عمليات تكميم المعدة في تركيا

عمليات تكميم المعدة في تركيا .. هذه الأماكن تمنحك القوام المثالي

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهة متخصصة في عملية تكميم المعدة في تركيا؛ فإن افضل  متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بعمليات المعدة في تركيا؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
الجهة الاولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
الجهة الثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
الجهة الثالثة 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

عمليات تكميم المعدة في تركيا … اليكم كافة التفاصيل المتعلقة

عمليات تكميم المعدة في تركيا من أفضل العمليات التي من الممكن أن يجريها صاحب السمنة المرتفعة، وهذا لأنها الأكثر أمانا والتي تطور نظامه الغذائي بشكل ملحوظ، فيصبح الأكل أقل عقبة من الممكن أن تواجهها، ومن هنا يمكننا أن نصطحبك في رحلة متميزة تجعلك تحصل على كل المعلومات الممكنة حول تكميم المعدة وأضرارها قبل فوائدها.

كم تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

تختلف تكلفة تكميم المعدة في تركيا من مكان إلى آخر، أجل بالرغم من انتشار المراكز في تركيا ل علاج السمنة في تركيا إلا أن تكلفتها لا تزال غير موحدة. وبالرغم من تفاوت الأسعار واختلافها قد يصل الاختلاف في الأسعار إلى حد كبير مع وجود الجودة كما هي.  فعادة ما يكون اسعار تكميم المعدة أكثر بقليل من أي جراحة أخرى تختص المعدة مثل عملية تحويل مسار للمعدة وغيرها من العمليات الجراحية الخاصة بعلاج السمنة والبدانة.

وبالعودة إلى أحد الاستطلاعات التي أجريت منذ عامين، فإن تكلفة عملية ربط المعدة على طريقة التكميم في الدول العشر الأكثر تكلفة هبطت بنسبة 10٪ تقريبا وانخفض متوسط ​​السعر بنسبة تصل إلى 5٪ وهذا بالمقارنة مع أعوام سابقة. ويعود السبب في ذلك إلى ارتفاع المنافسة أيضا بين المراكز الطبية التي تمتلك نفس التخصص، وهو ما ستجده في تركيا على أفضل حال فالجميع يتنافسون للفوز بالمريض من خلال طرح أحدث وأهم التقنيات والتطورات العلاجية وكل ذلك يصب في مصلحة المريض. أما بعد ما حصدته عملية تكميم المعدة في تركيا من شهرة فإليك متوسط تكلفة هذه العملية:

 

اسعار تكميم المعدة

 

  • تبدأ من 9600 إلى 26000 دولار وفقا لنطاق سعر العملية في جميع أنحاء العالم.
  • 9000  دولار هو السعر المتوسط الذي أكد عليه أكثر المرضى.
  • 8000  دولار تقريبا هو متوسط ​​سعر العملية لتكميم المعدة في أمريكا.
  • 7000  دولار هو متوسط ما تتكلفه عملية تكميم المعدة في مراكز تركيا.

تكلفة العيش في تركيا أيضا قليلة لذلك سيوفر الأمر عليك الكثير خلال إقامتك حتى مع تكاليف الطعام والسفر الموضوعة. يسمح هذا الهبوط بالتكاليف إلى زيارة المرضى من السياح للمناطق المحيطة بهم ودون الحاجة إلى القلق بشأن تجاوز ميزانياتهم الحد الذي يرسمونه لها.  إذا كنت مسافرا مع عائلتك أو أصدقائك، يمكنهم أيضا الاستمتاع بهذه الرحلة أكثر من أي بلدة أخرى، لكن لابد أن تضع في حساباتك نفقات سفرهم بالإضافة إلى نفقات السفر الخاصة بك.

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على تكلفة تكميم المعدة في تركيا

تجربتي مع التكميم في تركيا

يحب الكثيرين أن يضعوا تجاربهم من أجل الآخرين حتى يسيروا على نهجها، ويتعلمون منها، ومن أهم التجارب التي يمكن أن تخوضها هي تجربتي مع قص المعدة في تركيا، وإليك التجربة على لسان أحد الشباب:-

 

تجربتي مع التكميم في تركيا

 

يقول شابا غيرت السمنة حياته، أنه كان شابا رياضيا يحرص على ممارسة كرة القدم بكل حب، وكان جسده رشيقا نوعاً ما وظل على هذه الحال، ولكن أثناء دراسته بالجامعة وأثناء لعبه في إحدى المباريات لحقت به أصابة عبارة عن كسر مضاعف في ساقه، ومن هنا كانت نقطة التحول في تركيب جسده حيث انقطع عن ممارسة الرياضه، وبدأ الجسم يميل للسمنة شيئاً فشياء وبعد فترة تزوج وهنا كانت بداية السمنة حيث الراحتين النفسية والخدمة، وبعد سنة من الزواج أكتشف إن السمنة سيطرت على الوضع بشكل كامل.

ومن هنا بدأت رحلة الرجيم والمحاولات المتكررة والفاشلة في إنقاص وزنه وأضاف لم أترك ناديا رياضيا إلا وسجلت فيه، وكان ينقص وزني 5 كيلو ثم أمل وأصاب التعب واستبدلها بأجهزة منزلية والحال كما هي، لم أترك نوع من حبوب التنحيف إلا واستخدمته، وأثناء بحثي على الإنترنت سمعت عن بالون المعدة هذا، وتواصلت مع دكتور تكميم في تركيا وحجزت موعدا وقابلته وأنا كلي حماس وسعادة، وهنا كانت نقطة التحول حيث فاجأني الطبيب بأن بالون المعدة لايصلح معي، وهنا نمى إلى ذهني تجارب عملية التكميم، وسألته على الفور عن التكميم وهل هناك خطورة فقال ليست أكثر من خطورة وضعك الحالي.

خرجت من عند الدكتور وأنا أنوي وبدون تردد غجراء عملية التكميم، وكان الخوف موجود فقد كنت أسمع عن أنبوب التفريغ هذا ما بعد العملية ومايسببه من الم المعدة بعد التكميم ولكن حين تمت العملية بنجاح لم أجد هذا الأنبوب ولا أي أنبوب آخر، ولم يكن هناك ألم ولله الحمد فكانت وللأمانة عملية بسيطو وسهلة وظللت بالمستشفى لمدة يومين كان فيهم الرعاية على أكمل وجه. وتمت العملية بعد صراع مرير بين الخوف والتردد وقوة العزيمة والشجاعة والإصرار، والآن أكملت اليوم الحادي عشر ونفسيتي ولله الحمد ممتازة والنتيجة مشجعة والنزول مرضي، حيث كان وزني قبل العملية 116 كيلو والآن وزني 106.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على تكلفة ربط المعدة في تركيا

افضل اطباء التكميم في تركيا

الأهم من إجراء عملية ناجحة هو وجود طبيب يدعم نجاح تلك العملية، وهو ما يمكن أن يتوفر لدى أطباء تكميم المعدة الأتراك وأهمهم المتواجدين في تلك المستشفيات:-

 

افضل اطباء التكميم في تركيا
افضل اطباء التكميم في تركيا

 

مركز SlimSafe:

يهدف هذا المركز إلى تقديم أهم وأفضل خدمة صحية لمريض البدانة والوصول إلى أعلى معدل من فقدان الوزن مع المحافظة على أعلى معدلات الأمان لكافة الجراحات وذلك عن طريق: القيام بالعمل الجماعي للفريق الطبي الذي يهدف إلى التقييم الدقيق لحالة المريض الصحية واختيار نوع العملية المناسب له وتجهيز المرضى بالشكل المثاليل للعملية.

يتم لديهم إ جراء الجراحة بأرقي وأحدث الأماكن والتي تتميز بتقديم أفضل رعاية طبية للمرضى والعمل على التعقيم الدقيق للآلات الجراحية وكل ما يستخدم في الجراحة  مع استخدام أحدث الآلات الجراحية الخاصة بجراحة السمنة، يقدم المركز المتابعة الدقيقة والتي لا تنقطع لحالة المريض الصحية عقب العملية حتى الاطمئنان من الوصول إلى الهدف المراد.

مركز ميرا إثيكا:

هو المركز الأكبر للتجميل وزراعة الشعر وجراحات السمونة في تركيا، حيث  يضم المركز فريقا للعمل يعد الأفضل على مستوى جميع المراكز العلاجية في تركيا، ومن أطباء التجميل والأخصائيين ذوي الخبرات لسنوات طويلة في مجال عملهم لضمان إعطاء أفضل النتائج التي ترضي الكثير من العملاء، مع خدمة متابعة الحالة بعد العملية حتى الوصول لمرحلة الاستقرار الكامل والنتيجة النهائية المطلوبة، كما يقدم المركز لعملائه الكثير من الخدمات من بينها خدمة المواصلات والإقامة المميزة وطرح سيارات حديثة وفنادق راقية لتوفير وقتك وجهدك الذي قد يتطلبه منك في البحث عن المناطق الأنسب للإقامة،  والأقرب إلى المستشفى العلاجي وإلى المعالم السياحية الرائعة الموجودة في تركيا.

ربما تفيدك قراءة ... سعر عملية تكميم المعدة في تركيا.. يناسبك مهما كانت ميزانيتك

سعر عملية البالون في تركيا

كم يبلغ سعر عملية بالون المعدة في تركيا، هو أول سؤال يأتي في ذهن المريض وهو ما سنجيب عليه الآن. عامة قد نجد أن أسعار عملية بالون المعدة هي الأقل على الإطلاق بين كل العمليات التي تخص منطقة المعدة، وربما التي تجرى في تركيا كلها، فهناك عمليات تكميم وجراحة أخرى لكن تكلفتها أعلى من البالون، وخصوصًا إذا أُجريت العملية في تركيا، لكن دعونا لا ننسى بأن التكلفة لأي عملية حتى بالون المعدة لا تكون ثابتة على الإطلاق، إذ أنها تختلف وفقا لحالة مريض إلى آخر حسب ما يجده الطبيب لدى كلا منهما، فبالنسبة للبعض تكون العملية لا تحتاج لجهد كبير أو تقنية تكلف الكثير من المال، وتعتمد التكلفة أيضا على مواصفات المركز نفسه، فعندما يتم اختيار مركزا ستجد أن المراكز المشهورة لها أسعار مرتفعة على عكس غيرها وأيضا خبرة الطبيب تؤثر كثيرا على الأمر.

بعد كل هذا يمكننا أن نصل إلى تكلفة تقريبية لعملية بالون المعدة في تركيا، والتي تتكلف من 1800 ل 3200 دولار، وهو رقم متميز ولا يعد مرتفعا مطلقا للغاية بالمقارنة مع دول أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية التي يصل فيها سعر ذات العملية إلى أربعة آلاف دولار. بالطبع ليس كل شخص يُعاني من البدانة سوف يجد نفسه مضطرًا لخوض تجاربكم مع تكميم المعده  أو إجراء عملية بالون المعدة في تركيا، بل عندما يصل الوضع إلى نتائج كارثية يكون في هذه الحالة مضطرا للجوء للعملية، أما أبرز المحتاجون لها فهم:

 

سعر عملية البالون في تركيا
سعر عملية البالون في تركيا

المصابون بمرض للسكري الشديد، فبعض الناس يُصابون للأسف بمرض خطير مثل السكر، والأغلبية منهم يكونون من الذين يعانون من البدانة، لكن حين يتلاقى ارتفاع مستوى السكري إلى درجته الثانية مع تلك البدانة ففي هذه الحالة تكون مسألة إجراء عملية بالون المعدة لابد منها لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه. من يعاني أيضا من ارتفاع ضغط الدم، ولكن لا بد أن تعلم أنه أمر لا يجعلك في حاجة للعملية إلا في حالة حدوث الارتفاع بشكل مُبالغ فيه في الضغط ويكون ذلك متزامنا مع وجود السمنة.

فعندها سيكون عليك الإسراع بإجراء بالون المعدة للقضاء على هذا الخطر المتوقع من ارتفاع الضغط. من شروط عملية ربط المعدة أن المعانون من سوء التنفس خلال النوم، فعملية التنفس من العمليات التي نحتاج إليها كل وقت دون أدنى شك، وهي تحدث عندما نكون مستيقظين وتتم أيضا خلال كوننا نائمين وبشكل سلس، أو هذا هو الأمر الذيل لابد من حدوثه في الوضع الطبيعي.

لكن إذا أثرت السمنة على تنفسك حتى أصبحت تعاني من سوء التنفس ليلا أصبح من الواجب الخضوع لمثل تلك العملية. الأشخاص الراغبين في تغيير أنظمة حياتهم وامتلاك نظاما غذائيا متميزا وشكلا متناسقا كذلك فلن يأتي ذلك إلا من خلال فقدان الوزن، فهؤلاء كذلك سوف يكونون أصحاب قدرة على إجراء العملية والاستمتاع بما يتم تقديمه من مميزات عملية تكميم المعدة فور الانتهاء منها.

كيف يتم عمل عملية بالون المعدة في تركيا؟

يُمكن أن تجذم بأن عملية بالون المعدة تُعد من أسهل العمليات وأسرعها وأقلها من حيث الخطر، لكن في ذات الوقت يجب أن يسأل المريض عن عمليته قبل القيام بها ويعرف كيف تتم حتى يهدأ، وهي تجري وفق خطوات أهمها:

الوصول لما يناسب المريض والطبيب من رؤية مشتركة حول نوع البالون، وهو أمر يتم قبل العملية بوقت ويتم تحديده من خلال الفحوصات ودراسة حالة المريض بشكل عام، حيث يُمكن وفقًا لذلك تحديد نوع البالون الذي سيوضع للمريض من قِبل الطبيب والمريض بالتوافق.

التخدير للمريض، فغالبًا ما يحدث هذا النوع من العمليات عندما يكون المريض تحت تأثير تخدير كلي شامل، وذلك ببساطة لأن الأنبوب يخترق الجسم بأكمله، وحتى لو لم يكن مسببًا للألم فإن مُجرد حدوث ذلك تحت أعين المريض يشعره بالقلق، ولهذا يكون الحل الأمثل هو التخدير للمريض كليا.

إدخال القسطرة في جسد المريض وهي المرحلة الأهم والأكثر ترقبًا خلال كل عملية بالون المعدة، حيث أنه خلال هذه المرحلة إدخال القسطرة الحاملة للبالون نحو المعدة متخذةً من الفم بدايةً لها، لكن يجب أن تضع في الاعتبار أن ذلك الأنبوب الرقيق الذي يطلق عليه القسطرة سوف يدخل مرة واحدة ومُزود بكاشف لما بداخل المعدة.

سحب القسطرة، وهي الخطوة الأخيرة التي تتم على سرير المريض، إذ أن المريض يكون قد أخذ كل ما كان يُراد منحه له عن طريق تلك القسطرة، زُرع البالون وتمت العملية، وهذا الأمر يتراوح زمنه نصف ساعة فقط، وهو وقت مثالي جدا يوفره المركز الطبي الذي ستجري من خلاله العملية.

ما هي طريقة وأنواع بالون المعدة في تركيا؟

لا يتم إجراء عملية بالون المعدة في تركيا بشكل واحد، فهي تختلف من شخص لآخر على حسب حالة المريض، كذلك حالة المركز التي تحدد ذلك، على العموم، ثمة عدة أنواع للعملية كلها أهمها ما يلي:

شروط عملية ربط المعدة
شروط عملية ربط المعدة

بالون أوربيرا Orbera:

يعتبر هذا النوع من بالون أوربيرا من ضمن الأنواع الأكثر انتشارًا والأكثر راحة خلال عملية بالون المعدة في تركيا، ففي البداية يدخل من خلال أنبوب ويضع محلولا حمضيا في المعدة ثم يتكون أوربيرا بحيث يأخذ مكانا كبيرًا يجعلك تفقد الشهية بشكل أسرع للطعام والشراب أيضا، وهو الأمر المطلوب خاصة في هذه المرحلة، لا يُسبب هذا الأمر أي تهتك في المعدة بالإضافة إلى قدرته على جعل الجسم يفقد أكثر من ثلاثين بالمئة من الوزن.

 

بالون أوبالون Obalon :

بالون أوبالون من أهم الأنواع وأكثرها اختلافًا فيما يتعلق بزراعة بالون المعدة فهو يساهم في إنقاص الوزن، والاختلاف هنا ينبع من عدم كون أوبالون محلولا مثل بقية الأنواع، بل يكون عبارة عن ثلاثة أقراص يتم بلعهم بشكل طبيعي ثم يكبرون لاحقًا داخل الجسم، وهذه الأقراص الثلاثة لا تؤخذ دفعة واحدة، وإنما على شكل عدة جلسات تصل عددها لثلاثة كل جلسة تتم في شهر، وفي النهاية يتم الحصول على ما ترغب به من نتيجة وبشكل لا يوجد أسهل منه.

بالون ريشيب Reshape :

وهو بالون مميز أيضا ضمن أكثر أنواع العمليات في وضع بالون بالمعدة، خاصة وأنه يتشابه كثيرًا مع بالون أوربيرا الذي يحتل مكانة عالية، لكن هنا يجب التأكيد على أمرين مهمين، الأمر الأول هو أن بالون ريشيب بالون ثنائي، والأمر الثاني أن بالون ريشيب لا يكون بنفس درجة الأمان التي تتواجد في أي البالون العادي، فهو يكون قابل بشدة للتهتك خلال مدة قصيرة، وغالبًا ما يتم استخراجه من المعدة في وقت أقل من ستة أشهر.

بالون سباتز Spatz :

وهو بالون خارق أو هكذا يسمى، ولذلك تجده الأكثر طلبا، فهو أولًا يتوافر لفترة طويلة تزيد عن السنة داخل معدتك دون أن يتهتك وكذلك يُمكن التحكم فيه داخل المعدة، مشكلته الوحيدة أنه غير لم يصرح به بعد من إدارة الدواء والغذاء في الولايات المتحدة الامريكية.

تكميم المعدة مخاطر

تمتلك أيضا عملية تكميم المعدة الكثير من الآثار الجانبية وبعض المضاعفات ومنها على سبيل المثال:-

تعد العدوى من المضاعفات التي تصاحب جراحات الجهاز الهضمي ولكن تقل نسبتها في الحدوث في العمليات التي تتم عن طريق استخدام المنظار، حيث يكون عدد الأيدي والأدوات التي تكون أعضاء المريض الداخلية عرضة لها قليلة جدا، لهذا لابد في عملية قص المعدة من أن تحافظ على تناول المضاد الحيوي قبل  إجراء العملية بأسبوع وبعدها لمدة أسبوعين. وفي بعض الحالات القليلة للغاية قد ينتج عن عملية المعدة اضرار التكميم للرجال، ومنها وقف في حركة الأمعاء والذي قد يعد من أخطر المضاعفات، لذا لابد من بقاء المريض بعد العملية لأكثر من يوم في المستشفى تحت ملاحظة الأطباء للاطمئنان على سلامته.

ونتيجة لازدياد إفراز العصارة المعدية وزيادتها عن الحجم الموضوع للمعدة أو نتيجة لضعف في العضلة التي تفصل بين المريء والمعدة ويحدث  ارتجاع المريء، ويكون مصحوباً بحرقة شديدة للغاية وكحة يصعب التحكم فيه، أو اعتبارها جزء عادي من اليوم يمكن التعايش معه ويعتبر من اضرار عملية التكميم للنساء المشهورة.

وقد يحدث تسريب من الحامض المعدي إذا لم تحكم الغرز أو الدبابيس الجراحية غلقها أو نتيجة فك أحد الغرز. وقد يؤدي إلى تآكل جدار أي عضو لقوة الحامض المعدي. وأخيرا اضرار عملية ربط المعدة مع بعض الغثيان الذي يصاحب أي عملية جراحية نتيجة ارتخاء العضلات بعد الخضوع للتخدير لكن يزداد حدوثه في عمليات المعدة والجهاز الهضمي، وقد يصعب علاجه بعد عملية المعدة ويؤدي إلى جفاف شديد وانخفاض ضغط الدم.

ما بعد عملية تكميم المعدة

أهم ما يجب أن تسعى إليه بعد االعملية هو النظام الغذائي بعد تكميم المعدة، وهو كالآتي:-

عقب عملية تكميم المعدة ينصح بتناول الأطعمة المهروسة، لأن المريض من الأساس لن يستطيع تناول كمية كبيرة من الطعام؛ بما أن المعدة أصبحت أصغر حجماً، وهو ما يساعد على فقدان الوزن، كما يحتاج المريض إلى تناول الفيتامينات وبعض من المكملات الغذائية وهذا من أجل تعويض النقص الذي سيلحق به بسبب تقليل الطعام.

بعد أسبوع بعد الجراحة، يجب أن يستهلك الشخص السوائل الصافية فقط، والتي تساعده في المحافظة على الرطوبة، كما يخفف من أعراض القيئ، ولعلك تجد أنه من الصعب أن تسير على نظام غذائي سائل فقط لفترة، إلا أن معظم المرضى لا يشعرون بالجوع فيما بعد العملية بعدة أيام، لكن احذر من بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، والمشروبات السكرية مثل عصير الفاكهة، والمشروبات الكربونية، والمشروبات الغازية.

وبعد أن يمر أسبوع يستمر المريض لمدة 10 أيام في تناول النظام غذائي سائل الغني بالبروتين فالهدف من ذلك هو أن يتم تناول الشخص حوالي 20 جراماً من البروتين كل يوم، ويقتصر الطعام على نصف كوب من السائل والذي يصنف كوجبة، وتشمل الأطعمة تناول الحساء الخفيف جداً، بما في ذلك الحساء الكريمي، ويمكن تناول الآيس كريم أو البودينج الخالي من السكر.

وأيضا العصائر المخففة، يمكنك أيضا تناول المعكرونة الطرية مع الحساء، وأيضا اللبن الزبادي الخالي من السكر، مع عصير التفاح قليل السكر المخفف بالماء. وخلال 20 يوما تزداد حاجة المريض إلى إلى 60 إلى 80 جراما من البروتين،  ويبدأ الشخص بإضافة الأطعمة الأكثر حجما وتكون مهروسة بعض الشئ، ولكن يجب الاستمرار في تجنب الأشياء التي تضر مثل الدهون والسكر، وهذا لتجنب سلبيات عملية قص المعدة.

 وأخيرا يمكنك أن تتناول ثلاث وجبات صغيرة يومياً، ووجبتين خفيفتين صغيرتين إلى جانبهم، ولكن ينبغي  أيضا ان تتجنب تناول الخبز وبعض الحبوب البيضاء، وأيضا المسليات السكرية، الأطعمة المعلبة والمغلفة مثل رقائق البطاطس الرائعة. اسعار عملية قص المعدة في تركيا بالرغم من اختلافها من مركز لآخر إلا أنها تتحدى الجميع في الوصول لجودتها، والتي تؤكد على تميزها بسبب التنافس الكبير بينها وبين بعضها مما يصب في مصلحة المريض بالكامل

المصدر:خبراء العلاج في تركيا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى