الرئيسية / الأسنان / تعرف على افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

تعرف على افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 ما هي افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا؟

شكل الأسنان يعطي ثقة كبيرة لأي شخص أثناء الحديث أو الضحك، لذا يحرص الكثير ممن يعانون من شكل الأسنان إلى زراعة أسنانهم ونظرا لتعدد انواع زراعة الأسنان، سنقوم بتعريفك على افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا التي يمكنك التوجه إليها والبدء في الحصول على أسنان جميلة تلفت أنظار من حولك.

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا 2020

قبل الحديث عن أفضل مراكز زراعة الأسنان في تركيا، سنتعرف في البداية على تكلفة هذه العملية وطريق زراعة الأسنان وهل هناك مخاطر أم لا.

اسعار زراعة الاسنان

إن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السفر والإقامة الزهيدة تصبح تركيا أحد أفضل وجهات جراحات تجميل الأسنان في العالم بشكل عام.

العامل الأساسي في تحديد سعر زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها هو نوعية السن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.

التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المثبطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

التكلفة تعد رخيصة جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدان عربية كالمملكة السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

 

 

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها 
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

 

 

زراعة الاسنان الفورية

تستخدم هذه الطريقة عندما يكون الفراغ المخلف من خلع الأسنان المريضة أصغر من حجم المعهود من الأسنان المزروعة، وفي هذه الحالة، يمكن للسن المرزوع أن يلتحم مع الأسنان الأصلية في منطقة السن المزال، ويكون دائم الثبات.

وضع الأسنان الصناعية عند وضع أكثر من جذر، ويكون ذا ثبات جيد في يوم التركيب، يمكن في هذه الحالة وضع جسر مؤقت، ولكن ذو درجة عالة من الثبات خلال فترة الالتئام، والذى يناسب المريض أكثر حيث إنه يشبه الأسنان الحقيقية في الحجم والشكل بصورة أكبر، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى إزالته كل ليلة للتنظيف، ويمكن التحدث عند وضعه بطريقة صحيحة ومريحة، ويتم إزالته بعد الالتئام لوضع الأسنان دائمة الثبات.

زراعة الاسنان بالليزر

  • يقوم شعاع الليزر بتعقيم المنطقة المصابة ويغلق الأوعية الدموية بعد عمل الشقوق الخاصة بوضع الغرسات السنية في المواضع المحددة، مما يقلل من فرص الإصابة أو النزيف.
  • يكون المرضى أيضا أكثر راحة أثناء وبعد العلاج بالليزر لأنهم لا يقابلون بعض المشاكل التي يقابلها مرضى زراعة الأسنان التقليدية. يتم تقليل الحاجة إلى التخدير الموضعي ولكن عادة ما يتم استخدامه للتأكد من أنك لا تشعر بأي شيء على الإطلاق أثناء العلاج.
  • تم اكتشاف موجات مختلفة من ليزر الأسنان حتى الآن، ولا تستخدم جميعها في زراعة الأسنان.
  •  يعمل الليزر بشكل أساسي من خلال الانبعاث المحفز للضوء.
  • يصل الضوء إلى الأنسجة البيولوجية ويحصل على الامتصاص أو الانتشار في الأنسجة المحيطة. الليزر المستخدم في المقام الأول في مجال زراعة الأسنان هو ليزر الحالة الصلبة الثابت.
  • هناك نوعان من الليزر المستخدم في طب الأسنان وهو ليزر ديود الذي يعتمد على أشباه الموصلات وليزر الغاز مثل ليزر ثاني أكسيد الكربون.
  • وتستخدم بعض هذه التطبيقات في علاج الأنسجة الرخوة أو اللثة التي تتميز بخصائص تخثر ممتازة وبعض الأعمال الخاصة بتطبيق الأنسجة الصلبة.
  • عند المقارنة بالطرق التقليدية، يكون الليزر لطيفا ودقيق، وأقل تدخلا وأقل إيلاما.
  • وقد وثقت دراسات مختلفة قدرة الطول الموجي الخاص بالليزر المستخدم في زراعة الأسنان.
  • بالإضافة إلى ذلك، خصائص الليزر مهمة بسبب التفاعلات المختلفة، يمكن أن تنتج على السطوح المزروعة ولذلك، فإن المعرفة الصحيحة لخصائص الليزر وطريقته في العمل هي أيضا مهمة للاستخدام المفيد.
  • الهدف من هذه المقالة هو التوصل إلى كيفية إجراء زراعة الأسنان بالليزر ومدى الاستفادة من الليزر في هذا المجال.
 زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

 

 

 

مدة زراعة الاسنان

عملية الزراعة تتم على مرحلتين:

  1.  المرحلة الأولى يتم وضع الغرسة (الجزء الداخلى) والتى تأخذ تقريبا من 10 إلى 15 دقيقة للزرعة الواحدة.
  2.  المرحلة الثانية (التركيب النهائى) يتم تركيب جزء خارجى على الزرعة (وهو الجزء الذى يتم تركيب الطربوش عليه) وتأخذ 10 دقائق.

بعد المرحلتين السابقتين يتم الانتظار مدة شهرين لحين التئام العظام، ثم عمل أشعة لتوضيح حالة العظم وكثافته التى تحدد وقت التركيب المناسب فى وقته أم الانتظار مدة أطول لالتئام العظام بشكل أكبر.

مخاطر زراعة الاسنان

  • على الرغم من أن تلبيس الأسنان في تركيا يعتبر حل طويل الأمد لاستعادة الأسنان التالفة، فإنه لا يدوم إلى الأبد إلا في حالات معينة.
  • بعض المواد أكثر دواما من غيرها، الذهب على سبيل المثال، لا يتعرض لخطر التقطيع أو التكسير بالطريقة نفسها التي يقوم بها الخزف.
  • قد يخبرك طبيب أسنانك أن تتوقع أن يستمر التلبيس لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 عاما، ولكن الكثير منها يستغرق وقتا أطول من ذلك بكثير.
  • في عام 2013، قامت دراسة بتقييم 2340 عملية تلبيس باستخدام الذهب والزركون ووجدت أن 97٪ من هذه العمليات استمرت لفترة أطول من 10 سنوات، بينما كانت 85٪ لا تزال قوية بعد مرور 25 عاما.

ستحتاج إلى تغيير التلبيس في النهاية إذا أصبح:

  • متصدع أو مكسور في تلبيس السيراميك والزركون والخزف
  • تسبب في تآكل للأسنان الأخرى
  • تحلل الأسنان من الداخل
  • تدهور مظهره التجميلي

تلبيس الأسنان الذهبية عادة ما تكون الأقوى لكنها قد تتآكل في الأماكن التي تتعرض لصرير الأسنان أو طحن الأسنان. يمكن أن تكون هذه الحالة أيضا مشكلة بالنسبة للمرضى الذين لديهم تلبيس مصنوع من الخزف لأن هذه المادة أكثر عرضة للتلف بسبب الاحتكاك بالأسنان الأخرى.

  • مع التخدير الموضعي، فإن عملية زرع الأسنان نفسها ليست مؤلمة على الإطلاق.
  • الألم الوحيد الذي قد تشعر به هو الألم البسيط المرتبط بأول طلقة تخدير موضعي، ولكن بعض أطباء الأسنان يتمتعون بمهارة كبيرة حتى أن الطلقة الأولى تكون غير مؤلمة.
  • عند تطبيق التخدير الموضعي، سيكون فمك مخدرا حتى لا تشعر بالألم في اللثة والفك. ستظل تسمع صوت الحفر وتشعر بالضغط الذي يتم تطبيقه، لكنك ستغيب عن الألم تماما.
  • على الرغم من أن هذا نادر الحدوث، فقد يتلاشى التخدير أثناء إجراء العملية الجراحية. ولكن، لا داعي للذعر، إنه نادر جدا.
  • ولكن في حالة حدوث ذلك، أخبر طبيبك على الفور حتى يمكن استخدام التخدير الإضافي لمنع الألم حتى نهاية العملية.
  • هل تعلم أن هناك بعض أطباء الأسنان الذين سوف يسمحون لك بالاستماع إلى بعض الموسيقى أثناء العملية بأكملها حتى لا تسمع ضوضاء الحفر المخيفة.
  • في الواقع، الانزعاج في أي عملية جراحية يعتمد في الواقع على الشخص نفسه. يمكن للأشخاص الذين يعانون من عتبة ألم أعلى تحمل المزيد من الألم والانزعاج من الآخرين.
  • بالنسبة لأولئك الذين لديهم مستوى عال من القلق، فإن مجرد رؤية الإبرة يمكن أن تكون غير مريحة على الإطلاق.
  • ولكن، بغض النظر عن وضعك، سواء كنت بحاجة إلى أدوية مهدئة بالإضافة إلى التخدير الموضعي أو لا يمكنك الذهاب بدون تخدير عام، فسيتم تصميم هذا الإجراء ليناسب منطقة راحتك.

 

الم زراعة الاسنان
الم زراعة الاسنان

ألم بعد زراعة الأسنان والآثار الجانبية

  • وجد معظم المرضى الذين خضعوا لعملية زرع الأسنان أن آلام ما بعد العملية مقبولة بالفعل. نعم، كان هناك نوع من عدم الراحة المرتبطة بعد العملية، لكنها لم تكن مؤلمة حقا كما اعتقدوا.
  • في الواقع، بعد كل عملية جراحية، ستشعر ببعض الألم والوجع والانزعاج، في المنطقة التي وضعت فيها عملية الزرع، خاصة بمجرد أن يبدأ تأثير التخدير في التلاشي والذي عادة يكون بعد عدة ساعات من الإجراء، لكن طبيبك سوف يصف لك بعض المسكنات وفقا لذلك.
  • لإعطائك فكرة أفضل عن شدة الألم، إذا كنت قد خضعت لأي عملية حشو عصب أو قلع الأسنان من قبل، فإن الألم الناتج عن زراعة الأسنان سيكون مشابها تقريبا.
  • لذلك، لا ينبغي أن تكون مشكلة كبيرة جدا. بالطبع، كلما كانت العملية الجراحية أكثر تعقيدا، زاد الألم الذي تتوقعه. لكن مع مسكنات الألم الموصوفة، سيكون هذا ممكنا.
  • من المحتمل أن يستمر الشعور بالألم لمدة أسبوع تقريبا بعد الجراحة.
  • لا تتفاجأ أيضا إذا امتد الألم إلى أجزاء مختلفة من الوجه مثل الخدين أو الذقن أو حتى تحت العينين اعتمادا على مستوى حساسيتك.
  • قد يكون هذا طبيعيا ويعتمد بشكل أساسي على المنطقة التي تعمل عليها، سواء في منطقة الفك العلوي أو السفلي.  بالإضافة إلى الألم في موقع الزرع، قد تواجه أيضا بعض الآثار الجانبية النموذجية المرتبطة بأي نوع من أنواع جراحة الأسنان.

انواع زراعة الاسنان

ترقيع العظام لزراعة الأسنان

يجب توافر كمية مناسبة ذات جودة عالية من عظام الفك، وذلك لتثبيت جذر من التيتانيوم، ولكن عند نقص إحدى العنصرين، يقوم المريض بعملية ترقيع العظام المتطلبة في هذه الحالة للزراعة، وبعد هذه العملية التى تحتاج من ثلاث إلى ستة شهور حتى تلتئم، يقوم المريض بعمل الزراعة.

وهناك نوعين من عمليات الترقيع

الترقيع باستخدام عظام حقيقية، يقوم الطبيب بأخذ قطع من الفك السفلي أو العلوي للمريض لاستخدامها في الترقيع، ولكن في بعض الأحيان قد يضطر الطبيب إلى أخذ قطع من منطقة الفخذ، عند الحاجة إلى كمية أكبر من العظام.

الترقيع باستخدام هرمون محفز لنمو العظام، حيث يضع الطبيب في منطقة الزراعة قطعة من الإسفنج المصنوع من الكولاجين الصناعي مبلل بهذا الهرمون، وسينمو هذا الاسفنج في صورة عظام في خلال عدد من الأسابيع.

زراعة الأسنان التقليدية تجهيز عظام الفك :

و في هذه طريقة زراعة الأسنان يقوم الطبيب بإزالة الأسنان المريضة، مما يتطلب قضاء فترة من الوقت تصل إلى ثلاثة شهور وذلك لإلئام عظام الفك بعد هذه العملية وتكون الخطوة الثانية هي زراعة جذر تيتانيوم في عظام الفك، ويكون هذا الجذر بمثابة دعامة لسن أو لعدة أسنان صناعية، مُعتمدًا في ذلك على موقعها بالفم والحمل الذى يستطيع تحمله ويعتمد الوقت المقضي بين إزالة الأسنان المريضة، وعملية الزراعة على نوع الأسنان المزالة، وعدد الجذور المستبدلة.

وضع الأسنان الصناعية بعد زراعة جذر التيتانيوم، وأثناء التئام عظام الفك من هذه العملية، توضع للمريض إحدى أنواع الأسنان الصناعية المؤقتة سريعة الإزالة، أو جسر لمدة ثلاث إلى ستة شهور والذى يجب إزالتها وغسلها كل ليلة للحفاظ على نظافة الفم، وبعد الالتئام التام يقوم الطبيب بزراعة الأسنان الدائمة بعد أن يلأمها لشكل أسنان المريض وفكه

مركز زراعة الاسنان في تركيا

وفي تركيا، يمكنك العثور على العديد من مراكز زراعة الأسنان التي تتميز بوجود فريق طبي متكامل يسهر على راحتك.

مركز الرازي التخصصي لطب الاسنان في اسطنبول

واحد من أفضل مراكز طب الأسنان في اسطنبول، يقع في منطقة الفاتح. اختيارك لمركز الرازي التخصصي لطب الأسنان يعنى حصولك على خدمات رائعة، فهم أشهر المراكز فى  كل ما يتعلق بتجميل الأسنان سواء تقويم، زراعة الاسنان بالليزر، أو ابتسامة هوليود.

 

 

 

 

انواع زراعة الاسنان
انواع زراعة الاسنان

انترناشونال استاتيك | عمليات التجميل في تركيا | جراحات و عمليات السمنة | زراعة وتجميل الأسنان

مركز إنترناشيونال استاتيك، من أفضل مراكز زراعة وتلبيس الاسنان في تركيا، فهو مستشفى عريق وله اسمه منذ زمن ومشهور في إسطنبول لأنه يقوم بإجراء العديد من عمليات التجميل الناجحة، فهو متخصص في كل عمليات زراعة الأسنان والتجميل المختلفة من شفط الدهون، وشد البطن، وتجميل الأنف، وعمليات زراعة الشعر، وقد قام مركز إنترناشيونال استاتيك بإجراء آلاف من العمليات الناجحة في مجال التجميل عامة، فهو يمتلك صيتًا واسعًا لا يقتصر على تركيا فقط، بل أيضًا يقصده روَّاد من الدول العربية لاجراء عمليات التجميل به نظرًا لتفوقه في هذا المجال.

مشفى الصحة والجمال

  • مشفى متخصص بعمليات التجميل وزراعة الشعر وعلاج وتجميل الاسنان. ويقدم خدماته بشكل اساسي لشركات السياحة العلاجية والوكلاء في تركيا خارجها. وبالطبع للعملاء مباشرة.
  • يعتبر Health & Beauty سباقا دائما بإدخال وتطوير احدث التقنيات في مجال عمله، فهو مؤسَّس بجهود عدد من الأطباء وخبراء التجميل في تركيا، فالعمل التجميلي يكون بالتكامل بين الاطباء وخبراء التجميل العاملين في المشفى بمساعدة احدث التجهيزات حتى الوصول لافضل نتيجة ممكنة.
  • كافة الأطباء يضعون خبراتهم في تحليل الوجه والجسم من الناحية الجمالية ليخرجوا بأجمل وأفضل ملامح ممكنة بما يتناسب مع العمل التجميلي المراد اجراءه.
  • ما يميز المشفى هو تكامل العمل التجميلي بين اعضاء الكادر الطبي وتوظيفنا لأحدث التقنيات بحيث نعطي امثل نتيجة يمكن لأي شخص الحصول عليها.
  • يستقبل مشفى الصحة والجمال زواره من كافة دول العالم، ويقدم لهم خدمات متكاملة تبدأ من اول تواصل مع المريض ولا تنتهي بانتهاء العلاج بل تستمر حتى التأكد من حصول المريض على النتيجة الكاملة.

زراعة الاسنان بالصور

وسنتعرف في هذه الفقرة كيفية زراعة وطرق زراعة الأسنان من الألف إلى الياء مع الشرح بالصور.

زراعة وتلبيس الاسنان في تركيا

يتضمن إجراء تلبيس الأسنان إزالة كمية كبيرة من مينا الأسنان الموجودة بحيث يمكن تركيب مادة التاج بشكل آمن. ولكن قبل ذلك، قد يأخذ طبيب الأسنان الخاص بك أشعة سينية للتأكد من أن السن يمكن أن يقبل تركيب التلبيس، والتحقق من أي مضاعفات كامنة.

 

زراعة الاسنان في تركيا
زراعة الاسنان في تركيا
طريقة زراعة الاسنان في تركيا
طريقة زراعة الاسنان في تركيا
الأسنان وعلاجها في تركاي
الأسنان وعلاجها في تركاي
زراعة الأسنان في تركيا بالتفصيل
زراعة الأسنان في تركيا بالتفصيل

 

 

  • بعد التأكد من أن كل الأمور تسير بشكل جيد، فإن طبيب الأسنان سيقوم بتخدير الأسنان واللثة المحيطة بها بواسطة المخدر الموضعي.
  • علاج قناة الجذر قد يكون من الضروري في هذه المرحلة.
  • ومن الممكن أيضا أن يقوم طبيب الأسنان الخاص بك بإزالة بعض أنسجة اللثة جراحا لإنشاء قاعدة أفضل قبل التركيب.
  • تحتاج معظم التيجان إلى سمك لا يقل عن 2 مم في جميع أنحاء الفم للسماح لهم باتخاذ القوة التي يحتاجون إليها.
  • هذا يعني أن سنك سيتم تقليمه على الأقل من جميع الجهات.
  • سيقوم طبيب أسنانك أيضا بإزالة كل آثار التسوس، بالإضافة إلى أي مواد من الحشوات السابقة.
  • إذا ترك هذا الأمر القليل من مساحة السن التي يمكن العمل خلالها، فقد يقوم ببنائه مرة أخرى باستخدام مادة الحشو. وبمجرد الانتهاء من ذلك، يجب أن يكون جذع الأسنان مدبب قليلا لتكون أرق على القمة، بحيث يمكن لسقف السن أن ينزلق بسهولة فوقها.
  • بعد ذلك، يأخذ طبيب الأسنان انطباعا عما تبقى من السن حتى يمكن إنشاء التلبيس ليتناسب بشكل مثالي. يمكن أن يستغرق الأمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يتم إجراء التاج في المختبر الخاص، بحيث يقوم الطبيب بعمل تلبيس مؤقت مصنوع من مركب أو أكريليك لإيقاف أي حساسية في السن.
  • نقوم في مركز تركي ويز بإجراء العملية في يوم واحد إذا كان المريض يرغب في ذلك إذا كان على عجلة من أمره.
  • يجب أن يمتزج لون غطاء الأسنان المؤقت مع أسنانك الطبيعية، ولكن المواد واللمسات النهائية ليست عالية الجودة كما هو الحال في التلبيس النهائي.
  • تستغرق هذه الزيارة الأولى عادة ما بين 45 دقيقة وساعة واحدة.

تركيب التلبيس

طريقة زراعة الاسنان بالتفصيل

  • بمجرد وصول التلبيس الدائم من المختبر، ستزور طبيب الأسنان مرة أخرى لتثبيته.
  • ستتم إزالة غطاء الأسنان المؤقت، وقد يقوم طبيب الأسنان الخاص بك مرة أخرى بتخدير السن لتجنب أي حساسية خلال هذه الجلسة.
  • بعد التحقق من أن التاج الجديد مناسب تماما، سيقوم طبيب الأسنان بوضع لاصق الأسنان في داخل التاج ويضغط عليه لأسفل فوق الأسنان.
  • أي فائض قد يتسرب، وسوف تكشط. إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن لون التلبيس الدائم أو شكله خاصةً بالنسبة إلى تلبيس الأسنان الأمامي، فاحرص على التحدث مع الطبيب قبل أن يتم ترسيخه.
  • من الصعب إجراء أي تغييرات بمجرد أن يكون التلبيس قد تم تثبيته في مكانه، وعليك التعايش معه لفترة طويلة.
  • تعتمد مدة هذه الزيارة الثانية على عدد التعديلات المطلوبة قبل أن يتم تثبيت التلبيس، ولكن في المتوسط ​​تستغرق 30 دقيقة إلى ساعة واحدة.
  • قد تبدو أسنانك المغطاة غريبة بعض الشيء في البداية، لأنها لن تكون بالضبط نفس أسنانك الأصلية. طالما أنك لا تتدخل أو تعبث بالتركيب، فيجب أن تعتاد عليها في غضون أسبوعين.

عيوب زراعة الاسنان

لزراعة الأسنان عيوب كثيرة ومخاطر متعددة، منها:

  • الحاجة إلى التنظيف المُستمر للفم والأسنان، وفي حال تجاهل ذلك فقد تحدث التهابات حادة في الفم. عدم مواءمة عملية الزراعة لكل فك؛ حيث تختلف أحجام وكثافة عظام الفك، فلا تصلح لكل الأشخاص؛ كشخص تعرض لضربة في الوجه.
  • فقدان الشعور ببعض الأشياء بواسطة الأسنان، بسبب ثقب الفك، وعدم ارتباط السن الصناعي بأعصاب حسية، بل بمعدن. مُضاعفات جانبية ناتجة عن عملية التخدير الموضعي للفك، عند إجراء عملية الزراعة.
  • احتمالية خسارة الأسنان المزروعة بسبب بعض الأعراض الجانبية المُصاحِبة لبعض الأمراض في الفك؛ كالتهاب دواعم السن.
  • تعرّض الفك لمزيدٍ من المشاكل الإضافية؛ بسبب فقدان العظم، وجذور الأسنان، وذلك عند فقدان الأسنان المزروعة، وليس عند الخضوع لعملية الزراعة.
  • إنهاك اللثة عند الحاجة لإزالة الأسنان المزروعة أكثر من مرة، واستبدالها بأُخرى، أو إجراء تعديل على عملية الزرع.
  • التكلفة المادية العالية لعملية الزراعة، بالمقارنة مع تركيب الجسر أو أطقم الأسنان.

 

 

عيوب زراعة الاسنان
عيوب زراعة الاسنان

 

 

تجارب زراعة الاسنان في تركيا

نظرا للتطور الكبير في مجال تجميل وزراعة الأسنان في تركيا، أصبح العديد من الزوار يتوافدون إليها من أجل تحسين شكل أسنانهم، وهذه بعض تجاربهم:

تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا

من تجارب الأشخاص الذين خاضوا لعمليات زراعة الأسنان في تركيا، حيث قالوا أن هناك الكثير من المميزات التى تميز تركيا عن غيرها.

تعتبر تركيا من أفضل الوجهات العالمية لإجراء تركيبات الأسنان كما أسلفنا، وذلك للأسباب التالية:

  • التكلفة الزهيدة للعمليات التي تقترب من نصف تكلفتها في البلدان الأخرى.
  • كفاءة جراحي الأسنان ودرايتهم بأحدث الأساليب في هذا المجال.
  • التجهيزات الطبية عالية المستوى في غالبية عيادات تجميل الأسنان في تركيا.
  • سهولة السفر إلى تركيا، بدءا من بساطة إجراءات الحصول على تأشيرة فيها، مرورا بتوافر خيارات كثيرة للانتقال إلى معظم المدن التركية، وأخيرا وليس آخرا توافر العديد من أماكن الإقامة فيها ذات الجودة العالية والسعر الزهيد.
  • ومن خلال  تجربتي مع زراعة الاسنان الأمر الوحيد الذي قد يشكل عائقا أمام راغبي إجراء جراحات الزراعة في تركيا هو احتياج مثل تلك العمليات إلى متابعة لفترةٍ بعد العملية لضمان استقرار السن في مكانه وعدم حدوث مشاكل فيه، وهذا إما سيتحقق عبر مد فترة الإقامة لعدة أسابيع بعد العملية، أو العودة في زيارة أخرى للتأكد من أن كل شئ سار على مايرام.
  • وقد أشادوا أيضآ بشبكات المواصلات المختلفة، فهناك السكك الحديدة التي تستخدم بشكل أساسي للانتقال بين المدن، وهناك الحافلات العمومية التي تعتبر الخيار الأفضل والأسرع بين المدن وداخلها، وهناك مترو يعمل داخل مدينة إسطنبول فقط.

تجذب السياحة العلاجية في تركيا وخصوصا زراعة الأسنان العديد من الزوار إليها لذا فهى وجهتك الأفضل للحصول على أسنان مثالية.

 

 

 

 

المصدر: العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

افضل مراكز  الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تجميل الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *