الرئيسية / غير مصنف / أشهر 2 من مراكز ربط المعدة في تركيا.. الأعلى جودة

أشهر 2 من مراكز ربط المعدة في تركيا.. الأعلى جودة

 مراكز ربط المعدة في تركيا

هل تبحث عن أفضل مراكز ربط المعدة في تركيا ؟ هل تود الحصول على أفضل الإمكانيات وأحدث التقنيات؟ إذا عليك أن تقرأ السطور التالية التي نستعرضها معا للوصول إلى أفضل المراكز والمستشفيات المتخصصة في هذا المجال، وأيضا الكثير والكثير من المعلومات القيمة عن تلك العملية المهمة للكثير من مرضى السمنة.

قص المعدة / تكميم المعدة / ربط المعدة / علاج السمنة في أشهر مشافي متخصصة في اسطنبول … 

إضغط هنا وتواصل معنا على الواتساب


عملية ربط المعدة في تركيا

يلجأ المصابون بالسمنة إلى الكثير من الإجراءات التي تؤدي بهم لإنقاص الوزن ومن بين تلك الإجراءات ربط المعدة لذلك سنتعرف معا على ما هي عملية ربط المعدة؟

ربط المعدة بالمنظار
ربط المعدة بالمنظار

 

تعتبر ربط المعدة بالمنظار هي إحدى الحلول المطروحة علاج السمنة التي يتم إجرائها من خلال المنظار؛ والهدف الأساسي منها هو تصغير حجم المعدة للأشخاص الذين يعانون وليس لديهم حلا آخر لإنقاص أوزانهم، إذ تعمل هذه العملية على تقليل كمية الطعام الذي يمكن أن يستوعبه المعدة، فتساعد على امتلائها بشكل سريع والشعور بالشبع في وقت سريع أيضا.

أفضل الأماكن لعمل عملية التكميم في تركيا بالمنظار

تأتي تركيا على رأس الدول المرشحة لإجراء عمليات الربط للمعدة لأنها من أفضل وأهم البلدان المشهورة بعمل جراحات السمنة، ذلك لما تضمه من مراكز ومستشفيات على قدر مرتفع من الجودة والرفاهية، والتي تتخصص في علاج السمنة، بالإضافة إلى امتلاك تركيا أطباء من أصحاب الكفاءة والخبرة والمهارة أيضا

ومن أشهر المراكز والمستشفيات في تركيا التي تجري عملية ربط المعدة:-

مركز مستشفى الحياة الطبى

يتم إجراء أهم العمليات بتلك المستشفى الرائعة التي تضم أحدث التقنيات الطبية، وتحت إشراف أخصائي جلدية وجراحي تجميل لا خلاف على خبرتهم، كما أنها مرخصة من وزارة الصحة التركية.

تعمل المستشفى في هذا المجال منذ سنوات مما جعلها تمتلك خبرات واسعة،. كما أن لديها فريقا خبيرا يتحدث باللغتين الإنجليزية والعربية، لتسهيل خدمات الترجمة لمرضاهم وكذلك المتابعة بعد العملية لمنح التعليمات والإرشادات.

يحتوي مركز الحياة الطبي على أفضل وأحدث الآلات والمعدات والتقنيات في مجال التجميل من عمليات شفط الدهون وربط المعدة الايحائي بول ماكينا وتجميل الأنف وعلاج العيون وزراعة الشعر وإجراء العمليات التجميلية على يد أطباء ماهرين ومن أصحاب خبرة.

لا يوجد أي مجال للتقصير مع مرضاهم، حيث يتم استقبال المرضى من المطار ونقلهم من وإلى مستشفي تكميم المعدة في تركيا والفندق ويتم توفير مترجما خاصا وسائق مخصص لمرافقتهم طوال فترة العلاج في اسطنبول ومتابعة 24 ساعة لمنح المريض الراحة اللازمة من خلال رقم الخدمة السريعة.

مركز شامنا الطبى

مركز شامنا الطبي يوجد في مدينة اسطنبول بمنطقة الفاتح والذي يفتح أبوابه ضمن عيادات تعمل يوميا، ومنها  طب أسنان – العيادة النسائية – عيادة أطفال – عيادة داخلية – عيادة بولية – عيادة عظمية – عيادة أذنية – عيادة جلدية.

يقدم المركز خدمة ربط المعدة الايحائي.

يتواجد المركز كما ذكرنا في مدينة اسطنبول، ويمكن التواصل معهم من خلال رقم الهاتف التالي : 05530062212

العنوان:- الفاتح شارع فوزي باشا طلعة ياغوز سليم مقابل مسجد سنان Yedi Emirler sk – No 542

لا تؤثر عملية ربط المعدة على السعرات الحرارية ولكن تؤثر على كمية الطعام الداخلة للمعدة فقط، ويتم هضم الغذاء بالكامل والاستفادة منه، ولا يعاني الأشخاص الذين يخضعون لهذه العملية من أي علامات سوء التغذية.

كيف تتم عملية ربط المعدة

يتم إجراء هذه العملية تحت تأثير البنج الكلي، وهنا لابد أن نلفت نظرك إلى أنها لا تعتبر جراحة بالمعنى التقليدي، إذ أنها تتم عن طريق عمل خمس من الشقوق الصغيرة في الجسم قطر كل منها لا يتخطى سنتيمتر واحد، ومن خلالها يقوم دكتور تكميم في تركيا بإدخال المنظار وهو أداة طبية رفيعة تشبه الأنبوب ويوجد بنهايتها كاميرا صغيرة.

تجرى العملية عن من خلال وضع رباط حول الجزء العلوي من معدتك باستخدام المنظار، لتنقسم المعدة إلى قسمين بينهما ممر ضيق، هذا الممر هو ما يسمح بوصول قدر ضئيل من الطعام ببطء إلى القسم السفلي من المعدة، وهنا يشعر المريض بالامتلاء والشبع وهو المطلوب من تقليل كمية ما يتناوله من طعام.

 

ربما تفيدك قراءة :اسعار عملية تكميم المعدة في تركيا بأحدث التقنيات

يتحكم الطبيب في تضييق أو توسيع الممر الفاصل بين المعدة وذلك بعد العملية من خلال استخدام إبرة مخصصة لذلك والتي توصل محلولا ملحيا لملء تجويف الرابط ليضيق، أو إفراغه من هذا المحلول فيتسع، وبذلك يتم التحكم في سرعة وصول طعامك إلى الجزء السفلي من المعدة.

تصغير المعدة بالمنظار

تجرى عملية ربط المعدة بالمنظار للأشخاص الذين يعانون من كتلة جسم تكون أكبر من 40، أو الذين يعانون من زيادة كبيرة في وزنهم تتخطى الثلاثين كيلو جراما لمدة زادت عن الخمس سنوات، وقد فشلوا تماما في إنقاص أوزانهم بالطرق المعتادة، وكان من ضمن الأسباب الرئيسية للزيادة في الوزن هو تناول كميات وفيرة من الطعام.

ولا تجرى طرق عملية تكميم المعدة لمن هم أقل من 18 عام أو أكبر من 65 عاما، كما يجب أن يتمتع المريض بصحة جيدة وألا يعاني من أمراض مثل الكبد والكلى.

نتائج عملية ربط المعدة

ستحصل على أول النتائج بعد عدة أسابيع من إجرائك العملية، عندما تبدأ بتناول كميات أقل من الطعام، فيعمد الجسم إلى حرق جزء من دهون الجسم المختزنة، وبالتالي يقل وزنك، وتستمر النتائج في الزيادة عام أو عام ونصف، وفي بعض من الأحيان يمكن أن تظل مستمرة حتى 3 أعوام.

سعر عملية ربط المعدة في تركيا

من الممكن أن تلاحظ أن عملية ربط وتصغير المعدة في تركيا من الإجراءات التي تطلب منك تمهيدا دقيقا قبل أن تبدأ العملية ومجهودا بعدها أيضا للالتزام بالعملية، إلا أنها تقدم نتائج مميزة لجميع المرضى وتخلصهم من السمنة.

إذا قارنت تكلفة عملية قص المعدة وتصغير المعدة في تركيا بالنتائج التي تحصل عليها والميزات التي تقدمها لك كمريض، فستجد أنك بالفعل تدفع مقابل إجراء مميز وفعال والأهم أنه الأنجح.

إن اسعار عملية قص المعدة في تركيا هي واحدة من أهم الخطوات التي يحتاج الكثير  من الأفراد الذين يتطلعون إلى النحافة إلى الخضوع للجراحة.

كثير من الناس يتساءلون، ما هي ال تكلفة التكميم في تركيا التي من المفترض أن يدفعوها مقابل عملية تصغير المعدة في تركيا؟ والإجابة أنه غالبا ما يكون الأمر أكثر تعقيدا من المتوقع، فهناك العديد من العوامل التي يجب أن تراعيها قبل مناقشة التكلفة التي من المفترض أن تدفعها، بما في ذلك ما هو وضعك الصحي بالكامل، وأين ستتم على الجراحة، وأكثر من تفصيلة أخرى.

يتراوح متوسط ​​سعر جراحات تصغير المعدة بالليزر من 15.000 دولار إلى 25.000 دولار بالولايات المتحدة، في حين أن التكاليف تختلف بالاعتماد على العديد من المتغيرات وهناك قاعدة عامة واضحة للجميع، أنه من خلال السفر إلى تركيا للخضوع لجراحات تصغير المعدة، يمكن للمرضى توفير الكثير من المال الذي يصل إلى آلاف الدولارات، والتي كانوا سينفقونها من خلال الخضوع لنفس العملية في الولايات المتحدة أو بريطانيا أو غيرها من بلاد الشرق الأوسط مرتفعة التكلفة.

يمكن أن تتكلف عملية تصغير المعدة في تركيا ما يتراوح بين حوالي 5000 دولار إلى 12000 دولار اعتمادا على الطبيب وخبرته والمستشفى الذي يتم إجراء العملية بها.

يمكن أن يبحث مريض السمنة عن إجراء عملية تصغير المعدة في أي مدينة تركية دون أن يحرص على حساب التكلفة الإجمالية للعملية، لكن يجب أن يعلم أنه دون شك لا يمكن البحث عن التكلفة دون النظر في كفاءة الإجراء ونتائجها المستقبلية.

نتائج عملية تصغير المعدة في المراكز الطبية التركية تعتبر من أعلى النتائج جودة ودواما.

 

ربما تفيدك قراءة : سعر عملية تكميم المعدة في تركيا.. يناسبك مهما كانت ميزانيتك

إذا نظرت إلى أعداد المرضى التي تتوافد على المراكز سنويا ستجدها أيضا في تزايد بشكل مطرد وسريع، وهذا يدلنا على أن تاريخ العمليات الناجحة كبير وكيف يقدم أطبائهم نتائج مرضية لمختلف المرضى، وعلى الجانب الآخر، دفع التنافس الكثيرين لزيادة أعداد المرضى وتقليل التكلفة قدر الإمكان والبحث عن الانتشار العالمي وكذلك تحقيق الربح الأقل في مقابل الحصول على سمعة طيبة بين الكثير من المرضى. وبالفعل تحقق ذلك في غضون سنوات قليلة رغم المنافسة العالمية التي لا يمكن إغفالها وخاصة في تركيا.

اضرار ربط المعدة

ما هي مخاطر عملية تصغير المعدة
ما هي مخاطر عملية تصغير المعدة

 

هناك أيضا الكثير من أضرار ربط المعدة التي قد تصاحب عملية ربط المعدة، وهي عدد من الأضرار و ما هي مخاطر عملية تصغير المعدة التي تظهر في بعض الحالات،و نذكر منها ما يلي:

المعاناة من بعض الأعراض المرتبطة بوضع المصاب تحت التخدير العام، إذ يعاني بعض المرضى من مجموعة من الأعراض الجانبية عند تعرضهم للتخدير الكلي سواء كان ذلك أثناء أو بعد العملية، بما في ذلك بعض  التفاعلات التحسسية، ومشاكل في التنفس، والتعرض للنزيف، وأيضا انتشار العدوى، أو حدوث نوبة قلبية، والسكتة الدماغية، أو تشكل الخثرات الدموية في الساق والتي قد تنتقل نحو الرئتين وتتسبب فيما يعرف بالانصمام الرئوي.

فقدان الوزن بشكل بطئ، حيث ربما يفقد المري الوزن بشكل أبطأ من أنواع جراحات إنقاص الوزن الأخرى.

الإصابة بالفتق: وهي المعاناة من التهاب بطانة المعدة، أو الإصابة بحرقة المعدة، أو حدوث تقرحات المعدة.

إصابة منطقة جرح العملية بالعدوى. وحدوث تندب في بعض أنسجة الجهاز الهضمي، والذي يقوم بدوره بإصابة المريض بمعاناة من الانسداد في الأمعاء.

الإصابة بسوء التغذية، نظرا لبعض القيود التي تفرض على النظام الغذائي للمريض.

انزلاق حلقة ربط المعدة

انزلاق الرباط هو أمر يتعرض له الكثير من المرضى ويحتاج في معظم الحالات إلى تدخلا جراحيا لتصحيح هذا الوضع، حيث ينزلق الرباط عن مكانه الذي من المفترض أن يكون به، مما يؤدي إلى تحرك المعدة إلى الأعلى أو أحيانا نحو أسفل الرباط، وغالبا ما تحدث تلك المشكلة نتيجة للإفراط في تناول الطعام عقب العملية، وتصيب أقل من 5% من المرضى فقط، وتتشابه الأعراض الناجمة عن هذا الانزلاق مع أعراض توسع الكيس المعدي.

مميزات عملية تصغير المعدة

يمكن تحقيق الكثير من من الفوائد عند الخضوع لعملية ربط معد في تركيا، وفيما يلي نستعرض بعض أبرز هذه الفوائد:

  • فقدان نسبة كبيرة من وزنك المرتفع والتي قد تصل إلى 50% على مدى من ثلاث إلى خمس سنوات.
  • فقدان الوزن بسرعة منتظمة مما يؤدي إلى خسارة الكثير من الوزن كلما زادت مدة ربط المعدة.
  • عدم المعاناة من أعراض ومشكلات قد تؤثر في أداء الأنشطة اليومية لدى المريض، بما في ذلك حرقة المعدة، أو التقيؤ، أو الإحساس بعدم الراحة ومواجهة صعوبة في بلع الطعام.

إن آلية ربط المعدة تستغرق مدة ليست طويلة والتي تتراوح ما بين 30-60 دقيقة، وتجدر هنا الإشارة إلى أن جراحة ربط المعدة بالمنظار لا تتضمن أي إجراء قطع أو تدبيس داخل بطنك كمريض، وتتم عملية ربط المعدة من خلال تتبع عدد من الخطوات، نبينها على النحو التالي:

يبدأ الطبيب بوضع المريض في حالة التخدير العام، حيث يكون الشخص نائما بالكامل وبالتالي لا يشعر بأي ألم أثناء العملية، ثم يعمل الجراح على إجراء عدد من الشقوق الجراحية الصغيرة داخل البطن بحيث يتراوح عددها بين واحد إلى خمسة شقوق على الأكثر، إذ يقوم الطبيب من خلال هذه الشقوق بإدخال كاميرا صغيرة الحجم تمكنه من رؤية ما بداخل البطن، وإضافة إلى تلك الكاميرا يتم إدخال الأدوات اللازمة لإجراء العملية الجراحية أيضا.

يضع الجراح رباطا أو شريطا أيهما أفضل حول الجزء العلوي من معدة المريض، وذلك بهدف فصلها عن الجزء السفلي منها، إذ إن هذه الخطوة تمكن من تكوين جراب صغير بفتحة ضيقة تتصل مباشرة مع الجزء السفلي من معدتك والذي يمثل الجزء الأكبر، حيث يمتلئ هذا الجراب بشكل سريع عند تناول أي طعام مما يؤدي إلى شعور الشخص بأنه ممتلئ المعدة وشبعان، ثم ينتقل الطعام ببطء إلى الجزء أسفل المعدة ليتم هضمه بالشكل الصحيح.

الفرق بين ربط المعدة وقص المعدة

ومن الفروق المهمة الموجودة بين عمليات المعدة هي الفرق بين قص وربط المعدة، وذلك يتحدد بناء على قدرة الجسم على امتصاص الموارد الغذائية المختلفة من الأطعمة التي يتناولها الأشخاص، ففي بعض من عمليات قص المعدة يتم خلالها قص المعدة في تركيا وجزء من الأمعاء الدقيقة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من عملية تخفيف الوزن، لجعل المريض يخسر الكثير من الوزن الزائد في فترة زمنية تبدو قصيرة، وهذا ما يجعل المريض يعاني من نقص الفيتامينات وهو أمر شائع الحدوث في عمليات قص المعدة، وهذا ما لا يحدث في عمليات ربط المعدة.

ربما تفيدك قراءة : تعرف على تفاصيل و تكاليف عملية ربط المعدة في تركيا

 

تتمتع عملية قص المعدة بمعدل مرتفع من انخفاض وزن المريض إذا ما قورنت بعملية ربط المعدة، فالخاضعون لعملية القص يخسرون ما يقرب من 60% من وزنهم الزائد في أول سنة بعد العملية، وهذا الأمر يمنح المريض مميزات التخلص السريع من أعراض البدانة وما يصاحبها من أمراض، مثل مرض السكري وارتفاع التوتر الشرياني والإصابة بمتلازمة توقف التنفس خلال النوم وارتفاع مستويات الكولسترول الضار في الدم.

تحصل عملية ربط المعدة على معدل انخفاض وزن يقرب من 35% إلى 40% من الوزن الزائد خلال العام الأول الذي يلي العملية، وهذا ليس بالمعدل القليل، إلا أنه يعتبر أقل من معدل انخفاض الوزن لعملية قص المعدة.

بالون المعدة في تركيا
بالون المعدة في تركيا

 

هناك بعض الفروقات التي تفصل بين مخاطر جراحات ربط المعدة ك بالون المعدة في تركيا وقص المعدة فعلى الرغم من أنهما من الجراحات التي تتطلب التخدير كلي وتجريان بطريقة المنظار، إلا أن عملية قص المعدة تحتمل اختلاطات أكبر نسبيا، خاصة عند قص جزء آخر من الأمعاء الهضمية بغرض تقليل امتصاص المواد الغذائية، ولكن تتضمن اختلاطات جراحة السمنة بشكل عام أيضا بعض من اضرار عملية تصغير المعدة على النساء:- انسداد الأمعاء، ومتلازمة الإغراق، والتي تتسبب بالإصابة بالإسهال والتقيؤ والغثيان، بعض الحصيات المرارية.

ربما يحدث للبعض فتوق في البطن، مع انخفاض سكر الدم.

النظام الغذائي بعد عملية ربط المعدة

هناك نظاما غذائيا متبعا قبل وبعد عملية ربط المعدة فقبل يومين من عملية المعدة، ستتحول إلى تغيير نظامك الغذائي إلى آخر سائل بشكل كبير ولا يحتوي على الأطعمة الصلبة أيا كانت والتي من الممكن أن تثير الكبد.

وقد يشمل ذلك أن تتناول وجبة واحدة من البروتينات الخالية تماما من السكر في اليوم الواحد، بالإضافة إلى بعض المرق، وشرب الماء، ةبعض القهوة أو الشاي منزوع الكافيين، وبالطبع المشروبات الخالية من السكر ويجب تجنب المشروبات الغازية تماما والكربونية أيضا.

بعد حوالي مرور أربعة أشهر من عملية ربط المعدة، قد تتمكن من معاودة تناول طعامك الطبيعي، ومع ذلك، لا يزال جزء السيطرة هام للمحافاظة على النتائج طويلة الأمد للعملية.

تأكد من أن نظامك الغذائي يتكون غالبيته من الفواكه والخضروات وأيضا البروتينات الخالية من الدهون، والكربوهيدرات الصحية.

تجنب بتاتا الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون والكربوهيدرات والسعرات الحرارية، كما أن تناول الطعام بشكل صحي يعني أنه يمكنك الاستمتاع بالصحة على الدوام دون استعادة وزنك مجددا.

ربما تفيدك قراءة : أماكن إجراء عمليات ربط المعدة في تركيا

 

  • استخدم الخلاط أو معالج الطعام لتهدئة الأطعمة وجعلها تلين حتى تتمكن من استساغة تناولها والتقليل من اعراض عملية ربط المعدة.
  • تعلم الفرق بين الجوع الجسدي والشهية التي تصورها لك عاطفتك وعقلك والتي تثير الشعور بالجوع.
  • لا تفرط في تناول طعامك ثانية، لأأن ذلك سيتسبب في تمدد المعدة لذلك اتركها حتى تستقر في الحجم.
  • أمضغ الطعام ببطء، وتناول الطعام أيضا ببطء وهذا يقول عنه أحد المرضى “ تجربتي مع التكميم في تركيا“.
  • تجنب تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية غير الغذائية.
  • تجنب السكريات ذات التركيز المرتفع.
  • ابتعد عن الدهون غير المشبعة والمقليات والأطعمة السريعة.
  • تجنب الوصول إلى الجفاف عن طريق شرب الكثير من الماء أو المشروبات قليلة السعرات الحرارية.
  • لا تأكل وتشرب في ذات الوقت إذا كنت أيضا قد ركبت إحدى  انواع بالون المعدة.
  • تحدث إلى طبيبك عن الفيتامينات التي تحتاجها وكذلك المكملات الغذائية لعلاج السمنة لتحديد ما يجب عليك تناوله ومتى.

ربما تفيدك قراءة : عمليات تكميم المعدة في تركيا.. أسرار الإقبال عليها

تجنب تناول العقاقير المضادة للالتهاب غير الستيرويدية، مثل إيبوبروفين، والأسبرين، وكذلك النابروكسين، كما قد تقلل هذه الأنواع من فاعلية أدوية الألم.

من المهم اتباع خطة لنظام غذائي محكم، والذي يمنحك إياه طبيبك قبل وبعد عملية قص المعدة، لا تنسى أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر لا نقاش فيه بعد العملية لنتائج أفضل وجسد صحي.

إزالة ربط المعدة

من أهم مزمميزات حزام ربط المعدة أنه يمكن للطبيب إزالته – جراحيا – وبذلك تعود المعدة إلى حجمها الأول، ولكن من الجدير بالذكر أن إزالة الحزام جراحيا في الكثير من الأحيان يكون أصعب للغاية من مجرد وضعه أولا، لأنه عادة أثناء إجراء أية عملية للمرة الثانية داخل البطن يكون هناك الكثير من الالتصاقات التي حدثت لإجراء العملية الأولى.

ربط المعدة والحمل: عن العلاقة بينهما يؤكد الكثير من الأطباء أن ربط المعدة لا يؤثر مطلقا على الحمل بعد ذلك بل يتم الأمر على أفضل وجه.

ولكن في نهاية المقال لابد أن تعلم ان أهم ما يتم منك تجاه عملية ربط المعدة هو الاختيار الصحيح للطبيب، الذي ستسلمه نفسك وتسمح له بترتيب حياتك من جديد فكلما كان الطبيب ماهرا حصلت على نتائج رائعة ترضيك.



المصدر : خبراء العلاج فى تركيا

عن خبراء العلاج فى تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *