الرئيسية / علاج الدوالي / علاج دوالي الخصية في تركيا

علاج دوالي الخصية في تركيا

علاج دوالي الخصية في تركيا … بتكاليف مناسبة للجميع 

 

 

 

 

هل تبحث عن علاج دوالي الخصية في تركيا وتود معرفة كل المعلومات التي تخص ذلك المرض وعلاجه؟مشكلة الدوالي من المشاكل الشائعة التي يعاني منها نسبة كبيرة من الراجل، لكن يتم تصنيفها إلى مرض يمكن التعايش معه وعدم علاجه، وآخر يسبب الكثير من الألم ولا يتمكن الرجل المصاب به من الإنجاب لذا يحتاج إلى مراجعة الطبيب وإجراء الفحوصات والتحاليل وبدأ رحلة العلاج، ولأن تركيا من الدول المميزة في تقديم خدمات السياحة العلاجية، حيث تجد فيها أفضل الأطباء وأرقى المستشفيات التي تقدم خدمات فندقية وخدمات نقل من وإلى المطار حيث تكون المستشفى هي المسئولة عنك طوال مدة إقامتك مع توفير مترجم في بعض الأحيان إذا لزم الأمر،

كلها عوامل تؤدي إلى الإقبال على تركيا من أجل الحصول على خدمات 5 نجوم وعلاج على أعلى مستوى وفي نفس الوقت أسعار تعد الأفضل مقارنة ببقية الدول الأخرى ومقارنة بالخدمات الخمس نجوم التي توفرها الحكومة للراغبين في القدوم والاقامة العلاجية في تركيا .لذا إذا كنت واحد ممن يعانوا من مشاكل الدوالي لمدة طويلة وترغب في التخلص منها نهائياً، فأنت في المكان الصحيح حيث نقدم لك في هذا المقال كل المعلومات القيمة التي تود معرفتها.

 

 

 

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

طرق علاج دوالي الخصية

يتم وصف مرض الدوالي في الخصية والذي يصبي الرجال أنه  حدوث تضخم في الأوعية الدموية الموجودة في كيس الصفن الرخو المحيط بالخصيتين، وتبدو هذه الشرايين المتضخمة، وهي من الأمراض التي تشبه الدوالي التي تظهر في الساقين لكنها تظهر في الخصية لدى الرجال.

 

طرق علاج دوالي الخصية
طرق علاج دوالي الخصية

 

شكل دوالي الخصية

يقوم الأطباء بتشبيه دوالي الخصية بأنه شكلها مثل شكل كيس من الدود، وتوجد عدد من العلامات التي تعرف بأنها من أعراض دوالي الخصيتين لكن تختلف تلك الأعراض من شخص لآخر، وفي أغلب الأحيان لا تظهر أعراض، حيث يلاحظ المريض حدوث تضخم في كيس الصفن، مع الشعور بألم في الخصيتين عند الوقوف لفترات طويلة أو بذل مجهود بدني عنيف، أحيانا يلاحظ المريض ضمور في إحدى الخصيتين أو كلاهما.

تأخر حدوث الحمل والإنجاب واحد من الأعراض التي تجعل المريض يشك في وجود مشكلة والتي يتم الكشف عنها من خلال الفحص، كما قد يلاحظ المريض ظهور كتلة في أحد الخصيتين، فكلها من العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة وضرورة التوجه إلى الطبيب من أجل إجراء الفحص وبدأ العلاج.

وحتى الآن لا يدري الأطباء سبب واضح وراء تلك المشكلة، والتي تحدث نتيجة توسع الأوردة في الخصية لكن معظم المختصين يعتقدون أن من اسباب دوالي الخصية هو  حدوث تضرر لصمامات الأوردة، التي تجعل الدم يرجع من الخصية إلى الجسم، وتؤدي تلك الحال إلى حدوث احتقان وريدي في الخصية، ونتيجة للاحتقان المتواصل فإن الأوردة تكبر وتتوسع ويحدث معها التضخم. حيث يحتوي الحبل المنوي في الخصية  بالإضافة إلى الأنبوب المنوي على أوعية دموية وظيفتها تزويد الخصية بالأكسجين والغذاء.

وفي أغلب الأحيان، تحدث  المشكلة في دوالي الخصية اليسرى، وذلك لأن وريد الخصية اليسرى متواجد بزاوية عمودية أكثر، مقارنة بوريد الخصية اليمنى، الذي يتواجد في زاوية تسهل عليه عملية نزح الدم، وعلى الرغم من ذلك، فإن دوالي الخصية في الخصية اليسرى تسبب الضرر لعملية إنتاج الحيوانات المنوية أكثر من الضرر التي تسببه دوالي الخصية اليمنى.

أما عن بدايات ظهور المشكلة فهي غالبا ما تحدث في سن المراهقة، وبالتالي فإن عامل الخطر الرئيسي لحدوث هذه الظاهرة، هو السن ما بين خمسة عشر وخمسة وعشرين عامًا. وكلما تم تشخيص معظم حالات دوالي الخصية، في المراحل المبكرة كلما أمكن علاجها وفي حالة كانت المشكلة أكبر فإن العلاج غالباً ما يكون عن طريق الجراحة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل اسعار علاج الدوالي في تركيا

 

 

 

 

علاج الدوالي في تركيا

استطاعت تركيا أن تحقق أعلى نسبة اعتراف بجودة الخدمات الطبية لديها من قبل اللجنة الدولية المشتركة، ويرجع السبب إلى أن تركيا لديها بنية تحتية طبية لازمة من أجل السائحين الذين يقومون بسياحة طبية ويفدون من مكان في العالم وذلك بمستشفياتها السبع والعشرين المعترف بها من قبل اللجنة الدولية المشتركة (JCI) .. كما أن الحكومة التركية تسعى دوماً لأن تتقدم لتكون في المركز الثاني في سوق السياحة الطبية بين الشرق والغرب.

وتشير الأرقام والإحصائيات إلى أن تركيا يأتي إليها السائحين من أجل السياحة العلاجية من أكثر من 65 دولة ، مع زيادة في عدد المرضى الوافدين كل عام، فوفقًا لآخر إحصائية قد زار تركيا أكثر من 200 ألف مريض خلال العام السابق. قد لا يكون اللجوء للعلاج في حالة دوالي الخصيتين أمراً ضرورياً، وذلك تبعاً للحالة، بل إنه من الممكن أن يتعايش المريض مع دوالي الخصيتين خاصة إذا كان قادر لى الإنجاب، ولكن إذا كانت هناك أعراض مزعجة ظاهرة، مثل الألم، أو إذا كانت دوالي الخصية عائقاً يمنع الإنجاب، يستطيع المريض اللجوء إلى الطرق الطبيعية في العلاج إذا كانت الحالة بسيطة ولا تسبب مشكلة، عن طريق علاج دوالي الخصية بطرق طبيعية

 

علاج الدوالي في تركيا
علاج الدوالي في تركيا

 

من خلال الحرص على إتباع نظام غذائي وصحي متوازن، فهذه الطريقة تساعد على  السيطرة على دوالي الخصية بشكل طبيعي، فتناول الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة، وإتباع نظام غذائي غني بالأطعمة التي تعزز من القدرات الجنسية، كذل زيادة الأطعمة الغنية مضادات الأكسدة المتنوعة من تناولها كأدوية بعد استشارة الطبيب، أو الحصول عليها من مصادرها الطبيعية مثل التوت بأنواعه، وأنواع الخضار المختلفة خاصة الخضر الورقية الخضراء، والإكثار من تناول الفلفل، أيضا تناول مكملات زيت كبد الحوت بانتظام، والحصول على حصة كافية من الأطعمة الغنية بالسلينيوم، مثل المكسرات كلها من الأغذية التي تساعد على علاج الدوالي وزيادة القدرات الجنسية،

من المهم أيضا والضروري الابتعاد عن البيئات الغنية بالسموم والمواد الكيميائية، وذلك لحماية الحيوانات المنوية كونها تؤثر بشكل كبير على العدد وعلى الجودة، وارتداء ملابس داخلية داعمة ومناسبة وتسمح للخصيتين بالاحتفاظ بدرجة حرارة مناسبة. و عملية دوالي الخصية في تركيا واحدة من العمليات الشهيرة التي تقوم بها أكبر المستشفيات والمراكز الطبية في تركيا حيث تتعدد طرق العلاج المتبعة من أجل الوصول إلى حل نهائي

 يبدأ المريض بطلب العلاج عند الشعور ببعض الأعراض مثل الشكوى من  ثقل في الخصية، أو عند ملاحظة وجود تغير في شكلها حيث يجب أن يسارع في الفحص قبل أن تتضاعف المشكلة. يقوم الطبيب بالتشخيص من خلال السؤال عن انخفاض الخصوبة لدى الرجال،  في المرحلة الأولى، يقوم الطبيب بتحسس الخصية، عندها يحس بوجود كتلة لا تسبب الألم عند مسكها،  ويكون ملمسها مشابه لملمس كيس من الديدان.

إذا كانت دوالي الخصية، أصغر من أن يشعر بها الطبيب عند مس الخصية، يطلب الطبيب من المريض أن يقوم برفع الضغط في البطن فتلك الطريقة تقلل من الإرجاع الوريدي للأوعية الدموية، وهكذا تكبر دوالي الخصية، بما يتيح للطبيب إمكانية تحسس الكتلة في الخصية.

كما يمكن الاستعانة بطرق مختلفة عن طريق فحص الموجات الصوتية أو السونار، يمكن هذا الفحص من عمل صورة شاملة عن الخصية، بحيث يتم التأكد من وجود دوالي إضافة إلى ذلك، يتيح هذا الفحص إمكانية تحديد المسبب المسئول عن هذه الحالة، مثل وجود ورم في الحبل المنوي، يؤدي لظهور دوالي الخصية.

ومن هنا تأتي طريقة العلاج التي ينوي الطبيب إتباعها بناء على الحالة، مع الانتباه إلى أنه لا تتم معالجة جميع حالات دوالي الخصية، فالحالات التي يتم علاجها هي التي يعاني المريض فيها من  الألم، أو ضمور الخصية أو عندما تؤدي لحدوث اضطرابات في الخصوبة، وتأخر الإنجاب، حيث يتمركز علاج دوالي الخصية الجراحي حول سد الوريد المتوسع في الخصية، وإرجاع تدفق الدم للوضع الطبيعي.

 

عملية دوالي الخصية في تركيا
عملية دوالي الخصية في تركيا

 

ولكن إذا كانت هناك أعراض مزعجة ظاهرة، مثل الألم،أو إذا كانت دوالي الخصية عائقاً يمنع الإنجاب حيث أنها قد تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية بشكل سلبي أو حتى قد تمنع تطور ونمو الخصيتين بالشكل الطبيعي، بما يؤدي إلى العديد من المشاكل، بما يدفع إلى ضرورة الخضوع للعلاج من أجل حل المشكلة والتغلب على الآلام المصاحبة لتلك الحالة، حيث يشير الأطباء إلى احتمالية كبيرة في أن ترك دوالي الخصية دون علاجها قد يتسبب ضمور في الخصية، وبالتالي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية، وتسبب انخفاض الخصوبة أو العقم، و هي نسبة وجودها في الرجال المصابين بالعقم تصل إلى 40 % حسب بعض الدراسات.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 7 مراكز علاج الدوالي في تركيا

 

 

 

علاج الدوالي بالحقن في تركيا

شهد علاج الدوالي الكثير من التطور نتيجة أن الجراحة بالشكل التقليدي كانت تسبب العقم لدى الرجال بدلاً من حل المشكلة، لذا ظهرت العديد من الطرق المتطورة والأكثر سهولة، ومنها الحقن، وتتميز تلك الطريقة أن الطبيب لا يحتاج إلى شق الجلد وخياطته بل تجرى العملية من خلال القيام بعمل ثقب صغير فوق الخصية في الطرف المصاب، ثم حقن مواد خاصة عبر قسطرة صغيرة تؤدي إلى إغلاق الأوردة المسئولة عن ظهور مشكلة الدوالي.

وتتميز تلك الطريقة أن نسبة نجاح العمل الجراحي ٩٧ %، بالمقارنة مع طرق الجراحة القديمة والتي كانت نسب نجاحها  لا تتجاوز نسبة ٨٥ %. من الوارد حدوث الانتان  أو ما يعرف بالالتهاب في مكان الجرح، لكن تلك المشكلة يتم التغلب عليها من خلال علاجها بالأدوية المناسبة،  مع الانتباه أن تشكل بقعة زرقاء في مكان العملية من الأعراض الطبيعي ظهورها بالإضافة إلى النزف من مكان الجرح، وحدوث صلابة في النسج في مكان العمل الجراحي والتي تتراجع تدريجياً خلال ثلاثة شهور من العملية، ووجود وذمة خفيفة في مكان العمل الجراحي تستمر لعدة أيام، ونسبة النكس أو استمرار وجود الجزر الوريدي ٣-٧ % فقط بالمقارنة مع الجراحة.

 

علاج الدوالي بالحقن في تركيا
علاج الدوالي بالحقن في تركيا

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أشهر 6 مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

 

 

 

 

قسطرة دوالي الخصية في تركيا

تعتمد تلك العملية على إجرائها على قيام الطبيب باستخدام ما يعرف باسم الأشعة التداخلية، حيث يقوم الطبيب بإعطاء المريض حقن من أجل المخدر الموضعي  بعده يقوم الطبيب المختص بإدخال أنبوب بلاستكي طبي صغير من أعلى الفخذ  أو من عند الرقبة أو متبعاً الأسلوب الأحدث من خلال إدخال الأنبوب عن طريق أوردة الذراع  من خلال عمل فتحة دقيقة في الجلد لا تتعدي ٢ مم.

تتميز هذه القسطرة صغيرة وغير مؤلمة يتم توجيهها داخل أوردة البطن إلى مكان الدوالي تحت توجيه جهاز الأشعة، وأثناء العملية يقوم الطبيب بحقن صبغة طبية من خلال القسطرة لتكوين خريطة للأوردة ورؤيتها عن طريق الأشعة ويتم بعدها سد الوريد المصاب بتلف في الصمامات عن طريق لولب أو لفافات معدنية رقيقة أو مواد حقن طبية للوريد لمنع ارتجاع الدم إلى الخصية، وبعدها يسحب الطبيب المعالج القسطرة ويضغط على مكان دخول القسطرة لدقائق قليلة بدون الاحتياج لأي غرز جراحية. ويحتاج المريض بعد العملية للبقاء ما لا يزيد عن ساعتين فقط تحت الملاحظة ثم يعود إلى منزله في نفس اليوم وممارسة عمله في اليوم التالي.

 

قسطرة دوالي الخصية في تركيا

 

مضاعفات قسطرة دوالي الخصية

تتميز تلك الطريقة في علاج الدوالي أن نسبة نجاح العملية مرتفعة للغاية حيث تتعدى 97% و هي نسب شفاء مماثلة للجراحة تماما ولكنها تتميز عن الجراحة بأنها آمنة تماما بدون أي احتمال لحدوث مضاعفات تذكر. إلا أن توجد بعض المضاعفات الخاصة بتلك العملية مثل حدوث العدوى -رد فعل تحسسي – النزيف الزائد-  التهاب كيس الصفن- آلام أسفل الظهر  – التهاب الوريد، الإصابة بالغثيان الشديد .

 

دوالي الخصية بالمنظار

تعتمد العملية على استخدام كاميرا صغيرة تكون مثبتة على أنبوب صغير، يتم تخيطه في الوريد، ومن ثم استخدام جهاز جراحي في نهاية الأنبوب لإغلاق الوريد، وتحتاج الجراحة بتلك الطريقة إلى التخدير الكامل للمريض، إلا أن إجراء الجراحة في الوريد بالمنظار تتميز بأنه يمكن للمريض العودة إلى الروتين الطبيعي في غضون أسبوعين.

 

علاج الدوالي بالليزر في تركيا

يتم في تلك العملية إغلاق الأوعية الدموية المنتفخة والمتضررة وتحويل مسار الدم المتدفق فيها إلى أوعية دموية أخرى طبيعية، عن طريق استخدام الضوء عالي الكثافة أي الليزر، وعمل استئصال حراري داخل الأوردة باستخدام موجات الليزر أو الراديو لإغلاق الأوردة المصابة بالدوالي، حيث يتم تخدير المنطقة المحيطة بالوريد، ويقوم لطبيب أثناء عملية دوالي الخصية بالليزر  بقطع جزء صغير في البشرة، ومن ثم إدخال أنبوب رفيع إليها، يحتوي على جهاز يستخدم موجة ليزر أو موجات راديو لإنشاء الحرارة، تعمل هذه الحرارة على إغلاق الوريد، وتتميز تلك العملية أن  الطبيب لا يحتاج فيها إلى استخدام أي إبر.

 

علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

ويقوم الطبيب بأول خطوة بتخدير المريض تخدير الموضعي للشخص، ثم كي الأوردة المتضررة عن طريق عمل شق جراحي دقيق جداً ويعتبر أصغر بكثير من الشق المستخدم في التقنية الجراحية، ثم يتم إدخال قسطرة من خلاله بنهايتها جهاز إطلاق أشعة الليزر، فيقوم الجهاز بكي الوريد المتضرر، ثم إنهاء العملية بعد كي جميع الأوردة المتضررة يضمد الطبيب الجروح البسيطة الناتجة عن العملية، وتستغرق الجلسة حوالي ثلاثين دقيقة، ويحتاج الشخص إلى تكرارها عدة مرات يحددها الطبيب للحصول على النتائج المرضية.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

 

 

 

مراكز علاج الدوالي في تركيا

تحولت تركيا نظرا لتطور الكبير الذي شهده القطاع الصحي من تقدم كبير حتى أصبحت قبلة للراغبين في العلاج من كل دول العالم خاصة من العرب فهي مكانهم المفضل في أخذ أفضل خدمات الرعاية الصحية التي تتميز بكونها خدمات ذات  نجوم، ومن أشهر المستشفيات والمراكز التي تجد فيها أفضل العلاجات

 

مراكز علاج الدوالي في تركيا

 

وهي عبارة عن مجموعة طبية تعد الأكبر في تركيا حيث تضم 4 فروع مستشفيات عامة  تجميلية مرخصة من وزارة الصحة التركية ومعتمدة من قبل اللجنة الدولية المشتركة للرعاية الصحية JCI . وتقدم المجموعة العديد من الخدمات الطبية والجراحات ومنها عملية الدوالي على أعلى مستوى، كما أن لديها أفضل طرق متبعة وحديثة لعلاج الدوالي نهائيا  مع توفير خدمات الإقامة الفندقية والمواصلات حتى لا تقلق بشأنها أثناء قيامك بالبحث عن علاج لمشكلتك. ويمكن التواصل مع المستشفى والحجز من خلال موقعهم الالكتروني

  • مستشفى الحديقة الطبية الخاصة Göztepe

وهي من المستشفيات الشهيرة التي تقدم خدمات على مستوى عالي نتيجة الخبرات بخصوص تلبية احتياجات المرضى الدوليين وإزالة مخاوفهم إلى جانب تقديم الخدمات الصحية المعروفة عالميا.

فتساعد المستشفى المرضى حتى يشعروا بالراحة طوال مدة بقائهم في المستشفى، فالعاملين لديهم حاصلين على تدريبات خاصة، كما لديهم موظفين من ثقافات مختلفة من أجل تقديم الخدمات المتنوعة للمرضى ولتسهيل التواصل معهم كونهم قادمين من دول عديدة، كما يساعدك الأطباء المحترفين فيها على اختيار افضل عملية دوالي الخصية من أجل التخلص من المشكلة بأفضل طريقة تناسب حالتك الصحية

تقع المستشفى في منطقة مارديفانكوي- قاديكوي بمدينة إسطنبول، وما يميزها هو وجود مبنى خاص بها لعلاج مرضى السرطان حيث يوفر أعلى مستويات الرعاية الطبية التي يحتاجون إليها.

 

تقع في مدينة أنقرة على مساحة واسعة تقدر بـ 42000 متر مربع، وتتميز بأطبائها المتخصصون الذين يمتلكون الخبرات العالية في العلاج بأحدث الطرق المعتمدة على المستوى التركي والعالمي، فهي من أكبر المجموعات الطبية التي لها العديد من الفروع، كما لديهم فندق تابع للمشفى من أجل تقديم أفضل خدمة للمرضى القادمين من كل الدول من خارج تركيا، ويمكن زيارة الموقع الالكتروني للمستشفى من أجل التعرف على خدماته المختلفة

وهي من المستشفيات الكبرى والشهيرة في تركيا، لكن أكثر ما يميزها هو خدما  تقديم الاستشارة الطبية بشكل مجاني على مدار اليوم. تملك المستشفى أفضل كادر طبي متخصص وتمتلك أحدث أجهزة وتتبع تقنيات طبية على أحدث مستوى، وتقدم المستشفى خدماتها الطبية في مجال الجهاز العصبي وجراحة الأطفال والأمراض الصدرية وغسيل الكلى فضلا عن التخصصات الطبية العامة. ويمكن الإطلاع على مزيد من المعلومات من خلال موقعهم الالكتروني التالي

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

 

 

 

كم تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا

عند التفكير في العلاج والبحث عن أفضل الأماكن التي يمكن تلقي العلاج فيها، حساب الميزانية واحد من أهم العوامل التي تحدد المكان الذي سيتم فيه إجراء العملية، كونها تختلف في أسعارها تبعا للأجهزة المستخدمة، والتقنيات المتطورة، فكلما كانت الأجهزة أكثر تطوراً، والأطباء أكثر مهارة وخبرة وشهرة كلما ارتفعت الأسعار.

 

تكلفة عملية دوالي الخصية

تتطلب العديد من أمراض المسالك البولية علاج جراحي، لذا يتم إجراء التدخلات المفتوحة والمنظارية والجراحية اعتماداً على المؤشرات الإكلينيكية ما يشكل فرق كبير في الأسعار تبعا لحالة المريض وتبعا لنوع التقنية المستخدم في العلاج من جراحة عادية أو العلاج بالليزر أو الحقن أو القسطرة أو المنظار وغيرها من الطرق الكثيرة. تعتبر عملية إزالة الدوالي جراحياً هي الأكثر تكلفة، بما فيها تكلفة علاج الدوالي بالحقن حيث أن تكاليف العلاج سوف تتضمن التخدير والمكوث لعدة أيام بالمستشفى بعد العملية

  • تُقدر تكاليف العملية في مصر بحوالي 1500 دولار أمريكي
  •  في تركيا تتراوح ما بين 1500 و3000 دولار أمريكي
  • في إيطاليا تتراوح التكاليف ما بين 600 و2000 دولار أمريكي.

 

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

تتميز العمليات التي تتم باستخدام الليزر بأنها أكثر آمان ونتائجها أفضل بالإضافة إلى أن مضاعفاتها أقل، فهناك مزايا أخرى أنه تعتبر تقنية الليزر أقل في التكاليف مقارنة بإزالة الدوالي جراحيا، وتتراوح أسعار علاج الدوالي باستخدام الليزر في مصر ما بين 200 و500 دولار أمريكي، وفي إيطاليا تتراوح الأسعار ما بين 100 و300 دولار، أما في فرنسا تتراوح تكاليف إزالة الدوالي بالليزر ما بين 125 و200 دولار أمريكي.

اللجوء إلى أكثر الأطباء خبرة واحتراف من أفضل الطرق التي تتغلب بها على أي مشكلة صحية خاصة إذا كانت مشكلة صحية تسبب نوع من الحساسية لدى الرجال المصابين بها، إلا أنه في النهاية لكل مشكلة حل وعلاج المهم هو عدم اليأس والسعي المستمر ي طرق الأبواب حتى يتم الشفاء.

 

 

 

المصدر: خبراء العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

اسعار عملية الدوالي في تركيا

اسعار عملية الدوالي في تركيا.. الأرخص والأفضل

تعرف على اسعار عملية الدوالي في تركيا ..  إليكم التفاصيل كاملة .. إذا كنت مريضا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *