الرئيسية / تكميم المعدة / اسعار عملية تكميم المعدة في تركيا بأحدث التقنيات

اسعار عملية تكميم المعدة في تركيا بأحدث التقنيات

اسعار عملية تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

اسعار عملية تكميم المعدة في تركيا من أفضل عوامل جذب السياح إلى تركيا لأنهم يحصلون على ما يطلق عليه بالسياحة العلاجية وهي من أهم وأفضل مصادر الدخل التركية، لهذا تولي الدولة اهتماما كبيرا لقطاع الصحة، وعلى رأس أفضل المستشفيات تأتي تلك المختصة بعمليات تصغير المعدة، وهذا ما سنستعرضه معا في موضوعنا التالي.

 

 

 

 

قص المعدة / تكميم المعدة / ربط المعدة / علاج السمنة في أشهر مشافي متخصصة في اسطنبول … 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

 

عملية تكميم المعدة بكام

هناك الكثير من الاختلافات في أسعار عمليات تكميم المعدة في تركيا وذلك بين مركز ومركز آخر ولا يتم الأمر عشوائيا بينما تبعا لمستوى الرفاهية الذي يوفره هذا المكان، من ناحية بعض الخدمات الطبية التي تقدم هناك أيضا، مع أنه لابد ألا تقلق بهذا الشأن لأن جميع المراكز التركية تتبع نفس الجهات الرقابية وتطبق معايير الجودة العالية، كما يتراوح متوسط ​​ سعر عملية تكميم المعدة في تركيا حوالي 5000 دولار وق تصل إلى نحو 12000 دولار اعتمادا على الطبيب وخبراته والمشفى الذي يتم إجراء العملية به. وتختلف أيضا تكلفة عملية تكميم المعدة وفقا لعدة تقنيات تستخم في العملية وتكون ما يلي:

 

سعر عملية تكميم المعدة في تركيا
سعر عملية تكميم المعدة في تركيا

 

سعر عملية تكميم المعدة التقليدية: 4500 دولار.

أسعار عملية تكميم المعدة بالمنظار تبدأ من 5500 دولار.

تكلفة عملية تكميم المعدة باستخدام الروبوتات، والمنظار: 7000 دولار.

 

أشهر مستشفيات تكميم المعدة في تركيا:-

تعتبرالسمنة المفرطة وأيضا زيادة الوزن المبالغ فيه آفة العصر الحالي، وأصحاب الوزن الزائد ممن يمتلكون شهية كبيرة لن يجدي معهم الدايت نفعا، وكذلك ممارسة الرياضة للتخلص من الوزن الزائد، لذلك يفضل الكثيرين اللجوء إلى إجراء عمليات تكميم المعدة، وتأتي تركيا على رأس البلدان التي يتوافد عليها الكثيرين بهدف السياحة العلاجية في تركيا، وخاصة من أجل إجراء عمليات تكميم المعدة، ومن أفضل المستشفيات التي تتواجد بها:-

 

مركز SlimSafe:

من أهداف المركز تقديم أفضل خدمة صحية لكل مرضى السمنة والوصول إلى أكبر معدلات فقدان الوزن مع الحفاظ على أعلى معدلات لـ افضل اطباء التكميم في تركيا أفضل طرق الأمان لعمل جراحات السمنة وذلك من خلال: العمل الجماعي مع أفضل فريق طبي متميز، وأهم خطوات عمله هي تقييم حالة المريض بدقة متناهية مع اختيار نوع الجراحة الأكثر تناسبا معك وتجهيز المريض بالشكل المثالي لعمليته. يتم عمل الجراحات من هذا النوع الذي نتحدث عنه في أرقي وأحدث المستشفيات والتي تتميز بتقديم أفضل رعايات طبية للمرضى والتعقيم الدقيق لكل الآلات الجراحية مع استخدام أحدث الآلات الجراحية الخاصة بجراحة السمنة. يتابع الطبيب بشكل دقيق حالة المريض الصحية عقب العملية حتى الاطمئنان من أنه حصل على النتيجة التي يرغب بها.

 

مركز ميرا إثيكا:

هو المركز الأكبر في مجال تجميل وزراعة الشعر في تركيا وتصغير المعدة كذك، ويعمل به عدد لا بأس به من الأطباء الأفضل على مستوى جميع المراكز العلاجية في تركيا، من بينهم أكفأ أطباء التجميل وأخصائيي التكميم وتصغير المعدة وخبراء لسنوات طويلة في مجالات التجميل المختلفة، مما يضمن للمريض الحصول على أفضل النتائج التي ترضيه بشكل كبير.

 يمكنهم طرح عملية تكميم المعدة بالتقسيط،  مع وجود خدمة متابعة الحالة بعد العملية للوصول للنتيجة المرضية للطبيب والمريض، كما يقدم المركز لعملائه خدمة التنقلات والإقامة من خلال توفير سيارات حديثة وفنادق ذات مستوى متقدم لتوفير وقت وجهد المريض الذي كان سيبذله في البحث عن مكان مناسب للإقامة،  ويكون قريبا من المشفى العلاجي وإلى زيارة أفضل المعالم السياحية في تركيا.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على تكلفة تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

تجربتي مع التكميم في تركيا

يحكي واحد من الشباب عن تجربته خلال عملية تكميم المعدة، ويقول لقد كنت شابا رياضيا أحب أن أمارس كرة القدم بشغف وجنون، وكان جسدي رشيقا ومميزا وظللت على هذا الحال فترة لا بأس بها، ولكن خلال دراستي في الجامعة وخلال لعبي في إحدى المباريات أصبت بشدة بكسر مضاعف في الساق، ومن هنا كانت نقطة الهبوط في مستوى جسدي ففي التركيب الجسماني لي أصبت بانهيار حيث أنقطعت عن ممارسة رياضاتي، وبدأ جسدي يميل إلى الامتلاء شيئاً فشيء وبعد فترة تزوجت وهنا كانت بداية الوقوع في خطر السمنة حيث الراحة وتناول الطعام فقط، وبعد عام من الزواج اكتشفت أن السمنة سيطرت بالكامل على الوضع.

 

تجربتي مع التكميم في تركيا
تجربتي مع التكميم في تركيا

 

ومن هنا بدأت رحلة الدايت والمحاولات المتكررة في إنقاص الوزن والتي كانت تبوء بالفشل، لكنني لم أيأس فلم أترك نادي رياضي إلا وسجلت فيه دون جدوى فالنقص في الوزن لم يكن سوى 5 كيلو ثم أمل وأصاب بالتعب واستبدله بأجهزة منزلية والحال كما هي، لم أترك نوعا من حبوب التنحيف إلا وقمت بتجربته على جسدي، وأثناء بحثي عبر الإنترنت سمعت عن عملية البالون للمعدة، وتواصلت مع طبيبي وحجزت موعدا ثم قابلته وأنا في غاية الحماس والسعادة، وهنا كانت نقطة التحول حيث فاجأني الدكتور بأن انواع بالون المعدة لايصلح لي، وهنا نما إلى ذهني تجارب لعملية التكميم، وسألته عنها على الفور وهل هناك خطر فقال ليست أكثر من خطورة وضع سمنتي الآن.

خرجت من عند الطبيب وأنا أنتوي وبدون تردد أن أقوم بتلك العملية، وكان الخوف موجود في قلبي فقد كنت أسمع عن أنبوب التفريغ مابعد عملية التكميم وما يسببه من ألم ولكن حين تمت العملية بالكامل لم أجد هذا الأنبوب ولا أي أنبوب آخر، ولم يكن هناك آلام فكانت من أفضل وأسهل الخطوات التي اتخذتها، واستقريت بالمشفى لمدة يومين كان فيهما الرعاية على أكمل وجه. وتمت العمليه بعد صراع كبير بين الخوف والتردد وقوة عزيمتي وصبر وإصرار وكانت من أفضل تجارب تكميم المعدة، وأضاف الآن أكملت اليوم الحادي عشر ونفسيتي ولله الحمد مستقرة بل ممتازة والنتيجه جيدة للغاية، حيث كان وزني قبل التكميم 116 كيلو والآن أزن 106. يمكنك مشاهدة عملية تكميم المعدة فيديو إذا كنت تود الاطلاع على تفاصيل أكثر لما أنت مقدم عليه. لاتنسى استشارة طبيبك فيما هو أنسب إليك.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على تكلفة ربط المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

 

نصائح بعد تكميم المعدة

بعد الجراحة، لن تكون معدتك قادرة على تحمل ما كانت عليه قبل الجراحة، ستحتاج إلى تناول 6 وجبات صغيرة أو أكثر يوميًا بدلاً من 3 وجبات رئيسية، وسيساعدك ذلك على تناول الكمية المناسبة من الطعام، حتى لو كانت معدتك أصغر.  إرشادات تناول الطعام لتجنب  اعراض ما بعد التكميم:-

 

نصائح بعد تكميم المعدة
نصائح بعد تكميم المعدة

 

  • ابدأ بست وجبات صغيرة أو أكثر يوميًا، وعندما تبدأ في تناول الطعام لأول مرة، قد تكون قادرًا فقط على تناول نصف كوب من الطعام بشكل مريح في المرة الواحدة، وبمرور الوقت، قد تتمكن من الحصول على أحجام أكبر من الطعام وتناول طعام أقل.
  • قد يستغرق هذا الأمر عدة أشهر، قد يحتاج الأشخاص الآخرون إلى الاستمرار في اتباع نظام غذائي مكون من 6 وجبات صغيرة. كل شخص مختلف.
  • امضغ طعامك جيدًا، هذا يجعل من السهل على جسمك هضم الطعام.
  • كل ببطء، وبهذه الطريقة، ستتوقف عن الأكل قبل أن تشبع كثيرًا وتشعر بعدم الارتياح.
  • اجلس منتصبا أثناء الوجبات.
  • تناول وجبتك الأخيرة قبل ساعتين على الأقل من موعد النوم.
  • لا تتناول أكثر من 4 أوقيات من السوائل مع وجباتك، سيسمح لك ذلك بتناول ما يكفي من الطعام الصلب دون الامتلاء، كما أنه سيمنع الطعام من الانتقال إلى الأمعاء الدقيقة بسرعة كبيرة.
  • تذكر أن الحساء والبروتينات تعتبر من السوائل.
  • لا بأس بأخذ رشفات إضافية من السوائل إذا كان فمك جافًا أو إذا كنت تسعل.
  • قم بتضمين البروتين مع كل وجبة. تشمل مصادر البروتين الجيدة البيض واللحوم والدواجن والأسماك والمكسرات والحليب واللبن والجبن والجبن وزبدة الفول السوداني والتوفو.
  • تجنب الأطعمة الحارة والفلفل مباشرة بعد الجراحة.
  • تجنب الأطعمة الدهنية والسكرية إذا تسببت في عدم الراحة، لمزيد من المعلومات، اقرأ قسم “عدم تحمل الطعام بعد الجراحة”.

 

نصائح بعد تكميم المعدة
نصائح بعد تكميم المعدة

 

  • إرشادات الشرب

حاول أن تشرب حوالي 8 إلى 10 أكواب من السوائل يوميًا، وتجنب المشروبات الغازية. لا تتناول أكثر من (½ كوب) من السوائل مع وجباتك.

 

  • فيتامين ب 12

إذا تمت إزالة جزء كبير من معدتك أثناء الجراحة، فقد تحتاج إلى تناول فيتامين ب 12 إضافي. يمكنك الحصول على فيتامين ب 12 كمكمل فموي (مثل حبوب منع الحمل) أو جرعة شهرية. قد تحتاج أيضًا إلى مكملات الفيتامينات والمعادن الأخرى. إذا قمت بذلك، سوف يناقش طبيبك أو أخصائي التغذية السريرية هذا معك. عدم تحمل الطعام هو عندما تشعر بعدم الراحة أو الأعراض غير السارة بعد تناول أنواع معينة من الأطعمة أو المشروبات، بعد الجراحة، قد يكون لديك بعض عدم تحمل الطعام الذي لم يكن لديك قبل الجراحة.

 

  • عدم تحمل السكر

يعاني بعض الأشخاص من التقلصات أو آلام المعدة أو الإسهال (حركات الأمعاء الرخوة أو المائية) في غضون 20 دقيقة تقريبًا من تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وهذا ما يسمى بمتلازمة الإغراق، يمكن أن تحدث متلازمة الإغراق أيضًا بسبب الإفراط في تناول الطعام دفعة واحدة.

يشعر بعض الناس بالضعف أو الجوع أو الغثيان (كما لو كنت ستتقيأ) أو القلق أو الهز أو العرق بعد ساعة أو ساعتين من تناول وجبة سكرية. يحدث هذا لأن جسمك يطلق كمية إضافية من الأنسولين بعد تناول كميات كبيرة من السكر. يؤدي وجود الكثير من الأنسولين في مجرى الدم إلى انخفاض نسبة السكر في الدم. يمكن التحكم في متلازمة الإغراق وانخفاض سكر الدم عن طريق تغيير نظامك الغذائي ومشاهدة ما تأكله، حاول تجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر، مثل:

الصودا المحلاة بالسكر

عصائر الفاكهة

عسل

شراب

لا بأس بتناول كميات صغيرة من الكعك والكعك والحلويات المحلاة بكحول السكر (مثل السوربيتول والمانيتول)، وقد يسبب الإفراط في تناول الطعام حركات أمعاء فضفاضة أو إسهال. قد يساعد أيضًا في تناول الأعراض تناول وجبات أصغر، والحصول على مصدر بروتين مع الوجبات، بما في ذلك الأطعمة التي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان (مثل الفواكه المعلبة والموز وزبدة الفول السوداني ودقيق الشوفان).

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  اعرف كم تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

عملية تكميم المعدة وأضرارها

قد يسبب استئصال المعدة كم مضاعفات ؛ بعضها مدرج أدناه:

  • جلطات الدم (يحدث 1٪ من الوقت).
  • التهابات الجروح
  • النفور من الطعام والغثيان.
  • تلف العصب المبهم مما يسبب الغثيان المستمر.
  • خزل المعدة، مع تأخر في نقل الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة.
  • التقيؤ.
  • ألم / تشنج المريء.
  • مرض الجزر المعدي المريئي.
  • الاكتئاب بعد الجراحة.
  • استئصال المعدة لعلاج السرطان
  • تحمل عمليات استئصال المعدة لعلاج سرطان المعدة خطرًا أكبر من حدوث مضاعفات لأن معظم الأشخاص الذين خضعوا لهذا النوع من الجراحة هم من كبار السن وغالبًا ما يكونون في حالة صحية سيئة.
  • الإغماء.
  • التعرق.
  • الخفقان.
  • الحاجة إلى الاستلقاء.
  • ونتيجة زيادة إفراز العصارة المعدية وزيادتها عن حجم المعدة أو نتيجة ضعف في العضلة الفاصلة بين المريء والمعدة يحدث ارتجاع المريء، ويكون مصحوباً بحرقة  شديدة جداً وكحة يصعب التحكم فيها أو التعايش معها ويعتبر من اضرار عملية التكميم للنساء عملية قص المعدة المشهورة.
  • وقد يحدث تسريب الحامض المعدي إذا لم تحكم الغرز أو الدبابيس الجراحية غلقها أو نتيجة تفكك أحد الغرز، وقد يؤدي إلى تآكل جدار الأعضاء المحيطة لقوة الحامض المعدي.
  • وأخيرا القيء الذي يصاحب أي عملية جراحية نتيجة ارتخاء العضلات بعد التخدير لكن يزداد حدوثه في عمليات الجهاز الهضمي، وقد يصعب علاجه بعد عملية قص المعدة ويؤدي إلى جفاف شديد وانخفاض في ضغط الدم.

 

عملية تكميم المعدة وأضرارها
عملية تكميم المعدة وأضرارها

 

اضرار التكميم للرجال

يسعى الكثير من الرجال إلى التخلص من الوزن الزائد، وهذا في الأغلب حتى يحسن نشاطهم الجنسي أو للعمل على زيادته، وعملية تكميم المعدة تحسن أكثر من 90٪  من هذا الاداء، وترفع هرمونهم الأساسي وتعمل على استعادة الخصوبة بعد العملية، وبالرغم من ذلك أي عملية جراحية كما لها من مميزات عملية تكميم المعدة هناك أضرار التكميم أيضا ومن بينها:-

  • أنه من الممكن أن يسبب انسداد المعدة، فضيق المعدة يجعل هضم الطعام من الصعب أو ربما من المستحيل، وعادة ما يتم إصلاح هذه المضاعفات بواسطة جراح يقوم بتمديد أو إصلاح المنطقة الجراحية التي أصبحت ضيقة.
  • يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر نتيجة نقصِ العديد من العناصر المعدنية مثل الزنك وفيتامين ب6 وحمض الفوليك، ولذلك لابد من تناول الفيتامينات مع كمية من البروتين.
  • يجب على المريض أن يمضغ الطعام جيداً وألا تتناول الأطعمة التي تحتوي كميّات كبيرةٍ من السكر، وتناول الطعام ببطء، لأن بعض الأطعمة يصعب هضمها.
  • تلف أنسجة الرئة وتمزقها من أضرار التكميم، بالإضافة إلى تكون بلغم على الصدر، وإصابة الرئة بالالتهاب وفقا لما أكده دكتور تكميم المعدة.
  • عجز الجهاز التنفسي عن إكمال وظائفه، مما يؤدي إلى تشكل سوائل داخل الرئة.
  • ضعف عمل عضلة القلب، وتعرضه للإصابة بجلطات قلبية.
  • إلتهاب في المسالك البولية، وإصابات فيها؛ مثل: الإسهال أو الإمساك.
  • انخفاض الكثير من المعادن المهمة في الدم؛ مثل: البوتاسيوم.
  • التهاب الجلد، وتركه مترهلا بشكل كبير نظراً للتخلص من الوزن بشكل كبير دون شد الجلد.
  • تكميم المعدة في تركيا تعد طريقة فعالة لمكافحة السمنة دون التسبب في الفواتير الطبية الباهظة للمريض التي تعتبر مشكلة شائعة في العديد من البلدان.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة ... سعر عملية تكميم المعدة في تركيا.. يناسبك مهما كانت ميزانيتك

 

 

 

 

 

عملية تكميم المعدة للاطفال

حول التصور الشائع لدى العديد من الناس بخطر هذه العملية، أوضح طبيب يعمل في المجال نفسه، أنه على عكس هذا التصور، فإنه يوجد الكثير من التوصيات العالمية التى تنصح بإجراء تلك العملية على الفور لأى طفل تظهر علامات السمنة الكبيرة عليه، لأن زيادة وزنه بشكل مفرط فى سن صغير مؤشر على خطورة ما سيعانيه من مشكلات صحية مستقبلية من بينها السكر، أى أنه سيكون عرضة للإصابة بهذا المرض فى سن مبكرة، كما سيبدأ فى تجربة العيش حياته كلها بمضاعفات السكر، وربما يصاب بتصلب فى الشرايين داخل القلب مبكرًا، وبناءً عليه قد يجد نفسه فى سن صغير ويحتاج لقلب مفتوح.

وأضاف الأطباء أن السمنة المفرطة قد تسبب أيضًا مشاكل نفسية متعددة للأطفال، لأن الطفل يكون فى سن من المفترض ألا يصاب  فيه بالمرض أو أن توجد لديه أي مشاكل تعوقه عن ممارسة حياته الطبيعية واستكمال دراسته، كما أن السمنة ربما تجعل الطفل يتأخر في دراسته عن أقرانه، وبالتالى فإن زيادة الوزن لدى الأطفال أخطر من الكبار، وأحيانًا يكون إجراء عمليات السمنة لهم له أولوية أكثر بكثير. فى أى حالة نتأكد أن هذا الطفل يسمح له بإجراء عملية سمنة؟

وعن الحالات التى تستدعى إجراء عمليات المعدة فى سن الطفولة، أشار الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، إلى أنه في حالة تجاوز الطفل سن ال 14 عاما فإن معامل كتلة الجسم يتم حسابه بنفس الطريقة التى يتم حسابها للأشخاص الكبار، وقبل ذلك هناك جدول طبيعى للنمو عند الأطفال فى كل مرحلة عمرية، والذى يتدرج بداية من سنة أو أثنان حتى 10 سنوات ليصل إلى ما يقرب من 27 كيلوجراما.

وتابع الدكتور أحمد السبكى “لذلك يجب اللجوء لعمليات السمنة للأطفال حينما تزيد نسبة السمنة عن الحد الطبيعى إلى جانب الفشل فى تحقيق نزول فى الوزن مقنع بالطرق التقليدية، فأحيانًا تفشل الأم فى السيطرة على تناول طفلها للأطعمة، ولا تتمكن من تنظيم كميات الطعام التى يتناولها، أيضًا إذا كانت نسبة الكوليسترول لدى الطفل مرتفعة فذلك الأمر يعتبر مؤشر خطر، أو إذا كان يعانى من صعوبة فى التنفس وازدياد سرعة التنفس أثناء الحركة، أو اضطراب فى الهرمونات، ومشاكل فى العظام أو المفاصل”.

وأكد الدكتور أحمد السبكى أن عمل عملية السمنة للطفل فى سن 10 سنوات لا تؤثر على مراحل نموه بعد ذلك، لافتًا إلى أن عملية تكميم المعدة لا تؤثر على أيا من الفيتامينات فى الجسم بشرط أن تؤدى بالطريقة والآلية الصحيحة، فالأمر ليس كما يعتقد بعض الأطباء أنه كلما كان التكميم أو تضييق المعدة أكبر كانت النتيجة أحسن، ومن المشدد على أن هذا الاعتقاد خاطىء، لأنه ربما يصاب المرضى بعد ذلك بمضاعفات مثل القىء ونقص الفيتامينات، وذلك فى حال إجراء العملية للكبار أو الصغار.

 

اضرارعملية التكميم على الحامل

ومن أبرز الأضرار أيضًا رفع الإحساس بالغثيان في بداية الحمل، ما يجعل أن تحصل الأم على احتياجاتها الغذائية عن طريق تناول الطعام أو وجود المكملات الغذائية صعبًا إلى حد ما، وقد تضطر الأم إلى الحصول على العلاج بأدوية مضادة للشعور بالغثيان والقيء.

ماهي عملية بالون المعدة

وضع البالون داخل المعدة هو إجراء لفقدان الوزن يتضمن وضع بالون سيليكون مملوء بالماء في معدتك، مما يساعدك ذلك على إنقاص الوزن عن طريق الحد من مقدار ما يمكنك تناوله وتجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع. قد يكون إجراء البالون داخل المعدة خيارًا إذا كان لديك مخاوف بشأن وزنك، ولم يفلح نظامك الغذائي وممارسة الرياضة معك.

مثل إجراءات إنقاص الوزن الأخرى، يتطلب البالون داخل المعدة الالتزام بنمط حياة صحي. تحتاج إلى إجراء تغييرات صحية دائمة على نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للمساعدة في ضمان نجاح الإجراء على المدى الطويل.

عملية تكميم المعدة بعد الولادة من الأمور التي يجب أن تستشير طبيبك الخاص بها، وهذا من أجل الحصول على أفضل نتيجة وفقا لحالتك بعد الوضع. يجب أن تحصل على مكان في مستشفى مميز للحصول على أفضل عمل من أجل صحتك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر:خبراء العلاج في تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

تكلفة عملية بالون المعدة في اسطنبول

تكلفة عملية بالون المعدة في اسطنبول شاملة الانتقالات

تكلفة عملية بالون المعدة في اسطنبول غالبا ما تكون عمليات التجميل بأسعار مرتفعة، ولكن في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *