الرئيسية / الأسنان / كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا..إليك الإجابة

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا..إليك الإجابة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا ؟ تعرف معنا الآن على كافة التفاصيل….

تطور السياحة العلاجية في تركيا جعلها في المراكز الأولى بين الدول في مجال الطب، وباعتبارها واحدة من الدول الرائدة في زراعة الأسنان، سنجيب عن العديد من الأسئلة منها  كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا وما هي أنواع زرعات الأسنان وما هي أشهر المراكز والأطباء في مجال تجميل وزراعة الأسنان في تركيا؟

كم سعر زراعة الاسنان في تركيا

أسعار زراعة الأسنان تختلف من دولة إلى أخرى، لكن تمتاز العيادات التركية بتقديم أفضل العروض لزوارها دائما.

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

يعد عامل التَّكلفة عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا، لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ.

العامل الأساسي في تحديد سعر العملية هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.

التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المُثبِّطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السِّن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مُجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

التكلفة تعد رخيصةً جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

كل سن سعر معين فاختلاف أحجام الأسنان وأشكالها عامل يؤثر على سعر السن, في تركيا السن الواحد كسعر متوسط يكلف قرابة ال 500 دولار  ويتم زراعة السن عند الفقد الكامل للسن وبحال وجد فقد لأكثر من سن بالتتالي فيتم تركيب جسر بينهم حيث لا تحتاج لعمل زرعة لكل سن مفقود.

بأكثر الحالات حيث لا يكون هناك فقد كامل للسن يمكن علاج السن وتلبيسه باستخدام الزيركونيا حيث تكون تكلفة التلبيس باستخدام الزيركونيا 150$ فقط للسن الواحد ويكون هناك تخفيضات وخصومات فى حالة أنك تريد زرع الأسنان بالكامل.

يجب عليك أخي العزيز أن تحذر من المراكز التجارية التي تريد استغلالك من حيث المادة فقط ويجب عليك التأكد من مكان العيادة يجب أن يكون مشهوراً ومميزاً.

انواع زرعات الاسنان التركية

عند اتخاذ قرار زراعة الأسنان في تركيا، يجب عليك أن تناقش مع الطبيب المعالج أنواع غرسات الأسنان وكيف تتم العملية.

ترقيع العظام لزراعة الأسنان يجب توافر كمية مناسبة ذات جودة عالية من عظام الفك، وذلك لتثبيت جذر من التيتانيوم، ولكن عند نقص إحدى العنصرين، يقوم المريض بعملية ترقيع العظام المتطلبة في هذه الحالة للزراعة، وبعد هذه العملية التى تحتاج من ثلاث إلى ستة شهور حتى تلتئم، يقوم المريض بعمل الزراعة.

وهناك نوعين من عمليات الترقيع الترقيع باستخدام عظام حقيقية، يقوم الطبيب بأخذ قطع من الفك السفلي أو العلوي للمريض لاستخدامها في الترقيع، ولكن في بعض الأحيان قد يضطر الطبيب إلى أخذ قطع من منطقة الفخذ، عند الحاجة إلى كمية أكبر من العظام. الترقيع باستخدام هرمون محفز لنمو العظام، حيث يضع الطبيب في منطقة الزراعة قطعة من الإسفنج المصنوع من الكولاجين الصناعي مبلل بهذا الهرمون، وسينمو هذا الاسفنج في صورة عظام في خلال عدد من الأسابيع.

ربما تهمك زيارة: تعرف على افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

زراعة الأسنان التقليدية تجهيز عظام الفك : وفي هذه الطريقة يقوم الطبيب بإزالة الأسنان المريضة، مما يتطلب قضاء فترة من الوقت تصل إلى ثلاثة شهور وذلك لإلئام عظام الفك بعد هذه العملية وتكون الخطوة الثانية هي زراعة جذر تيتانيوم في عظام الفك، ويكون هذا الجذر بمثابة دعامة لسن أو لعدة أسنان صناعية.

مُعتمدًا في ذلك على موقعها بالفم والحمل الذى يستطيع تحمله ويعتمد الوقت المقضي بين إزالة الأسنان المريضة، وعملية الزراعة على نوع الأسنان المزالة، وعدد الجذور المستبدلة. وضع الأسنان الصناعية بعد زراعة جذر التيتانيوم، وأثناء التئام عظام الفك من هذه العملية.

توضع للمريض إحدى أنواع الأسنان الصناعية المؤقتة سريعة الإزالة، أو جسر لمدة ثلاث إلى ستة شهور والذى يجب إزالتها وغسلها كل ليلة للحفاظ على نظافة الفم، وبعد الالتئام التام يقوم الطبيب بزراعة الأسنان الدائمة بعد أن يلأمها لشكل أسنان المريض وفكه.

زراعة الأسنان السريعة تستخدم هذه الطريقة عندما يكون الفراغ المخلف من خلع الأسنان المريضة أصغر من حجم المعهود من الأسنان المزروعة، وفي هذه الحالة، يمكن للسن المرزوع أن يلتحم مع الأسنان الأصلية في منطقة السن المزال، ويكون دائم الثبات.

وضع الأسنان الصناعية عند وضع أكثر من جذر، ويكون ذا ثبات جيد في يوم التركيب، يمكن في هذه الحالة وضع جسر مؤقت، ولكن ذو درجة عالة من الثبات خلال فترة الالتئام، والذى يناسب المريض أكثر حيث إنه يشبه الأسنان الحقيقية في الحجم والشكل بصورة أكبر، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى إزالته كل ليلة للتنظيف، ويمكن التحدث عند وضعه بطريقة صحيحة ومريحة، ويتم إزالته بعد الالتئام لوضع الأسنان دائمة الثبات.

زراعة الاسنان الفورية في تركيا

قبل زراعة الأسنان الفورية

أول ما سيحدث هو ذهابك للطبيب بسبب مشكلةٍ في أحد أسنانك أو ضروسك وهو ما قد يستدعي خلعه والتخلص منه، عندها سيفحص الطبيب أسنانك جيداً ويستخدم أشعةً ثنائية وثلاثية الأبعاد للفك والأسنان قبل أن يحدد مشكلتك ويعطيك خيارات العلاج الممكنة لك.

سيضع طبيبك أو الفريق القائم على رعايتك خطةً علاجيةً مناسبةً لك بعد النظر إلى حالتك الصحية بشكلٍ عام ومراجعة أية عقاقير تتناولها، وبعدها سيصف لك مجموعةً من المضادات الحيوية، والمسكنات، والمهدئات، ومضادات الالتهاب، وغسول الفم ويرشدك إلى كيفية استخدامها  قبل العملية.

عملية زراعة الأسنان الفورية

قد يقول بعض الأطباء أن العملية غير مؤلمة أو أقل ألماً إلا أن ذلك لا ينكر الحاجة إلى استخدام مخدرٍ موضعيٍ أو كليٍ حسب اتفاقك مسبقاً مع طبيبك. تبدأ العملية بانتزاع السن المنخور أو المعطوب أو المكسور برفق وبأقل ضررٍ ممكنٍ للفك والأنسجة المحيطة، ومن ثم فحص مكان السن المخلوع وتنظيفه وتعقيمه.

بعدها يزرع الطبيب أساس السن الجديد في الفك بقوة دورانٍ كبيرة تضمن ثبات الأساس الجديد وبالتالي ثبات السن بعد ذلك بقية العمر، وعندها يتمكن الطبيب من تركيب تاجٍ أو غطاءٍ أو وجهٍ مؤقتٍ للسن فوق ذلك الأساس. قد يكون الأساس غير ثابتٍ تماماً وبالتالي يلجأ الطبيب عندها لجسرٍ من الأسنان وهي رؤوس أسنانٍ صناعية متصلة ببعضها توضع على المنطقة المصابة كلها.

غالباً ما يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغاتٍ موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاءٍ حيويٍ يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

غالباً ما يكون تاج أو رأس السن المزروع ذلك مؤقتاً وأصغر من حجم أسنانك الطبيعي لعدة أسباب، أولاً لأن تركيب رأسٍ دائمٍ يشكل حملاً وضغطاً كبيراً على الأساس الذي يحاول التأقلم والعظام والأنسجة التي تحاول التعافي، ويكون صغيراً لكي لا يضغط على الأسنان المقابلة له وبالتالي يؤذي الأساس الضعيف. لا تستغرق العملية بأكملها أكثر من ساعة بعدها تصبح قادراً على العودة لبيتك.

بعد زراعة الأسنان الفورية

يمكن زراعة الأسنان الفورية لأكثر من سنٍ واحدٍ بل أحياناً تُجرى هذه العملية لصفٍ كاملٍ من الأسنان وهو الذي حقق نجاحاً مبهراً وفقاً للعديد من خبراء الأسنان. بعد الانتهاء من العملية وبرغم جمال مظهر فمك إلا أن ذلك لا يمنع الانتظام على الأدوية والمضادات الحيوية التي كتبها لك الطبيب واتباع إرشاداته.

وأهم عاملٍ لنجاح العملية هو الانتظام على نظامٍ غذائيٍ من السوائل والأطعمة اللينة التي لا تحتاج إلى المضغ لمدةٍ تتراوح ما بين 3 و6 أشهر حتى تستعيد أسنانك القوة الكافية للمضغ وتحمل الضغط. ولا علاقة لكثافة عظامك أو ثبوتية أسنانك بذلك فالأسنان تصبح أضعف وأضعف في أول شهرٍ أو شهرين قبل أن تبدأ باستعادة قوتها مرةً أخرى والتأقلم مع العوامل الجديدة.

يمكنك العودة للطبيب بعد مرور عدة أشهر أو في الوقت الذي سيحدده هو لك لخلع تاج الاسنان أو جسر الأسنان المؤقت وتركيب تاجٍ جديدٍ دائم.

عيوب ومميزات زراعة الاسنان

عملية زراعة الأسنان في تركيا لها العديد من المميزات وبعض العيوب، وسنتعرف عليهم في هذه السطور التالية.

مميزات زراعة الأسنان:

  • جمال المنظر: حيث إن زراعة الأسنان تجعل المريض يشعر كأنها أسنانه الطبيعية بالإضافة إلى أنها تندمج مع العظام لذا فهي تصبح دائمة.
  • تحسين الكلام: حيث إن المريض يشعر بتعثر في نطق الكلام عند تركيب الأسنان الصناعية ضعيفة الثبات بينما زراعة الأسنان تسمح للمريض بالتحدث بدون قلق من إمكانية وقوع السن الصناعي.
  • أكثر شعورًا بالراحة: حيث إنهم يصبحون جزءًا لا يتجزأ من المريض، فهي تختلف في ذلك عن التركيبات المؤقتة التى تشعر المريض بعدم الراحة.
  • مريحة أثناء المضغ: حيث إنها تعمل وكأنها أسنان المريض الطبيعية، فتجعله يتناول ما يشاء من الأطعمة بثقة ودون الشعور بأي ألم .
  • تحسين الحالة النفسية للمريض: حيث إنها تجعل المريض يبتسم بثقة من جديد.
  • تحسين الحالة الصحية للفم : حيث إن زراعة الأسنان لا تتطلب خلع باقي الأسنان الأصلية للتركيب كما في حالة جسر الأسنان، بل تبقي العديد من أسنان المريض الأصلية بالفم كما كانت، مما يحسن حالة الفم الصحية ونظافته لفترة أطول.
  • الصلابة والمتانة: حيث إن تلك الجذور الصناعية المستخدمة في الزراعة تكون شديدة المتانة، وتبقى للعديد من السنوات، ومع الرعاية الجيدة قد تستمر مع المريض لباقي سنوات حياته.
  • الملائمة: حيث إن التركيبات المؤقتة يمكن وقوعها من الفم بسهولة وفي أي وقت بينما تعتبر زراعة الأسنان من أفضل التركيبات الصناعية وأقلها عيوبًا إلا أنها غالية الثمن ولكنها لا تتطلب رعاية أكثر من الرعاية المتطلبة للأسنان الأصلية للمريض، غير أن ألمها عند التركيب يقل كثيرًا عن ألم خلع الأسنان كما وصفه المرضى أنفسهم.

عيوب زراعة الاسنان

لحسن الحظ أن معدل النجاح مرتفع وعادة ما يحدث الفشل في :

  • حالة العدوى الغير متوقعة.
  • كسر السن المزروع.
  • الإفراط في التحميل على السن المزروع.
  •  أضرار تلحق بالمنطقة المحيطة مثل الأعصاب والأوعية الدموية.
  • الضعف في كمية أو جودة العظام للسن.
  •  التعامل مع جراح غير مؤهل.

ربما تهمك زيارة: ما هي تكاليف زراعة الاسنان في تركيا؟

مدة زراعة الاسنان

يختلف وقت إجراء العملية على حسب نوع العملية التي يختارها الطبيب بالتشاور مع المريض. هناك عملية تم إجراؤها على 3 مراحل ومرحلتين ومرحلة واحدة، ولكن وقت التئام العملية هو الفاصل في عملية الوقت، حيث يجب إمهال العظام فرصة للاندماج مع الزرعة المغروسة بها في مرحلة الاندماج العظمي. طول فترة التئام العملية ذات الثلاث مراحل والمرحلتين ينبع من أن الطبيب ينتظر حتى تتوافق وتلتحم العظام مع الزرعة بعد غرسها قبل تنفيذ الخطوة النهائية وتثبيت التاج.

هذا لن يكون الحال عند تنفيذ العملية ذات المرحلة الواحدة، حيث يقوم الطبيب بتثبيت الزرعة ثم وضع الدعامة والتاج مباشرة، والوقت الذي يلزم عملية الالتئام يكون بعد إجراء كامل العملية. في بعض الحالات التي لا تكون فيها عظام الفك غير كافية وكثافتها ليست مناسبة، يكون لزاما إجراء عملية ترقيع للعظام قبل عملية الزراعة. هذه العملية تطيل من الوقت اللازم لإجراء الزراعة بشكل عام وتضيف وقتا على الوقت الأساسي لها.

بغض النظر عن عملية ترقيع العظام، تستغرق عملية زراعة الأسنان ذات الثلاث مراحل والمرحلتين 3-6 أشهر. أما إذا كنت بحاجة لإجراء عملية ترقيع للعظام، فستستغرق العملية ما بين 9 إلى 12 شهر حسب حالة المريض. لكن العملية ذات المرحلة الواحدة ربما تستغرق من يوم واحد إلى عدة أيام قليلة حسب الحالة العامة للمريض.

الم زراعة الاسنان

الاستشفاء ما بعد زراعة الأسنان

في حين أنه موثق جيدا أن جراحة زراعة الأسنان هي إجراء خال من الألم، فإن العديد من الأشخاص قلقون بشأن آلام زرع الأسنان بعد الجراحة. وبمجرد التخلص من التخدير الموضعي، فإن السؤال الذي يطرح على شفاه العديد من المرضى هو: ما هي الإجراءات الواجب اتخاذها ما بعد زراعة الأسنان.

سوف تلاحظ العديد من المضاعفات البسيطة التي تزول سريعا مثل:

  • كدمات طفيفة
  • ألم من موقع الزرع نفسه
  • التهاب اللثة وانتفاخ الخد

نزيف طفيف

قد يصف طبيب أسنانك أو جراحك دواء مسكن للألم لتخفيف أي انزعاج لاحق. ومع ذلك، إذا استمر الألم أو ساء مع مرور الوقت، يجب أن تتصل بطبيب الأسنان على الفور للتأكد من أن جميع الأمور تسير وفقا للخطة الموضوعة.

 

افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا
افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

لضمان الاستشفاء الصحي، سيقدم طبيب أسنانك دليلا للمتابعة اللاحقة.

قد تتضمن تعليمات الرعاية اللاحقة ما يلي:

  • تجنب الأطعمة الصلبة والمقرمشة، واختيار الأطعمة الخفيفة بدلا من ذلك.
  • مواصلة تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية والخيط يوميا.
  • قم بإجراء فحوصات منتظمة للتأكد من عدم وجود عدوى أو التهاب.
  • استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.

طريقة زراعة الاسنان

زراعة الأسنان ليست مجرد لصق وتركيب بعض الأسنان الصناعية في الفم، إنها إجراء جراحي كامل يستغرق عدة أشهر لعلاج أسنانك التالفة واستبدال الأسنان والجذور المفقودة بأخرى صناعية. اعتمادا على عدة عوامل، تعتبر زراعة الأسنان أكثر أمانا وراحة من حشوات الجذر التقليدية وأطقم الأسنان الكاملة. أيضا تستمر زراعة الأسنان لفترة طويلة حتى لبقية حياتك مع الرعاية المناسبة. يلاحظ أن زراعة الأسنان كانت بديلا موثوقا عن الأسنان الطبيعية لأكثر من 40 عاما. تتم عملية غرس الأسنان على 6 خطوات أساسية، سوف نشرحها بالتفصيل.

المشاورات الأولية

قبل البدء في الإجراء، سيطلب منك طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان موافقتك على عملية زراعة الأسنان. سيقوم بإجراء فحص أسنان كامل، ويقوم بأشعة إكس للأسنان التالفة والمنطقة المحيطة بها، ثم يأخذ انطباعات عن حجم وشكل أسنانك. بعد إجراء تقييم مبدئي، وسيتحدث معك عن خطة العلاج الذي يوصي بها وأنواع زراعة الأسنان وقد يشرح خطوات الإجراء والإطار الزمني.

تطعيم العظام وإزالة الأسنان

إذا كانت عظمة الفك صحية وسليمة، ولا توجد حاجة إلى ترقيع العظم فستتمكن من بدء العملية . ومع ذلك، إذا كان لديك ترقيع العظام لأي سبب من الأسباب، فقد يستغرق الأمر 3-12 شهر قبل أن تكون عظمة الفك صحية بما يكفي لتحمل عملية زرع.

وضع الزرع

الخطوة التالية هي وضع الزرع أو الغرس الذي يستقر في عظام الفك. غرس الأسنان هو المسمار المعدني الذي تم تصميمه على شكل جذر السن. يستقر المسمار في عظم الفك الخاص بك ويعمل بمثابة مرساة للأسنان الصناعية بالكامل. قبل وضع الزرع، سيتم إعطاء التخدير الموضعي، وسوف تغفو أثناء الإجراء بأكمله وقد يستغرق 1-2 ساعات لإكماله. بعد الانتهاء من عملية الزرع، تبدأ عملية الشفاء. قد يمتد هذا إلى 7 أشهر لزراعة الفك العلوي و3-5 أشهر لزراعة الفك السفلي. بمجرد اكتمال الشفاء، قد تبدأ الخطوة التالية.

ربما تهمك زيارة: ابتسامة هوليود كم تكلف في تركيا..تعرف معنا

وضع التاج المؤقت

سوف يقوم طبيب الأسنان بفحص ما إذا كانت عملية زرع الأسنان قد تم دمجها تماما مع عظم الفك. إذا تم اندماجها بالشكل السليم، فقد حان الوقت للحصول على تاج مؤقت للشفاء. إنها قطعة مستديرة من المعدن سيتم وضعها على رأس الغرس المدمج بالفعل. يتم وضع غطاء الشفاء لتعزيز الشفاء وتوجيه أنسجة اللثة بطريقة مناسبة للشفاء وسيبقى لمدة أسبوع أو نحو ذلك.

وضع الدعامة

الآن للخطوة التالية من زراعة الأسنان وهي وضع الدعامة. إنه جزء من المسمار الذي يدعم التاج الدائم. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، سوف يأخذ طبيب الأسنان انطباعا آخر لتصميم تاج دائم وقد تستغرق هذه الخطوة 6-7 أسابيع أخرى. أو يمكن إجراءها بشكل فوري في زراعة الأسنان الفورية.

 

 

وضع الزرع
وضع الزرع

 

 

وضع التاج الدائم

الخطوة التالية هي وضع التاج الدائم. التاج عبارة عن جزء معدني أو خزفي أو من السيراميك ذو مظهر طبيعي سيتم تدعيمه أو تثبيته في دعامة موضوعة بالفعل. يتم تقسيم التيجان بشكل إضافي إلى نوعين وهي التيجان القابلة للإزالة والثابتة. كما تشير أسمائهم، يمكن إزالة النوع الأول للتنظيف اليومي بينما يتم تثبيت النوع الأخير في مكانه.

التاج الثابت أقوى بكثير ومستقر من النوع الأخر. في النهاية، سيناقش طبيبك الأشياء التي عليك القيام بها أثناء الشفاء، مثل الأطعمة والتمارين التي من شأنها أن تعزز الشفاء.

عيادات زراعة الاسنان في تركيا

في النهاية سنتحدث عن أشهر العيادات المتخصصة في زراعة الأسنان في المدن التركية،  حيث يمكنك أن تختار من خلالها طبيب عربي لعلاجك.

مستشفى هوسبيتادنت لعلاج الاسنان في تركيا

تأسست هوسبيتادنت دنتال جروب في منطقة باغجيلار في عام 2006 من قبل فريق خبير في قطاع صحة الفم والاسنان على مدى 25 عام . تم افتتاح مستشفى هوسبيتادنت باغجيلار بقص شريط الافتتاح من قبل رئيس الوزراء وقتها، رجب طيب اردوغان والرئيس الحالى للبلاد .بعد ذلك انضم مركز الطب الجراحي كوناشلي آقسا وعيادات الاسنان الموجودة في بنية المركز إلى عائلة هوسبيتادنت.

تتميز مجموعة هوسبيتادنت دنتال جروب بالانتشار بسرعة بعد زيادة عدد فروعها بافتتاح هوسبيتادنت فاتح بتاريخ 2008، هوسبيتادنت جامليجا بتاريخ 2009، هوسبيتادنت بانديك في عام 2011 وهوسبيتادنت مجيدية كوي بتاريخ 2012 وبافتتاح هوسبيتادنت باقركوي وهوسبيتادنت فرانكفورت في أواسط عام 2012، وتستمر بالتقدم بخطوات امينة في قطاع صحة الاسنان والفم بفروعها 8 الثمانية .

توفر مجموعة هوسبيتادنت دنتال جروب خدماتها على مدار 7 ايام و24 ساعة في عيادات أشعة الاسنان (وحدات التصوير الشعاعي المقطعي للاسنان، التصوير البانورامي الرقمي، التصوير الاشعاعي لقياسات الرأس وغرف العمليات RVG ) مع 150 أطباء أسنان أخصائي و300 موظفين خبراء في القطاع الصحي وأحدث المعدات التقنية في هذا القطاع وخدمات في 12 اثنى عشر اختصاصات اخرى.

توفر هوسبيتادنت، خدماتها الصحية بشكل متوافق مع المعايير الدولية في خصوص التعقيم والتطهير التي لا بد منها في الخدمات الصحية والتي هي من أهم القيم التي يمتلكها الانسان في حياته .

هوسبيتادنت، الحائزة على شهادة نظام ادارة الجودة TS EN İSO :9001:2000، تستمر بدون انقطاع بتوفير خدماتها بوضع ارضاء المريض وأقارب المريض في مقدمة مبادئها الى جانت اهتمامها بالخدمات الصحية التي توفرها وفق المعايير الدولية .

عيادات زراعة الاسنان في تركيا
عيادات زراعة الاسنان في تركيا

المركز التخصصي لزراعة الأسنان-اسطنبول

افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا وهو مركز لزراعة الأسنان بدون جراحة وبدون الم بطريقة الموسعات الغير رضية ومركز لتجميل وتقويم الاسنان

مركز بسمة لطب الأسنان – World Smile Center

يضم مركز بسمه للأسنان فريق طبي متميز في زراعة الاسنان، وزراعة الاسنان الفورية والتركيبات التجميلية للاسنان، وزراعة الأسنان الأمامية فلديهم أحدث أجهزة لزراعة الاسنان الفورية وجهاز البيزوسيرجيري لخلع ضرس العقل المدفون بدون ألم.

يمتازوا بأحدث نظم التعقيم والنظافة، تركيبات الاسنان التجميلية.

هو المركز السوري التركي الأول المتخصص في جراحة وتجميل وزراعه الأسنان والذي يستقبل زواره من داخل وخارج تركيا ويقدم لهم أفضل المعالجات بأسلوب راقي وتجهيزات حديثه،  لأنهم يستحقون الأفضل .هو ثمرة جهود علمية وعملية، وخبرات مكثفة تهدف إلى تقديم خدمات علاجية وتجميلية متميزة على مستوى الأسنان والوجه والفكين عند الكبار والصغار وفق أحدث الطرق العلاجية، وأخر ما توصلت إليه تكنولوجيا طب الأسنان في الألفية الثالثة.

يتبع المركز أسلوب عمل تعاوني تشاوري تكاملي من خلال فريق من الأطباء بالإضافة إلى استشاريين، يستفيد كل مريض من خبرة ومهارة أكثر من طبيب بأن واحد، وذلك بدءاً من استقبال المريض ودراسة حالته، وحتى نهاية المعالجة ضمن عيادات تخصصية مجهزة بشكل كامل تغطي كافة الحاجات العلاجية والوظيفية والتجميلية بشكل أفضل وإحساس أجمل.

لديهم كافة اختصاصات طب الاسنان

  • جراحة الفم والاسنان
  • تقويم الاسنان باحدث الطرق
  • تجميل وتبيض الاسنان
  • علاج مشاكل الاسنان واللثة
  • يوظف مركز بسمه الدولي جميع موارده لدعم رعاية صحة الفم والأسنان وتقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية بجودة عالية وبالاستخدام الأمثل للموارد المتاحه .

انترناشونال استاتيك

مركز إنترناشيونال استاتيك، من أفضل مراكز زراعة وتلبيس الاسنان في تركيا، فهو مستشفى عريق وله اسمه منذ زمن ومشهور في إسطنبول لأنه يقوم بإجراء العديد من عمليات التجميل الناجحة، فهو متخصص في كل عمليات زراعة الأسنان والتجميل المختلفة من شفط الدهون، وشد البطن، وتجميل الأنف، وعمليات زراعة الشعر، وقد قام مركز إنترناشيونال استاتيك بإجراء آلاف من العمليات الناجحة في مجال التجميل عامة، فهو يمتلك صيتًا واسعًا لا يقتصر على تركيا فقط، بل أيضًا يقصده روَّاد من الدول العربية لاجراء عمليات التجميل به نظرًا لتفوقه في هذا المجال.

تكاليف زراعة الاسنان في تركيا
تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا

ويمكنك من خلال تجارب العديد من الزوار الذين خضعوا لعملية زراعة الأسنان في تركيا الاستفادة في معرفة العيوب والمميزات والتكلفة وكيفية السفر إلى تركيا.

تجارب زراعة الاسنان في تركيا

من تجارب الأشخاص الذين خاضوا لعمليات زراعة الأسنان في تركيا، حيث قالوا أن هناك الكثير من المميزات التى تميز تركيا عن غيرها.

تعتبر تركيا من أفضل الوجهات العالمية لإجراء تركيبات الأسنان كما أسلفنا، وذلك للأسباب التالية:

  • التكلفة الزهيدة للعمليات التي تقترب من نصف تكلفتها في البلدان الأخرى.
  • كفاءة جراحي الأسنان ودرايتهم بأحدث الأساليب في هذا المجال.
  • التجهيزات الطبية عالية المستوى في غالبية عيادات تجميل الأسنان في تركيا.

سهولة السفر إلى تركيا، بدءا من بساطة إجراءات الحصول على تأشيرة فيها، مرورا بتوافر خيارات كثيرة للانتقال إلى معظم المدن التركية، وأخيرا وليس آخرا توافر العديد من أماكن الإقامة فيها ذات الجودة العالية والسعر الزهيد.

وقد أشادوا أيضآ بشبكات المواصلات المختلفة، فهناك السكك الحديدة التي تستخدم بشكل أساسي للانتقال بين المدن، وهناك الحافلات العمومية التي تعتبر الخيار الأفضل والأسرع بين المدن وداخلها، وهناك مترو يعمل داخل مدينة إسطنبول فقط.

 

 زرع الاسنان في تركيا
زرع الاسنان في تركيا

وبهذا نكون قد قدمنا ملف شامل عن زراعة الأسنان في تركيا بداية من التكلفة إلى أهم المراكز المتخصصة في زراعة الأسنان بأحدث الأجهزة وأرخص الأسعار.

 المصدر: العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

افضل مراكز  الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تجميل الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *