الرئيسية / تكميم المعدة / أماكن إجراء عمليات ربط المعدة في تركيا

أماكن إجراء عمليات ربط المعدة في تركيا

عمليات ربط المعدة تركيا … جودة في العمل تفوق التكلفة

 

 

 

 

عمليات ربط المعدة تركيا من العمليات التي يود الكثيرين القيام بها، وهذا لأن نتيجتها مضمونة للغاية، وهذا من أفضل الطرق التي يسلكها أصحاب أمراض السمنة، للسيطرة من جديد على أوزانهم، ولكن مكان إتمام العملية هو عامل الفصل في نجاحها، لذلك نقدم لك تركيا كمثال حي لأفضل مكان لإتمام هذه العمليات.

 

 

 

 

قص المعدة / تكميم المعدة / ربط المعدة / علاج السمنة في أشهر مشافي متخصصة في اسطنبول … 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

 

تكلفة عملية ربط المعدة في تركيا

إن تكلفة عملية ربط المعدة في تركيا مطلب جماهيري لدى الذين يعانون من السمنة وأعراضها ويودون توديع كل ذلك بإجراء تلك العملية في تركيا، لكن تختلف تقديرات أسعار عمليات ربط المعدة في تركيا بشكل عام وفقا للكثير من عوامل في مقدمتها الآتي:

 

تكلفة عملية ربط المعدة في تركيا
تكلفة عملية ربط المعدة في تركيا

 

نوع التقنية المستخدمة في إجراء عملية ربط المعدة.

مكانة الطبيب المشرف على عمليتك وسنوات خبرته، ومكان عمله.

مستوى الرفاهية التي توفرها المستشفى العلاجية للمريض.

تتراوح تكلفة عملية حلقة المعدة، عملية ربط المعدة داخل المستشفيات والعيادات الخاصة ما بين 4000: 5500 دولارا أمريكيا، بينما يبدأ متوسط أسعار نفس العملية داخل المستشفيات الكبرى والشهيرة من 10.000 دولار أمريكي وقد يصل إلى ضعف ذلك المبلغ في بعض الحالات.

يعود ذلك التفاوت في الأسعار إلى مستوى المشفى وما يقدمه من رفاهية ورعاية علاجية تفوق المراكز الأخرى، كما يمكن التحايل على ذلك عن طريق اللجوء إلى أحد وسائل علاج البدانة البديلة؛ إذ أن متوسط اسعار عملية قص المعدة في تركيا على سبيل المثال 3300 دولار أمريكي تقريباً، لكن يعيب ذلك الإجراء أنه لا ينفع سوى حد معين من السمنة.

 

أما عن افضل دكتور تكميم

فيمكنك الحصول على أفضل دكتور تكميم في تركيا من خلال البحث في الدليل الإلكتروني عبر الإنترنت الذي يتضمن ملخصا للكثير من السير المهنية لكل طبيب، مبينا بها كل مؤهلاته وما يملكه من سنوات خبرة وأيضا الجهاتالمعتمد منها، من هنا يمكن اتخاذ تلك المعلومات للتفضيل بين طبيب وآخر يشار هنا إلى مكانة الطبيب من خلال عدد من العوامل التي تؤثر على متوسط أسعار عمليات تصغير المعدة في تركيا حيث أن أطباء النخبة من المشاهير يتم الاتفاق معهم بشكل مباشر بعيداً عن المركز ويتقاضون أتعابهم بصورة تنفصل عن تكاليف الرحلة العلاجية الإجمالية.

 

خيارات المكوث في تركيا

تضم تركيا عدد كبير من الفنادق بمختلف  المستويات التي يمكن تقسيمها إلى نوعين:

الأماكن الاقتصادية: تتوفر في تركيا مجموعة من الفنادق متوسطة الأسعار والمنخفضة والتي تبدأ تكاليف الإقامة بها من 35 دولار أمريكي تقريباً وتصلح للباحثين عن أفضل تكلفة عملية ربط المعدة أيضا، من تلك الفنادق:

Do-Ka Hotel

Prestige Hotel

Hotel Limani

Dogan Royal Hotel

Hotel Villa Zurich

 

الأماكن الفاخرة

تضم المدن التركية المختلفة الكثير من الاختيارات للإقامة المميزة الفاخرة والتي تكون في الشقق الفندقية المجهزة أو فنادق عالمية من فئة خمس نجوم تتراوح أسعار الليلة الواحدة بها ما بين 80: 200 دولار أمريكي تقريباً، مثل:

Hilton Adana

Movenpick Hotel

The St. Regs

Grand Ankara Hotel

Radisson Blu

Sheraton Istanbul

 

 

 

 

 

 

تجربتي مع التكميم في تركيا

يحب الكثيرين أن يضعوا تجاربهم من أجل الآخرين حتى يسيروا على نهجها، ويتعلمون منها، ومن أهم التجارب التي يمكن أن تخوضها هي تجربة تكميم المعدة في تركيا، وإليك تجربة أحد الشباب:-

 

تجربتي مع التكميم في تركيا
تجربتي مع التكميم في تركيا

 

يقول شابا غيرت السمنة حياته، أنه كان شابا رياضيا يحرص على ممارسة كرة القدم بكل حب، وكان جسده رشيقا نوعاً ما وظل على هذه الحال، ولكن أثناء دراسته بالجامعة وأثناء لعبه في إحدى المباريات لحقت به أصابة عبارة عن كسر مضاعف في ساقه، ومن هنا كانت نقطة التحول في تركيب جسده حيث انقطع عن ممارسة الرياضة، وبدأ الجسم يميل للسمنة شيئاً فشيء وبعد فترة تزوج وهنا كانت بداية السمنة حيث الراحتين النفسية والخدمة، وبعد سنة من الزواج أكتشف إن السمنة سيطرت على الوضع بشكل كامل.

ومن هنا بدأت رحلة الرجيم والمحاولات المتكررة والفاشلة في إنقاص وزنه وأضاف لم أترك ناديا رياضيا إلا وسجلت فيه، وكان ينقص وزني 5 كيلو ثم أمل وأصاب التعب واستبدلها بأجهزة منزلية والحال كما هي، لم أترك نوع من حبوب التنحيف إلا واستخدمته، وأثناء بحثي على الإنترنت سمعت عن بالون المعدة هذا، وتواصلت مع الطبيب وحجزت موعدا وقابلته وأنا كلي حماس وسعادة، وهنا كانت نقطة التحول حيث فاجأني الطبيب بأن بالون المعدة لايصلح معي، وهنا نمى إلى ذهني تجارب عملية التكميم، وسألته على الفور عن التكميم وهل هناك خطورة فقال ليست أكثر من خطورة وضعك الحالي.

خرجت من عند الطبيب وأنا أنوي وبدون تردد إجراء عملية التكميم، وكان الخوف موجود فقد كنت أسمع عن أنبوب التفريغ هذا ما بعد العملية ومايسببه من ألم ولكن حين تمت العملية بنجاح لم أجد هذا الأنبوب ولا أي أنبوب آخر، ولم يكن هناك ألم ولله الحمد فكانت وللأمانة عملية بسيطو وسهلة وظللت بالمستشفى لمدة يومين كان فيهم الرعاية على أكمل وجه. وتمت العملية بعد صراع مرير بين الخوف والتردد وقوة العزيمة والشجاعة والإصرار، والآن أكملت اليوم الحادي عشر ونفسيتي ولله الحمد ممتازة والنتيجة مشجعة والنزول مرضي، حيث كان وزني قبل العملية 116 كيلو والآن وزني 106

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على تكلفة تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

شروط عملية ربط المعدة

 

شروط عملية ربط المعدة
شروط عملية ربط المعدة

 

من يجب أن يخضع لتلك العملية؟

في الماضي، أوصت المبادئ التوجيهية بوضع حزام المعدة فقط إذا كان مؤشر كتلة الجسم (BMI) للشخص 35 أو أعلى، وخضع بعض الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم من 30-34.9 لعملية جراحية إذا كانت هناك مشاكل أخرى تتعلق بالسمنة، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو انقطاع النفس أثناء النوم، وكان هذا بسبب ارتفاع مخاطر حدوث مضاعفات.

ومع ذلك، فقد أدى التقدم في التقنيات الجراحية إلى تحسين سجل سلامة الإجراء، ولم تعد هذه التوصية قائمة، وقد يوصي الطبيب الآن بإجراء جراحة لعلاج البدانة لبعض الأفراد الذين يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم من 30 إلى 35 إذا لديهم مضاعفات تتعلق بالسمنة ولم تثبت النُهج غير الجراحية فعاليتها، وتشمل الخيارات غير الجراحية ما يلي:

  • التغييرات الغذائية
  • النشاط البدني
  • الأدوية
  • سينصح الطبيب الفرد حسب وضعه.

 

لا ينصح الأطباء بإجراء جراحة للبعض في الحالات التالية:-

لديك اضطراب حالي في تعاطي المخدرات أو الكحول.

لديك مرض نفسي غير منضبط.

صعوبة في فهم المخاطر والفوائد والنتائج والبدائل وتغييرات نمط الحياة التي سيحتاجون إلى إجرائها.

 يجب أن تعلم أن عملية إزالة ربط المعدة أصعب من وضعها.

 

مزايا ربط المعدة بالمنظار

  • إمكانية فقدان الوزن على المدى الطويل لأولئك الذين يعانون من السمنة.
  • انتعاش سريع نسبيا.
  • فرصة أقل للعدوى بالجروح والفتق بعد الجراحة.
  • تقليل خطر الإصابة بداء السكري وارتفاع ضغط الدم وسلس البول والحالات الأخرى المتعلقة بالوزن الزائد.
  • عدم فقدان امتصاص العناصر الغذائية.
  • تحسين الحياة وجودتها.

 

ما هي عملية ربط المعدة

ربط المعدة هو علاج جراحي للسمنة، والتي  تُعرف بهذا النوع من التدخلات باسم جراحة السمنة، الإجراء يضيق المعدة، بحيث يشعر الشخص بالشبع بعد تناول طعام أقل من المعتاد. تقدر الجمعية الأمريكية لجراحة الأيض وجراحة السمنة (ASMBS) أنه تم إجراء حوالي 216000 عملية جراحات لعلاج البدانة في الولايات المتحدة في عام 2016، من بينها، كانت 3.4 في المائة من ربط المعدة، كانت عمليات تكميم المعدة في تركيا هي النوع الأكثر شيوعًا، حيث شكلت 58.1 في المائة من الإجراءات.

 

حقائق سريعة حول جراحة المعدة

نستعرض فيما يلي بعض النقاط الرئيسية حول جراحة شريط المعدة:

جراحة شريط المعدة هي نوع من فقدان الوزن، أو جراحة السمنة.

إنها عملية جراحية طفيفة التوغل وسريعة وقابلة للعكس وقابلة للتعديل تقلل من حجم المعدة لتقليل تناول الطعام.

يتضمن وضع شريط قابل للنفخ حول الجزء العلوي من المعدة، مما يؤدي إلى شعور الشخص بالشبع مع كمية أقل من الطعام.

بعد الجراحة، من الضروري اتباع نظام غذائي صارم للسوائل فقط مع إعادة التدريج للأطعمة اللينة لمدة تصل إلى 6 أسابيع.

يمكن أن يؤدي الربط إلى فقدان كبير للوزن وتحسين مرض السكري، ولكن فقدان الوزن يختلف اختلافًا كبيرًا.

كيف تعمل؟

تتضمن جراحة شريط المعدة تطبيق شريط قابل للنفخ لتقليل حجم المعدة. ربط المعدة هو نوع من جراحة فقدان الوزن التي تنطوي على وضع شريط سيليكون حول الجزء العلوي من المعدة لتقليل حجم المعدة وتقليل تناول الطعام، وقد تمت الموافقة على استخدامه كعلاج لفقدان الوزن من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA).

يضع الجراح الشريط حول الجزء العلوي من المعدة ويربط أنبوبًا بالحزام، يمكن الوصول إلى الأنبوب من خلال منفذ تحت جلد البطن، وباستخدام هذا المنفذ، يقوم الجراح بحقن محلول ملحي في الشريط لتضخيمه. يمكن للتعديل أن يغير درجة انقباض حول المعدة،.و يخلق الشريط كيسًا صغيرًا من المعدة فوقه، وبقية المعدة أدناه.

يقلل وجود كيس المعدة الأصغر من كمية الطعام التي يمكن أن تحتفظ بها المعدة في أي وقت، والنتيجة هي زيادة الشعور بالامتلاء بعد تناول كمية أقل من الطعام، وهذا بدوره يقلل من الجوع ويساعد على تقليل إجمالي تناول الطعام. ميزة هذا الشكل من إجراءات علاج البدانة هي أنه يسمح للجسم بالهضم كالمعتاد، دون سوء امتصاص كما يحدث في اضرار بالون المعدة.

يتم تثبيت حزام المعدة تحت التخدير العام. عادة ما يتم ذلك في عيادة خارجية، وعادة ما يذهب الفرد في وقت لاحق من نفس اليوم. هذا الإجراء هو الحد الأدنى من التدخل الجراحي، ويتم تنفيذه من خلال شقوق بحجم ثقب المفتاح، يقوم الجراح بعمل ما بين واحد إلى خمس جروح صغيرة في البطن، كما يتم إجراء الجراحة باستخدام منظار البطن، وهو أنبوب ضيق طويل مزود بكاميرا، وتستغرق العملية من 30 إلى 60 دقيقة. يجب ألا يأكل المريض من منتصف الليل قبل يوم الجراحة، يمكن لمعظم الأشخاص استئناف معظم أنشطتهم الطبيعية في غضون يومين، ولكن قد يحتاجون إلى أخذ إجازة لمدة أسبوع من العمل.

 

شروط عملية ربط المعدة
شروط عملية ربط المعدة

النظام الغذائي بعد الجراحة

في البداية، يجب تقييد تناول الطعام، وهو أمر إجباري

خلال الأيام القليلة الأولى، يقتصر النظام الغذائي على المياه والسوائل، مثل الحساء الرقيق.

حتى نهاية 4 أسابيع، يمكن تناول السوائل والأطعمة المخلوطة، مثل الزبادي والخضروات المهروسة.

من 4 إلى 6 أسابيع، يتم إدخال الأطعمة اللينة.

بعد 6 أسابيع، يمكن للشخص استئناف النظام الغذائي الطبيعي.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على تكلفة ربط المعدة في تركيا

 

 

 

 

 

السياحة العلاجية في تركيا

لأسباب مختلفة، يمكن للأشخاص اختيار السفر إلى بلد آخر لتلقي العلاج، وهذا ما يسمى السياحة العلاجية فالشخص الذي يسافر لتلقي العلاج يسمى سائح علاجي. السياحة العلاجية لا تقتصر على المستشفيات فقط، وهو مصطلح يمكن استخدامه لأي مؤسسة تقدم مرافق علاجية وصحية، وتنقسم السياحة العلاجية إلى 3 فئات رئيسية:-

 

السياحة العلاجية في تركيا
السياحة العلاجية في تركيا

 

  1. السياحة العلاجية (خدمات العلاج والجراحة في المستشفيات)
  1. سياحة خدمات إعادة التأهيل والراحة مع المرافق الحرارية والينابيع الساخنة، وما إلى ذلك.
  1. السياح من كبار السن والمعوقين (الخدمات الاجتماعية طويلة الأجل لعلاج الشيخوخة أو مرافق إعادة التأهيل في المناطق الطبيعية).

 

الأسباب الرئيسية لاختيار السياحة العلاجية في غير بلدك:-

نقص الخدمات الطبية عالية التقنية والموارد الطبية في بلد المنشأ.

خدمات الرعاية العلاجية باهظة الثمن في بلد السائح الأصلية.

جودة أعلى للخدمات العلاجية في الدولة المختارة.

لا يرغب سائحو الصحة في أن يُعرف علاجهم أو الجراحة الخاصة بهم تعد سرا.

قد يرغب المرضى المزمنون أو المسنون أو المعاقون في تجربة طرق العلاج المختلفة والأطباء.

غياب المرافق الحرارية بسبب الظروف الجغرافية والمناخية لبلد المنشأ.

قد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من إدمان المخدرات والكحول وما إلى ذلك إلى الابتعاد عن بيئتهم للشفاء.

الرغبة في الجمع بين العلاج والعطلة والالتقاء بثقافات مختلفة.

أما عن تركيا فتسيطر وزارة الصحة على الخدمات الطبية في تركيا، وهناك عدد كبير من المؤسسات العلاجية المعتمدة من قبل اللجنة المشتركة الدولية وفقا للمعايير الدولية، وتم تجهيز المستشفيات الخاصة والعامة والجامعية، وخاصة في اسطنبول وأنقرة، بأحدث التقنيات في العالم. أصبحت الأهمية المعطاة للصحة في تركيا معروفة في العالم، حيث يأتي ما يقرب من 500000 مريض أجنبي إلى تركيا لتلقي العلاج كل عام، وأحد أسباب السياحة العلاجية المتطورة في تركيا هو القدرة على تقديم الخدمة النوعية في جميع الفروع.

يتم تقديم خدمات الترجمة الشفوية في المستشفيات عندما يطلبها المرضى الدوليون، كما تقدم وزارة الصحة أيضًا خدمات الترجمة الفورية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع باللغات العربية والإنجليزية والألمانية والروسية، ويمكن للمرضى الذين يأتون إلى تركيا بسهولة الحصول على خدمة الترجمة الشفوية عن طريق الاتصال بالرقم 112 في أي حالة طارئة و 184 في حالة الشكاوى.

يجب أن يكون لدى جميع الأطباء العاملين في تركيا تأمين التزام مهني، في حالة حدوث أي خطأ طبي أو سوء تصرف، يتم تعويض المريض عن طريق التأمين. تعمل جميع المستشفيات في تركيا وفقًا لمعايير الاعتماد الوطنية ويتم مراجعتها مرتين في السنة، وتقع جميع المعاملات والالتزامات المتعلقة بالسياحة العلاجية تحت مسؤولية وزارة الصحة كما يقتضي القانون.

تقدم المستشفيات الخاصة والجامعية والعامة التي تم بناؤها في السنوات العشر الأخيرة في تركيا معايير عالية ومعدات تكنولوجية عالية وجودة عالية من الأطباء وحالات بدنية عالية لجميع المرضى. من حيث موارد السياحة الحرارية، فإن تركيا هي السابعة في العالم والأولى في أوروبا، لذلك تمتلك تركيا فنادق حرارية مجهزة جيدًا وراسخة جدًا في هذا المجال.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  اعرف كم تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

 

 

 

 

انواع بالون المعدة

 

انواع بالون المعدة
انواع بالون المعدة

 

بالون أوربيرا داخل المعدة

هو البالون الأكثر استخدامًا، وهو بالون سيليكون مرن يحتوي على محلول ملحي (450-700 مل) يتم تجميع مجموعة تحديد، التي تتكون من أنبوب ملء البالون وقسطرة مع البالون المنكمش، بشكل أعمى إلى الوصل المعدي المريئي. يتم إدخال جهاز تنظير داخلي لضمان النشر الدقيق للبالون داخل المعدة، والذي يتم تعبئته بعد ذلك بمحلول ملحي مختلط بالميثيلين تحت الملاحظة المباشرة عبر القسطرة.

 في حالة حدوث تمزق غير متوقع في البالون، يتحول لون الميثيلين الأزرق إلى البول الأخضر، وعادة يتم زرع بالون Orbera لمدة 6 أشهر، ويتم إزالته بالمنظار عن طريق شفط إبرة السائل داخل المعدة، ويتم استرجاعه باستخدام فخ أو ممسك،  كما وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على استخدام بالون Orbera في 6 أغسطس 2015، من المتوقع أن يوفر بالون Orbera نهجًا علاجيًا قيمًا وأقل توغلاً لعلاج البدانة.

 

بالون ريشيب

نظام بالون قابل للتعديل (Spatz FGIA) سيليكون 400-600 مل (محلول ملحي) 24 كجم (عند 12 شهرًا) بالون قابل للتعديل تمامًا. تمت الموافقة عليها لمدة 12 شهر من الزرع، في إقامة عملية بالون المعدة في تركيا. يهدف إلى تحسين تأثيرات الفضاء للبالونات داخل المعدة، ويتم توصيل هذا الجهاز غير الجراحي عن طريق الفم من خلال إجراء التنظير الداخلي لمدة 30 دقيقة، ويتم نفخه بـ 900 مل من المحلول الملحي، والذي يتم توزيعه بالتساوي على كل بالونين.

يتم نفخ البالون بواسطة جهاز تحكم مزود بمحلول ملحي ميثيلين أزرق مما يقلل من اضرار عملية ربط المعدة، قد يقلل نظام البالون المزدوج هذا من المضاعفات المرتبطة بالانكماش، إذا تمزق أحد البالونات، يمكن للبالون الآخر الحفاظ على موقع الجهاز في المعدة، ويوصى باسترداد البالون بعد 6 شهور من وضعه. تمت الموافقة على ReShape Duo أيضًا من قبل FDA، في 29 يوليو 2015.

 

سباتز

نظام بالون Spatz القابل للتعديل هو بالون سيليكون يتم تضخيمه بمحلول ملحي، يتضمن قسطرة قابلة للاستخراج بالمنظار، والتي تسمح بتعديل حجم داخل المعدة من 400-800 مل. يمكن تعديل حجم البالون داخل المعدة لتحسين تحمل المريض وزيادة إنقاص الوزن، ويُسمح بزرع نظام بالون Spatz القابل للتعديل في المعدة لمدة 12 شهرًا في مواقع خارج الولايات المتحدة.

 

البيضوي

هو عبارة عن جهاز بالون داخل المعدة يمكن ابتلاعه وتصريفه وطرده بشكل طبيعي لتقليل الوزن، وهي مغطاة بقشرة نباتية ومثبتة على أنبوب مرن ونحيف، وتتدهور مادة قابلة للامتصاص داخل البالون، مما يسمح للبالون بالتفريغ بشكل طبيعي بعد فترة معينة. يتم استنباط البالون داخل المعدة المنكمش ليتم إفرازه عبر الجهاز الهضمي، و يتم نفخه مع 550 مل من السوائل ويمكن وضعه في المعدة لمدة 4 أشهر، ليست هناك حاجة لإجراءات التنظير الداخلي لوضعه أو إزالته، وهذا كله على مسؤولية الكثير من تجارب عملية ربط المعدة.

 

أوبالون

عبارة عن بالون مملوء بـ 250 مل من الهواء، يحتوي على صمام ذاتي الغلق مرتبط بالقسطرة ويتم تثبيته داخل كبسولة الجيلاتين. يتم تعبئة البالون في الكبسولة وابتلاعه، ويتم تمديد القسطرة الرقيقة بجانب المريء إلى المعدة.

يتم استخدام تنظير الفلور لتحديد موقع البالون داخل المعدة، وتتفكك كبسولة الجيلاتين وتحرر البالون، ثم يتم نفخ البالون باستخدام أسطوانة تحتوي على الغاز، يتم فصل القسطرة عن البالون وإزالتها بعد نفخ البالون.

تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا لن تجد أفضل منها في تركيا كلها وهذا ليس فقط لأنها الدولة الأهم في أوروبا والشرق الأوسط في تلك الجراحات، بل لأنها تضع سلامة المريض واختياراته أولا، كما أن الأطباء يلجأون إلى التنافس فيما بينهم لمزيد من الدقة، والقدرة على جذب المريض.

 

 

 

 

المصدر: خبراء العلاج في تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

دكتور تكميم في تركيا

 أفضل دكتور تكميم في تركيا

 دكتور تكميم في تركيا تتميز تركيا بإجراء عمليات تجميلية كثيرة ومن ضمنها عمليات علاج السمنة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *