الرئيسية / علاج الدوالي / تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا..أرخص الأسعار

تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا..أرخص الأسعار

  تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا …

تكلفة أي عملية جراحية من الأمور التي يود معرفتها كل مقبل على إجراء أي عملية، خاصة إذا كانت عملية في منطقة حساسة وتحتاج إلى الدقة واختيار أفضل المراكز مثل عمليات الدوالي في الخصية، حيث يبحث الراغبون في إجرائها عن تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا .

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

دوالي الخصية واحدة من المشكلات التي تسبب العقم وعدم الإنجاب للرجال، مع تقليل الخصوبة، ما يجعل هناك داعي لإجراء عملية من أجل حل تلك المشكلة وأخذ بعض العقاقير التي يصفها الطبيب من أجل حل المشكلة، خاصة أن 50%  من الحالات المرضية المصابة بتلك الحالة تم ملاحظة وجود فرق إيجابي في تحاليل السائل المنوي من حيث العدد والجودة بعد 6 أشهر من إجراء الجراحة،  الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على عملية الإنجاب.

تكلفة عملية دوالي الخصية

من الصعب تحديد تكلفة علاج الدوالي عن طريق إجراء العمليات الجراحية لها أو من خلال العلاج عن طريق القسطرة أو الليزر، حيث لا يوجد سعر محدد لتلك العملية، وتعتبر عملية إزالة الدوالي عن طريق الجراحة هي الأكثر تكلفة، حيث أن تكاليف العلاج سوف تتضمن التخدير والمكوث لعدة أيام بالمستشفى بعد العملية من أجل الاستقرار في حالة المريض والتأكد من سلامته بعد العملية حتى يسمح له الطبيب بالخروج.

وتختلف أسعار عمليات الدوالي من دولة إلى أخرى، ففي مصر تبلغ تكاليف العملية في حوالي 1500 دولار أمريكي،  وفي تركيا تتراوح ما بين 1500 و3000 دولار أمريكي، أما في إيطاليا تتراوح التكاليف ما بين 600 و2000 دولار أمريكي.

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

لا تتميز العمليات التي تتم باستخدام الليزر بأنها أكثر آمان ونتائجها أفضل بالإضافة إلى أن مضاعفاتها أقل، فهناك مزايا أخرى أنه تعتبر تقنية الليزر أقل في التكاليف مقارنة بإزالة الدوالي جراحيا، وتتراوح أسعار علاج الدوالي باستخدام الليزر في مصر ما بين 200 و500 دولار أمريكي، وفي إيطاليا تتراوح الأسعار ما بين 100 و300 دولار، أما في فرنسا تتراوح تكاليف إزالة الدوالي بالليزر ما بين 125 و200 دولار أمريكي.

 

قسطرة دوالي الخصية في تركيا
قسطرة دوالي الخصية في تركيا

 

 

 

نتائج عملية دوالي الخصية

يلجأ كثير من الرجال بناء على استشارة الطبيب  إلى عمل جراحة لحل المشكلة، والت تحدث نتيجة تضخم في الأوعية الدموية الموجودة في كيس الصفن الرخو المحيط بالخصيتين، وهي لا تعد مشكلة لجميع الرجال، حيث يوجد حالات يمكنها التعايش معها مع متابعة دورية للطبيب خاصة إذا تم الإنجاب، لكنها لنسبة كبيرة من الرجال تعد دوالى الخصية سبباً شائعاً من أسباب انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية كما أنها تقلل من جودة الحيوانات المنوية لذا من الممكن أن تسبب العقم  للرجال، لكن وبالرغم من ذلك ليست  كل دوالي الخصية تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية، لكن يمكن أن يسبب دودة الخصية أيضا في فشل الخصيتين في النمو بشكل طبيعي وتعرضها للانكماش.

وتتميز نسبة نجاح عملية دوالي الخصية بارتفاعها بشكل ملحوظ، حيث تشير الدراسات والأرقام أن نسبة نجاح العملية قد تتعدى 97% وهي نسب شفاء مماثلة للجراحات الأخرى  تماما ولكنها تتميز عن الجراحة بأنها آمنة تماما بدون أي احتمال لحدوث مضاعفات تذكر.

كما أنه لا توجد فتحة جراحية وبالتالي فهي غير مؤلمة، ولا تسبب أي الم بعد أجراءها، ونسبة حدوث المضاعفات أقل كثيرا من الجراحة، ويمكن للمريض أن يغادر المستشفى بعد إجرائها مباشرة بل ويمكنه أن يقود سيارته بنفسه، كما يمكن للمريض العودة لعمله ولأنشطة حياته الطبيعية اليوم التالي بعد إجراءها.

تُساهم عملية دوالي الخصية في إرجاع التروية الدموية إلى مستواها الطبيعي داخل كيس الصفن ما يؤدي إلى زيادة الخصوبة لدى الرجال، بالإضافة إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية وارتفاع إنتاج مستوى هرمون الذكورة، حيث تشير الأرقام إلى أنه بعد العملية  يحدثبنسبة 60-80% في فحوصات تحاليل السائل المنوي عند الرجال الذين خضعوا لعملية دوالي الخصية، كما تزداد فرص الحمل لتصل إلى ما بين 20-60%.

خطورة عملية دوالي الخصية

الخوف من المخاطر المحتملة للعملية من الأمور التي تثير القلق في نفس كثير من الرجال الذين يحتاجون لإجراء تلك العملية من أجل العيش بطريقة طبيعية، خاصة أن المشكلة تؤثر أحيانا على الحياة الجنسية للزوجين، كما قد يشعر الرجل بكثير من الآلام نتيجة للدوالي في تلك المنطقة، كما يخشى البعض من تأثير العملية على الانتصاب إلا أن الدراسات تشير إلى أن إجراء جراحة الدوالي لا تؤثر على الانتصاب، كما أنها لا تضر الناحية الجنسية

ويشير الأطباء أن الخطر الوحيد الذي قد ينتج عن تلك العملية هو بعض التأثيرات على فرصة الإنجاب، ويكون التأثير حسب كل حالة بالإضافة إلى بعض الآلام في الخصية.

كما يشير الأطباء إلى وجود بعض الأعراض الأخرى والتي يتم تسميتها بمضاعفات العملية مثل أي عمليات جراحية لها آثار جانبية على المريض، والتي عند ملاحظة أي منها يجب التوجه للطبيب فوراً  لتجنب هذه المضاعفات والأضرار وعند الإحساس بأي أعراض ظاهرة، فكلما تم الكشف مبكرًا  عن المشكلة ومحاولة حلها يكون العلاج أسهل من ترك الأمر حتى يتفاقم ويتطور.

وتظهر نتائج هذه العملية بعد عدة أشهر من إجراء العملية عند قيام الطبيب بفحص  من أجل التحري عن الحيوانات المنوية، وقد يصف الطبيب المعالج بعض الأدوية لتخفيف حدة الآلام الناجمة عن العملية، كما تظهر نتائج هذه العملية عن طريق نجاح الحمل الذي يعدّ دليلًا واضحًا على شفاء المريض وتحسّن حالته.

قد تعود على المريض ببعض المضاعفات والأضرار التي تختلف حسب نوع العملية، ومن أشهر هذه الأعراض حدوث ورم دموي، احتمال حدوث ضمور في الخصية لبعض الحالات، مع تعرض الخصية لالتهاب أو عدوى.

ومن مضاعفات عملية دوالي الخصية تعرض الأوعية الدموية السليمة المجاورة للأوعية الدموية المصابة لإصابات مختلفة أثناء إجراء العملية، وعودة الأوردة الدموية للاتساع مرة أخرى بعد إجراء العملية، مما يؤكد فشلها.

تجمع السوائل حول الخصية في حالات نادرة  من الأعراض أيضاً، كذلك الشعور بالألم في البطن، وتعرض الأسهر أو القناة الناقلة للمني لإصابات أثناء العملية.

الإصابة بالتهاب البربخ واحد من المضاعفات التي تحدث بعد العملية، كذلك إصابة مكان العملية بلالتهاب، والإصابة بالحمى والتقيؤ

أحيانا قد تتعرض الأعصاب لإصابات أثناء العملية نتيجة خطأ من الطبيب، كذلك من الأعراض والمضاعفات حدوث إصابات في الصفاق والأمعاء لإصابات أثناء العملية.

لكن على الرغم من كل تلك المضاعفات السابقة، إلا أن عملية دوالي الخصية عملية آمنة على وجه العموم، ولا تظهر تلك المضاعفات إلا على نسبة قليل،  والتي يمكن علاجها من خلال الالتزام بتعليمات الطبيب والالتزام بالادوية بعد عملية دوالي الخصية مثل تناول الأدوية والمضادات الحيوية التي وصفها الطبيب من قبل.

تناول الأدوية المسكنة للآلام من أجل تخفيف حدة الآلام الناجمة عن العملية، كدواء الايبوبروفين مثلًا، من الأمور الهامة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: اسعار عملية الدوالي في تركيا.. الأرخص والأفضل

 

 

 

 

 

 

عمليه الدوالى فى الخصيه
عمليه الدوالى فى الخصيه

 

 

 

ما يجعل هناك ضرورة إلى إتباع بعض الخطوات ما بعد عملية الدوالي في الخصية مثل:

  • الحفاظ على نظافة مكان جرح العملية، لكن مع الانتباه إلى عدم تعريضه للماء، خاصة أن المياه عدوة للجروح وتسبب المشاكل لها، حيث يشرح لك الطبيب طريقة الاعتناء بنظافة المكان
  • وضع كمادات من الثلج فوق كيس الصفن لمدة عشر دقائق متتالية ولعدة مرات في اليوم من أجل تخفيف حدة التورمات، أحد الأمور التي يمكنك القيام بها والتي تساعد على سرعة الشقاء.
  • الامتناع عن ممارسة الأنشطة الجنسية خلال أول أٍسبوع إلى أسبوعين بعد العملية، مع سؤال الطبيب عن متى يمكن ممارسة الحياة اليومية والعلاقة الحميمية بشكل طبيعي.
  • الامتناع عن حمل الأوزان الثقيلة أو ممارسة الأنشطة البدنية المجهدة.
  • كذلك الامتناع عن السباحة أو الاستحمام كونها من الأمور التي تضر بالجرح نتيجة تلامس المياه للجرح.
  • الامتناع عن قيادة السيارة أ
  • الانتباه لعدم حمل أي أشياء ثقيلة سواء كانت أطفال أو أغراض منزلية
  • عدم التسرع في العودة إلى العمل خاصة إذا كان طبيعة العمل تتطلب مجهود بدني وضغط قوي على الجسم.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

 

 

 

 

عملية دوالي الخصية في تركيا

تأخر حدوث الإنجاب والشعور بالألم  من الأعراض الشهيرة التي تجعل المريض يشك في وجود مشكلة والتي يتم الكشف عنها من خلال الفحص، كما قد يلاحظ المريض ظهور كتلة في أحد الخصيتين، فكلها من العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة وضرورة التوجه إلى الطبيب من أجل إجراء الفحص وبدأ العلاج.

ومن أجل العلاج يتم:

  • فحص للخصيتين من خلال إجراء اختبار للخصية أثناء وقوف الرجل من خلال الفحص البصري للكتل أو النتوءات غير الطبيعية في الخصيتين.
  • قيام الطبيب بتحسس الخصيتين والمنطقة المحيطة بها للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية أخرى.
  • مراقبة حجم الخصية ووزنها وموضعها
  • فحص الحبل المنوي للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية
  • إجراء تصوير بالموجات فوق الصوتية التي تعرف باسم  Ultrasound لقياس تدفق الدم والتعرف على الأوردة المتوسعة أو تلك التالفة.
  • وبعدها يتم يختار الطبيب افضل عملية دوالي الخصية من أجل التخلص من المشكلة حيث توجد العديد من الطرق المتبعة لإجرائها.

قسطرة دوالي الخصية في تركيا

يعتمد الأطباء عند إجراء عملية الدوالي باستخدام القسطة، على  الأشعة التداخلية والتي تتم تحت تأثير المخدر الموضعي.

 يقوم الطبيب المختص في تلك العملية بإدخال أنبوب بلاستيكي طبي صغير من أعلى الفخذ  أو من عند الرقبة أو من خلال إدخال الأنبوب عن طريق أوردة الذراع  من خلال عمل فتحة دقيقة في الجلد لا تتعدي ٢ مم، ويعد إدخال الأنبوب عن طريق أوردة الذراع  هي الأسلوب الأحدث والأكثر تتطوراً، وأثناء العملية يقوم الطبيب بحقن صبغة طبية من خلال القسطرة لتكوين خريطة للأوردة ورؤيتها عن طريق الأشعة ويتم بعدها سد الوريد المصاب بتلف في الصمامات عن طريق لولب أو لفافات معدنية رقيقة أو مواد حقن طبية للوريد لمنع ارتجاع الدم إلى الخصية، وبعدها يسحب الطبيب المعالج القسطرة ويضغط على مكان دخول القسطرة لدقائق قليلة بدون الاحتياج لأي غرز جراحية.

تتميز هذه القسطرة صغيرة وغير مؤلمة يتم توجيهها داخل أوردة البطن إلى مكان الدوالي تحت توجيه جهاز الأشعة، ويحتاج المريض بعد العملية للبقاء ما لا يزيد عن ساعتين فقط تحت الملاحظة ثم يعود إلى منزله في نفس اليوم وممارسة عمله في اليوم التالي.

ويتم إتباع الخطوات التالية أثناء القيام بالعملية عن طريق القسطرة كالتالي:

كم تستغرق عملية دوالي الخصية؟ تحتاج العملية أثناء إجرائها إلى وقت من 30 إلى ٤٥ دقيقة، حيث يأتي المريض إلى المستشفى وهو صائم قبل موعد إجراء العملية بحوالي ٤ ساعات فقط، ليدخل المريض إلى غرفة القسطرة بعد التعقيم الجيد، ليقوم الطبيب بفحص أوردة الرقبة والساق بجهاز السونار حتى يحدد انسب وريد لإدخال القسطرة داخل الجسم، وبعد تحديد الوريد المناسب، يقوم الطبيب بتخدير الجلد والأنسجة فوق هذا الوريد تحت إرشاد السونار

بعد ذلك يبدأ الطبيب إجراء العملية، وخلالها يستخدم عدة أدوات كسلوك مرشدة وقساطر كلها تدخل الجسم من خلال تلك الفتحة الصغيرة، وأثناء عملية القسطرة يقوم الطبيب بأخذ عدة صور للأوردة المسئولة عن الخصية وفي ذلك الحين يطلب من المريض أن يوقف النفس للحظات

عند الانتهاء من العلاج يخرج الطبيب جميع الأدوات من الجسم، ويضع شريط لاصق على الجلد مكان الدخول، ويتم نقل المريض بعد ذلك إلى غرفة الملاحظة حيث يمكث بها حوالي ساعة، وبعدها يستطيع المريض العودة إلى منزله، مع تناول مسكن بسيط يصفه الطبيب عند الحاجة.

عملية دوالي الخصية بالليزر

تحتاج علاج الدوالي في الخصية لدى الرجال إلى إغلاق الأوردة من أجل إجبار الدم على تغيير طريقه وانتقاله إلى الأوردة الصحية بدلاً منم الانتقال للأوردة المصابة والمسببة لمشكلة الدوالي، وبعدها يحدث إعادة امتصاص الوريد المنهار في الأنسجة المحيطة والتخلص منها، وتتم تلك العملية من خلال التخدير الموضعي الذي يمنع الألم في جزء صغير من جسمك، أو قد يلجأ الطبيب إلى التخدير الكامل قبل إجراء العملية الجراحية، وباستخدام الليزر يقوم الطبيب أيضا بغلق الوريد  عن طريق استخدام الضوء عالي الكثافة، وعمل استئصال حراري داخل الأوردة باستخدام موجات الليزر أو الراديو لإغلاق الأوردة المصابة بالدوالي، حيث يتم تخدير المنطقة المحيطة بالوريد، وقطع جزء صغير في الجلد من المكان الذي يختار الطبيب الإدخال منه، وبعدها يقوم إدخال أنبوب رفيع إليها، يحتوي على جهاز يستخدم موجة ليزر أو موجات راديو لإنشاء الحرارة، تعمل هذه الحرارة على إغلاق الوريد، وتتميز تلك العملية أن  الطبيب لا يحتاج فيها إلى استخدام أي إبر.

أما عن الحمل بعد عملية دوالي الخصية  وللتأكد  من نجاح العملية يحتاج المريض إلى الانتظار لمدة 3 أشهر، وهي المدة التي تحتاج إليها الحيوانات المنوية حتى تتكون فهي تستغرق فترة 3 أشهر للتكون، لذا من أجل لمس وجود تحسن في جودة الحيوانات المنوية يحتاج بضعة أشهر بعد الجراحة.

ويتبع الطبيب عدد من الخطوات من أجل القيام بالعملية باستخدام الليزر، من خلال التخدير كأولى الخطوات حيث يتم استخدام التخدير الموضعي للشخص.

بعدها يقوم الطبيب بكي الأوردة المتضررة وفي هذه الخطوة يتم عمل شق جراحي دقيق جداً ويعتبر أصغر بكثير من الشق المستخدم في التقنية الجراحية، ثم يتم إدخال قسطرة من خلاله بنهايتها جهاز إطلاق أشعة الليزر، فيقوم الجهاز بكي الوريد المتضرر.

ليصل الطبيب إلى مرحلة إنهاء العملية بعد كي جميع الأوردة المتضررة يضمد الطبيب الجروح البسيطة الناتجة عن العملية، وتستغرق الجلسة حوالي ثلاثين دقيقة، ويحتاج الشخص إلى تكرارها عدة مرات يحددها الطبيب للحصول على النتائج المرضية.

 

 

مراكز علاج الدوالي في اسطنبول
مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل مراكز علاج الدوالي بالحقن في تركيا

 

 

 

 

 

 

الام بعد عملية الدوالي

لا تعتبر هذه الجراحة خطيرة، بل يستطيع المريض العودة لنشاطاته العادية بعد يوم أو اثنين، لذا فإن الألم الناتج عن الجراحة عادة ما يكون خفيفاً، ولكنه قد يستمر مع المريض عدة أيام أو أسابيع، لذا يقوم الطبيب بعد العملية بعض المسكنات للمريض لتخفيف حدة أي ألم ناتج، ويفضل امتناع المريض عن القيام بالأنشطة الحادة فترة أقلها أسبوعين بعد الجراحة.

أما في حال استمرار الألم لعدة شهور بعد العملية فيجب العودة فورا ومراجعة الطبيب من أجل معرفة سبب تلك الآلام وعلاجها بناء على التشخيص الذي يصل إليه الطبيب.

فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية

  • تختلف المدة التي يحاج فيها المريض إلى الراحة من أجل التعافي من شخص إلى آخر وتبعا لحالة لكل مريض.
  • إلا أن مدة التعافي الطبيعية بعد إجراء الجراحة الحديثة لدوالي الخصية تستغرق تقريباً  من 7 أيام وحتى أسبوعين، أما الألم الذي  يستمر بعد العملية ينتهي عندما تتخلص الخصية من التورم تمامًا بمرور الوقت.
  •  لكن هناك بعض الحالات التي  يشعر فيه المريض ببعض الألم والانتفاخ في الخصيتين حتى 3 أسابيع من إجراء العملية، وهو ما يتطلب الراحة واستشارة المختص القائم بالجراحة لصرف أدوية مضادة للالتهاب ومضادات تورم.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كل ما تود معرفته عن عملية دوالي الخصية في تركيا

 

 

 

 

 

 

وهناك عدد من النصائح التي يجب إتباعها في تلك الفترة الحساسة بعد العملية:

  • بعد العودة إلى المنزل من المهم الاستلقاء علي الظهر خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد العملية، وأخذ قسط من الراحة عند الشعور بالتعب مع أخذ قسط كاف من النوم.
  • محاولة المشي كل يوم، مع الحرص على التدرج في المشي فالمشي يعزز تدفق الدم ويساعد على منع الالتهاب.
  • تجنب الأنشطة المجهدة، مثل ركوب الدراجات، والجري، ورفع الأثقال، أو التمارين الرياضية، لمدة 3 أسابيع تقريبا بعد الجراحة أو حتى يسمح الطبيب.
  • تجنب رفع أي أحمال أكثر من حوالي 5 كجم، لمدة 7 أيام بعد الجراحة.
  • المتابعة مع الطبيب ومعرفة الوقت الذي يمكن للمريض العودة فيه إلى قيادة السيارة مرة أخرى.
  • أخذ مسكنات الألم التي يصفها الطبيب حسب حالتك، وإذا وصف طبيبك المضادات الحيوية، يجب تناولها وفقا لتوجيهات الطبيب.
  • من الممكن غسل الجرح برفق بالماء الدافئ، والصابون ثم تجفيفه، إلا إذا أعطاك الطبيب تعليمات مختلفة. إذا كان لديك شرائط جراحية على الشق الجراحي، يجب المحافظة عليها نظيفة وجافة لمدة أسبوع أو حتى تسقط.

كيف اعرف نجاح عملية الدوالي

يوجد عدد من العلامات التي تشير إلى نجاح العملية والتي تبدأ في الظهور مباشرة بعد أسبوعين من العملية.

من أهم علامات نجاح العملية هو التحسن في عدد الحيوانات المنوية فقد أظهرت الدراسات تحسن أكبر في نوعية السائل المنوي بعد عملية دوالي الخصية الكبيرة مقارنة مع الحالات الأصغر منها، ولكن أثر نجاح عملية دوالي الخصية علي السائل المنوي لا يظهر قبل مرور 120 يوما علي إجراء العملية بنجاح من خلال عمل فحص للسائل المنوي، وذلك لأن إنتاج الخصية لخلايا الحيوانات المنوية الجديدة يحتاج إلى 3 أشهر من أجل التكون من جديد لذا يتم إجراء تحليل السائل المنوي لقياس نسبة التغير في عدد وجودة الحيوانات المنوية بعد 120 يوم من تاريخ إجراء العملية.

 كما أن هناك عدد من العلامات الأخرى التي تشير إلى نجاح العملية وهي سرعة إلتئام الجرح واختفاء أي إفرازات من الجرح، واختفاء الألم في منطقة الخصية والشعور بالثقل وعدم الراحة بأسفل البطن التخلص من السخونة والإتهاب في كيس الصفن والخصية وملاحظة المريض وجود تحسن مضطرد في النشاط البدني والذهني والرغبة الجنسية والانتصاب بسبب زيادة إنتاج الخصية لهرمون التستوستيرون.

 

 

عملية دوالي الخصية
عملية دوالي الخصية

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: علاج دوالي الخصية في تركيا

 

 

 

 

عملية الدوالي واحدة من العمليات الشهيرة التي تشير التجارب والأرقام على حد سواء من ارتفاع كبير في نسب النجاح، لذا إذا كنت واحد ممن يعانون من تلك المشكلة فلا تردد في  طلب المساعدة وإتباع تعليمات الطبيب.

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=HRBpdmJNkeE

 

 

 

 

 

المصدر: خبراء العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

شاهد أيضاً

علاج الدوالي بالحقن في تركيا

 أفضل مراكز علاج الدوالي بالحقن في تركيا

علاج الدوالي بالحقن في تركيا الشكل السيئ، الشعور بالألم، التورم كلها من أعراض الحالات المتطورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *