الرئيسية / علاج الدوالي / كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا … اسعار مناسبة للجميع 

 

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلة الدوالي في الخصية ويودون البحث عن أفضل سبل العلاج لها والتي تعد الجراحة بالليزر للتخلص من المشكلة، ما يجعلهم يريدون معرفة كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا كونها من أفضل الدول التي تقدم خدمات طبية متطورة وعلى مستوى الخمس نجوم.

 

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

عمليات الدوالي بالليزر

يقوم الأطباء بتشبيه دوالي الخصية بأنها مشكلة تحدث لدى الرجال تجعل الخصية تبدوا في شكلها مثل كيس به دود، بالإضافة إلى الشعور بالألم، مع ملاحظة تضخم في كيس الصفن، مع الشعور بألم في الخصيتين عند الوقوف لفترات طويلة أو بذل مجهود بدني عنيف، أحيانا يلاحظ المريض ضمور في إحدى الخصيتين أو كلاهما.

وكلها أسباب قد تؤدي إلى العقم وتأخر الإنجاب، فالدوالي تؤدي إلى انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية كما أنها تقلل من جودة الحيوانات المنوية لذا من الممكن أن تسبب العقم  للرجال، لمن وبالرغم من ذلك ليست  كل دوالي الخصية تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية، لكن يمكن أن يسبب دودة الخصية أيضا في فشل الخصيتين في النمو بشكل طبيعي وتعرضها للانكماش.

فتأخر حدوث الحمل والإنجاب واحد من الأعراض التي تجعل المريض يشك في وجود مشكلة والتي يتم الكشف عنها من خلال الفحص، كما قد يلاحظ المريض ظهور كتلة في أحد الخصيتين، فكلها من العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة وضرورة التوجه إلى الطبيب من أجل إجراء الفحص وبدأ العلاج.

ومع ظهور تلك الأعراض والمشاكل يتوجه المريض إلى الطبيب من أجل إجراء الفحص ع للخصيتين، حيث يقوم الطبيب بإجراء اختبار للخصية أثناء وقوف الرجل من خلال الفحص البصري للكتل أو النتوءات غير الطبيعية في الخصيتين، كما يقوم الطبيب بتحسس الخصيتين والمنطقة المحيطة بها للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية أخرى، مع قيامه بمراقبة حجم الخصية ووزنها وموضعها، كما يقوم الطبيب بفحص الحبل المنوي للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية،

وقد يحتاج الطبيب في بعض الحالات لإجراء تصوير بالموجات فوق الصوتية التي تعرف باسم  Ultrasound لقياس تدفق الدم والتعرف على الأوردة المتوسعة أو تلك التالفة، فالتشخيص السليم بالإضافة إلى عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة له دور هام في علاج المشكلة خاصة إذا كانت تتعلق بالإنجاب وليست مجرد شعور الرجل بالآلام والإنزعاج من الشكل السيء والغير جمالي لتلك المنطقة. لذا يقوم الطبيب بطلب عمل تحاليل للسائل المنوي للتأكد من عدد وجودة الحيوانات المنوية ومراقبة تأثير العلاج والجراحة عليهم بعد العملية والشفاء منها.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل اسعار علاج الدوالي في تركيا

 

 

 

 

علاج الدوالي الخصية بالليزر

يعتمد الأطباء في علاج الدوالي على العمليات الجراحية والتي تختلف طرق وتقنيات إجرائها، لكنها في النهاية الحل المثالي لتلك المشكلة، فقديما كانت تتم الجراحة في تلك المنطقة على الطريق التقليدية والتي كانت تسبب الكثير من الألم والعقم أحيانا للرجال، حتى ظهرت العديد من الطرق المتطورة من أجل إجراء الجراحة، فتجد العلاج عن طريق الحقن، والقسطرة والمناظير والليزر.

و طرق علاج الدوالي بالليزر تتم عن طريق قيام الطبيب بإغلاق الأوردة من أجل إجبار الدم على تغيير طريقه، وانتقاله إلى الأوردة الصحية بدلاً الانتقال للأوردة المصابة والمسببة لمشكلة الدوالي، حيث يكمن السبب وراء تلك المشكلة  في وجود توسع الأوردة في الخصية حيث ينقل الحبل المنوي الدم من وإلى الخصيتين، ويعتقد العديد من الخبراء أن دوالي الخصية تتشكل عندما تمنع الصمامات الموجودة داخل الأوردة الموجودة في الحبل المنوي من تدفق الدم بشكل صحيح، وغالباً ما تتكون دوالي الحبل المنوي خلال فترة البلوغ،

وعادة ما تحدث في الجانب الأيسر، على الأرجح بسبب مكان الوريد الخصية الأيسر،  وذلك لأن وريد الخصية اليسرى متواجد بزاوية عمودية أكثر، مقارنة بوريد الخصية اليمنى، الذي يتواجد في زاوية تسهل عليه عملية نزح الدم، وعلى الرغم من ذلك، فإن دوالي الخصية في الخصية اليسرى تسبب الضرر لعملية إنتاج الحيوانات المنوية أكثر من الضرر التي تسببه الدوالي في الخصية اليمنى.

 

طرق علاج الدوالي بالليزر
طرق علاج الدوالي بالليزر+

 

وبعد قيام الطبيب بغلق وكي الأوردة المتضررة، يقوم بإعادة امتصاص الوريد المنهار في الأنسجة المحيطة والتخلص منها، وتتم تلك العملية من خلال التخدير الموضعي الذي يمنع الألم في جزء صغير من جسمك، أو قد يلجأ الطبيب إلى التخدير الكامل قبل إجراء العملية الجراحية.

وتتم تلك العملية من خلال الجراحة المفتوحة والتي يتم فيها  تخدير المريض إما بشكل موضعي أو تخدير تام، ويقوم الجراح بالوصول إلى الأوعية الدموية المتضررة عبر منطقة العانة بالعادة، ومن الممكن أن يحاول الجراح كذلك الوصول إلى المنطقة المتضررة من البطن أو من المنطقة السفلية في الجسم.

لا تعتبر هذه الجراحة خطيرة، بل يستطيع المريض العودة لنشاطاته العادية بعد يوم أو اثنين، الألم الناتج عن الجراحة عادة يكون خفيفاً، ولكنه قد يستمر مع المريض عدة أيام أو أسابيع، لذا يقوم الطبيب بعد العملية بعض المسكنات للمريض لتخفيف حدة أي ألم ناتج، ويفضل امتناع المريض عن القيام بالأنشطة الحادة فترة أقلها أسبوعين بعد الجراحة.

يكون الهدف من الجراحة إغلاق الأوعية الدموية المنتفخة والمتضررة وتحويل مسار الدم المتدفق فيها إلى أوعية دموية أخرى طبيعية، وقد يؤدي الاعتماد على الجراحة من  تحسين جودة الحيوانات المنوية لكن مع ضرورة التزام المريض بالمداومة على الأدوية

من المهم قبل إجراء الجراحة التأكد من عدة نقاط ومنها تراكم السوائل حول الخصية، قابلية دوالي الخصية للعودة من جديد بعد العلاج، التأكد من عدم وجود التهابات أو عدوى، ومعاينة تلف وضرر في الأوعية الدموية. ومن أجل التخلص من الدوالي بالليزر يتبع الطبيب عدد من الخطوات من أجل القيام بالعملية باستخدام الليزر، وتكون الخطوات كالتالي:

 

التخلص من الدوالي بالليزر
التخلص من الدوالي بالليزر

 

  • قيام الطبيب بعملية التخدير للمريض كأولى الخطوات حيث يتم استخدام التخدير الموضعي للشخص.
  • بعدها يقوم الطبيب بكي الأوردة المتضررة وفي هذه الخطوة يتم عمل شق جراحي دقيق جداً ويعتبر أصغر بكثير من الشق المستخدم في التقنية الجراحية.
  • بعد عمل الشق الجراحي يتم إدخال قسطرة من خلاله بنهايتها جهاز إطلاق أشعة الليزر، فيقوم الجهاز بكي الوريد المتضرر.
  • وفي نهاية العملية يقوم الطبيب بعد كي جميع الأوردة المتضررة يضمد الطبيب الجروح البسيطة الناتجة عن العملية، وتستغرق الجلسة حوالي ثلاثين دقيقة، ويحتاج الشخص إلى تكرارها عدة مرات يحددها الطبيب للحصول على النتائج المرضية.

تحتاج العملية أثناء إجرائها إلى وقت من 30 إلى ٤٥ دقيقة، حيث يأتي المريض إلى المستشفى وهو صائم قبل موعد إجراء العملية بحوالي ٤ ساعات فقط، ليدخل المريض إلى غرفة القسطرة بعد التعقيم الجيد، ليقوم الطبيب بفحص أوردة الرقبة والساق بجهاز السونار حتى يحدد انسب وريد لإدخال القسطرة داخل الجسم، وبعد تحديد الوريد المناسب، يقوم الطبيب بتخدير الجلد والأنسجة فوق هذا الوريد تحت إرشاد السونار.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 7 مراكز علاج الدوالي في تركيا

 

 

 

 

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر

تتطلب العديد من أمراض المسالك البولية علاج جراحي، لذا يتم إجراء التدخلات المفتوحة والمنظارية والجراحية اعتماداً على المؤشرات الإكلينيكية ما يشكل فرق كبير في الأسعار تبعا لحالة المريض وتبعا لنوع التقنية المستخدم في العلاج من جراحة عادية أو العلاج بالليزر أو الحقن أو القسطرة أو المنظار وغيرها من الطرق الكثيرة. تعتبر عملية إزالة الدوالي جراحياً هي الأكثر تكلفة، حيث أن تكاليف العلاج سوف تتضمن التخدير والمكوث لعدة أيام بالمستشفى بعد العملية

 

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر
كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر

 

  • تُقدر تكاليف العملية في مصر بحوالي 1500 دولار أمريكي
  •  في تركيا تتراوح ما بين 1500 و3000 دولار أمريكي
  • في إيطاليا تتراوح التكاليف ما بين 600 و2000 دولار أمريكي.

تتراوح تكلفة علاج الدوالي بالليزر للساقين  بين 1500 دولار إلى 3 آلاف دولار وذلك إلى جانب تكلفة المستشفى ومركز الجراحة، كما تتوقف التكلفة على حسب الحالة وعدد الأوردة التي بحاجة للعلاج.

 

تكلفة عملية دوالي الخصية

تتميز العمليات التي تتم باستخدام الليزر بأنها أكثر آمان ونتائجها أفضل بالإضافة إلى أن مضاعفاتها أقل، فهناك مزايا أخرى أنه تعتبر تقنية الليزر أقل في التكاليف مقارنة بإزالة الدوالي جراحيا، وتتراوح أسعار علاج الدوالي باستخدام الليزر في مصر ما بين 200 و500 دولار أمريكي، وفي إيطاليا تتراوح الأسعار ما بين 100 و300 دولار، أما في فرنسا تتراوح تكاليف إزالة الدوالي بالليزر ما بين 125 و200 دولار أمريكي.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أشهر 6 مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

 

 

 

 

 

ما بعد عملية الدوالي في الخصية

نجاح عمليات الدوالي لا يتوقف على مهارة الطبيب واختيار أفضل المراكز فقط، وإنما يتوقف أيضا على مدى التزام المريض بالتعليمات التي يعطيها الطبيب من أجل ضمان نجاح العملية وتجنب الكثير من المخاطر التي يمكن التعرض لها، ومن أهم تلك النصائح التي يقدمها الأطباء والخبراء:

 

ما بعد عملية الدوالي في الخصية
ما بعد عملية الدوالي في الخصية

 

–       الحفاظ على نظافة مكان جرح العملية، لكن مع الانتباه إلى عدم تعريضه للماء، خاصة أن المياه عدوة للجروح وتسبب المشاكل لها، حيث يشرح لك الطبيب طريقة الاعتناء بنظافة المكان

–       وضع كمادات من الثلج فوق كيس الصفن لمدة عشر دقائق متتالية ولعدة مرات في اليوم من أجل تخفيف حدة التورمات، أحد الأمور التي يمكنك القيام بها والتي تساعد على سرعة الشقاء.

–       الامتناع عن ممارسة الأنشطة الجنسية خلال أول أٍسبوع إلى أسبوعين بعد العملية، مع سؤال الطبيب عن متى يمكن ممارسة الحياة اليومية والعلاقة الحميمية بشكل طبيعي.

–       الامتناع عن حمل الأوزان الثقيلة أو ممارسة الأنشطة البدنية المجهدة.

–       كذلك الامتناع عن السباحة أو الاستحمام كونها من الأمور التي تضر بالجرح نتيجة تلامس المياه للجرح.

–       الامتناع عن قيادة السيارة حيث أنها من العادات الخاطئة التي يقع فيها كثير من المرضى بعد العملية.

–       الانتباه لعدم حمل أي أشياء ثقيلة سواء كانت أطفال أو أغراض منزلية

–       عدم التسرع في العودة إلى العمل خاصة إذا كان طبيعة العمل تتطلب مجهود بدني وضغط قوي على الجسم.

–       إذا وصف طبيبك المضادات الحيوية، يجب تناولها وفقا لتوجيهات الطبيب.

–       في حال تأثير مسكنات الألم تؤثر علي المعدة أو الأمعاء يتم تناول الدواء بعد الوجبات أو إخبار الطبيب ليقوم بتغير الأدوية والمسكنات لأنواع أخرى مناسبة أكثر.

–       قد يستنزف الجرح كمية صغيرة من السوائل الرقيقة، أو الوردية من شق الجراحة. وقد يستمر ذلك لبضعة أيام بعد الجراحة، وسوف يشعر المريض بكتلة صلبة تحت البشرة  حيث تم إجراء الشق الجراحي. وهذا أمر طبيعي، وسوف تلين تلك الكتلة تدريجيا على مدى 3 إلى 6 أسابيع.

 

هل علاج الدوالي بالليزر ناجح

تشير الدراسات والأرقام أن نسبة نجاح العملية قد تتعدى 97% وهي نسب شفاء مماثلة للجراحات الأخرى  تماما ولكنها تتميز عن الجراحة بأنها آمنة تماما بدون أي احتمال لحدوث مضاعفات تذكر.

كما أنه لا توجد فتحة جراحية وبالتالي فهي غير مؤلمة، ولا تسبب أي الم بعد أجراءها، ونسبة حدوث المضاعفات أقل كثيرا من الجراحة، ويمكن للمريض أن يغادر المستشفى بعد إجرائها مباشرة بل ويمكنه أن يقود سيارته بنفسه، كما يمكن للمريض العودة لعمله ولأنشطة حياته الطبيعية اليوم التالي بعد إجراءها.

كما أنه من علامات نجاح العملية ظهور زيادة في الحيوانات المنوية ملحوظة من حيث العدد والجودة، لكن التحليل للسائل المنوي لا يتم قبل 3 أشهر، حيث يحتاج المريض إلى الانتظار لمدة 3 أشهر، وهي المدة التي تحتاج إليها الحيوانات المنوية حتى تتكون فهي تستغرق فترة 3 أشهر للتكون، لذا من أجل لمس وجود تحسن في جودة الحيوانات المنوية يحتاج بضعة أشهر بعد الجراحة، وقد وجدت الدراسات والأبحاث ملاحظة تحسن  في أرقام تحليل النطاف المخبرية بنسبة 60 إلى 80% بعد العملية، وتزداد إمكانية الحمل بعد عملية الدوالي بما يقارب 20 إلى 60%. وتوجد عدد من العلامات التي يلاحظها المريض تشير إلى نجاح العملية مثل:

  • سرعة إلتئام الجرح واختفاء أي إفرازات من الجرح
  • اختفاء الألم في منطقة الخصية
  • اختفاء شعور المريض بالثقل وعدم الراحة بأسفل البطن وهي من الالام والمشاكل التي كان يعاني منها قبل العملية.
  • التخلص من السخونة والإتهاب في كيس الصفن والخصية
  • وملاحظة المريض وجود تحسن مضطرد في النشاط البدني والذهني.
  • ملاحظة المريض وجود زيادة في الرغبة الجنسية والانتصاب بسبب زيادة إنتاج الخصية لهرمون التستوستيرون.

 

خطورة عملية دوالي الخصية

على الرغم من ارتفاع نسب الشفاء والنجاح الكبيرة للعملية والتي تزيد عن نسبة 97% ووصولها إلى نسبة 100% في كثير من الأحيان إلا أن توجد الكثير من المخاطر والمضاعفات التي عند ظهورها يجب أن يسرع المريض في اجراء الكشف والتحدث مع الطبيب من أجل حل المشكلة قبل أن تتفاقم.

بعض تلك المخاطر يمكن وصفها ب الاثار الجانبية لعلاج الدوالي بالليزر والتي تظهر كنتيجة طبيعية للعملية والبعض الآخر يكون خطير بالفعل ويحتاج إلى التدخل والعلاج فوراً.

 

ومن الآثار المحتمل حدوثها بعد العملية:

أولى تلك الأعراض العادية هو الشعور بالألم بعد العملية والذي على الأغلب لا يزيد عن الإسبوع ويعود كل شيء على ما يرام بعد شهر وبالنسبة للحيوانات المنوية بعد ثلاثة أشهر، وعند استمرار الألم يتم الرجوع إلى الطبيب لمعرفة السبب. أما اضرار علاج الدوالي بالليزر فهي :

  • تعرض الأوعية الدموية السليمة المجاورة للأوعية الدموية المصابة لإصابات مختلفة أثناء إجراء العملية، وعودة الأوردة الدموية للاتساع مرة أخرى بعد إجراء العملية، مما يؤكد فشلها.
  • تجمع السوائل حول الخصية في حالات نادرة من الأعراض أيضاً، كذلك الشعور بالألم في البطن، وتعرض الأسهر أو القناة الناقلة للمني لإصابات أثناء العملية.
  • الإصابة بالتهابالبربخ واحد من المضاعفات التي تحدث بعد العملية، كذلك إصابة مكان العملية بالتهاب، والإصابة بالحمى والتقيؤ.

 

 

 

مين جربت علاج الدوالي بالليزر

الإطلاع على تجارب الآخرين من الأمور الهامة التي يجب القيام بها، فكما يقول المثل دائماً اسأل مجرب  ولا تسأل طبيب ونحن نقول لك أسأل مجرب واسأل طبيب أيضاً حيث يقوم الطرفان بمدك بكل المعلومات التي تود معرفتها، حيث يقدم لك الطبيب كل المعلومات العلمية الخاصة بمشكلتك وأفضل طرق علاجها واسعار عمليات الدوالي بالليزر ويقوم المجرب بمدك بخبرته كشخص تعرض لتلك المشكلة ومنحك خلاصة خبرته في التخلص منها

 

اسعار عمليات الدوالي بالليزر
اسعار عمليات الدوالي بالليزر

 

التشجيع على تلك الخطوة.

تجربة قسطرة دوالي الخصية ” حبيت أشارك تجربتي في علاج الدوالي بالليزر الحمدلله سويت عملية دوالي الخصية في شهر محرم 1431 هـ ونجحت، كنت اعاني من نقص بعدد الحيوانات المنويه والتشوهات والصديد وسويت فحوصات كثيره وجربت اعضم الادويه النسبه ماتزيد كثير وجربت خلطات بالعسل والنسبه ماتزيد بنسب كبيره وسويت اشعه بمستشفى الملك فيصل واتضح ان فيه دوالي بالخصيه وكنت متخوف من اي عمليه بالخصيه واستمريت بالفحوصات باكثر من مستوصف ومراكز متخصصه بالانجاب وشرح لي  الطبيب علمية القسطره وطريقتها ومدتها حتى اقنعني وسويتها وطلعت بنفس اليوم

وفعلا العملية ماحسيت فيها الا حين دخول القسطره بمنطقة الخصيه حسيت بألم بسيط ماشاء الله عليه الدكتور الله يعطيه العافيه وبعد ست اشهر ولله الحمد زوجتي حملت وانا انصح اي واحد عنده دوالي بالخصيه مايتردد بالقسطره على يد الدكتور / محمد الشمري”.تجربة أخرى قامت سيدة بنشرها باختصار ” اللهم ولك الحمد من قبل ومن بعد زوجي سوى عملية دوالي الخصية وبعدها ب 3 شهور , حملت الله يتممه ويقر عيني بشوفته , الله يجزاك خير”.

 

فيديو علاج الدوالي بالليزر

لا يكتفي كثير من الأشخاص بالقراءة والإطلاع على كل المعلومات الخاصة بعملية دوالي الخصية، لكن هناك من يحب الاستزادة من خلال مشاهدة فيديوهات تشرح وتوضح كيف تسير العملية، حتى تتكون لديه صورة كاملة عنها ويشعر بمزيد من الراحة والاطمئنان عند الإقدام عليها. ويمكن مشاهدة الفيديو التالي لمن لديهم فضول في مشاهدة طريقة علاج دوالي الساقين بالليزر

 

https://www.youtube.com/watch?v=GTlbqQa5ejY

 

تكاليف العلاج في تركيا

تعتبر تركيا الدولة الثانية بعد الولايات المتحدة بمستشفياتها وعياداتها المعتمدة من قبل اللجنة الدولية المشتركة والتي توفر تقنيات علاج ناجحة لجميع المرضى، هذه العلاجات الفعالة والآمنة تجذب آلاف المرضى من كل أنحاء العالم خاصة من العرب حيث العلاج في تركيا هي وجهتهم المفضلة كونها أفضل الدول التي يمكن التمتع فيها بالسياحة العلاجية والسياحة من أجل التنزه والترفيه والتسوق في نفس الوقت.

ويتميز العلاج في تركيا بأنه يتم في أفضل المستشفيات وعلى يد أفضل وأمهر الأطباء في تركيا، مع تسهيل كل إجراءات العلاج بأفضل جوده وأقل تكلفة خاصة تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا بأقل تكلفة ممكنة حيث يتم وضع المريض ووضعه الصحي كأولى الأولويات وأهمها ما جعل تركيا تتمتع  بمستوى ثقة ومصداقية  كبير والتي يشهد لها فيها كل المرضى الذين حصلوا الخدمة الطبية اللازمة لهم  هناك.

مع التطور الطبي الكبير وظهور التقنيات الحديثة والأجهزة المتطورة أصبحت الجراحات أكثر سهولة من ذي قبل، مع ارتفاع كبير في نسب النجاح والشفاء، وفي المقابل إنخفاض كبير في نسب الفشل والتعرض للمخاطر والمضاعفات التي تأتي نتيجة الجراحات التقليدية.

لا تعد تلك المزايا فقط من وراء إجراء عمليات الدوالي وأنت مطمئن، فإجرائها في تركيا من أفضل الخطوات التي يمكنك القيام بها، حيث تحولت تركيا نظرا لتطور الكبير الذي شهده القطاع الصحي من تقدم كبير إلى قبلة للراغبين في العلاج من كل دول العالم خاصة من العرب فهي مكانهم المفضل في أخذ أفضل خدمات الرعاية الصحية التي تتميز بكونها خدمات ذات  نجوم، ومن أشهر المستشفيات والمراكز التي تجد فيها أفضل العلاجات، كل ما عليك فعله هو الاستعانة بالله واختيار المشفى الجيد الذي تشعر بالراحة تجاهه وبناء على تقييمات المرضى السابقين له وإجراء العملية بنجاح.

 

 

 

 

المصدر: خبراء العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

اسعار عملية الدوالي في تركيا

اسعار عملية الدوالي في تركيا.. الأرخص والأفضل

تعرف على اسعار عملية الدوالي في تركيا ..  إليكم التفاصيل كاملة .. إذا كنت مريضا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *