة الطبيب، عليك الاستفسار منه على الخطوات التي يجب أن تقوم بها قبل عملية زراعة الأسنان وأثناء العملية وبعد العملية.

ماهي عملية زراعة الأسنان؟

  • زراعة الأسنان هي غرسات صناعية يتم إرفاقها في الفم لتعويض الأسنان المفقودة أو التالفة. ترتبط الغرسات بعظام الفك لتكون بمثابة جذر للسن ويتم تثبيت سن صناعي بديل فوقها ويمكن استبدال الأسنان الظاهرة عن طريق أطقم الأسنان والجسور والتيجان.
  • في عملية وضع زراعة الأسنان، يتم تثبيت أداة الزرع التي تشبه إلى حد بعيد المسمار البرغي الدوار بطريقة جراحية في العظام للسماح لحدوث التداخل العظمي.
  • هذه عملية طبيعية حيث تكون مواد مثل التيتانيوم قادرة على تكوين روابط وثيقة للعظم، دون التعرض لخطر الرفض أو العدوى. بمجرد نجاح عملية الاندماج العظمي وبعد الشفاء الصحيح في موقع الجراحة، سيتم إرفاق سن صناعي فوق الزراعة.

مراحل زراعة الاسنان

  • زراعة الأسنان ليست مجرد لصق وتركيب بعض الأسنان الصناعية في الفم، إنها إجراء جراحي كامل يستغرق عدة أشهر لعلاج أسنانك التالفة واستبدال الأسنان والجذور المفقودة بأخرى صناعية.
  • اعتمادا على عدة عوامل، تعتبر زراعة الأسنان أكثر أمانا وراحة من حشوات الجذر التقليدية وأطقم الأسنان الكاملة.
  • أيضا تستمر زراعة الأسنان لفترة طويلة حتى لبقية حياتك مع الرعاية المناسبة.
  • يلاحظ أن زراعة الأسنان كانت بديلا موثوقا عن الأسنان الطبيعية لأكثر من 40 عاما.
  • تتم عملية غرس الأسنان على 6 خطوات أساسية، سوف نشرحها بالتفصيل.

المشاورات الأولية

قبل البدء في الإجراء، سيطلب منك طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان موافقتك على عملية زراعة الأسنان. سيقوم بإجراء فحص أسنان كامل، ويقوم بأشعة إكس للأسنان التالفة والمنطقة المحيطة بها، ثم يأخذ انطباعات عن حجم وشكل أسنانك. بعد إجراء تقييم مبدئي، وسيتحدث معك عن خطة العلاج الذي يوصي بها وأنواع زراعة الأسنان وقد يشرح خطوات الإجراء والإطار الزمني.

 

لصق وتركيب بعض الأسنان الصناعية في الفم 

 

 

 

 

ربما تهمك زيارة: تعرف على افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 

 

 

تطعيم العظام وإزالة الأسنان

إذا كانت عظمة الفك صحية وسليمة، ولا توجد حاجة إلى ترقيع العظم فستتمكن من بدء العملية . ومع ذلك، إذا كان لديك ترقيع العظام لأي سبب من الأسباب، فقد يستغرق الأمر 3-12 شهر قبل أن تكون عظمة الفك صحية بما يكفي لتحمل عملية زرع.

وضع الزرع

  • الخطوة التالية هي وضع الزرع أو الغرس الذي يستقر في عظام الفك. غرس الأسنان هو المسمار المعدني الذي تم تصميمه على شكل جذر السن.
  • يستقر المسمار في عظم الفك الخاص بك ويعمل بمثابة مرساة للأسنان الصناعية بالكامل.
  • قبل وضع الزرع، سيتم إعطاء التخدير الموضعي، وسوف تغفو أثناء الإجراء بأكمله وقد يستغرق 1-2 ساعات لإكماله.
  • بعد الانتهاء من عملية الزرع، تبدأ عملية الشفاء.
  • قد يمتد هذا إلى 7 أشهر لزراعة الفك العلوي و3-5 أشهر لزراعة الفك السفلي. بمجرد اكتمال الشفاء، قد تبدأ الخطوة التالية.

وضع التاج المؤقت

  • سوف يقوم طبيب الأسنان بفحص ما إذا كانت عملية زرع الأسنان قد تم دمجها تماما مع عظم الفك.
  • إذا تم اندماجها بالشكل السليم، فقد حان الوقت للحصول على تاج مؤقت للشفاء.
  • إنها قطعة مستديرة من المعدن سيتم وضعها على رأس الغرس المدمج بالفعل.
  • يتم وضع غطاء الشفاء لتعزيز الشفاء
  • وتوجيه أنسجة اللثة بطريقة مناسبة للشفاء وسيبقى لمدة أسبوع أو نحو ذلك.

وضع الدعامة

  • الآن للخطوة التالية من زراعة الأسنان وهي وضع الدعامة.
  • إنه جزء من المسمار الذي يدعم التاج الدائم.
  • بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، سوف يأخذ طبيب الأسنان انطباعا آخر لتصميم تاج دائم.
  • وقد تستغرق هذه الخطوة 6-7 أسابيع أخرى.
  • أو يمكن إجراءها بشكل فوري في زراعة الأسنان الفورية.

وضع التاج الدائم

  • الخطوة التالية هي وضع التاج الدائم.
  • التاج عبارة عن جزء معدني أو خزفي أو من السيراميك ذو مظهر طبيعي سيتم تدعيمه أو تثبيته في دعامة موضوعة بالفعل.
  • يتم تقسيم التيجان بشكل إضافي إلى نوعين وهي التيجان القابلة للإزالة والثابتة.
  • كما تشير أسمائهم، يمكن إزالة النوع الأول للتنظيف اليومي بينما يتم تثبيت النوع الأخير في مكانه.
  • التاج الثابت أقوى بكثير ومستقر من النوع الأخر.
  • في النهاية، سيناقش طبيبك الأشياء التي عليك القيام بها أثناء الشفاء، مثل الأطعمة والتمارين التي من شأنها أن تعزز الشفاء.

مدة زراعة الاسنان بعد الخلع

يختلف وقت إجراء العملية على حسب نوع العملية التي يختارها الطبيب بالتشاور مع المريض. هناك عملية تم إجراؤها على 3 مراحل ومرحلتين ومرحلة واحدة، ولكن وقت التئام العملية هو الفاصل في عملية الوقت، حيث يجب إمهال العظام فرصة للاندماج مع الزرعة المغروسة بها في مرحلة الاندماج العظمي.

طول فترة التئام العملية ذات الثلاث مراحل والمرحلتين ينبع من أن الطبيب ينتظر حتى تتوافق وتلتحم العظام مع الزرعة بعد غرسها قبل تنفيذ الخطوة النهائية وتثبيت التاج.

هذا لن يكون الحال عند تنفيذ العملية ذات المرحلة الواحدة، حيث يقوم الطبيب بتثبيت الزرعة ثم وضع الدعامة والتاج مباشرة، والوقت الذي يلزم عملية الالتئام يكون بعد إجراء كامل العملية. في بعض الحالات التي لا تكون فيها عظام الفك غير كافية وكثافتها ليست مناسبة، يكون لزاما إجراء عملية ترقيع للعظام قبل عملية الزراعة. هذه العملية تطيل من الوقت اللازم لإجراء الزراعة بشكل عام وتضيف وقتا على الوقت الأساسي لها.

بغض النظر عن عملية ترقيع العظام، تستغرق عملية زراعة الأسنان ذات الثلاث مراحل والمرحلتين 3-6 أشهر. أما إذا كنت بحاجة لإجراء عملية ترقيع للعظام، فستستغرق العملية ما بين 9 إلى 12 شهر حسب حالة المريض. لكن العملية ذات المرحلة الواحدة ربما تستغرق من يوم واحد إلى عدة أيام قليلة حسب الحالة العامة للمريض.

هل زراعة الاسنان تؤلم

الاستشفاء ما بعد زراعة الأسنان

في حين أنه موثق جيدا أن جراحة زراعة الأسنان هي إجراء خال من الألم، فإن العديد من الأشخاص قلقون بشأن آلام زرع الأسنان بعد الجراحة. وبمجرد التخلص من التخدير الموضعي، فإن السؤال الذي يطرح على شفاه العديد من المرضى هو: ما هي الإجراءات الواجب اتخاذها ما بعد زراعة الأسنان. سوف تلاحظ العديد من المضاعفات البسيطة التي تزول سريعا مثل:

قد يصف طبيب أسنانك أو جراحك دواء مسكن للألم لتخفيف أي انزعاج لاحق. ومع ذلك، إذا استمر الألم أو ساء مع مرور الوقت، يجب أن تتصل بطبيب الأسنان على الفور للتأكد من أن جميع الأمور تسير وفقا للخطة الموضوعة. لضمان الاستشفاء الصحي، سيقدم طبيب أسنانك دليلا للمتابعة اللاحقة. قد تتضمن تعليمات الرعاية اللاحقة ما يلي:

  • تجنب الأطعمة الصلبة والمقرمشة، واختيار الأطعمة الخفيفة بدلا من ذلك.
  • مواصلة تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية والخيط يوميا.
  • قم بإجراء فحوصات منتظمة للتأكد من عدم وجود عدوى أو التهاب.
  • استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.

 

 

مدة زراعة الاسنان بعد الخلع
مدة زراعة الاسنان بعد الخلع

 

انواع مسمار زراعة الاسنان

هناك العديد من الغرسات أو مسامير زراعة الأسنان، ويستخدم الطبيب كل نوع على حسب الحالة والتكلفة.

يبدأ الطبيب في عملية زراعة الأسنان في تحضير الفك للزراعة حيث أن غرس الأسنان وترميمها يتكون عادة من برغي مادة التيتانيوم وتاج مثبت فوقها ويتم حفر ثقب صغير القطر أو ثقب تجريبي في مواقع الفك حيث لا توجد أسنان من أجل توجيه أداة تثبيت التيتانيوم في مكانها ولتجنب إتلاف هياكل الفك والوجه الحيوية مثل العصب السنخي السفلي في الفك السفلي، يجب أن يستخدم طبيب الأسنان مهارة وخبرة كبيرة عند عمل الثقب التجريبي وتغيير حجم عظم الفك.

افضل انواع زرعات الاسنان في العالم

زراعة اسنان كوري

زراعة الأسنان الكورية ظهرت Snucone (Snucone) في السوق في الآونة الأخيرة نسبيا – حيث تم وضعها على أنها منتجات من فئة السعر المتوسط ​​، واليوم لا تزال تحظى بشعبية بين اختصاصي زراعة الأسنان الذين يعملون معهم وبين المرضى الذين تم تركيب هذه الغرسات لديهم.

زراعة اسنان كوري
زراعة اسنان كوري

زراعة اسنان المانية

هي نوع من أنواع الغرسات السنّية المتطورة والمصنعة في ألمانيا بأشهر وأحدث التقنيات الطبية وبكفاءةٍ عالية مقارنةٍ بمثيلاتها من التركيبات السنيّة الأخرى ، ومن بين مجموعة واسعة ومتنوعة من الغرسات الألمانية ظهرت العلامة التجارية ” Alpha-Bio Tec ” على رأس قائمة هذه الأنواع وذلك لما لاقته من تقييم مرتفع من قبل المرضى وأطباء الأسنان ولما اثبتته من فعالية واسعة وجودةٍ عالية وعمر افتراضي مُمتد بحيث لا تتطلب القيام باستبدالها من وقتٍ لآخر .

كما أنها مطابقةٌ للمواصفات العالميّة . وتنتج ألمانيا أيضاً العديد من العلامات التجارية الألمانية الأخرى التي حققت نجاحاً جيداً على سبيل المثال : 

  • AB Dental Implants
  • Nobel Dental Implants
  • Straumann Dental Implants
  • Osseo Dental Implants
  • Zimmer Dental Implants

وتأتي بعد ذلك مرحلة تحديد مستوى الزراعة فبعد حفر ثقب الدليل الأولي في موقع الفك المناسب، يتم توسيعه ببطء للسماح بوضع مسمار الزرع وبمجرد أن يتم تثبيت أنسجة اللثة المحيطة على الزرع ويوضع برغي الغطاء الواقي في الأعلى للسماح للموقع بالشفاء وتحدث عملية الاندماج.

 وبعد ما يصل إلى ستة أشهر من الشفاء، سيكشف طبيب الأسنان عن عملية الزرع ويعلق دعامة التي تحمل التاج أو الاستبدال الشبيه بالأسنان وفي بعض الحالات، قد يتم إرفاق الدعامة أثناء الإجراء الأولي فعندما تكون الدعامة في مكانها، سيقوم طبيب الأسنان عندها بتصنيع تاج مؤقت أو نهائي.

وفي بعض الأحيان يمكن تصنيع التاج النهائي في نفس اليوم الذي يتم فيه وضع الدعامة ويعمل التاج المؤقت كقالب تنمو حوله اللثة ويشكل نفسه بطريقة طبيعية إذا لزم الأمر.

هذا ويعتمد الإلتئام العظمي  بين الزرعة وعظام الفك بطريقة كاملة على مدى نظافة الجرح وطريقة الحفر في العظم وجودة الزرعة بحد ذاتها حيث تتكون زرعات الأسنان من  مادة التيتانيوم ويتخذ الشكل الخارجي لجسم الزرعة من التفافات حلزونية عديدة مطلية بطبقة من الكالسيوم والكورتيزون ومضادات حيوية تسرع من عملية الإلتئام بين الزرعة وعظم الفك.

زراعة الاسنان بالصور

وسنتعرف في هذه الفقرة على مميزات وعيوب عمليات زراعة الأسنان والنصائح التي يجب مراعاتها لتجنب أي خطر.

مميزات زراعة الأسنان:

  • جمال المنظر: حيث إن زراعة الأسنان تجعل المريض يشعر كأنها أسنانه الطبيعية بالإضافة إلى أنها تندمج مع العظام لذا فهي تصبح دائمة.
  • تحسين الكلام: حيث إن المريض يشعر بتعثر في نطق الكلام عند تركيب الأسنان الصناعية ضعيفة الثبات بينما زراعة الأسنان تسمح للمريض بالتحدث بدون قلق من إمكانية وقوع السن الصناعي.
  • أكثر شعورًا بالراحة: حيث إنهم يصبحون جزءًا لا يتجزأ من المريض، فهي تختلف في ذلك عن التركيبات المؤقتة التى تشعر المريض بعدم الراحة.
  • مريحة أثناء المضغ: حيث إنها تعمل وكأنها أسنان المريض الطبيعية، فتجعله يتناول ما يشاء من الأطعمة بثقة ودون الشعور بأي ألم .
  • تحسين الحالة النفسية للمريض: حيث إنها تجعل المريض يبتسم بثقة من جديد.
  • تحسين الحالة الصحية للفم : حيث إن زراعة الأسنان لا تتطلب خلع باقي الأسنان الأصلية للتركيب كما في حالة جسر الأسنان، بل تبقي العديد من أسنان المريض الأصلية بالفم كما كانت، مما يحسن حالة الفم الصحية ونظافته لفترة أطول.
  • الصلابة والمتانة: حيث إن تلك الجذور الصناعية المستخدمة في الزراعة تكون شديدة المتانة، وتبقى للعديد من السنوات، ومع الرعاية الجيدة قد تستمر مع المريض لباقي سنوات حياته.
  • الملائمة: حيث إن التركيبات المؤقتة يمكن وقوعها من الفم بسهولة وفي أي وقت بينما تعتبر زراعة الأسنان من أفضل التركيبات الصناعية وأقلها عيوبًا إلا أنها غالية الثمن ولكنها لا تتطلب رعاية أكثر من الرعاية المتطلبة للأسنان الأصلية للمريض، غير أن ألمها عند التركيب يقل كثيرًا عن ألم خلع الأسنان كما وصفه المرضى أنفسهم.

 

ربما تهمك زيارة: ما هي تكاليف زراعة الاسنان في تركيا؟

 

 

زراعة الاسنان بالصور
زراعة الاسنان بالصور

مخاطر زراعة الاسنان

لزراعة الأسنان عيوب كثيرة ومخاطر متعددة، منها:

  • الحاجة إلى التنظيف المُستمر للفم والأسنان، وفي حال تجاهل ذلك فقد تحدث التهابات حادة في الفم. عدم مواءمة عملية الزراعة لكل فك؛ حيث تختلف أحجام وكثافة عظام الفك، فلا تصلح لكل الأشخاص؛ كشخص تعرض لضربة في الوجه.
  • فقدان الشعور ببعض الأشياء بواسطة الأسنان، بسبب ثقب الفك، وعدم ارتباط السن الصناعي بأعصاب حسية، بل بمعدن. مُضاعفات جانبية ناتجة عن عملية التخدير الموضعي للفك، عند إجراء عملية الزراعة.
  • احتمالية خسارة الأسنان المزروعة بسبب بعض الأعراض الجانبية المُصاحِبة لبعض الأمراض في الفك؛ كالتهاب دواعم السن.
  • من عيوب زراعة الاسنان تعرّض الفك لمزيدٍ من المشاكل الإضافية؛ بسبب فقدان العظم، وجذور الأسنان، وذلك عند فقدان الأسنان المزروعة، وليس عند الخضوع لعملية الزراعة.
  •  إنهاك اللثة عند الحاجة لإزالة الأسنان المزروعة أكثر من مرة، واستبدالها بأُخرى، أو إجراء تعديل على عملية الزرع.
  •  التكلفة المادية العالية لعملية الزراعة، بالمقارنة مع تركيب الجسر أو أطقم الأسنان.

 

عيوب زراعة الاسنان
عيوب زراعة الاسنان

نصائح لزراعة الأسنان

  • قبل زراعة الأسنان ، يُطلب من المريض إجراء فحص تصوير للأسنان، وعادة يًطلب إجراء صورة خاصة (صورة أشعة بانوراما للأسنان) أو حتى فحص التصوير المقطعي المحوسب (CT)، للكشف والتشخيص عن حالات الأسنان التي ليس بالإمكان رؤيتها من خلال الفحص الإعتيادي.
  • لدى الاشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لا توجد حاجة للقيام بتحضيرات خاصة. بينما الأشخاص الذين يكونون عُرضة للإصابة بإلتهاب الشغاف (Endocarditis)، كالأشخاص ذوي الصمامات الاصطناعية، منقوصي المناعة (Immunocompromised) وغيرهم، يجب عليهم إعلام الجراح بذلك، من أجل تلقي مضادات حيوية قبل إجراء زراعة الأسنان.
  • يُطلب من الأشخاص الذين يعانون من إضطرابات في تخثر الدم، إجراء فحوصات لوظائف تخثر الدم قبل العملية، لأنهم أكثر عُرضة للإصابة بنزيف.
  • إضافة إلى ذلك، من أجل الحصول على أفضل النتائج من الناحية التجميلية، عادة يلزم القيام بسلسلة من الاختبارات الأولية، لإنشاء مبنى سن ذو لون ملمس مشابه قدر الإمكان للأسنان الأصلية.
  • في الحالات التي تكون فيها أنسجة عظم الفك غير مناسبة لتقبل الغرسات، يجب القيام بعلاجات مسبقة لعدة أشهر قبل زراعة الأسنان لإنشاء منطقة مناسبة في الانسجة لتلقي الغرس (تركيب العظام).

 

تخثر الدم
تخثر الدم

وبغض النظر عن هذه العيوب، فإن زراعة الأسنان لا تزال تتربع على عرش عمليات تجميل الأسنان والأهم عند اختيار هذه العملية هو التأكد من كفاءة الطبيب المعالج.

 

 

المصدر: العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

افضل مراكز  الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تجميل الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *