الرئيسية / علاج الدوالي /  أفضل مراكز علاج الدوالي بالحقن في تركيا

 أفضل مراكز علاج الدوالي بالحقن في تركيا

علاج الدوالي بالحقن في تركيا

الشكل السيئ، الشعور بالألم، التورم كلها من أعراض الحالات المتطورة من الدوالي، فهي مشكلة تصيب الكثير من الرجال والسيدات، الذين يبحثون عن علاج لها، ولا يوجد أفضل من علاج الدوالي بالحقن في تركيا كونها من الطرق الجديدة والمميزة، والتي تحتاج إلى عدة جلسات يستطيع المريض حينها ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي بعد الجلسة، لكن مع الانتباه لبعض النصائح التي يقدمها لك الأطباء.

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

فإذا كنتم تعانوا من تلك المشكلة فيمكنكم متابعة هذا المقال لمعرفة كل المعلومات الخاصة بمشكلة الدوالي وما هي، وطرق علاجها، وأفضل المراكز التي يمكنكم زيارتها من أجل التخلص من تلك المشكلة تماماً.

 

مركز علاج الدوالي في تركيا

مشكلة دوالي الساقين من المشاكل الشائعة والتي تجدها لدى كل فرد من بين ثلاثة أفراد قد يكون معرض للإصابة بهذا المرض. وكأي مرض يظهر، يبدأ المرضى بالبحث عن أحدث وأفضل طرق العلاج، ويعد العلاج في تركيا أفضل الحلول التي يمكن اللجوء إليها، كونها بارعة في هذا المجال وتوجد العديد من المراكز الخاصة والحكومية التي تجد لديها أفضل العلاجات، ومن أشهر تلك المراكز:

 

مركز علاج الدوالي في تركيا
مركز علاج الدوالي في تركيا

 

وهو من المراكز الشهيرة التي تعمل في كثير من التخصصات خاصة تلك التي تعلق بالجمال ومنها زراعة الشعر وعمليات التجميل. يعد المركز واحد من  أفضل المراكز المتخصصة في السياحة العلاجية التجميلية في تركيا، بخبرة ممتدة لأكثر من 5 سنوات، فلديهم  أفضل الخدمات الطبية من حيث الجودة وعلى يد أفضل الأطباء مع توفير إحصائيات شاملة حول خدماتهم، حيث قام المركز بإجراء أكثر من 8 آلاف عملية، لأكثر من 7800 عميل راضيين عن مستوى خدماتهم ومعاملاتهم الطبية.

ومن أشهر العمليات التي يقدموها هي عمليات علاج الدوالي باستخدام الليزر، ومن أجل الإطلاع على خدماتهم بالتفصيل والتواصل معهم من أجل الحجز يمكنكم زيارة موقعهم الالكتروني من خلال الضغط على الرابط التالي: ( اضغط هنا )

وهي عبارة عن مجموعة طبية تعد الأكبر في تركيا حيث تضم 4 فروع مستشفيات عامة  تجميلية مرخصة من وزارة الصحة التركية ومعتمدة من قبل اللجنة الدولية المشتركة للرعاية الصحية JCI .

وما يجعلها من أفضل مراكز علاج الدوالي في تركيا أنها تقدم العديد من الخدمات الطبية والجراحات ومنها عملية الدوالي على أعلى مستوى، كما أن لديها أفضل طرق متبعة وحديثة مع توفير خدمات الإقامة الفندقية والمواصلات حتى لا تقلق بشأنها أثناء قيامك بالبحث عن علاج لمشكلتك. ويمكن التواصل مع المستشفى والحجز من خلال موقعهم الالكتروني

 

مراكز علاج الدوالي في تركيا
مراكز علاج الدوالي في تركيا
  • مستشفى الحديقة الطبية الخاصة Göztepe

وهي من المستشفيات الشهيرة التي تقدم خدمات على مستوى عالي نتيجة الخبرات بخصوص تلبية احتياجات المرضى الدوليين وإزالة مخاوفهم إلى جانب تقديم الخدمات الصحية المعروفة عالميا. فتساعد المستشفى المرضى حتى يشعروا بالراحة طوال مدة بقائهم في المستشفى، فالعاملين لديهم حاصلين على تدريبات خاصة، كما لديهم موظفين من ثقافات مختلفة من أجل تقديم الخدمات المتنوعة للمرضى ولتسهيل التواصل معهم كونهم قادمين من دول عديدة.

 كما يساعدك الأطباء المحترفين فيها على اختيار أفضل طريقة من أجل علاج الدوالي في تركيا من أجل التخلص من المشكلة بأفضل طريقة تناسب حالتك الصحية تقع المستشفى في منطقة مارديفانكوي- قاديكوي بمدينة إسطنبول، وما يميزها هو وجود مبنى خاص بها لعلاج مرضى السرطان حيث يوفر أعلى مستويات الرعاية الطبية التي يحتاجون إليها.

 

تقع في مدينة أنقرة على مساحة واسعة تقدر بـ 42000 متر مربع، وتتميز بأطبائها المتخصصون الذين يمتلكون الخبرات العالية في العلاج بأحدث الطرق المعتمدة على المستوى التركي والعالمي، فهي من أكبر المجموعات الطبية التي لها العديد من الفروع، كما لديهم فندق تابع للمشفى من أجل تقديم أفضل خدمة للمرضى القادمين من كل الدول من خارج تركيا، خاصة علاج العرب في تركيا كونها وجهتهم الأولى والمفضلة في الحصول على الخدمات الطبية.

 

وهي من المستشفيات الكبرى والشهيرة في تركيا، لكن أكثر ما يميزها هو خدما  تقديم الاستشارة الطبية بشكل مجاني على مدار اليوم. تملك المستشفى أفضل كادر طبي متخصص وتمتلك أحدث أجهزة وتتبع تقنيات طبية على أحدث مستوى، وتقدم المستشفى خدماتها الطبية في مجال الجهاز العصبي وجراحة الأطفال والأمراض الصدرية وغسيل الكلى فضلا عن التخصصات الطبية العامة، كما تجد لديهم أفضل اسعار علاج الدوالي في تركيا

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل اسعار علاج الدوالي في تركيا

 

 

 

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

تختلف أسعار العلاج تبعا للعديد من العوامل، منها حالة المريض والعلاج الذي سيحتاج إليه من علاج بالجراحة أو الليزر أو عن طريق الحقن، بالإضافة إلى اسم المركز والأسعار الخاصة به، كما تختلف اسعار مستشفيات اسطنبول من مستشفى إلى آخر وكلها عوامل تشكل فرق في السعر، بخلاف أسعار الكشوفات والفحوصات العادية التي يقوم بها المريض وتكاليف الإقامة وغيرها.

وبشكل عام تعتبر عملية إزالة الدوالي جراحياً هي الأكثر تكلفة، حيث أن تكاليف العلاج سوف تتضمن التخدير والمكوث لعدة أيام بالمستشفى بعد العملية ففي تركيا تتراوح ما بين 1500 و3000 دولار أمريكي.

تتميز العمليات التي تتم باستخدام الليزر بأنها أكثر آمان ونتائجها أفضل بالإضافة إلى أن مضاعفاتها أقل، فهناك مزايا أخرى أنه تعتبر تقنية الليزر أقل في التكاليف مقارنة بإزالة الدوالي جراحيا، وتتراوح أسعار علاج الدوالي باستخدام الليزر في مصر ما بين 200 و500 دولار أمريكي، وفي إيطاليا تتراوح الأسعار ما بين 100 و300 دولار، أما في فرنسا تتراوح تكاليف إزالة الدوالي بالليزر ما بين 125 و200 دولار أمريكي.

 

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 7 مراكز علاج الدوالي في تركيا

 

 

 

 

بكم حقن الدوالي؟

تتميز بأنها الأقل على الإطلاق فلا يزيد سعر الحقن خلال الجلسة الواحدة عن 100 دور، لذا يقوم المريض بسؤال الطبيب حول عدد الجلسات التي سيحتاج إليها من أجل حساب السعر النهائي.

 

طريقة علاج الدوالي بالحقن

في البداية يتم تعريف مشكلة الدوالي أنها عبارة عن حدوث  تضخم في الأوردة نتيجة ضعف الصمامات الصغيرة الموجودة بها والتي تقوم بدفع الدم باتجاه عكسي إلى القلب ليتم ضخه إلى الجسم، فيؤدي ضعف الصمامات إلى تجمع الدم داخل الوريد فيتضخم ويظهر بشكل بارز عن سطح الجلد ويكون ذو لون أزرق.

وتظهر الدوالي  لدى الرجال والسيدات للكثير من الأسباب منها التقدم في العمر، وزيادة الوزن، والعوامل الوراثية، وتصاب النساء بالدوالي في أثناء الحمل كنتيجة  لحدوث زيادة في الضغط على أوردة الساقين بسبب ثقل حجم الرحم ونمو الجنين. مشكلة الدوالي من المشاكل التي يمكن أن تظهر في جميع الأوردة في الجسم، لكنها تصيب أوردة الساقين في الغالب، وذلك لأن المشي والوقوف الطويل يزيدان الضغط على أوردة الجزء السفلي من الجسم.

بالنسبة لكثير من الناس، دوالي الأوردة وهي نوع منتشر وخفيف من الدوالي حيث يبحث الأشخاص عن علاجها من أجل الحصول على شكل أفضل فقط فالغرض يكون تجميلي، لكن  بالنسبة لأشخاص آخرين فمن الممكن أن تسبب الدوالي أوجاعا حادة جدا وشعور بعدم الارتياح، ومن الممكن أن تؤدي الدوالي في بعض الأحيان، إلى مشاكل أكثر تعقيدا وحدة وخطورة فهي قد تؤدي في بعض الحالات إلى خطر الإصابة بأمراض أخرى تتعلق بتدفق الدم في الجسم. علاج الدوالي قد يقتصر على طرق ووسائل للعلاج الذاتي، أو قد يحتاج إلى إجراءات ينفذها الطبيب لسد الأوردة أو إزالتها.

ومن هنا يتوجه المريض إلى الطبيب من أجل بدء العلاج، حيث يتم التشخيص عن طريق قيام الطبيب بإجراء فحص جسماني يشمل مراقبة الساقين في حالة الوقوف، لملاحظة ما إذا كان هنالك تورم، وقد يطلب الطبيب في بعض الأحيان الطلب من المريض وصف الآلام والأوجاع التي يشعر في الساقين من أجل التشخيص الدقيق، كما قد يحتاج المريض لعمل الفحوصات حيث يتم فحصه بالموجات فوق الصوتية لمعرفة ما إذا كانت الصمامات في الأوردة تعمل طبيعيًا أم يوجد دليل على وجود جلطة دموية.

 في بعض الفحوصات غير التوغلية، يقوم الفني بوضع جهاز صغير محمول باليد بحجم قطعة الصابون، على الجلد بالمنطقة التي تخضع للفحص، ويقوم الجهاز الذي يعرف باسم المحول بنقل صور الأوردة من الساقين إلى شاشة حتى يمكن للفني والطبيب رؤيتها. وبعدها يحدد الطبيب الطرق التي سيتم من خلالها حل المشكلة، من خلال اختيار الوسيلة الأفضل تبعا لحالة المريض،  ومن أشهر طرق العلاج الحديثة.

 

كيفية علاج الدوالي بالحقن

تتميز طريقة العلاج عن طريق تقنية الحقن بأنها تساعد على تخفيف الشعور بالألم بشكل ملحوظ بالإضافة إلى تحسن في شكل الساق والتخلص من مشكلة الشكل المزعج الذي يعاني منه المصابين بالدوالي خاصة من السيدات.

يمكن أن يتم علاج الدوالي بالابر في أكثر من جلسة بحسب ما يحدده الطبيب وفقًا لحالة المريض، حيث يحدد الطبيب عدد الجلسات حسب حالة المريض، فقد يحتاج المريض من 2 إلى 4 جلسات، وتستغرق الجلسة الواحدة مدة تصل إلى 23 دقيقة، وتستمر الجلسات من أسبوع إلى أسبوعين.

وتتم طريقة العلاج للأوردة عن طريق مواد يتم بها حقن الأوردة وتستخدم مع الأوردة الصغيرة والشعيرات الدقيقة، حيث يتم استخدام إبرة دقيقة جداً، والتي تسبب تغيير في شكل الأوردة، وبعدها يقوم الطبيب بلف الجزء الذي تم علاجه من الساق بالقطن والرباط الضاغط، لالتصاق جدران الوريد ببعضها مما يساعد على التخلص من مشكلة امتصاص الوريد للدم.

تتضمن المعالجة بالتصليب حقن أحد المحاليل في الوريد بصورة مباشرة، حيث يتسبب محلول المعالجة بالتصليب في تندب الوريد، مما يدفع الدم إلى تحويل مساره إلى الأوردة الأكثر صحة، أما الوريد المنهار فيتم استيعابه في النسيج الموضعي ثم يتلاشى في نهاية المطاف.

أما عن اسم مادة حقن الدوالي فهي حقن وليدوكانول  والتي تستخدم من أجل علاج  من خلال الحقن أو ما يعرف بالتصليب مع مراقبة التصوير فائق الصوت من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية الالتراساوند، وهو الإجراء الذي يعتبر حلا بديلا لإخراج الوريد المصاب من الجسم، بواسطة إجراء جراحيّ.

البوليدوكانول هو عبارة عن مادة رغوية يتم حقنها، بواسطة إبرة رقيقة، إلى داخل الوريد المصاب مباشرة، وتتمثل آلية عمل هذا الدواء في جعل الوريد المصاب يتقلص بشكل فوري، لتبدأ بعد ذلك عملية شبه التهابية مراقـبة ومحدودة في الجدار الداخلي للوريد.

هذه العملية تؤدي في النهاية إلى حدوث تليف  والتصاق جدران الوريد ببعضها البعض، ثم يتم امتصاص هذا الوريد عن طريق الجسم بشكل تدريجي. بالإضافة إلى فعاليته التصليبية، يشكل البوليدوكانول، أيضا، مادة مخدرة تقلل من  الألم عند عملية الحـقن.

ويتم اللجوء إلى الحقن من تتم المعالجة من أجل التخلص من المشكلة لأغراض تجميلية حيث تعمل على تحسين مظهر دوالي الأوردة والأوردة العنكبوتية في الساقين وتخلص من المظهر المزعج والعلامات الزرقاء الظاهرة، كما تحسن تلك العملية تخفف من أعراض كان يعاني منها المريض مثل الشعور بالوجع، والإصابة بالتورم، والحرقان، والمعص الليلي.

يتساءل كثر من الأشخاص عن متى تختفي الدوالي بعد الحقن قد يستغرق الأمر شهرًا أو أكثر لرؤية النتائج الكاملة في بعض الأحيان، وفي بعض الحالات ربما تستدعي الحاجة تكرار المعالجة بالتصليب، وهي من الأمور التي سيتم التعرف عليها بعد قيام الطبيب بالتشخيص والحديث مع المريض حول حالته وحول عدد الجلسات التي سيحتاج إلى القيام بها، حيث يحتاج المريض إلى الحقن على عدة جلسات وليست جلسة واحدة تبعاً لما يحدده الطبيب  حتى تتلاشى الأوردة التي تم استهدافها تماماً ويتم التخلص من المشكلة.

وهو ما يجيب عن تساؤل آخر يطرحه كل من يود العلاج على تلك الطريقة من بين الطرق الأخرى ومنها الليزر، حيث يتساءل البعض هل علاج الدوالي بالحقن ناجح؟ ويمكن الإجابة على هذا السؤال أن هذه الطريقة فعالة جداً مع بعض الأشخاص، ويشير الأطباء إلى أن فعاليتها تزيد ونجاحها أيضاً إذا تمت بالشكل الصحيح، أما إذا لم تتم بشكل محترف على يد طبيب ماهر فإن الدوالي قد تعود مرة أخرى.

 

هل علاج الدوالي بالحقن ناجح

 

بعد حقن دوالي الساقين

يتميز العلاج للدوالي بعد عملية الحقن أن المريض يمكنه العودة لحياته وممارسة الأنشطة اليومية والعودة إلى العمل بعد علاج دوالي الساقين بالحقن مباشرة، لكن هناك مجموعة من النصائح التي يجب الالتفات لها من أجل تحقيق نتائج أفضل، ومنها:

  • الرباط الضاغط بعد حقن الدوالي جوارب الضغط حيث تلعب الأربطة دور هام في الضغط على الساق بما يؤدي إلى تقليل كمية الدم والضغط في الأوردة، فهي من أهم النصائح بعد انتهاء الحقن من أجل علاج دوالي الأوردة للسيطرة على تراكم الدم في الطرفين السفليين، من خلال ارتداء جوارب طبية مرنة داعمة للساقين، وهي تمتد من الكاحلين حتى تصل إلى ما فوق الركبة مباشرة، وهذه الجوارب تضغط على الأوردة وتساعد على دفع الدم إلى أعلى أي للقلب، وحتى تكون الجوارب أكثر فاعلية يجب عليك ارتداؤها كل صباح بمجرد الاستيقاظ من النوم، فارتداء الجوارب من النايلون تحت الجورب الطبي يمكن أن يساعد الجورب الطبي على الانزلاق بسهولة أكبر.
  • تجنب التعرض إلى الشمس بعد انتهاء الجلسات بمدة 6 أسابيع، حتى لا تحدث مضاعفات غير مرغوب فيها.
  • من المهم المتابعة مع الطبيب بشكل دوري حتى لا تعود الدوالي مرة أخرى، كذلك يحتاج المريض إلى التحلي بالصبر فالعلاج قد يأخذ مدة أطول من التي يتوقعها المريض لأن كل جسم تختلف استجابته من شخص لآخر.
  • في حال الانتهاء من الجلسات وإذا ظهرت دوالي جديدة فيجب على المريض التوجه لزيارة الطبيب فوراً.
  • القيام بالتمارين، فإذا كان المريض يعاني من تورم ملحوظ بالساقين فيتم رفع الكاحلين حتى يكون مستواهما أعلى من مستوى القلب لمدة 30 دقيقة مرتين يوميًا، فهذا سوف يقلل بدرجة كبيرة من التورم، ويتم عمل ذلك التمرين بالإضافة إلى ارتداء الجورب الطبي.
  • كذلك ممارسة الرياضة أو التمارين الرياضية هي أمر مهم في السيطرة على أعراض دوالي الأوردة، إذ أن نشاط عضلات السمانتين والفخذين يساعد على ضخ الدم إلى أعلى في اتجاه القلب.
  • يمكن ممارسة رياضة السباحة فهي من الأنشطة المثالية إذ أن ضغط الماء يمكن أن يضغط الأوردة كما تفعل الجوارب الطبية.

 

مضاعفات علاج الدوالي بالحقن

وعلى الرغم من نجاح تقنية الحقن  في حل مشكلة الدوالي ودورها الكبير في التخلص من المشكلة ودورها التجميلي في الحصول على ساق ملساء بلا دوالي، إلا أن لها العديد من العيوب والأعراض الجانبية والتي يمكن رصدها كالتالي:

  • قد يشعر المريض بالألم الخفيف وهذا طبيعي، نتيجة أن المادة المستخدمة تسبب هذا الشعور، ويستمر هذا من يوم إلى 7 أيام، ويمكن علاجها بمسكنات تعطى مثل مواد الباراسيتامول، ويتم تناول تلك المسكنات بناء على استشارة الطبيب بإعطاء المسكنات المناسبة للمريض.
  • مشكلة ظهور لون بني فاتح على الوريد الذي تمت معالجته، قد تذهب هذه البقع من تلقاء نفسها بعد مرور مدة من أسبوع إلى أسبوعين، وقد تذهب تماماً بعد مرور سنة.
  • الشعور بالحكة وتهيج الجلد قد تستمر حكة الجلد وتهيج في المنطقة وفي الوريد من يوم إلى يومين.
  • الإصابة بكدمات ففي بعض الحالات تتجمع كمية من الدم في الوريد، وقد يحدث هذا التجمع تحت الجلد، ولكن الرباط الضاغط يقلل من تراكم الدم بعد العلاج، وفي حالة تجلط الدم الشديد يمكن تجنبها بتناول البروفين والأسبرين ومضادات التخثر، لمدة 10 أيام، بعد الجلسة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

 

 

 

علاج الدوالي بالليزر في تركيا

علاج دوالي الساقين بالليزر هو إجراء جراحي يتم باستخدام الحرارة الناتجة من شعاع الليزر لتقليل توسع الأوردة. فاليزر جهاز يرسل إشعاع على هيئة ضوء وحرارة، فيعمل على تضييق وانكماش الأوردة. حيث يعتبر دوالي الساقين انتفاخ أو تورم للأوردة الموجودة بمنطقة الساقين أو الفخذين، تحدث بسبب وجود ضعف بالصمامات الموجودة داخل الأوردة الرئيسية، فتبدأ بالتورم والتضخم. تعطي تلك التورمات أشكالا بشعة للساقين، فتؤرق صاحبها وتسبب الكثير من المشاكل.

واحد من الطرق الشهيرة المتبعة في حل المشكلة، والتي تعد أكثر تطوراً، ويتم اللجوء إلى تلك الطريقة تبعا لرؤية الطبيب، لكن يتم اللجوء إليها مع المرضى الذين يعانوا من آلام، واحمرار، وانتفاخات، والتهابات بالساق، فيكون العلاج بالليزر حل رائع خاصة إذا كان المريض من أصحاب البشرة الحساسة أو يعاني من انزعاج  من مظهر الساق. فعلى الرغم من أن دوالي الساقين لا يعد من الأمراض الخطيرة، إلا أنه يسبب ألما ومظهرا سيئا للساقين.

 

علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

ويبدأ الطبيب عملية العلاج عبر استعمال مخدر موضعي بسيط ومن خلال وإدخال إبرة دقيقة غير مؤلمة، يقوم جراح الأوعية  بوضع أنبوب صغير جدا يدعى قسطرة في الوريد بتوجيه من السونار وبمجرد دخولها فإن القسطرة ترسل موجات عالية التردد أو طاقة ليزر والتي تسبب انكماش وانغلاق الوريد بينما تعيد الأوردة السليمة حول الوريد المغلق التدفق الطبيعي للدم.

عند القيام بتلك العملية فإن أعراض الدوالي تتحسن لأن جريان الدم عاد لطبيعته  كما هو الحال قبل نتوج الدوالي وحدوث القصور الوريدي،  وسوف تنكمش بقية  الدوالي وتضمر وتغيب عن سطح الجلد بعد وقت قصير من العلاج. ومن أهم مميزات تلك الطريقة في العلاج أنها غير مؤلمة ويمكن إجرائها في عيادة الطبيب أو في مستشفى، لكن المهم أن يكون الطبيب ماهر، مع اقتناء أجهزة مطورة للحصول على نتائج  جيدة.

ودع مشاكل الدوالي نهائياً، ودع المظهر السيئ والألم الذي كنت تعاني منه، وعيش حياتك براحة أكبر بعد التخلص من تلك المشكلة لدى أفضل الأطباء وأفضل المراكز في تركيا.

 

 

 

 

المصدر: خبراء العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

اسعار عملية الدوالي في تركيا

اسعار عملية الدوالي في تركيا.. الأرخص والأفضل

تعرف على اسعار عملية الدوالي في تركيا ..  إليكم التفاصيل كاملة .. إذا كنت مريضا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *