الرئيسية / الأسنان / زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تعرف على إمكانيات زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

زراعة الأسنان واحدة من العلاجات المتقدمة لعلاج مشاكل الأسنان، وتتنافس الدول فيما بينها لجذب الزوار بتقديم الأفضل والأحدث دائما. واستطاعت جراحة زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها لفت الكثير ممن يرغب في تغيير شكل أسنانه وعلاجها. وسنتعرف في هذا المقال على أفضل مستشفيات زراعة الأسنان في تركيا وتكلفتها..

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

تتفاوت أسعار جراحات زراعة الأسنان في تركيا وفقا للعيادات في المدن المختلفة والأدوات والفرسات المستخدمة.

وسنتعرف سويا على تكاليف علاج الاسنان في تركيا

يعد عامل التَّكلفة عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا، لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ.

العامل الأساسي في تحديد سعر عملية تجميل الاسنان في تركيا هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.

التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المُثبِّطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السِّن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مُجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

التكلفة تعد رخيصةً جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

ربما تهمك زيارة: تعرف على افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

أفضل مراكز زراعة الأسنان في تركيا:

مستشفى هوسبيتادنت لعلاج الاسنان في تركيا

تأسست هوسبيتادنت دنتال جروب في منطقة باغجيلار في عام 2006 من قبل فريق خبير في قطاع صحة الفم والاسنان على مدى 25 عام . تم افتتاح مستشفى هوسبيتادنت باغجيلار بقص شريط الافتتاح من قبل رئيس الوزراء وقتها، رجب طيب اردوغان والرئيس الحالى للبلاد .بعد ذلك انضم مركز الطب الجراحي كوناشلي آقسا وعيادات الاسنان الموجودة في بنية المركز إلى عائلة هوسبيتادنت. وتعتبر افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا.

تتميز مجموعة هوسبيتادنت دنتال جروب بالانتشار بسرعة بعد زيادة عدد فروعها بافتتاح هوسبيتادنت فاتح بتاريخ 2008، هوسبيتادنت جامليجا بتاريخ 2009، هوسبيتادنت بانديك في عام 2011 وهوسبيتادنت مجيدية كوي بتاريخ 2012 وبافتتاح هوسبيتادنت باقركوي وهوسبيتادنت فرانكفورت في أواسط عام 2012، وتستمر بالتقدم بخطوات امينة في قطاع صحة الاسنان والفم بفروعها 8 الثمانية .

تعد افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا لأنها توفر خدماتها على مدار 7 ايام و24 ساعة في عيادات أشعة الاسنان (وحدات التصوير الشعاعي المقطعي للاسنان، التصوير البانورامي الرقمي، التصوير الاشعاعي لقياسات الرأس وغرف العمليات RVG ) مع 150 أطباء أسنان أخصائي و300 موظفين خبراء في القطاع الصحي وأحدث المعدات التقنية في هذا القطاع وخدمات في 12 اثنى عشر اختصاصات اخرى.

توفر هوسبيتادنت، خدماتها الصحية بشكل متوافق مع المعايير الدولية في خصوص التعقيم والتطهير التي لا بد منها في الخدمات الصحية والتي هي من أهم القيم التي يمتلكها الانسان في حياته .

هوسبيتادنت، الحائزة على شهادة نظام ادارة الجودة TS EN İSO :9001:2000، تستمر بدون انقطاع بتوفير خدماتها بوضع ارضاء المريض وأقارب المريض في مقدمة مبادئها الى جانت اهتمامها بالخدمات الصحية التي توفرها وفق المعايير الدولية .

مركز الرازي التخصصي لطب الاسنان في اسطنبول:

واحد من أفضل مراكز طب الأسنان في اسطنبول، يقع في منطقة الفاتح. اختيارك لمركز الرازي التخصصي لطب الأسنان يعنى حصولك على خدمات رائعة، فهم أشهر المراكز فى  كل ما يتعلق بتجميل الأسنان سواء تقويم، زراعة الاسنان بالليزر، أو ابتسامة هوليود.

انترناشونال استاتيك :

مركز إنترناشيونال استاتيك، من أفضل مراكز زراعة وتلبيس الاسنان في تركيا، فهو مستشفى عريق وله اسمه منذ زمن ومشهور في إسطنبول لأنه يقوم بإجراء العديد من عمليات التجميل الناجحة، فهو متخصص في كل عمليات زراعة الأسنان والتجميل المختلفة من شفط الدهون، وشد البطن، وتجميل الأنف، وعمليات زراعة الشعر، وقد قام مركز إنترناشيونال استاتيك بإجراء آلاف من العمليات الناجحة في مجال التجميل عامة، فهو يمتلك صيتًا واسعًا لا يقتصر على تركيا فقط، بل أيضًا يقصده روَّاد من الدول العربية لاجراء عمليات التجميل به نظرًا لتفوقه في هذا المجال.

ربما تهمك زيارة: ما هي تكاليف زراعة الاسنان في تركيا؟

 

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

تجارب زراعة الاسنان في تركيا

وقبل أي شيء عليك أن تسأل عن تجارب البعض الذين خضعوا لعملية زرع الأسنان في تركيا لتستطيع تحديد الطبيب المعالج او المركز الطبي المناسب لك.

تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا

من تجارب الأشخاص الذين خاضوا لعمليات زراعة الأسنان في تركيا، حيث قالوا أن هناك الكثير من المميزات التى تميز تركيا عن غيرها.

تعتبر تركيا من أفضل الوجهات العالمية لإجراء تركيبات الأسنان كما أسلفنا، وذلك للأسباب التالية:

  • التكلفة الزهيدة للعمليات التي تقترب من نصف تكلفتها في البلدان الأخرى.
  • كفاءة جراحي الأسنان ودرايتهم بأحدث الأساليب في هذا المجال.
  • التجهيزات الطبية عالية المستوى في غالبية عيادات تجميل الأسنان في تركيا.

سهولة السفر إلى تركيا، بدءا من بساطة إجراءات الحصول على تأشيرة فيها، مرورا بتوافر خيارات كثيرة للانتقال إلى معظم المدن التركية، وأخيرا وليس آخرا توافر العديد من أماكن الإقامة فيها ذات الجودة العالية والسعر الزهيد.

وقد أشادوا أيضآ بشبكات المواصلات المختلفة، فهناك السكك الحديدة التي تستخدم بشكل أساسي للانتقال بين المدن، وهناك الحافلات العمومية التي تعتبر الخيار الأفضل والأسرع بين المدن وداخلها، وهناك مترو يعمل داخل مدينة إسطنبول فقط.

زراعة الاسنان الفورية في تركيا

  • تجرى العديد من العمليات داخل عيادات زراعة الأسنان التركية بداية من زرع الأسنان الفورية إلى الليزر والتقويم وغيره.
  • زرعات الاسنان الفورية
  • قبل زراعة الأسنان الفورية

أول ما سيحدث هو ذهابك للطبيب بسبب مشكلةٍ في أحد أسنانك أو ضروسك وهو ما قد يستدعي خلعه والتخلص منه، عندها سيفحص الطبيب أسنانك جيداً ويستخدم أشعةً ثنائية وثلاثية الأبعاد للفك والأسنان قبل أن يحدد مشكلتك ويعطيك خيارات العلاج الممكنة لك.

سيضع طبيبك أو الفريق القائم على رعايتك خطةً علاجيةً مناسبةً لك بعد النظر إلى حالتك الصحية بشكلٍ عام ومراجعة أية عقاقير تتناولها، وبعدها سيصف لك مجموعةً من المضادات الحيوية، والمسكنات، والمهدئات، ومضادات الالتهاب، وغسول الفم ويرشدك إلى كيفية استخدامها  قبل العملية.

 

تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا
تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا

ربما تهمكك زيارة : تعرف على تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

عملية زراعة الأسنان الفورية

قد يقول بعض الأطباء أن العملية غير مؤلمة أو أقل ألماً إلا أن ذلك لا ينكر الحاجة إلى استخدام مخدرٍ موضعيٍ أو كليٍ حسب اتفاقك مسبقاً مع طبيبك. تبدأ العملية بانتزاع السن المنخور أو المعطوب أو المكسور برفق وبأقل ضررٍ ممكنٍ للفك والأنسجة المحيطة، ومن ثم فحص مكان السن المخلوع وتنظيفه وتعقيمه.

بعدها يزرع الطبيب أساس السن الجديد في الفك بقوة دورانٍ كبيرة تضمن ثبات الأساس الجديد وبالتالي ثبات السن بعد ذلك بقية العمر، وعندها يتمكن الطبيب من تركيب تاجٍ أو غطاءٍ أو وجهٍ مؤقتٍ للسن فوق ذلك الأساس. قد يكون الأساس غير ثابتٍ تماماً وبالتالي يلجأ الطبيب عندها لجسرٍ من الأسنان وهي رؤوس أسنانٍ صناعية متصلة ببعضها توضع على المنطقة المصابة كلها.

غالباً ما يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغاتٍ موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاءٍ حيويٍ يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

غالباً ما يكون تاج أو رأس السن المزروع ذلك مؤقتاً وأصغر من حجم أسنانك الطبيعي لعدة أسباب، أولاً لأن تركيب رأسٍ دائمٍ يشكل حملاً وضغطاً كبيراً على الأساس الذي يحاول التأقلم والعظام والأنسجة التي تحاول التعافي، ويكون صغيراً لكي لا يضغط على الأسنان المقابلة له وبالتالي يؤذي الأساس الضعيف. لا تستغرق العملية بأكملها أكثر من ساعة بعدها تصبح قادراً على العودة لبيتك.

بعد زراعة الأسنان الفورية

يمكن زراعة الأسنان الفورية لأكثر من سنٍ واحدٍ بل أحياناً تُجرى هذه العملية لصفٍ كاملٍ من الأسنان وهو الذي حقق نجاحاً مبهراً وفقاً للعديد من خبراء الأسنان. بعد الانتهاء من العملية وبرغم جمال مظهر فمك إلا أن ذلك لا يمنع الانتظام على الأدوية والمضادات الحيوية التي كتبها لك الطبيب واتباع إرشاداته.

وأهم عاملٍ لنجاح العملية هو الانتظام على نظامٍ غذائيٍ من السوائل والأطعمة اللينة التي لا تحتاج إلى المضغ لمدةٍ تتراوح ما بين 3 و6 أشهر حتى تستعيد أسنانك القوة الكافية للمضغ وتحمل الضغط. ولا علاقة لكثافة عظامك أو ثبوتية أسنانك بذلك فالأسنان تصبح أضعف وأضعف في أول شهرٍ أو شهرين قبل أن تبدأ باستعادة قوتها مرةً أخرى والتأقلم مع العوامل الجديدة.

يمكنك العودة للطبيب بعد مرور عدة أشهر أو في الوقت الذي سيحدده هو لك لخلع تاج الاسنان أو جسر الأسنان المؤقت وتركيب تاجٍ جديدٍ دائم.

زرع الاسنان بالليزر

تدخل جراحي طفيف دون اللجوء للعمل الجراحي التقليدي عن طريق المشرط، ويمكن استخدامه في كافة المناطق التي يتواجد بها عظم كافي، حيث تتم تلك العملية عن طريق توسيع العظم من خلال عمل ثقب داخل اللثة بحجم وعمق معين بحيث لا يتجاوز قطره  5 مم، ويتم تحضير تلك الفتحة عن طريق استخدام أنواع الليزر المعروفة على اللثة في المنطقة التي سيتم فتحها.

توفر هذه الطريقة للمريض الراحة بأعلى مستوياتها، كما أنها توفر أعلى درجات التشافي وإلتئام الجرح بعد إتمام العملية، لما في الليزر من مميزات حرارية تعمل على التجلط الفوري للدم والتحام الأجزاء المقطوعة من اللثة والعظم.

تُعد هذه العملية على غرار إجراء العمليات عن طريق المناظير، وقد تطورت بالإستعاضة عنها بإجراء ثقب صغير، ومن هذا المنطلق تم ابتكار طريقة جديدة وسهلة وأكثر تطوراً بحسب طبيعة عظم المريض، حيث يمكن اختصار الوقت عن الطرق التقليدية لتصل في بعض الأحيان بأن تكون عملية التركيب بعد الزرع مباشرة، أو يترك من 35 إلى 180 يوم؛ لضمان التحام عظم الفك مع الزرع، يتم خلال ذلك الوقت الإستعانة بتركيبة متحركة مؤقتة.

 

 

زرع الاسنان بالليزر
زرع الاسنان بالليزر

زرع الاسنان بدون جراحة

عملية زراعة الأسنان بدون جراحة هي تقنية يقوم فيها طبيب الأسنان بتركيب زرعات أسنان جديدة بدلا من الأسنان المفقودة باستخدام أشعة الليزر بلا فتح جراحي او خياطة غرز جراحية، وقد يزرع الطبيب سن أو اكثر أو يزرع حتى طقم الأسنان بالكامل حسب حالة المريض وفي نفس الجلسة .

أنواع الزرعات المستخدمة 

Endosteal

توضع هذه الزرعة داخل عظام الفك وهي أكثر أنواع الزرعات استخداماً وتُصنع عادة من التيتانيوم وتكون على شكل مسامير( براغي.

Subperiosteal

توضع هذه الزرعة تحت اللثة مباشرة وعلى عظام الفك أو أعلى قليلاً منه وعادةً تُستخدم في الأشخاص الذين ليس لديهم مساحات كافية للزرع بين عظام الفك

تقويم الاسنان في تركيا

تجرى عمليات تقويم الأسنان بغرض إما معالجة انحرافات وتشوهات الأسنان أو كعملية استباقية لضمان نمو الأسنان بطريقة سليمة وعدم تعرضها للتشوهات لاحقاً، ويجرى النوع الأول من العمليات غالباً للأطفال والمرضى صغار السن. بينما يجرى النوع الأول للبالغين وفي بعض الحالات لصغار السن عند تعرض أسنانهم إلى تشوهات بسبب أمراض الفم واللثة أو بسبب المعالجة الخاطئة للأسنان، أو حتى بسبب الحوادث في الإصابات. عمليات تقويم الأسنان باستثناء تقويم الأسنان الجراحي هي عمليات ممتدة وطويلة الأمد، حيث تستغرق في المتوسط بين 12 إلى 24 شهراً، وقد تزيد عن ذلك في بعض الحالات.

تلبيس الاسنان في تركيا

الهدف من تلبيس الأسنان هو التعامل مع الأسنان المكسورة أو المشروخة أو تلك لتي تفتت أجزاء كبيرة منها بشكل يمنع استعمال الحشوات للحفاظ على السن ومنع المزيد من التلف في السن، يحتاج طبيب الأسنان قبل إجراء تلبيسات الأسنان إلى علاج أي مشاكل متعلقة بالسن كالتسوس أو عدم الثبات، ومن ثم يقوم بعمل أشعة متكاملة للسن وفي بعض الحالات يقوم بعمل قالب للسن حتى يتم تصنيع التلبيسات بدقة أكبر، ويتم في النهاية تركيب التلبيسات على الأسنان إما بشكل منفرد على السن أو الضرس المتضرر، أو بالاستعانة بالأسنان المجاورة، وفي هذه الحالة يطلق عليه جسر للأسنان.

تقويم الاسنان في تركيا
تقويم الاسنان في تركيا

 

نصائح قبل عملية زرع الاسنان

  • قبل زراعة الأسنان، يُطلب من المريض إجراء فحص تصوير للأسنان، وعادة يًطلب إجراء صورة خاصة (صورة أشعة بانوراما للأسنان) أو حتى فحص التصوير المقطعي المحوسب (CT)، للكشف والتشخيص عن حالات الأسنان التي ليس بالإمكان رؤيتها من خلال الفحص الإعتيادي.
  • لدى الاشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لا توجد حاجة للقيام بتحضيرات خاصة. بينما الأشخاص الذين يكونون عُرضة للإصابة بإلتهاب الشغاف (Endocarditis)، كالأشخاص ذوي الصمامات الاصطناعية، منقوصي المناعة (Immunocompromised) وغيرهم، يجب عليهم إعلام الجراح بذلك، من أجل تلقي مضادات حيوية قبل إجراء زراعة الأسنان.
  • يُطلب من الأشخاص الذين يعانون من إضطرابات في تخثر الدم، إجراء فحوصات لوظائف تخثر الدم قبل العملية، لأنهم أكثر عُرضة للإصابة بنزيف.
  • إضافة إلى ذلك، من أجل الحصول على أفضل النتائج من الناحية التجميلية، عادة يلزم القيام بسلسلة من الاختبارات الأولية، لإنشاء مبنى سن ذو لون ملمس مشابه قدر الإمكان للأسنان الأصلية.
  • في الحالات التي تكون فيها أنسجة عظم الفك غير مناسبة لتقبل الغرسات، يجب القيام بعلاجات مسبقة لعدة أشهر قبل زراعة الأسنان لإنشاء منطقة مناسبة في الانسجة لتلقي الغرس (تركيب العظام).

نصائح بعد عملية زرع الاسنان

في حين أنه موثق جيدا أن جراحة زراعة الأسنان هي إجراء خال من الألم، فإن العديد من الأشخاص قلقون بشأن آلام بعد زرع الاسنان . وبمجرد التخلص من التخدير الموضعي، فإن السؤال الذي يطرح على شفاه العديد من المرضى هو: ما هي الإجراءات الواجب اتخاذها ما بعد زراعة الأسنان. سوف تلاحظ العديد من المضاعفات البسيطة التي تزول سريعا مثل:

  • كدمات طفيفة
  • ألم من موقع الزرع نفسه
  • التهاب اللثة وانتفاخ الوجه بعد زراعة الأسنان
  • نزيف طفيف

قد يصف طبيب أسنانك أو جراحك دواء مسكن للألم لتخفيف أي انزعاج لاحق. ومع ذلك، إذا استمر الألم أو ساء مع مرور الوقت، يجب أن تتصل بطبيب الأسنان على الفور للتأكد من أن جميع الأمور تسير وفقا للخطة الموضوعة. لضمان الاستشفاء الصحي، سيقدم طبيب أسنانك دليلا للمتابعة اللاحقة. قد تتضمن تعليمات الرعاية اللاحقة ما يلي:

  • تجنب الأطعمة الصلبة والمقرمشة، واختيار الأطعمة الخفيفة بدلا من ذلك.
  • مواصلة تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية والخيط يوميا.
  • قم بإجراء فحوصات منتظمة للتأكد من عدم وجود عدوى أو التهاب.
  • استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.

من المهم أن تبقى مجتهدا مع الرعاية اللاحقة الخاصة بك أيضا ولا تترك أي من التعليمات الواردة لأي سبب كان. إذا لم يكن كذلك، فقد تواجهك المشكلات التالية:

  • قد يكون هناك عدوى حول موقع الزراعة.
  • من الممكن فقدان العظام حول الموقع الجراحي.
  • قد لا تندمج الغرسة نفسها تماما مع العظم.
  • قد يرفض جسدك زراعة الأسنان تماما.

الأهم من ذلك، علاج أسنانك الجديدة كما تفعل أسنانك الطبيعية. تمتلك زراعة الأسنان معدل نجاح مرتفع، ولكن هذا يعتمد في الغالب على كيفية رعايتهم.

الرعاية على المدى الطويل ما بعد زراعة الأسنان

بمرور الوقت، قد تحتاج الغرسات الخاصة بك إلى استبدال دوري أو إجراءات صيانة أخرى. لهذا السبب من المهم للغاية الحفاظ على أسنانك ولثتك وعظم الفك بشكل سليم حتى لا يجلب أي تلف الكثير من المشاكل مستقبلا. علاوة على ذلك، يجب أن تعلم أن أي إهمال أو تجاهل لاتباع إرشادات وتعليمات ما بعد زراعة الأسنان ربما يعرضك للكثير من المضاعفات التي لا يفضل حدوثها.

 

 

بعد زراعة الأسنان
بعد زراعة الأسنان

 

 

زراعة الأسنان تستمر مدى الحياة مع الرعاية المناسبة، لذلك تبذل قصارى جهدك لتجنب العادات السيئة التالية:

  • التدخين المفرط
  • سوء نظافة الفم العامة
  • استخدام الأشياء الحادة بين الأسنان
  • طحن الأسنان والضغط عليها
  • شرب الشاي والقهوة بكثرة

تذكر أن تشرب الكثير من الماء وتحافظ على صحة جيدة بشكل عام. إذا كنت بصحة جيدة من الداخل والخارج، لن يرفض جسمك زراعة الأسنان.

وعلاوة على ذلك، قد تؤدي بعض الحالات الصحية، مثل مرض السكري أو أمراض القلب، إلى سوء صحة الفم. تذكر أن الحفاظ على الرعاية الممتازة قبل وبعد زراعة الأسنان للحفاظ على ابتسامتك الجديدة الرائعة لسنوات قادمة.

الفرق بين زرع وتركيب الاسنان

البعض يشعر بالحيرة بين زراعة الأسنان وتركيب الأسنان، وسنحاول توضيح الفرق بينهما في السطور التالية:

زرع الاسنان في تركيا

  • تعتبر زراعة الاسنان الخيارالثالث والبديل الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة، حيث تعتبرهذه الطريقة الأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان والأنسجة المحيطة بها. تعوّض زراعة الأسنان جذورالأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم، ولضمان نجاح زراعة الأسنان يجب توافر شروط معينة، ومنها:
  • أن يكون المريض معافى من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكّري وهشاشة العظام.
  • وجود كمية مناسبة من عظام الفك، إذ أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي، والذي غالباً ما يتآكل عند فقدان السن، ولضمان نجاح عملية الزراعة يجب أولاً استعاضة العظم المفقود، ومن ثم إتمام الزراعة.
  • التأكد من بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك، وتلك مهمة الطبيب حيث يتم تقيمها بالتحاليل والأشعة. وبالطبع الحفاظ والمداومة على صحة الفم والأسنان.

تركيب الاسنان في تركيا

هناك الكثير من الطرق التي يتم اللجوء إليها قبل إجراء عملية زراعة الأسنان كحلول بديلة وأقل تكلفة وآمنة على صحة المريض نذكر منها

تركيب الأسنان

يعد تركيب الأسنان المصطلح الأشمل الذي يتضمن تركيب الأسنان الثابتة أو المتحركة بالإضافة إلى زراعتها، ويكمن الاختلاف الجذري بين تركيب الأسنان أو زراعتها (سواءً كانت ثابتة أو متحركة) في أسلوب تثبيت التركيبة الجديدة، ًفي وقتنا الحاضر أصبحت زراعة الأسنان من الممارسات الاعتيادية السهلة في عيادات الأسنان، مثلها مثل الحشو أو التنظيف، وستصبح قريبا الحل الوحيد لاستعاضة ما تم فقده من الأسن

التركيبات المتحركة

تعتمد التركيبات الثابتة أو المتحركة على الأسنان المحيطة بها لتحصل على الثبات ومقاومة الحركة والتخلخل أثناء تأدية وظيفتها، ويعمل الجزء المغروس في العظم من الأسنان المزروعة على تثبيت السن ودعمه دون المساس بأي من الأسنان أو الأنسجة المحيطة به.

أصبحت التركيبات المتحركة الآن إستخدامها نادراً كحل مؤقت، ويمكن استخدامها مع كبار السن في الأطقم الكاملة ودعمها بزرعات أسفلها.

التركيبات الثابتة

  • تستخدم لتعويض سن مفقود أو أكثر، ولكن للطرابيش أو التركيبات الثابتة أغراض أخرى، فهي تستخدم كبديل آخر في الحالات التي يصعب معها حشو السن دون تعريضه لخطر الكسر أوانكشاف العصب، ويمكن استخدامها أيضا لتجميل شكل السن وخصوصاً للأسنان الأمامية التي قد تعاني من الأصباغ والإعوجاج.
  • يتم استخدام التركيبات الثابتة لتعويض سن واحد أو أكثر وذلك من خلال برد الأسنان المجاورة لتحميل الأسنان المفقودة عليها.
  • من عيوب هذه الطريقة برد وتصغير حجم الأسنان المجاورة وإزالة طبقة المينا الغنية بالكالسيوم المسؤولة عن حماية السن من التسوس والمؤثرات الحرارية.
  • إن كان عدد الأسنان المفقودة كبير، يتم تحميّل التركيبة على أكثر من السنين المجاورين.
عيادات زراعة الاسنان في تركيا
عيادات زراعة الاسنان في تركيا

تمتاز تركيا بانها بلد سياحي إلى جانب شهرتها بالسياحة العلاجية فلا تتردد عند اختيارها وجهتك القادمة لعلاج أسنانك والاستمتاع بزيارة أشهر الأماكن في نفس الوقت.

المصدر: العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

افضل مراكز  الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تجميل الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *