الرئيسية / الأسنان / أفضل عروض اسعار زراعة الاسنان في تركيا

أفضل عروض اسعار زراعة الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ما هي العروض و اسعار زراعة الاسنان في تركيا ؟

أصحبت تركيا مؤخرا من أكثر البلاد المقصودة لعمل زراعة الأسنان وذلك لتطور تقنياتها بشكل كبير ولأسعارها المنافسة ولجمال طبيعتها واهتمامها بالسياحة العلاجية بشكل كبير، إذا كان يجول بخاطرك الأستفسار عن اسعار زراعة الاسنان في تركيا خاصة ومقارنتها بالتكلفة في البلدان الأخرى، فأنت لست وحدك لأن هذا الأستفسار أكثر الأسئلة شيوعاً التي تقابلنا يومياً.

ليس من السهل أن تقارن بين تكاليف زراعة الأسنان في العديد من الأماكن التي توفر نفس الخدمة، أو أن تصل إلى تقدير جيد لمتوسط تكلفة العملية بشكل دقيق، لكن الأمر سيختلف إذا تم برعاية أخصائيين متمرسين في عمل الإحصائيات والمقارنات، وهو ما نقدمه لك فيما يلي.

كم سعر زراعة الاسنان في تركيا

الإقدام على تركيا من أجل تنفيذ عملية زراعة الأسنان بها أمر لن يحدث إلا بعد التأكد من جميع الجوانب المتعلقة بهذه العملية، وربما ضمن أهم هذه الجوانب جانب التكلفة، فمعرفة تكلفة زراعة السن أمر ضروري للغاية ومؤثر، لكن دعونا نقول بأنه ليس من السهل الوقوف على تكلفة محددة، وذلك لأن الأمر يختلف من مكان إلى آخر وفق مجموعة من المحددات أبرزها ما يلي:

  • قدرات افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا والتقنيات المستخدمة، فهذا هو الشيء الأهم الذي يمكن من خلاله تحديد تكلفة الزراعة لأنه كلما استخدم المركز تقنيات أحدث كلما كلفه ذلك الأمر أموال أكثر، وهي التي ستستدعي الدفع من خلال زيادة التكلفة.
  • جودة الطبيب، فالطبيب الجيد سوف يطلب مبلغ أكبر من أجل الموافقة على تنفيذ عملية زراعة الأسنان، كما أن المراكز الجيدة ستسعى لجلب تلك النوعية من الأطباء مهما كانت تكلفتها عملًا بمبدأ زيادة التكلفة الإجمالية لاحقًا.
  • عدد الأسنان المطلوب زراعتها، فكلما كانت أعداد الأسنان لديك كثيرة كلما كانت الحاجة كبيرة إلى زيادة التكلفة، فالجهد المبذول سوف يكون أكبر ويستدعي سعر أكبر كذلك.
  • نوعية السن، فالسن الصناعي له عدة أنواع وكل نوع له سعر مختلف تمامًا عن الآخر ويسهم في اختلاف اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا.

 

اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا
اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

ختامًا، حتى مع وجود الكثير من الاختلاف في السعر بين المركز والآخر، إلا أن تكلفة زراعة الأسنان في تركيا، أو تحديدًا السن الواحد، قد تصل إلى 300 دولار كسعر متوسط معقول معمول به في العديد من الأماكن حاليًا، وقد يصل إلى 750 دولار بأماكن أخرى تبعًا لتغير نوع الحشو وغير ذلك من أسباب.

من جرب زراعة الاسنان

إجراء عملية زراعة الأسنان في تركيا أمر يحدث فقط في اللحظة التي يتم التأكد فيها من كون تلك البلد أكثر تميزًا من غيرها، وهو ما يأخذنا للحديث عن أبرز المميزات التي يتم توفيرها من الزراعة في هذا المكان وهي كما يلي:

  • قدرة تركيا على توفير أحدث الأساليب والتقنيات، وهو أمر يعرفه القاصي والداني فيما يتعلق بمجال عمليات التجميل، إذ أنه من المعروف يقينًا أن تركيا تسعى لتوفير أفضل وأحدث الأساليب المستخدمة لتجنب عيوب زراعة الاسنان، وبالتالي يصبح هذا الأمر لاحقًا واحدة من المميزات الرئيسية الهامة لها.
  • تواجد أفضل الأطباء، إذ أن أطباء مراكز التجميل التركية يعدون الأفضل نظرًا لما يمتلكونه من سمعة فائقة وسجل حافل بعمليات التجميل المماثلة الناجحة، وفيما يتعلق بعملية زراعة الأسنان فإن الطبيب التركي معروف بامتلاك المهارة الكبرى التي تمكنه من فعل ذلك بتميز شديد.
  • التكلفة البسيطة المميزة للغاية، فإذا ما كنا نبحث عن شيء يمكن أن يخرج منه العميل بفائدة شديدة ويعد من مميزات إجراء زراعة الأسنان في تركيا فإن هذا الشيء بالتأكيد سيكون قدرة تركيا على توفير سعر مميز للغاية ومناسبة للجميع باختلافهم.
  • توفير مجموعة كبيرة من الخدمات الإضافية، فتركيا لن توفر لك عملية زراعة الأسنان فقط، وإنما ستحاول كذلك توفير خدمات أخرى بجانبها كميزة إضافية، وذلك مثل تسهيل التنقل والإقامة وتنسيق جولة سياحية شاملة وغير ذلك من خدمات.

كم يستمر الالم بعد زراعة الاسنان

بمرور الوقت، قد تحتاج الغرسات الخاصة بك إلى استبدال دوري أو إجراءات صيانة أخرى، لهذا السبب من المهم للغاية الحفاظ على أسنانك ولثتك وعظم الفك بشكل سليم حتى لا يجلب أي تلف الكثير من المشاكل مستقبلا، علاوة على ذلك، يجب أن تعلم أن أي إهمال أو تجاهل لاتباع إرشادات وتعليمات ما بعد زراعة الأسنان ربما يعرضك للكثير من المضاعفات التي لا يفضل حدوثها، زراعة الأسنان تستمر مدى الحياة مع الرعاية المناسبة وهذا توضحه الكثير من تجارب الناس مع زراعة الاسنان، لذلك تبذل قصارى جهدك لتجنب العادات السيئة التالية:

  • التدخين المفرط
  • سوء نظافة الفم العامة
  • استخدام الأشياء الحادة بين الأسنان
  • طحن الأسنان والضغط عليها
  • شرب الشاي والقهوة بكثرة
بعد زرع الاسنان
بعد زرع الاسنان

ربما تهمك زيارة: تعرف على افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

تذكر أن تشرب الكثير من الماء وتحافظ على صحة جيدة بشكل عام، إذا كنت بصحة جيدة من الداخل والخارج، لن يرفض جسمك زراعة الأسنان، وعلاوة على ذلك، قد تؤدي بعض الحالات الصحية، مثل مرض السكري أو أمراض القلب، إلى سوء صحة الفم، تذكر أن الحفاظ على الرعاية الممتازة قبل وبعد زراعة الأسنان للحفاظ على ابتسامتك الجديدة الرائعة لسنوات قادمة.

اليوم الأول بعد زراعة الأسنان

خلال الساعات القليلة الأولى ما بعد زراعة الأسنان، من المحتمل أن تشعر بالتعب قليلا، بعد كل شيء، زراعة الأسنان تعتبر عملية تعويضية كبرى تجري داخل الفم، قد تشعر أيضا بألم خفيف قادم من موقع الزرع، هذا أمر طبيعي ويحدث عادة بعد 2-4 ساعات من التخلص من أي مخدر كان يسري أثناء العملية، في هذه الحالة، سيصف طبيب الأسنان عادة مسكنات الألم بدون وصفة طبية لجعل الحياة أكثر راحة، بالإضافة إلى ذلك، قد تلاحظ أيضا القليل من الدم في موضع العملية، هذا ليس سببا للإنذار ومرة ​​أخرى هو أمر طبيعي تماما، في الواقع، يتم وضع الشاش ليس فقط للتخلص من الدم في هذه المنطقة، ولكن لحمايتها.

بعد حوالي ساعتين من عملية زراعة الأسنان، لن يكون هناك مشكلة من تناول الطعام ولكن حاول تجنب الأطعمة الساخنة أو الشراب والتشبث بالأطعمة الخفيفة التي تكون فاترة أو باردة، الأطعمة مثل الآيس كريم أو الحساء تكون مثالية، حتي لا  تحرك السن المزروع.

من 1 إلى 3 أيام ما بعد زراعة الأسنان

بعد ال 24 ساعة الأولى قد تبدأ أيضا في التعرض لكدمات طفيفة أو تورم لا تقلق لأن هذا هو ببساطة طريقة استعادة واستشفاء طبيعية، حاول إظهار الكدمات باستخدام مزيج من الكمادات الساخنة والباردة، هذا من شأنه تخفيف التورم بشكل كبير، الآن يجب أن تكون على مدار 24 ساعة على ما يرام للمشاركة في الأطعمة الساخنة، ولا يزال من المستحسن تجنب الأطعمة المقرمشة لبعض الوقت، بدلا من ذلك، تعتبر الأطعمة مثل السمك والمكرونة مثالية، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك أيضا استئناف تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل لطيف في هذه المرحلة.

من 3 إلى 7 أيام ما بعد زراعة الأسنان

حول اليوم الثالث والرابع بعد جراحة زراعة الأسنان يجب أن ترى ذروة تورم الوجه الخاص بك، ثم تبدأ في الاختفاء تماما، في الواقع في اليوم السادس أو اليوم السابع يكون لدى معظم المرضى تورم أو كدمات ملحوظة أو ربما تكون قد اختفت، بالإضافة إلى ذلك في اليوم الخامس تقريبا، يجب أن يكون آلام زراعة الأسنان قد زال تماما، ومع ذلك، قد يستغرق هذا الأمر وقتا أطول إذا كانت هناك حاجة لإجراء عملية جراحية أكثر تعقيدا أو وضع غرسات متعددة.

هذه هي الفترة التي يمكن فيها استئناف الأنشطة العادية، مع محاولة تجنب التمارين البدنية الشاقة والحد من أي انحناء وثني كبير، فيما يتعلق بالأطعمة، قد لا تزال في حاجة إلى تناول أطعمة أكثر ليونة، ولكنها تشمل الخضار المطبوخ جيدا أو الفواكه اللينة مثل الموز أو الخوخ في نظامك الغذائي، هذه سوف تساعد على تعزيز نظام المناعة الخاص بك والمساعدة على الانتعاش بشكل أسرع.

من 7 إلى 14 يوم ما بعد زراعة الأسنان

الأن يجب أن تكون أفضل من ذي قبل بشكل كبير وبدأت تواجه بعض التغييرات الإيجابية حقا، يجب أن يتوقف أي ألم أو تورم أو نزيف مبدئي، ويجب أن تتمكن من إعادة إضافة الأطعمة المختلفة ببطء إلى نظامك الغذائي كما تراه مناسبا، يجب أيضا أن تكون قادرا على إجراء تمرين خفيف قليلا ولكن حاول تجنب أي أنشطة قلبية ثقيلة مثل الجري، إذا كنت لا تزال تعاني من نزيف حاد أو الم بعد زراعة الاسنان، فمن المستحسن أن تتصل بطبيب الأسنان للحصول على المشورة.

بعد أسبوعين من زراعة الأسنان

زراعة الأسنان تكون قد استقرت بشكل كبير في الوقت الحالي، يجب أن تكون عمليات الزرع الخاصة بك في حالة شفاء كامل ويجب أن تعود إلى حياة طبيعية وصحية، سيريد طبيب الأسنان رؤيتك مرة أخرى عادة بعد 3-4 أسابيع من الجراحة على افتراض أن كل شيء يسير على ما يرام، بعد ذلك، إذا كان لديك غرسات تقليدية على سبيل المثال، تلك التي يتم فيها تركيب الدعامة والتاج بشكل منفصل، فسيرغب الطبيب في رؤيتك مرة أخرى لكشف الغرسة من أجل ملائمة التاج الدائم والتي تكون عادة بعد 4-6 أشهر من الجراحة الأولية، بشكل عام، يجب ألا يزيد وقت الاستشفاء من الأسنان عن 7-14 يوما، لذلك إذا واجهت مشاكل أو اخطاء زراعة الاسنان أو ألم زرع الأسنان بعد هذا الوقت، فمن المستحسن أن تتصل بطبيب الأسنان.

ما هي زراعة الاسنان

زراعة الاسنان هي وسيلةٌ شائعةٌ وفعالةٌ لاستبدال الأسنان المفقودة، والزرعات السنية مصممة لتبدو وتعمل مثل الأسنان الطبيعية تمامًا وتندمج معها، تتأقلم الأسنان البديلة مع الأسنان الطبيعية، لذا تعد زراعة الاسنان حلًا شائعًا وفعالًا على المدى الطويل للأشخاص الذين يعانون من فقد الأسنان أو مشاكل مزمنة في الأسنان أو تشوهات في شكل الأسنان، تصنع الأسنان البديلة من التيتانيوم ومواد أخرى متوافقة مع جسم الإنسان، وتثبت غرسات الأسنان جراحيًا في الفك العلوي أو السفلي لتكون بمثابة مركزٍ قويٍ لتركيب الأسنان البديلة عليها.

من الأشياء المُسلّم بها طبعًا أنك لن تتمدد على السرير وتُسلم فمك للطبيب دون أن تعرف ما الذي سيحدث معك بالضبط وبأي طريقة سوف يحدث، وهذا يعني المعرفة بكيفية الزراعة، فهي تتم وفق خطوات كما يلي:

  • إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد، وتلك الخطوة هامة للغاية لتحديد إقامة العملية من عدمه وتبدأ مباشرةً في اللحظة التي يُقرر العميل فيها إقامة العملية، حيث يتم الفحص والتأكد من سلامة اللثة والعظام، وذلك من خلال الفكين بالفم.
  • التخدير، وتلك أيضًا مرحلة بديهية تحدث لتفادي أي وجع مُتحمل خلال العملية، ويتم في ذلك استخدام التخدير الموضعي.
  • الحفر، وفي هذه المرحلة كما هو واضح تمامًا يتم حفر اللثة استعدادًا لاستقبال السن الجديد، ويجب طبعًا أن يتم الحفر في هذه المرحلة بشكل دقيق ومنتظم بحيث لا يتم ارتكاب أي خطأ، وفي نهاية مرحلة الحفر هذه يتم وضع الغرس، أو يُمكن أن نُطلق عليه الجزء الصناعي الأول في تركيب السن الصناعي.
  • مرحلة تسكير الجرح، وفي هذه المرحلة يحدث شيء غريب بعض الشيء، حيث أنه لا يتم وضع السن الصناعي مباشرةً وإنما أولًا يتم وضع سن طبيعي حتى يكتمل تسكير الجرح، وبعد حوالي أسبوع من العملية يتم وضع السن الصناعي الذي يستمر معك ويُصبح جاهز للاستخدام، الفكرة كلها أنك خلال هذه المرحلة تشرع في تخطي الألم بكل الطرق الممكنة، أو بكلمات أدق.

 

مدة زراعة الاسنان
مدة زراعة الاسنان

هل الاسنان المزروعه تسقط

هناك عمر افتراضى لكل ما هو صناعى بالجسم ويتراوح مدة زراعة الاسنان بين 15 عشر عاما وبدون حد أقصى، وقد يكون السبب هو سقوط الغرسة التيتانيوم أو أى أسباب أخرى متعلقة بالتركيبة، ولكن حتى هذا الرقم وهو 15 عاما فهو رقم معقول جداً فى عالم التركيبات، خصوصاً إذا وضع السائل فى الاعتبار أننا لم نستهلك الأسنان المحيطة أثناء التركيب و كذلك إمكانية إعادة الزرع فى حالة حدوث مشاكل مع الغرسة الأولى.

أما عن نسبة نجاح زراعة الأسنان فهى فى الطبيعى تكون بين 95% و 100%، و العامل الأكثر حسماً لمشاكل زراعة الأسنان هو نظرة الطبيب الأولى وحسن اختيار الحالة، كما يجب على المريض الاستفسار جيداً من الطبيب والوقوف على كافة التفاصيل لتجن سؤال هل الاسنان المزروعه تسوس، بالإضافة لدور الطبيب فى شرح المشاكل المتعلقة بكل حالة واحتمالات الفشل واحتمالات النجاح.

انواع الاسنان المزروعه

الشركات والمصانع التي تعمل في مجال زراعة الأسنان أصبحت بالمئات هذه الأيام، ولهذا السبب يكون لدى أطباء الأسنان مجموعة متنوعة من الخيارات للعثور على علاج الزرع المفضل لتلبية الاحتياجات المحددة لمريضهم، إذا ذهبت إلى طبيب أسنان معين للحصول على زراعة الأسنان، فيكون أمامك الفرصة للحصول على أنواع زراعة الأسنان المختلفة بما في ذلك أنواع الغرسات نفسها وطرق مختلفة لتنفيذ العملية وتقنيات متعددة لإجراء العملية ولتجنب مخاطر زراعة الاسنان

زراعة فوق العظام

يشيع استخدام غرسات داخل العظام لإجراءات من مرحلة واحدة، يتم وضعهم داخل أنسجة اللثة على عظم الفك، يبرز رأس الغرس من اللثة لعقد الترميم، الميزة الأساسية لهذا النوع من الزرع هي أنه يمكن أن يحمل أطقم الأسنان بشكل آمن للأفراد الذين ليس لديهم ما يكفي من ارتفاع العظام.

زراعة داخل العظام

هي الأكثر شيوعا لإجراء العمليات على مرحلتين، يتم زرعها جراحيا مباشرة في عظم الفك وهي بديلة للجسور أو أطقم الأسنان القابلة للإزالة، تأتي على عدة أنواع بما في ذلك شكل المسمار والاسطوانة والغرس الأملس.

زراعة على مرحلتين

الإجراء على مرحلتين هو الأسلوب الأكثر شيوعا في زرع الأسنان، يتم وضع الزرع جراحيا في عظم الفك بحيث يكمن تدفق العظام تحت اللثة، ثم يتم إغلاق نسيج اللثة بغرز لحماية الزرع أثناء شفاء العظم المحيط، بعد فترة من الشفاء، يتم إجراء عملية جراحية ثانية بسيطة للكشف عن الزرع من أجل إرفاق الدعامة والسن النهائي.

ربما تهمك زيارة: ما هي تكاليف زراعة الاسنان في تركيا؟

زراعة على مرحلة واحدة

تتضمن هذه الطريقة غرسا أطول من قطعة واحدة يبرز عبر اللثة بمجرد وضعها في عظم الفك، بعد فترة الشفاء، يمكن وضع الدعامة والتاج بدون جراحة إضافية للكشف عن الزرع.

يمكن استخدام عملية زرع مكونة من قطعتين مثل العملية الموجودة في مرحلتين، يتم ربط دعامة الغرس والشفاء على الفور أثناء الجراحة الأولية.

زراعة الأسنان المصغرة

تشبه زراعة الأسنان التقليدية إلا انها تعتمد على غرسة أصغر بكثير ولها حجم أضيق للاستشفاء السريع، لن يضطر الطبيب لشق اللثة لأن المسمار البرغي سوف ينغرس في العظام مع ترك اللثة بشق صغير للغاية، وهو ما يجعل عملية الشفاء أسرع ولتجنب سقوط مسمار زراعة الاسنان.

زراعة فورية

في الحالات المختارة بعناية، يتم وضع الغرسة والترميم أثناء عملية جراحية واحدة، يتم وضع الزرع جراحيا مباشرة بعد استخراج الأسنان ويتبع بوضع التاج بعد فترة وجيزة، ويلزم حجم العظام وكثافة كافية لتكون مرشحا لهذا الإجراء.

ماهو افضل مركز لزراعة الاسنان بتركيا

توفر تركيا العديد من العمليات التجميلية المختلفة التي تشمل أماكن مختلفة كذلك في جسم الإنسان، وعلى رأس تلك العمليات عملية زراعة الأسنان في تركيا، فهي واحدة من العمليات الهامة التي تلقى رواجًا كبيرًا ساعد عليه قدرة تركيا على توفير تلك العملية بأفضل طريقة ممكنة، حيث أن تركيا تمتلك عدد وافر من المراكز المتخصصة المتميزة في هذا الصدد،  وربما مركز مثل

انترناشونال استاتيك

مركز انترناشيونال استاتيك اسطنبول مع التطور التكنولوجي الذي حدث وانفتاح العالم كله ليصبح العالم كله كأنه قرية صغيرة، فإن التطوُّر التكنولوجي الذي شمل كل مجالات الحياة أدي بدوره إلى ثورة تكنولوجية في عالم الطب وظهور العديد من العمليات الحديثة وخاصة في مجال التجميل، فلم يقتصر دور الطب في عصرنا الحالي على عمليات الشفاء فقط من أمراض، فكل هذه المتطلبات الحديثة كانت نتيجتها

نشأة مركز إنترناشيونال، وذلك من أجل تلبية احتياجات المرضى ومواكبة العصر.

يقدم مركز إنترناشيونال استاتيك العديد من الخدمات للمرضى، فهو من لحظة دخول المريض للمشفي وهو يعتني به، حيث يتم شرح خطوات العملية خطوة بخطوة، وتتم متابعة المريض بعد إجرائه العملية للتأكد من نجاحها ولإعطائه الإرشادات اللازمة بعد العملية حتى يصل إلى النتيجة المرغوبة، ولا يقتصر تعامله مع المريض على اللغة التركية، فهو يراعي أن هناك مرضى يتحدثون العربية، فهو يمتلك فريقًا يستطيع أن يتحدث العربية لسهولة التواصل معهم.

 

مركز بسمة لطب الأسنان – World Smile Center

مركز بسمة الدولي التخصصي لطب الأسنان بإشراف الدكتور أحمد سعيد حمد هو ثمرة جهود علمية وعملية وخبرات مكثفة تهدف إلى تقديم خدمات علاجية متميزة على مستوى الأسنان والوجه والفكين عند الكبار والصغار وفق أحدث الطرق العلاجية وأخر ما توصلت إليه تكنولوجيا طب الأسنان في الألفية الثالثة مثل زراعة الاسنان بالليزر في تركيا و يُعد مركز بسمه أحد أفضل المراكز التركية التي تقوم بإجراء عملية تجميل الأسنان بالشكل التقليدي وكذلك الشكل الفوري، حيث أن نقاط تميز مركز بسمة في قدرته على توفير كافة التقنيات المناسبة للعمليات بالإضافة إلى تواجد أفضل الأطباء المتخصصين وقبل كل ذلك قدرة المركز على جعل العملية بتكلفة متوسطة تناسب الجميع، ولهذا فإن وجهة كل من يرغبون في زراعة الأسنان بالطريقة التقليدي هو مركز بسمة لطب الأسنان.

 

الأسنان وعلاجها في تركاي
الأسنان وعلاجها في تركيا

ربما تهمك زيارة: ابتسامة هوليود كم تكلف في تركيا..تعرف معنا

بكل تأكيد عندما يُعاني الشخص من ألم في الأسنان أو تسوس أو أي مُشكلة تواجهه بشكل عام فلن يتوجه إلى تركيا مباشرةً، بل سيسأل أولًا عن المميزات والفوائد التي سيحصل عليها هناك وكذلك التكلفة وطريقة الإجراء، وكل هذا موجود بالتفصيل بالسطور السابقة.

 

 

 

 

المصدر: العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

افضل مراكز  الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تجميل الاسنان؛ فإن افضل متخصصين بهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *